أجهزة موسيقية

أفضل  أنواع الجيتار الأكوستيك للمبتدئين

لقد قمنا من قبل بعمل مراجعة لأفضل أنواع الجيتار الكهربي للمبتدئين و لكن بالنسبة للعازفين المبتدئين الذين يشترون أول جيتار أكوستيك فلقد قمنا بإعداد قائمة من عدة نماذج مع فريق من ثلاثة مدربين ، وثلاثة طلاب ، وعازف جيتار محترف ، وفني ضبط وصيانة جيتار، وذلك لنرشح لك آلة الجيتار الأكوستيك الأمثل لمغامرتك الموسيقية مع آلة جيتار ذات جسم انسيابي مدمج ، والعنق سهل العزف عليه ، وصوت متوازن ونابض بالحياة. 

أفضل نوع من الجيتار الأكوستيك مريح يلائم كل الاعمار وذو صوت رائع
Fender CC-60S

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

يتميز الجيتار الأكوستيك CC-60S بحجم مريح للمبتدئين ، ولكنه يتمتع بصوت كبير ومتوازن ويمنحك شعور رائع عند الامساك به، يجعله الحجم الصغير نسبيًا مريحًا لأي شخص من الناحية العملية ، كما أنه يتمتع بصوت كبير ونابض بالحياة ومتوازن بشكل جيد لذا نعتقد أنه سيدفع العازفين المبتدئين الالتزام بالعزف عليه حتى مستوى الانحراف.

أعجب جميع المختبرين لدينا بحجم CC-60S الصغير نسبيًا ، مما جعل من السهل لف ذراعهم اليمنى حول الجيتار عند العزف، لقد أحبوا أيضًا شعور الامساك برقبته ، التي كانت ذات تصميم أرفع من الأمام قليلاً مقارنة بالجزء الخلفى من انواع الجيتار الاخرى وهذا ملائم بالتأكيد لمن يملكون أيدى أصغر.  

كان الصوت الصادر من  CC-60S الأفضل فى التوازن بين جميع انواع الجيتار التي جربناها، وهو جيد جدًا بشكل عام ومتسق في مجموعة النغمات الصادرة والطبقات الصوتية بأكملها بحيث يناسب عزف أي نوع من الموسيقى .

يحتوي CC-60S على سطح صلب من طبقة الراتنج اللامعة الشبيهة بالزجاج  ، والظهر والجانبين من خشب الماهوغوني ؛ إذا كنت تبحث عن جيتار أكوستيك ذو شكل وسيم مصمم على الطراز التقليدي ، فلن يخيب أملك. كما أنه متوفر بلونين sunburst  أو باللون الأسود ، بتصميم يناسب العازفين باليد اليسرى.

عند تجربة العزف على جيتار CC-60S بعد ضبط ودوزنة نغماته  وتركه لمدة 12 ساعة ، كان وتر E بالنغمة المنخفضة فقط هو من خرج من ضبط النغمة  (كان Yamaha FS800 هو الجيتار الوحيد الذي تغلب على CC-60S في هذا الاختبار وبفارق بسيط).  

جيتار ممتع ويمكن العزف عليه بسهولة وبثمن رائع
Carlo Robelli G640

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

يصدر الجيتار الأكوستيك Carlo Robelli G640 نغمات رائعة وبصوت مميز وهو طريقة جيدة لتجربة العزف دون انفاق مبلغ مالى كبير.

يمكن العزف على جيتار Carlo Robelli G640 بنفس السهولة والراحة التي تميز النوع السابق الذى رشحناه، وهو جيتار يتميز بجسم مضغوط وعنق رفيع ونحيف ، وقد لا يحب البعض مظهره غير التقليدي، ولكنه يتيح فرصة كبيرة للكثير من المرح والاستمتاع فى العزف ، وسعره يعد مخاطرة لا تذكر لتجربة مهاراتك الموسيقية.

لقد صدم جيتار Carlo Robelli G640 جميع أعضاء فريق اختبار المنتج لدينا  بسبب انخفاض سعره ، و على الرغم من كونه الجيتار الأقل تكلفة الذي اختبرناه ، إلا أنه احتل المرتبة الثانية بشكل واضح خلف Fender CC-60S حيث انه من الواضح أن هذه أداة ذات مستوى ترويج تجارى كبير ، متاحة للبيع من قبل متاجر مثل Sears و Walmart على مواقعها على الويب ، بالإضافة إلى متاجر Sam Ash الموسيقية.   

إن G640 عبارة عن جيتار بحجم مدمج تقريبًا ، وهو بجسم أعرض بمقدار بوصة من الة الجيتار المستخدم للعزف فى الحفلات  الموسيقية ، ولكن نحافة الجسم تجعله من السهل الإمساك به .

الشكل الخارجى للجيتار يفتقر للفخامة مع سطح خشبي مسامي إلى حد ما ، مع لون sunburst داكن يخفي اى عيوب على الجسم الخارجى ، و حواف خشنة قليلاً حول فتحة الصوت ، جيتار  G640 غير متوفر بأي تشطيبات أو الوان أخرى ، أو بموديل يناسب العازف الأعسر يذكر الموقع الإلكتروني الذى يبيعه أن الجانبين والظهر مصنوعان من خشب sapele wood  

كان اداء G640 حول المتوسط ​​في قدرته على البقاء في وضع تناغم و دوزنة فى الوتر بعد تركه بدون عزف لمدة 12 ساعة، وعلى الرغم من أن النغمات الصادرة لم تكن مثالية ، إلا أنها كانت بوضع جيد ومقبول بحيث  تستطيع العزف أغنية في صباح اليوم التالي دون الاضطرار إلى اعادة ضبط الجيتار مرة أخرى بالضرورة.  

 بالنظر إلى أن G640 احتل المرتبة الثانية في تصنيفات المختبرين ،  نحن نؤكد أن G640 ليست فكرة الجميع عن شكل الجيتار التقليدى .

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment