أجهزة موسيقية إلكترونيات

أفضل أنواع أجهزة امبليفير للجيتار الكهربائي مناسب للمبتدئين

لعازفي الجيتار الكهربائي المبتدئين  – أو اللاعبين ذوي الخبرة الذين يرغبون في الحصول على جهاز رخيص الثمن ومحمول قمنا بالبحث والاختبار في 24 نموذجًا ، ثم وضعنا العشرة الأكثر شهرة في الاختبار لمدة 20 ساعة مع اثنين من المدربين المحترفين ، وطالب يتعلم عزف الغيتار ، وفريق Wirecutter West Coast لاختبار الآلات الموسيقية من خلال مجموعة متنوعة هائلة من الأصوات ، بالإضافة إلى تأثيرات مضمنة وأدوات تحكم بديهية  لنرشح لكم عدة موديلات من جهاز امبليفاير للجيتار الكهربائي لتختاروا منها الملائم لاحتياجاتكم.

صوت رائع واستخدامات متعددة و امبليفاير للجيتار الكهربائي سهل الاستخدام
Fender Champion 20

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

امبلفاير Fender Champion 20 يوفر الكثير من الأصوات الرائعة كما يسهل الوصول لها ، في اختبارنا كان Fender Champion 20 هو امبليفاير للجيتار الكهربائي الوحيد الذي قدم مجموعة متنوعة واسعة من أصوات المضخمات والمؤثرات الخاصة مع الحفاظ عليها جميعًا بسهولة لضمان الوصول إليها. يمكن للمبتدئين الحصول على صوت رائع بسهولة وتجربة مؤثرات مختلفة دون الحاجة إلى الاستثمار في دواسات تأثيرات منفصلة. يمكن للاعبين المتمرسين الحصول على معظم الأصوات التي يريدونها دون أي شيء بكل سهولة بمجرد اقتناء غيتار وجهاز امبليفاير وكابل.

من بين مختبرينا الخمسة للمنتج اختار ثلاثة منهم Fender Champion 20 كجهاز مفضل لهم ، حيث يتضمن المعالجة الرقمية، ببساطة به كل ما يحتاجه عازف الجيتار المبتدىء حتى لو كان لا يعرف الكثير عن امبليفاير الغيتار ، فمن السهل الحصول على نغمة جيدة بسرعة، وهو جهاز متوفر بوزن 12.2 رطل ، بقياس 13 في 13.7 بوصة 7.5 (HWD) ، يسهل حمله أو وضعه في زاوية غرفة نوم صغيرة.

يمتلك الامبلفاير أدوات التحكم الأساسية المعتادة: مستوى الصوت ، Bass ، و Treble بالإضافة إلى مقبض Gain الذي يضبط مقدار التشويش فى الصوت، بمجرد بدء تشغيل بعض المقابض الأخرى الخاصة بـ Champion 20 ، تظهر كل أنواع الإمكانيات الإضافية لدرجات  النغمات. 

يوفر Champion 20 تأثيرات مدمجة ، بما في ذلك reverb ، و chorus ، و flanging ، و delay ، auto wah ، و vibrato ، و tremolo ، يمكن اختيار كل هذه التأثيرات باستخدام مقبض واحد ، مع مقبض FX Level إضافي للتحكم في مزيج الصوت غير المعالج مع التأثير، لا يمكن أن تتطابق هذه التأثيرات مع مرونة ودواسات تأثيرات الدواسات المنفصلة – على سبيل المثال : باستثناء reverb+delay  و reverb+chorus ، لا يمكن دمج التأثيرات – لكن يمكنها على الأقل إعطاء فكرة للمبتدئين حول كيفية عمل هذه التأثيرات، قد يجد العديد من عازفي الغيتار أن تأثيرات Champion 20 المدمجة هي كل ما يحتاجون إليه.

في حين أن مكبرات الصوت الرقمية الأخرى التي جربناها (Blackstone ID: Core Stereo 10 V2 و Line 6 Spider Classic 15) وفرت مجموعة واسعة مماثلة من الأصوات الجيدة ، إلا أن معظم أعضاء فريقنا فضلوا استخدام Champion 20 ببساطة لأنه كان أسهل في الاستخدام، وفهم عناصر التحكم.

 مع 20 واط من الطاقة المقننة ومكبر صوت بحجم 8 بوصة ، فإن قدرة إخراج الصوت من Champion 20 أعلى بقليل من المتوسط ​​لهذه الفئة من المضخمات، يمكن لأولئك الذين يحبون الميزات ولكنهم بحاجة إلى مزيد من الطاقة التحقق من إصدار 40 واط مع مكبر صوت بحجم 12 بوصة ، Champion 40 ، والذي يكلف ضعف ذلك ولكن يجب أن يكون قوياً بما يكفي لمعظم جلسات تسجيل الموسيقى والحفلات ، يتضمن Champion 20 أيضًا منفذ خط 3.5 ملم لتوصيل الهاتف الذكي (وهو جيد عندما تعزف مع الموسيقى المسجلة أو مع تطبيق تعليمي للموسيقى) و مخرج لسماعة رأس 3.5 ملم. 

امبلفاير أكثر تعقيدا ولكن متعدد الاستخدامات
Line 6 Spider Classic 15

https://www.walmart.com

اشتري الآن!

يوفر Line 6 Spider Classic 15  مجموعة أصوات متعددة ولكن العازف المبتديء قد يجده أكثر صعوبة فى التشغيل.

يوفر Line 6 Spider Classic 15 مجموعة رائعة من أصوات مضخمات الصوت والمؤثرات الخاصة ، وهو ما يكفي لأي عازف غيتار عمليًا للعثور على صوت يحبه، ومع ذلك  فإن ضوابطه تعمل بطريقة قد يجدها الطلاب والمحترفين غير مألوفة ومربكة ، وهو جهاز كبير إلى حد ما وثقيل مقارنة بأجهزة الامبليفير المشابهة.

يشبه Line 6 Spider Classic 15 من نواح كثيرة جهاز Fender Champion 20. وهو يوفر عمليات محاكاة رقمية لمختلف مضخمات الصوت والمؤثرات الخاصة المدمجة أنه أكبر وأثقل بكثير من Fender (حوالي 40 بالمائة بشكل عام ، بحجم 14.7 في 15.7 فى 8.3 بوصات و بوزن 18.4 رطل) ، وعناصر التحكم الخاصة به تعمل بطريقة غير عادية وقد أحبطت في بعض الأحيان أعضاء الفريق الذين قاموا باختبار المنتج.

يشتمل مكبر الصوت على أزرار لأربعة عمليات محاكاة مختلفة للمضخم: Clean ، و Crunch (صوت نموذجي لموسيقى الروك / البلوز) ، و Metal (توضيحي ذاتيًا) ، و Insane (إصدار من Metal وجده أعضاء اللجنة مشوهين لدرجة أنه غير قابل للاستخدام تقريبًا)، مثل Champion 20 لديه خاصية تحكم (تحت عنوان Drive) ، ويضيف تحكمًا متوسط ​​المدى لعناصر التحكم في الصوت bass و treble. 

التأثيرات على Spider Classic 15 أسهل في التعامل معها من تلك الموجودة في Champion 20. يصل أحد المقابض إلى تأثيرات chorus و flanger و phaser و tremolo ، بينما يصل المقبض المنفصل إلى تأثيرات reverb و echo ، يسهل هذا الترتيب مزج أنواع مختلفة من التأثيرات ويجعل Spider Classic 15 أكثر تنوعًا بقليل من Champion 20 إذا كنت مهتمًا بتلوين صوتك أكثر. 

ما لم يعجب به أعضاء فريقنا فى Spider Classic 15 هو طريقة العمل الغريبة للضوابط، نظرًا لأن Line 6 يستخدم المعالجة الرقمية لنمذجة الصوت الأساسي لمكبرات الصوت المختلفة فحسب ، بل وأيضًا الطريقة التي تعمل بها جميع عناصر التحكم الخاصة بهم ، وكلما قمت بتبديل أصوات الأمبليفاير ، فإن تشغيل عناصر التحكم في النغمات يتغير جذريًا، وبالتالي عندما تذهب إلى خفض treble لأدنى لمجرد درجة صغيرة ، فإن صوت الأمبلفاير يتغير قليلاً ، وعليك قضاء بعض الوقت في التجربة للعثور على الإعداد treble الذي تريده – أو حتى إعادته إلى ما بدا عليه من قبل لمسه، كما أنه يضيف ترددًا تلقائيًا وربما قليلًا من تأثير chorus كلما قمت بالتبديل إلى Clean sound ؛ لإيقاف هذا التأثير ، يجب عليك في الواقع استخدام مقابض التأثير لتشغيل التأثير ، ثم إيقافه مرة أخرى.

باختصار لدى Spider Classic 15 بعض المزايا الأكثر تفوقا مقارنة بـ Champion 20 ذو تحكم متوسط ​​المدى وضوابط تأثيرات أكثر مرونة. لكن له أيضًا بعض العيوب مثل: الحجم الأكبر ، عدد أقل من أوضاع محاكاة الامبلفاير ، وضوابط مربكة.

نظرًا لأنه تم تقييم استهلاك هذا الأمبلفاير بقوة 15 واط ومكبر صوت بحجم 8 بوصات ، فإن Spider Classic 15 هو أكثر أو أقل في نفس فئة الطاقة مثل Champion 20، كما هو الحال مع الامبلفاير Fender ، فإنه يحتوي أيضًا على إدخال خط 3.5 مم لتوصيل هاتف ذكي ، لذلك يمكن لعازفي الجيتار العزف مع الموسيقى المسجلة أو تطبيق تعليمي للموسيقى ، بالإضافة إلى خرج سماعة / تسجيل بحجم 1 بوصة ، وموالف مدمج ، ومقبس لقاعدة أقدام اختيارية للتبديل بين النغمات النظيفة والمشوهة. 

امبلفاير لطيف وبسيط
Orange Crush 12

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

 هو جهاز أسهل فى التشغيل ولكنه ليس متعدد الاستخدامات ،لن يحبط العازفين المبتدئين الذين لا يفهمون أساسيات الحصول على صوت جيد.

إن Orange Crush 12 جهاز صغير وبسيط التشغيل، لا يقدم مجموعة متنوعة من الأصوات التي تقوم بها اختياراتنا الرئيسية ، ولكن الصوت الذي ينتجه رائع، لا يشغل الموسيقى بصوت عالٍ ، ولكنه خيار قوي لأولئك الذين يبحثون عن شيء يبدو رائعًا مع الحد الأدنى من أزرار الضبط والتشغيل.

بالنسبة لأولئك الطلاب المبتدئين فى عزف الموسيقى الذين يرغبون في الحصول على اسلوب بسيط للحصول على صوت جيد ولا يرغبون في مواجهة مجموعة واسعة من خيارات طبقات الصوت والتأثيرات لذا نوصي باستخدام Orange Crush 12، إنه امبليفاير تقليدي إلى حد ما مع عناصر تحكم Bass و Midrange و Treble و Volume ، و Gain ، و Overdrive (distortion)، لا يوجد شيء في Crush 12 لا يمكن ضبطه مع بعض التحريك لمقبض ما والضغط على بعض الأوتار فى الغيتار.

  إذا كنت تبحث عن صوت نظيف صافى لموسيقى الجاز أو موسيقى البوب ​​الخفيفة ، فيلبى جهاز امبلفاير  Crush 12 احتياجاتك ، لكنها الصوت الناتج لن يكون مرتفع.   

بوزن  10.8 رطل وحجم  11.4 في 12 بوصة فى 6.7 بوصة  يعد Crush 12 من أصغر اجهزة الأمبليفاير التي قمنا باختبارها ، لذلك فهو سهل الحمل وقابل للتخزين – على الرغم من أنه بقدرة 12 واط فقط و بمكبر صوت بحجم 6 بوصات ، فهو الأقل قوة من بين أفضل خياراتنا ، كما يحتوي على مقبس سماعة رأس بحجم 1 بوصة ولكن لا يوجد به منفذ خارجي ، لذلك لا يمكنك توصيل هاتف ذكي بجلسات العزف، على الرغم من أن نموذجنا جاء باللون البرتقالي المميز للشركة ، إلا أنه متوفر أيضًا باللون الأسود .

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment