تكنولوجيا

أفضل 5 من ال VPN لهواتف الآيفون فى 2020

إن ال VPN هو أكثر مُنتج مرغوب للحصول على الأمان الشخصى على الإنترنت فى عام 2020. إن سياسات المُراقبة المُشددة للمدنيين  قد وصلت لأعلى مُستوياتها ، و الVPN هو الحل. بالإضافة إلى أنه مع ال VPN لمُشتركى الآيفون فإنهم يستطيعون “مُحاكاة عنوان ال IP الخاص بهم لأى مكان فى العالم ، وإلغاء حجب أى مُحتوى. وهذه ال VPN الموجودة بالمقال مثالية للأشخاص اللذين يستخدمون أجهزة آيباد وآيفون وآيبود يعمل باللمس. ولألقاء نظرة فاحصة حول تلك الأجهزة يُرجى الإطلاع على قسم الإعتبارات التى يجب أن تضعها فى حسبانك الموجود بالأسفل.

إن ال VPN الموصى بها فى هذا المقال سوف تسمح لمُستخدمى ال  iPhone و iPad ان يتغلبوا على الرقابة والقيود الجغرافية ، ويوفر أعلى مستويات الأمان والخصوصية المُتاحة فى عام 2018 ، ولقد أدرجنا أيضاً دليل فى كيفية إعداد ال VPN على جهازك الذى يعمل بنظام iOS. للتعرف على أفضل VPN للأندرويد ادخل هنا

أفضل أنواع ال VPN للآيفون / والاجهزة التى تعمل بنظام iOS

 

  1. IPVanish
  2. ExpressVPN
  3. NordVPN
  4. Private Internet Access
  5. SaferVPN

لماذا يجب عليك الحصول على  VPN للأيفون ، الآيباد و ال iOS؟

تشتهر شركة آبل بإنها تقوم بعمل مُنتجات آمنة ومُصممة بشكل مثالى . بالرغم من ذلك منذ أن ظهر الأيفون فى الأسواق لأول مرة صار هُناك تيار مُزايد من الإهتمام بخصائص وقضايا الحماية . لقد ولت تلك الأيام التى تكون فيها أجهزة ال Mac غير مُحصنة . العديد من المُستخدمين يتجهون لل VPN الخاص بالأيفون للحماية. لماذا؟ لأن أفضل خدمات ال VPN للأيفون تقوم بتشفير جميع حركات المرور القادمة والذاهبة إلى جهازك الذى يعمل بنظام ال iOS. النتيجة هى أنه مع خدمات VPN للأيفون تُصبح البيانات آمنة من أعين المُتطفلين سواء من الحكومات أو مُزودى خدمة الإنترنت أو مُجرمى الإنترنت على شبكات WiFi العامة.

إنتهاك الخصوصية

بالرغم من أن الحماية من الفيروسات وجدار الحماية مطلوبين لأجهزة ال iOS ، فإن مُنتجات ال VPN تحمى من مُشكلة أمنية مُختلفة تماماً . فى عام 2017 فإن الحكومات ومُزودى خدمة الإنترنت والمُعلنين والشركات والمواقع الإلكترونية ومُجرمى الإنترنت يريدون جميعاً معرفة الحركة المرورية الخاصة بك على الإنترنت . عنوان الIP الخاص بك هوعُنوانك الرقمى . وبدون الVPN فإن أى شيئ تقون بعملة على الإنترنت يتم تسجيله . أيضاً إذا عرف مُجرمى الإنترنت ال IP الخاص بك ، فسيُصبح من السهل لهم أن يعرفوا البيانات الخاصة بك وإختراق جهازك (إذا كُنت تقوم بعمل تورنت P2P على سبيل المثال) يقوم جهاز الآيفون بتشفير جميع زياراتك بحيثُ يكون جهازك ال iOS محمياً على شبكة ال WiFi سواء العامة أو فى المنزل.

إلغاء حجب المواقع الإلكترونية بإستخدام VPN

بالإضافة إلى توفير الخصوصية والأمان ، فإن ال VPN لديها القُدرة على إلغاء حظر أى مُحتوى ذو قيود عبر الإنترنت . و ال VPN  ذو الطراز العالمى لنظام iOS لديه خوادم تقع فى جميع أنحاء العالم ، بحيثُ يُمكنك ببساطة التظاهر بأنك موجود فى المنطقة التى يتم غير التى يُحظر فيها المُحتوى. والنتيجة هى القُدرة على تجاوز جميع القيود الجغرافية ومُشاهدة مُحتوى الفيديو أو إستخدام خدمات الإنترنت من أى بلد به خادم ال VPN . فعلى سبيل المثال فإن ExpressVPN لديه خوادم فى 94 دولة ، مما يعنى أنك تستطيع مُشاهدة بث للفيديو من جميع أنحاء العالم.

مُلخص : أفضل VPN للآيفون

الترتيبالشركةالدرجةالسعرالرابط
1 IPVANISH10/10$6.49 / شهرياًقُم بزيارة الموقع
2 EXPRESSVPN9.2/10$8.32 / شهرياًقُم بزيارة الموقع
3 NORDVPN8.8/10$5.75 / شهرياًقُم بزيارة الموقع
4 PRIVATEINTERNETACCESS7.4/10$3.33 / شهرياًقُم بزيارة الموقع
5 SAFERVPN

6.6/10

$7.50 / شهرياًقُم بزيارة الموقع
*جميع الأسعار بالدولار الأمريكى

الفائز – IPVanish حاصل على 5 من 5 نجوم

المُميزات

  • *سرعات إتصال سريعة للغاية
  • *برنامج VPN للآيفون
  • *قيمته ممتازة فى مُقابل المال المدفوع فيه
  • *خوادم فى أكثر من 60 بلد
  • *تشفير قوى وسياسة سجلات صفر

السلبيات

  • *مقرها الولايات المُتحدة الأمريكية
 IPVanish هو VPN مُمتاز للآيفون يقع مقره فى الولايات المُتحدة الأمريكية (مقر وكالة الأمن القومى ووكالة المُخابرات المركزية) . على الرغم من أن الولايات المُتحدة الأمريكية ابعد ما تكون عن المثالية كقاعدة ، هذا ال VPN يوفر سياسة سجلات نظيفة ح، لذا فإنة لا يحتفظ بأى بيانات لتمريرها للسُلطات فى حالة وجود أى مُذكرة تجاهك. وخوادم ها ال VPN مُتاحة فى أكثر من 60 دولة ، مما يجعله ال VPN المثالى للآيفون إذا كُنت تستمتع بمُشاهدة الفيديو بجودة HD.وخدمة العُملاء جيدة للغاية أيضاً (فى مواعيد عمل الولايات المُتحدة الأمريكية) . إن برنامج ال VPNسهل الإستخدام ويعمل جيداً مع الآيفون . بإعتراف من الجميع،ولكن تطبيق iOS لا يحتوى على مُميزات كثيرة مثل الموجودة فى تطبيق الويندوز ، بالرغم من ذلك فإنه يحتوى على ميزة الإتصال التلقائى التى تحمى إتصال الإنترنت الخاص بك تلقائياً . يجب عليك أن تكون على علم بأن هذه الميزة ليست مضمونة ، كما أنه لا يحتوى على زر غلق إجبارى لعُملاء ال iOS.
يُمكن تثبيت البرنامج على 5 أجهزة فى وقت واحد . يسمح ب Peer to peer . أخيراً ، يُقدم هذا الVPN ضمان إستعادة الأموال لمُدة 7 أيام لإختبار الخدمة . إنه مُزود للخدمة موثوق به والذى يتصدر قائمتنا لأفضل VPN للآيفون فى 2017.
إحصل على أفضل أفضل VPN للآيفون الآن!

قُم بزيارة IPVanish

سبعة أيام ضمان لإستعادة الأموال!

المركز الثانى – ExpressVPN حاصل على 4.6 من 5 نجوم

 المُميزات

  • *برنامج مُمتاز للآيفون
  • *خوادم فى 94 دولة
  • *ثلاثة إتصالات مُتزامنة
  • *تشفير قوى
  • *خدمة عُملاء رائعة ومُتميزة

السلبيات

  • الحفاظ على بعض السجلات (للإستخدام الداخلى فقط)

ExpressVPNهو VPN مُمتاز للآيفون . إنه أغلى بعض الشيئ من IPVanish ، ولكن لديه خوادم فى أماكن أكثر . إن برنامج ال VPNهذا رائع ومُتاح لجميع المنصات. ويتضمن ذلك الآيفون . يُمكنك تثبيته وإستخدامه على ثلاث أجهزة فى وقت واحد مما يجعله مثالى إذا كان لديك جهاز كمبيوتر و Mac أيضاً . إنه VPN آمن للغاية لنظام ال iOS ، ولديه سجل حافل فى عدم الكشف عن هوية مُستخدميه. إنه مُزود للخدمة يحظى بالإحترام والإشتراك به جيد للغاية.

الخوادم هى من الطراز العالمى وتوفر سرعة إتصال بسرعة البرق . على الرغم من أنه يحتفظ بعدد قليل من سجلات الإتصال (الإجمالى فقط) ولكن لا يتم الإحتفاظ بسجلات الإستخدام (السجلت التى توضح فيها المواقع التى قُمت بزيارتها) . عموماً فإن هذا VPNرائع للآيفون . وهذه الخدمة توفر ضمان إستعادة الأموال لمدة 30 يوماً حتى تتأكد من أنها خالية من المخاطر.

 

قُم بزيارة  ExpressVPN »

 

المركز الثالث – NordVPN حاصل على 4.4 من 5 نجوم

المُميزات

  • *برنامج جيد للآيفون
  • *سياسة عدم الإحتفاظ بالسجلات
  • *خوادم فى أكثر من 50 دولة
  • *أمان قوى للغاية

السلبيات

*التشفير المُزدوج يُمكنه أن يُبطئك قليلاً

NordVPNيوصى به للأشخاص الذين يُريدون الحصول على VPN ملئ بالخصائص للآيفون. حيثُ يُقدم Nord مُميزات مُتخصصة مثل ال VPN فى Tor، والتشفير المُزدوج وزر الغلق الإجبارى. كما يوفر تنفيذ  التشفير بالقوة بالإضافة لذلك يوجد به سياسة عدم الإحتفاظ بالسجلات ، مما يجعله VPN رائع للآيفون . ويستطيع المتركون تنزيل هذا ال VPNعلى ثلاثة أجهزة مُتزامنة ، وسرعة إتصاله سريعة للغاية (ولككنها ليست سريعة مثل مزودان الخدمة السابق ذكرهما) . يتم تنزيل برنامج ال VPNهذا فى وقت قصير للغاية وهو سهل الإستخدام للغاية . يسمح بإستخدام Peer to peer و خدمة العُملاء مُمتازة.

قُم بزيارة  NordVPN »


 

المركز الرابع – PIA حاصل على 3.7 من 5 نجوم

 

المُميزات

  •  تطبيق مُمتاز للآيفون
  • سياسة عدم الإحتفاظ بالسجلات
  • P2P: نعم
  • خوادم فى أكثر من 50 دولة
  • خدمة عُملاء مُمتازة

السلبيات

  • مقرها فى الولايات المُتحدة الأمريكية

الوصول إلى شبكات الإنترنت الخاصة  (PIA) إنه VPN رائع للآيفون . وهو يُقدم نُسخة تجريبية لمدى سبعة أيام كى تقوم بإختبار الخدمة ، وذلك أمر رائع . فقط ب 3.33 دولار أمريكى فى الشهر (المتوسط) إنه غير مُكلف بكل تأكيد (يُطبق هذا السعر إذا قُمت بالإشتراك لمدة عام فى وقتها) . على الرغم من أن PIA مقرها فى الولايات المُتحدة الأمريكية إلا أنها لا تحتفظ بأى سجلات وهذا رائع. وبرنامج ال VPN لنظام iOS مُصمم جيداً ويعمل بشكل مثالى مع جهاز الآيفون، بالغم من أنك ستحتاج إلى إعداد إتصال VPN مفتوح لهذا المُزود(إنظر الدليل أدناه)

توجد الخوادم فى أكثر من 50 دولة وسرعات الإتصال سريعة وجيدة . التشفير قوى للغاية وسوف يُحافظ على أمنك حينما تقوم بالتلاعُب بال IP الخاص بك . وقولاً أخيراً فإن خدمة العملاء مُمتازة.

قُم بزيارة PIA

المركز الخامس – SaferVPN حاصل على 3.3 من 5 نجوم

المُميزات

  • *إتصالات سريعة
  • *تشفير قوى
  • *خدمة عُملاء مُمتازة
  • *خوادم فى 24 دولة
  • *تطبيق رائع للآيفون

السلبيات

  • الإحتفاظ ببعض سجلات الإتصال للإستخدام الداخلى
إن SaferVPN هو خيارنا الأخير لبرامج ال VPN للآيفون. إنه حقاً VPN مُصمم بشكل رائع للآيفون، ذو برمجة وأمان رائعين (لكنه ليس قوياً مثل البعض المذكورين أعلاه). سرعات الإتصال سريعة والخوادم تقع فى 24 دولة وهذا شيئ معقول جداً . خدمة العُملاء رائعة أيضاً . وأخيراً فإن ال VPN الإسرائيلية هذه تُقدم تشفير قوى 265 bit AES لل VPN المفتوح، وهذه أخبار رائعة لأمان الآيفون الخاص بك.

أفضل أنواع ال  VPN للآيفون : الإعتبارات

ما الذى يُعنيه وجود VPN للآيفون؟

فى هذه الأيام قد زاد توجة الأشخاص ضد مشاكل الأمان المُتزايدة . فى جميع أنحاء العالم ، والقرصنة تنتشر فى المُجتمع مثل النار فى الهشيم. على الرغم من أن مُنتجات آبل تُستخدم لتكون آمنة بالمُقارنة بالمنصات الأخرى ،ولكن هذه الأمور قد تغيرت.

المُشكلة الرئيسية هى أنه فى هذه الأيام أ، الحكومات والوكالات الإستخباراتية تتجسس على الجميع بإستمرار . ولدى العديد من الدول قوانين إلزامية للإحتفاظ بالبيانات . وهذا يُعنى أن عادات تصفُح الإنترنت يتم تجميعها من قبل مُزودى خدمة الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك تعمل الحكومات الآن مع أصحاب حقوق النشر للقبض على القراصنة . القرصنة جريمة. ومع ذلك فبأفضل ال VPN للآيفون فإن جميع بيانات الإنترنت مُشفرة، لذا فإن المُشتركين يُمكنهم فعل ما يحلو لهم دون الخوف من التداعيات.

بالإضافة إلى ذلك فبغض النظر عن ما إذا كُنت تستخدم نظام ال iOS على الآيفون أو ال آيباد أو على الآيبود تاتش فإن إستخدام WiFi عامة يُشكل خطر كبير . فعند إستخدام WiFi مًشترك ، فإن كل شخص آخر على هذه الشبكة يستطيع أن يعرف حركة المرور الخاصة بك مما يضع كلمات السر والحسابات البنكية الخاصة بك فى خطر. وينطبق هذا أيضاً على الشبكات المنزلية للأشخاص اللذين يعيشون فى منازل مُشتركة: يُمكن لزميل السكن المهووس بالتكنولوجيا أن يقوم بإعتراض جميع الرسائل والبريد الإلكترونى الخاص بك . وال VPN توقف مسار كُل هذه المشاكل.

ال VPN لل iPad

أن ال iPad من أكثر (إن لم يكن الأكثر على الإطلاق) الأجهزة اللوحية شعبية. ولهذا السبب ، فإن العديد من أفضل شركات ال VPN تقوم الآن بتصميم برامج الVPN كى تعمل جيداً مع iPad. تماماً مثلما تعمل على الآيفون ، إن ال VPN لل iPad سوف تسمح لأى شخص البقاء آمنين على أى WiFi عام أو فى المنزل. إن جميع بيانات ال iPad سيتم تشفيرها لذا بحيث لا يستطيع أى شخص سواء مالك المنزل الذى تسكن به أو فى مكان العمل أو المدرسة أو مُزود خدمة الإنترنت أو الحكومة أو مُجرمى الإنترنت أو يعلم ما الذى تفعله.

بالإضافة إلى ذلك فإن هذه ال VPN للآيباد سوف تسمح لأى شخص أن يقوم بفك حظر أى مُحتوى يُريدون رؤيته . سواء أكنت تريد أن تشاهد مُشغل ال BBC مُنافسة فى الرياضات الأجنبية فسوف تكون محمياً . بالإضافة لذلك فإن اللذين يحبون مُشاهدة فيديو على أجهزتهم ، فإن استخدام ال VPN للآيباد سوف تسمح لأى شخص بإستخدام مواقع القرصنة على الأفلام بأمان بدون معرفة أنهم يفعلون ذلك.

VPN لنظام ال iOS

أجهزة الآيباد ، الآيفون ، والآيبود تاتش جميعهم يعملون على نسخة من  iOS ماك . وقد تم إختيار ال VPN الموجودين بالأعلى لأنها توفر برامج VPN مثالية لنظام ال iOS. و يستحق ال VPN لنظام ال iOS ما تدفعه من مال فى مقابله فقط إذا كان لديه التالى:

*سياسة خصوصية قوية : هُناك أكثر من 800 VPN فى السوق. الغالبية العُظمى منهم لديها سياسات خصوصية سيئة للغاية . و ال VPN لل iOS من المُفترض به أن يُحافظ على أمنك . وللقيام بذلك يجب أن لا يتم بيع البيانات الخاصة بك إلى أطراف ثالثة أو حفظ سجلات يُمكن تسليمها للسُلطات حول ما تفعله. كل ال VPN التى تحتوى عليهم هذه القائمة لديها سياسات خصوصية ممتازة وهى جديرة بالثقة ولديها تاريخ فى توفير الخصوصية لمُشتركيها.

*الكثير من مواقع الخوادم: للحصول على أقصى إستفادة يُمكنك الحصول عليه من ال VPN للأيفون ، فإنك تحتاج خوادم تقع فى جميع أنحاء العالم . فلا فائدة من الحصول على VPN مع وجود خوادم فى عدد قليل من الدول . فتكتشف بعدها أنك لا تستطيع مُشاهدة شيئ جغرافياً حيث أن المُحتوى مُقيد فى البرازيل او فى جنوب أفريقيا على سبيل المثال.وبالتالى فإن ال VPN لل iOS الذى قُمنا بإختيارهم لدى كل منهم مجموعة كبيرة للغاية من الخوادم.

*خوادم بُسرعة البرق: لمُشاهدة فيديو بدقة HD، أواللعب عبر الإنترنت أو عقد مؤتمرات عبر الفيديو ، لابُد من إستخدام VPN سريع لنظام iOS. فحينما تستخدم VPN يتم تشفير جميع البيانات و يجب أن تُسافر حركة المرور الخاصة بك إلى خوادم VPN(بحيثُ يُظهرك هذا بالخارج) . وهذا يُبطى سرعة الإتصال . ومُعظم ال VPN ليس لديها شبكة على أعلى مُستوى ،مما يعنى أن سُرعة الإتصال يُمكنها أن تبطئ بنسبة تصل إلى 90 %. أن هذه خسارة فادحة وغير معقولة للسُرعة ،خصوصاً عند النظر إلى أن هذه الأنواع الرديئة من ال VPN غالباً ما تكون سيئة للأمن أيضاً! و ال VPN الموصى بها بالأعلى للآيفون توفر سُرعة مثل البرق ، حتى تتمكن من الإستمتاع بالإنترنت كما ينبغى لك.

مخاوف الخصوصية التى لا حصر لها

فى هذه الأيام ، هُناك تيار مُستمر من خروقات البيانات وفضائح القرصنة. ومع وجود الكثير من الأشخاص يحاولون بث الفوضى، والشخص الوحيد الذى يُمكنه حماية جهاز الآيفون الخاص بك هو أنت !

*ولهذا السبب، لايُمكننا التوصية بإستخدام VPN لأجهزة الآيفون أو الأيباد بما فيه الكفاية . إذا كُنت تهتم بالأمن والخصوصية، فيجب عليك ان تضع فى إعتبارك إستخدام ال VPN لل iOS كجزء حيوى من مجموعة أدواتك. فسوف يقوم ال VPN لل iOS سوف تحمى عنوان ال IP الخاص بك من المواقع التى تزورها ، حيثُ تمنع مزود خدمة الإنترنت أو شركة خطك المحمول من رؤية ماذا تفعل على الإنترنت، وتحميك من هجمات المُتسللين الإجرامية عند إستخدامك WiFi عام. إنه الحل للأمان الشخصى على الإنترنت.

*الVPN لتأمين الآيفون على ال WiFi

حينما تستخدم WiFiعام ،فإنه يُمكن للمُستخدمين الآخرين ومُجرمى الإنترنت سرقة كلمات السر الخاصة بك وتسجيل الدخول. ويُمكنهم حتى سرقة تفاصيل بطاقة الإئتمان وحساب ال PayPal الخاص به.

*ال VPN لنظام ال iOS تقوم بحل المُشكلة تماماً . فعند تشفير بيانات الويب الخاصة بك ، فلا يستطيع أحد التجسُس عليك. وستكون بياناتك الخاصة آمنة من أى تطفًل سواء أكان من مُجرمى الإنترنت ، أو مُزود خدمة الإنترنت أو مالك منزلك أو صاحب عملك أو مدرستك أو الحكومة.

ال VPN لفك حظر مُحتوى خاضع للرقابة

لا أحد يُحب الرقابة ، فليس هُناك ما هو أكثر إحباطاً أكثر من النقر على موقع ويب لتجد أن المُحتوى مُقيد على أساس المكان الذى تعيش فيه. فى بعض الأحيان ،على الرغم من المُحتوى قد لا يكون محظوراً جغرافياً ولكن يمكن أن يقوم مُزوى خدمة الإنترنت أو الحكومة أو أماكن العمل أو المدارس أو أصحاب العقارات بحظر المحتوى بأنفسهم. الخبر السار هو أنه مع VPN للأيفون يُمكنك التغلُب على تلك المشاكل . لن يستطيع أن يقوم أى شخص بحظر الإنترنت عنك إذا كُنت تستخدم ال VPN!

شاهد أى شيئ تًريده

رُبما كُنت تتمنى مُشاهدة البطولة الرياضية المحظورة فى بلدك؟ الجواب هو القيام بتزييف عنوان ال IP الخاص بك للدولة التى تعرض هذه البطولة ! القيام بذلك يجعلك تبدو وكأنك فى الخارج، مما يعنى أنك سوف تُشاهدها مثل السكان المحليين تماماً. رُبما ترغب فى الحصول على عينة من الكتالوج الأمريكى الكبير لعناوين ال Netflix ؟ أو رُبما تُحب التلفاز البريطانى وتُريد مُشاهدة مُشغل ال BBC للأيفون ؟ مع ال VPN الصحيح فإن كل ذلك سيكون مُمكناً.

بالإضافة إلى ذلك فإنه مع ال VPN يُمكنك مُشاهدة المُحتوى ذو حقوق النشر بدون ان تقلق حيال الدخول فى ورطة. إن مُشاهدة المحتوى المحمى بموجب حقوق الطبع والنشر مُخالف للقانون ، ويُمكن أن تتلقى غرامة أو حتى يتم إستدعاؤك للمحكمة. على أى حال ،مع وجود VPN آمن (مع عدم وجود تسريب DNS) سوف يكون من المُستحيل لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك أو مُنفذى القانون أو أصحاب حقوق النشر أن يعرفوا أنك قد شاهدت فيلم مُقرصن أو برنامج تلفزيونى. مع التشفير ، لن يستطيع أى شخص معرفة ما الذى تفعله على الإنترنت ، مما يُعنى انك لديك الحُرية لفعل ما يحلو لك.

ما هو بروتوكول تشفير ال VPN الذى ينبغى عليك إستخدامه على أجهزة الآيفون والأجهزة التى تعمل بنظام ال iOS؟

تتوفر خيارات بروتوكول التشفير التالية:

*PPTP – يوفر أمن وخصوصية أقل ولكنه سريع.

*L2TP/IPsec – أقوى فى الحماية من ال PPTP ولكنه لا يزال غير آمن تماماً.

*OpenVPN – إنه بروتوكول ذو مصدر مفتوح وأمن للغاية . وهذا البروتوكول ويوفر هذا البروتوكول تشفير على مُستوى عسكرى (إذا نُفذ بشكل صحيح) . جميع انواع ال VPN الموجودة بهذا المقال  تعمل ببروتوكول ال  VPNالمفتوح (تم تنفيذها بشكل آمن) ، على الرغم من أن البعض قد يتطلب من المُستخدمين تنزيل وتثبيت برنامج OpenVPN Connect software . هذا سهل للغاية (راجع دليلى الإرشادى أدناه).

تحقق من توافق الآيفون الخاص بك مع نوع التشفير

تأتى أجهزة الآيفون الجديدة ب PPTP أوL2TP مباشرة من العُلبة . بعضها مُتوافق مع OpenVPN ، وهو مُمتاز للغاية. للتحقُق من ذلك ببساطة إنتقل إلى قائمة الإعدادات>عام>الشبكة ، وإنتقل للأسفل إلى ال VPN قُرب أسفل القائمة.

تذكر ، إذا كان جهازك لا يدعُم ال OpenVPN أصلاً ، فيُمكنك دائماً تحميل OpenVPN Connect للiOS (من الرابط الموجود بالإعلى) ، OpenVPN هو بروتوكول التشفير الذى نوصى لك به . ونحن ننصح بأن تقوم بإعدادة إذا كُمنت تُريد أفضل VPN لجهازك الذى يعمل بنظام ال iOS.

نحن نوصى أيضاً بأن تأخذ من وقتك فى النظر لدليلنا فى للمُقارنة بين بروتوكولات التشفير PPTP و L2TP و OpenVPN و IKEv2  حتى تستطيع أن تكون على علم كامل من الإختلافات بين البروتوكولات.

كيف تقوم بإعداد VPN على أى جهاز iOS

إذا كُنت تريد إعداد VPN على آيباد أو على آيفون قُم فقط بإتباع هذه الخطوات البسيطة:

  1. قُم بإختيار VPN من خدمات الVPN الموصى بهم لأجهزة ال iOS.
  2. توجه مُباشرة إلى موقع ال VPN للiOS الذى تُفضله ثُم إشترك به. سيؤدى الإشتراك فى خطة سنوية إلى خفض التكاليف بشكل كبير (بنسبة تصل لإلى الثُلثين).
  3. الآن بعد أن إشتركت ، قُم بتسجيل الدخول بإستخدام كلمة المرور الخاصة بك ثُم قُم بتنزيل برنامج ال VPN من موقعه الإلكترونى. إختار نسخة برنامج ال iOS من صفحة التنزيلات وإتبع خيارات التثبيت.
  4. بمُجرد أن يتم تثبيت تطبيق الVPN لل iOS ، قُم بتشغيله وحدد البروتوكول الذى تُفضله . نحنُ نوصى بشدة بإستخدام تشفير ال OpenVPN. إذا لم تختاره فبرجاء إختيار  LPTP/IPSec بدلاً من PPTP.
  5. أخيراً حدد خادم ال VPN من قائمة الدول / المُدن وإنقر على إتصال.
  6.  بمُجرد إنشاء إتصال VPN ، فإن ال VPN هاتفك الآيفون سوف يصبح أخضر ، لتُظهر لك أنه تم تشغيله . أنت الآن مُتصل وآمن . إذا كُنت قد إتصلت من خلال بلد مُعين ، فالمواقع الإلكترونية التى تُريد إلغاء حظرها ستكون مُتاحة، تصفُح سعيد!

إعداد إتصال OpenVPN (برنامج طرف ثالث) على آيفون و آيباد

لكى تقوم بإعداد تشفير OpenVPN (إذا لم تكن مُتاحة ومُخصصة لعملاء ال VPN فى نظام الiOS مُسبقا) ، فقط قُم بإتباع هذه الخطوات البسيطة:

  1. قُم بتحميل OpenVPN Connect App.
  2. قُم بتثبيت البرنامج على جهازك .
  3. توجه إلى موقع ال VPN الخاص بك وحمل ملفات عمل OpenVPN . (ملفات OVPN). سوف تجد هذا فى منظقة التحميل.
  4. فُك ضغط الملفات ثُم قم بإرسالها لنفسك عبر البريد الإلكترونى ، إفتح البريد الإلكترونى وقُم بتنزيل الملفات على جهاز الآيفون أو الآيباد.
  5. من تطبيق إتصال ال OpenVPN ، إضغط على Import ، ثُم إختار الملفات التى أرسلتها لنفسك عبر البريد الإلكترونى وقُمت بحفظها مُسبقاً على جهازك.
  6. بمُجرد إستيراد هذه الملفات إنقر على الخادم الذى تُريد الإتصال به وإكتب إسم المُستخدم وكلمة المرور.
  7. حينما يقوم التطبيق بالإتصال ،فإنك محمى مع تشفير OpenVPN وتستطيع أن تتصفح الموقع المُقيدة بعنوان ال IP  الجديد الخاص بك.

الإستنتاج : أفضل VPN

فى هذا المقال لقد أظهرنا لك كيفية الحصول على VPN بدون قلق. حيثُ أن جميع ال VPN الخاصة بنظام ال iOS المذكورة فى المقال تم إختيارها بعناية لأنها أفضل ما يعمل مع الآيفون والآيباد , ونحن نفهم أن هُناك أكثر من 800 VPN مُختلف فى السوق لذا فإن إختيار أحدهم يُمكن أن يسبب لك صداعاً. أغلب ال VPN غير آمنة وبطيئة لذلك فإن العثور على VPN ليس بالسهل دائماً.

جميع شبكات ال VPN للآيفون التى أوصينا بها رائعة ولديها خوادم فى جميع أنحاء العالم. وتوفر جميعها مُستويات مُمتازة من الأمان وتتمتع بسياسات خصوصية كبيرة . بالإضافة إلى أن كُل هذه ال VPN توفر إتصالات عالية السُرعة مثالية لمشاهدة الفيديو بدقة HD.

بالرغم من أن IPVanish هو ال VPN المُفضل لنا فى 2017 ، فإن أغلب ال VPN التى قُمنا بإختيارها فى هذا المقال رفيعة المستوى وسوف تقوم بعمل رائع فى حماية الآيفون والآيباد.

مُلخص : أفضل أنواع ال VPN للآيفون

الشركةالدرجةالسعرالرابط
1 IPVANISH10/10$6.49 / شهرياًقُم بزيارة الموقع
2 EXPRESSVPN9.2/10$8.32 / شهرياًقُم بزيارة الموقع
3 NORDVPN8.8/10$5.75 / شهرياًقُم بزيارة الموقع
4 PRIVATEINTERNETACCESS7.4/10$3.33 / شهرياًقُم بزيارة الموقع
5 SAFERVPN

6.6/10

$7.50 / شهرياًقُم بزيارة الموقع

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment