الأجهزة الأجهزة الكبيرة

أفضل غسالات الصحون التي يمكنك إختيارها عند تجديد مطبخك

كتب بواسطة إنجى

 قومي بالتخلص من عناء غسيل المواعين و تقليل و قته إلى النصف مع أحد غسالات الأطباق المخصصة لتنظيف أطباقك من البكتيريا و بقايا الطعام.

شراء غسالة أطباق هو أحد أفضل الإستثمارات التي يمكنك القيام بها في منزلك. فهي لا توفر عليكي عناء و وقت غسيل الأطباق اليدوي بالإضافة لحماية أصابعك من التعرض لسوائل غسيل الأطباق فحسب، و لكنها توفر في إستهلاك الماء و الكهرباء. مما يسبب إنخفاض فواتيرك. هناك المئات من الخيارات المتاحة، و البحث بينها يعتبر بنفس صعوبة القيام بغسل تل من الصحون المتسخة. تسوقي من بين مجموعة أفضل غسالات الأطباق التي أعددناها لكي، و إختاري منا الأنسب لكي و لمنزلك.  

Bosch 300 Series SHEM63W55N Dishwasher

الأفضل بوجه عام

اشتري الآن!

مميزات: نظام “RackMatic” الفريد يسمح بإعادة ضبط رفوف الغسالة و خلق مساحة للمزيد من الأطباق المتسخة.

عيوب: نتمنى لو كانت تقوم بتجفيف البلاستيك بشكل أسرع.

إن كنت تبحثين عن أكبر قيمة مقابل نقودك، مجموعة غسالات Boch 300  لن تخيب ظنك. بناء على تقييمنا الواسع المفصل، تعتبر شركة Bosch أحد أكبر الماركات الموثوقة في عالم غسالات الأطباق. نتيجة الإستطلاعات التي أجراها موقع Yale Appliance أشارت إلى أنه من إجمالي غسالات أطباق Bosch التي بيعت في 2016 و 2017. %9.6 فقط إحتاجت إلى الصيانة في أول عام من حيازتها.

لا داعي لذكر أن غسالات 300 Series تعتبر من أفضل غسالات الأطباق ذات الجودة العالية لدى المستخدمين و ذلك بناء على تقييمات Best Buy, Google Shopping, Home Depot, Lowes وغيرها من متاجر التجزئة. إن كان هناك أي شئ غير سليم، فشركة Bosch تمتاز بخدمة عملاء فعالة و ضمان رائع على القطع و قيمة تركيبها لمدة عام كامل. الرفوف و النظام الكهربائي مضمون أيضاً لمدة خمسة أعوام، و الحوض و الباب ضمان مدى الحياة. إن إحتجتي الدعم أو الصيانة، لن تكونين وحدك.

غسالة Bosch SHEM63W55N هي غسالة أطباق ذات تصميم مميز. هادئة، واسعة، و موفرة للطاقة.

كما أن بها العديد من الدورات المختلفة. إن كانت لديك عائلة كبيرة، سوف تقدرين جداً الرف الثالث على شكل V، و الذي يوفر حتى %30 مساحة أكثر من غسالات الأطباق الأخرى. كما أن الرف الأوسط يتميز بنظام “RackMatic” الذي يغير مساحة الغسالة بثلاثة إعدادات مختلفة في خطوة واحدة (يمكنك حتى تغيير نظام الأرفف بإستخدامه حتى بوجود الأطباق بالداخل!). يوجد بها 9 أماكن رفوف مختلفة. و هو ما يعني أن بإمكانك غسل كل الأطباق و الحلل و الصواني و المزيد في غسلة واحدة.

نظراً لأن غسالة الأطباق هذه هادئة جداً (44 ديسيبل فقط)، صممتها شركة Bosch مزودة بلمبة حمراء تومض على الأرض لإعلامك أن هناك دورة غسيل في طور التشغيل. الملحوظة الوحيدة التي نأخذها على هذه الغسالة هي أنها ليست الأفضل في تجفيف البلاستيك. و ذلك بسبب أنها تستخدم التجفيف بالتكثيف بدلا من التجفيف بالحرارة. و لكن على الجانب الإيجابي، الغسالة موفرة جداً للطاقة و تستخدم أقل من 3 جالونات ماء فقط لكل دورة غسيل و هي كمية أقل من الكمية التي يوصي بها أخصاء توفير الطاقة.

KitchenAid KDTE334GPS Dishwasher

أفضل طراز هادئ

اشتري الآن!

مميزات: هادئة للغاية

عيوب: لها مرشح يدوي، لكنه أحد العوامل المسببة لهدوء هذه الغسالة.

هناك عدة عوامل يجب وضعها في الإعتبار عند التسوق لشراء غسالة أطباق جديدة:

عدد الرفوف التي تحتوي عليها الغسالة، عدد دورات الغسيل، عدد الأماكن التي تتسع للأطباق، و سرعة عملية الغسيل، بالإضافة لعوامل أخرى.

 لكن، يعتبر بعض الناس الميزة الأهم في غسالة الأطباق هو أن لا تسبب أي ضوضاء.

لقد قمنا بإختبار مئات الغسالات و قررنا أن غسالة أطباق KitchenAid KDTE334GPS هي أفضل غسالة يمكن أن يشتريها المال.

غسالة KitchenAid تستخدم نظام الفلترة بدلاً من التخلص من البواقي للتخلص من العوالق، مما يجعلها تحقق تقييم 39 ديسيبل، و هو أقل ضوضاء بكثير من أي طرازات أخرى. لكي تكونين في سياق فهم ذلك، الهمسة تكون 15 ديسيبل، المكيف الهوائي 60 ديسيبل، و آلة جز العشب 90 ديسيبل. من المهم أيضاً ذكر أن الغسالة التي يعلو صوتها عن صوت منافستها بـ4 ديسيبل فقط تعتبر مقارنة بمنافستها بضعف ضوضائها. لذلك تكون غسالة KitchenAid الأقل ضوضاء بين كل الغسالات المنافسة و التي يبلغ متوسط مستوى ضوضائها إلى 45 ديسيبل. إن كنتي تودين الإستماع إلى صوتي غسالتين مقارنة ببعضهما، فموقع Yale Appliances قد قام بتسجيل أصوات الغسالات في المطبخ لكي يكون بإمكانك المقارنة بين أصواتهم بنفسك.

ببساطة، لن يمكنك سماع أي شئ من هذه الغسالة إلا إن كنت واقفاً بجانبها تماما، مما يجعلها ممتازة للبيوت المفتوحة.

لا داعي للقلق و المعاناة مع دورات الغسيل الصاخبة التي تفسد إستمتاعك بمشاهدة فيلم السهرة أو مسلسلك المفضل.

و بينما لا تعتبر هذه الغسالة الأهدأ على الإطلاق (تتفوق عليها غسالة سامسونج بفارق ديسيبل واحد)، لكنها تتفوق على كل الموديلات الأخرى التي تماثلها، كما أن شكلها يبدو أفضل بكثير.يتميز هذا الطراز بجسم خارجي مزود بطبقة “PrintShield” ليحمي الستانلس ستيل و يحافظ على لمعانه من التلطيخ و البقع و بصمات الأصابع. كما أن لوحة التحكم مخفية، لكي لا يعبث الأطفال فيها أو يقومون بتشغيلها عن طريق الخطاً.

جسم داخلي من الستانلس ستيل، ستجدين في الداخل رف ثالث طويل، مخصص للأدوات المطبخية مثل المغرفة، و نظام تجفيف قوي بدون الحاجة للإعادة. كما أنها تحتوي أيضاً على نظام لغسل الزجاجات، و هي مزودة ببخاخات يمكن وضعها بداخل الزجاجات، الأكواب، الفازات لتنظيف مثالي. و بينما تفتقر هذه الغسالة لمرشح ذاتي التنظيف، لكنها موفرة للطاقة، و تعتبر قيمة جداً عند الوضع في الإعتبار ميزاتها المتعددة

Maytag MDB4949SDZ Dishwasher

أفضل غسالة إقتصادية

اشتري الآن!

مميزات: السعر التنافسي و الضمان الطويل

عيوب: كنا نتمنى لو كانت أكثر هدوءاً، لكنها تؤدي الغرض

تعتبر غسالة أطباق Maytag خيارك الأفضل إن كنتي مستعدة لتحمل صوتها المرتفع عن مثيلاتها السابقة بشكل ملحوظ (50 ديسيبل)، و التضحية برف الثالث، و التخلي عن بعض المميزات الإضافية المتقدمة مقابل السعر المعقول. مع ذلك، إن كنتي مستعدة لتحمل هذه العيوب الثانوية، تعتبر MDB4949SDZ غسالة أطباق ممتازة سهلة التشغيل بسعر أقل من 500 دولار أمريكي. تتميز بجسم داخلي و خارجي من الستانلس ستيل، فتحة للتخلص من فضلات الطعام، تجفيف حراري سريع، و تغسل حتى 12 قطعة.

قد لا تكون بنفس قوة مثيلاتها من الطرازات الأخرى، لذلك قد تترك القليل من بقايا الطعام. لكنها تحتوي على مستشعر يطيل أو يقصر من دورة الغسيل بناء على إستشعار كمية العوالق في الماء. تستغرق دورة الغسيل الواحدة حوالى ساعتين. كما أنها مزودة بضوء يوضح إن كانت الغسالة تعمل أم لا، و قفل لمنع الأطفال من فتحها أثناء دورة الغسيل. رفوفها المكسوة بالنايلون سوف تدوم طوال عمرة الغسالة نفسها، و هي قابلة للتعديل لكي يمكنك وضع الأواني و القدور المختلفة، و الزجاجات الطويلة. قد لا يفضل بعض الناس لوحة التحكم الأمامية التي تزدحم فيها الأزرار على لوحة بلاستيكية، و هو ما يقلل من قيمة الغسالة الجمالية.لكن بصرف النظر عن كل ذلك، غسالة Maytag يعتمد عليها و هي تأتي بضمان عام كامل على قطع الغيار و تكلفة تركيبها. ا

لأفضل من ذلك أن هناك ضمان 9 أعوام إضافية على قطع الغسالة كالحوض، الرفوف، و غيرها.

كما أنها متوفرة بثلاثة ألوان و هم الأسود، الأبيض، و الإستانلس ستيل.

LG LDT9965BD Dishwasher

أفضل غسالة أطباق بلون أسود

اشتري الآن!

مميزات: تصميم أنيق

عيوب: نتمنى لو كانت دورة الغسيل القصيرة أسرع.

الستانليس ستيل الأسود يجعل جسم هذه الغسالة الخارجي مقاوم تماما لبصمات الأصابع .

لذلك فهو ما يبقيها لامعة وخالية من البقع طوال الوقت. لفضل مولد TrueStream، يمكنك تقليل الحاجة لغسل الأطباق المسبق، خصوصاً عندما تكون فيها بقايا عالقة. أحببنا جداً الرف الثالث القابل للتعديل مما يجعله مثالياً لأكواب القهوة، الأكواب المسطحة، و الأواني الفضية الكبيرة. في المجمل، تحتوي الغسالة على 15 مكان.

بالإضافة لذلك، غسالة LG و بتقييم 42 ديسيبل بفضل تكنولوجيا LoDecibel تعتبر أحد أقل غسالات الأطباق ضوضاء في هذه الفئة السعرية. هناك مؤشر 4 حالات مختلفة للغسالة في المقدمة و 6 أنظمة مختلفة لدورات الغسيل، و كل الأزرار مخبأة في الشفة العلوية لباب الغسالة، مما يضيف لها مظهراً عصري. الشئ الغريب هو أنها غير مزودة بزر تشغيل، لذلك تبدأ دورة الغسيل بعد غلق الباب بثوان. أكبر عيب بالنسبة لنا هو أن الغسالة لا تجفف الأطباق بعناية كباقي الغسالات في نفس الفئة السعرية، و نظام الغسل السريع فيها ليس بهذه السرعة- فهو يستغرق ساعة و ثلث مقارنة بأنظمة دورات الغسيل السريعة في الغسالات الأخرى و التي تستغرق 30 دقيقة فقط. 

في المجمل، توفر غسالة أطباق LG تنظيف ممتاز و تصميم عصري أنيق. و لكنها ليست جيدة في التجفيف.

Miele Future Lumen Dishwasher G6875SCVISF

أفضل غسالة للترف

اشتري الآن!

مميزات: يعتمد عليها و ستعيش لعقود طويلة.

عيوب: باهظة الثمن، دورة تنظيف غير معتمدة

غسالات أطباق Miele هي أطول غسالات الأطباق التي يمكنك شراوها عمراً.

تزعم الشركة أن عمر المنتجات يصل حتى 20 عام من الإستخدام المتوسط. و تدعم مواقع التقييم هذه المزاعم.

حيث وجد أنه من إجمالي غسالات أطباق Miele التي بيعت في عامي 2016 و 2017 

%8.9 منها فقط إحتاجت للصيانة في أول عام من إمتلاكها. مما يجعلها أقيم ماركة في تقييمهم.

زملائنا في موقع  Good Housekeeping قد قاموا بمراجعة و تقييم مكثف لغسالة أطباق Miele Future Lumen، و وصفوها بأنها “أنيقة و جميلة”، و لكن الأهم من ذلك أنها “حصان مخصص للخدمة الشاقة”. لاحظو خلال تقييمهم أنها تقوم بتنظيف البقايا العالقة كالمعكرونة و الجبن، أو الهامبرجر المحروق بمنتهى السهولة، بلا أي آثار متبقية.

لن يدهشك أداء هذه الغسالة فحسب، لكن منظرها المميز أيضاً.

لها واجهة من الستانليس ستيل خالية من أي علامات تجارية.

و لوحة تحكم علوية مخفية، و ضوء داخلي يعمل تلقائياً عند فتح الباب.

كل الرفوف قابلة للتعديل، لكي يمكنك وضع أي شئ بداخلها.

للمزيد من المساحة، الغسالة مزودة برف ثالت يعتبر ممتازاً للفضيات و اليوتنسلز.

عند إنتهاء دورات الغسيل، يفتح الباب جزئياً تلقائياً ليسمح للرطوبة بالتسرب.

مما يساعد في عملية التجفيف و تنبيهك أن الأواني قد أصبحت نظيفة.

كما أن هناك تطبيق يمكنك تحميله على هاتفك الذكي أيضاً. إنها باهظة لكنها قيمة، سريعة، فعالة، و أنيقة.

Danby DDW1801MWP Dishwasher

أفضل غسالة أطباق من حيث الحجم

اشتري الآن!

مميزات: نظام مائي داخلي

عيوب: نتمنى لو كانت أكثر هدوءاً، لكنها تعوض ذلك في كفائتها.

إن كنتي تعيشين في شقة مؤجرة، و قد لا يسمح لك المالك بتركيب غسالة أطباق في المنزل.

أو إن لم يكن لديك المساحة الكافية لغسالة أطباق بالحجم الكبير (أو لو لم يكن لديك طريقة لتوصيل المياه لواحدة)، فعليكي بإختيار غسالة أطباق محمولة. ننصحك بهذه الغسالة بحجم 18 بوصة من Danby. قد لا تكون الأفضل شكلاً أو الأكثر هدوءاً-يصل صوتها إلى 55 ديسيبل-لكنها موفرة للطاقة، تتميز بجسم داخلي من الستانلس ستيل، و تنظف الأطباق بعناية.

لكن عليكي التأكد من أن حنفيتك تحتوي على صنبور عادي ليمكن تركيب الغسالة عليه، الصنابير ذات التصاميم الخاصة ليست مناسبة للغسالات المحمولة. عليكي أيضاً التأكد من أنه سيكون بإمكانك توصيلها، السلك الكهربائي للغسالة طوله خمسة أقدام، و الخرطوم 3 أقدام

هناك الكثير من الغسالات المحمولة بحجم 24 بوصة ، لكنها عادة ما تحتوي على أحواض بلاستيكية، تكون صاخبة، و لا تنظف بعناية مثل هذه الغسالة.

ناهيك عن ذكر أن جميعها باهظة بنفس أسعار الغسالات العادية.

إن كنتي تبحثين عن غسالة أطباق محمولة، ليس هناك أفضل من هذه الغسالة من Danby.

Sunpentown SD-2201W Dishwasher

أفضل غسالة لا تحتاج لتركيب

اشتري الآن!

مميزات: تحتوي على مساحة مخصصة للملاعق و الشوك و غيرها.

عيوب: متوفرة باللون الأبيض فقط.

إن كنت تعيش في بيت ضيق أو شقة صغيرة، و ليس لديك المساحة لغسالة أطباق تقليدية، أو غسالة أطباق محمولة، لا داعي للقلق و محاولة غسل أطباقك بيدك بعد! هذه الغسالة الصغيرة من SunpenTown رخيصة الثمن، يمكن وضعها على أي منضدة، و هي تحتوي على 6 أماكن لوضع الأطباق في رف واحد، كما أنها تترك مساحة مخصصة للسكاكين و الشوك.

هذه الغسالة متوفرة باللون الأبيض فقط، و هي بطول 17 بوصة فقط. لذلك فهي ملائمة لوضعها في أي مكان تقريباً.

تتميز بحوض من الستانلس ستيل، ستة أنظمة لدورات الغسيل، و نظام شطف.

دورة الغسيل السريعة تستغرق 49 دقيقة، بينما تستغرق دورة “الخدمة الشاقة” ساعة و واحد و خمسون دقيقة.

دورة الغسيل العادية تستغرق ساعة و خمسة عشر دقيقة.

تصل درجة حرارة المياه في هذه الغسالة إلى 148 درجة مئوية وهي كافية لقتل البكتيريا.

هذه الغسالة المدمجة سهلة الإستخدام و يتم تركيبها على حنفيتك.

ليست شديدة الضوضاء، و هي ممتازة لمن يعانون من مشكلة ضيق المساحة.

Thermador DWHD860RFP Dishwasher

أفضل غسالة لدورات الغسيل السريعة

اشتري الآن!

مميزات: نظام دورة غسيل سريعة مذهل يستغرق 20 دقيقة فقط.

عيوب: باهظة الثمن بعض الشئ.

تعتبر غسالات أطباق Thermador هي النسخة الفاخرة من غسالات Bosch.

هذه الغسالة التي تعتبر من أفضل ما في السوق تحتوي على رف ثالث، جسم داخلي من الستانلس ستيل، لوحة تحكم تعمل باللمس، و  رف مصمم خصيصاُ لغسل الكئوس. أفضل ما في الأمر هو أن فيها دورة غسيل “Star Speed” التي تغسل أطباقك في 20 دقيقة فقط. لذلك إن أتاكي زوار غير مدعوون على العشاء في آخر لحظة، يمكنك غسل أطباقك و أدواتك و كئوسك قبل وصول الضيوف.

هذه الغسالة كمثيلاتها من شركة Bosch تعتبر هادئة للغاية، مزودة بضوء لتوضيح حالة دورة الغسيل، و هي مزودة برفوف قابلة للتعديلكما أن فيها نظام حماية مميز يسمى “AquaStop” يستشعر أي تسربات عند حدوثها، و يقوم بإيقاف دورة الغسيل تماما و يضخ الماء للخارج، لكي لا يتسرب على أرضية مطبخك أبداً. لسوء الحظ، برغم سرعها و ميزاتها الرائعة، من الصعب أن ننصح أحداً بشراء هذه الغسالة لأن سعرها الذي يصل إلى 2000 دولار أمريكي قد يكون أمراً صعب الإقناع به.

Samsung DW80K7050US Dishwasher

أفضل غسالة أطباق من حيث توفير الطاقة

اشتري الآن!

مميزات: تغسل أكثر الأطباق إتساخا.

عيوب: تعتبر غسالات سامسونج أكثر عرضة للتلف من منافسيها.

تقوم غسالات الأطباق بتوفير الماء و الكهرباء، مما يسبب إلى تقليل فواتيرك المستحقة، كل ذلك بالإضافة إلى إعفائك من الوقت و الجهد المطلوب لغسل الأطباق يدوياً. معظم غسالات الأطباق فعالة و تحتوي على وسام energy star. لكي يمكنك الحصول على إعتماد  energy star، يجب أن تستهلك الغسالة 3.5 جالون من الماء في كل دورة غسيل و أقل من 270 كيلو واط من الكهربائ سنوياً.  أكثر غسالات الأطباق توفيراً للطاقة تسهلك 225 كيلو واط من الكهرباء فقط سنوياً و 2.4 جالون ماء في كل دورة غسيل.

لكن، هذه الموديلات هي أغلى غسالات الأطباق التي يمكنك شرائها، لذلك تكون قيمتها التوفيرية لا تساوي سعرها الباهظ.

خصوصا  عند الوضع في الإعتبار أن الغسالات الأخرى الصديقة للبيئة تكون متوفرة بسعر أقل.

إن كنتي صديقة جداً للبيئة و تهتمين جداً بهذا الجانب أكثر من أي جانب آخر، ننصحك بغسالة أطباق سامسونج DW80K7050US لأنها تستهلك 239 كيلو واط من الكهرباء سنوياً، و 3.2 جالون ماء فقط في كل دورة غسيل. بالإضافة لكفائتها الشديدة، تحتوي هذه الغسالة على 15 مكان، تتميز بحوض من الستانلس ستيل، و رف ثالث لوضع كل الملاعق و الشوك و أدوات المائدة. كما أنها تتميز بتقييم ضوضاء 44 ديسيبل، ستة أنظمة لدورات الغسيل، و تصميم عصري مذهل. بالإضافة لتقنية “StormWash” التي تستخدم مضخات الماء الدوارة لضخ تيارات الماء المتدفق و تنظيف الأطباق و أواني الطبخ من أعتى البقايا العالقة الملتصقة بشكل ممتاز بدون الحاجة للشطف أو الغمر قبل دورة الغسيل.

Bosch 300 Series SPE53U55UC Dishwasher

أفضل غسالة أطباق للأماكن الضيقة

اشتري الآن!

مميزات: تصميمها غير العريض يجعلها مناسبة للوضع في أي مكان.

عيوب: نتمنى لو كانت مزودة برف ثالث.

تحتاج بعض المطابخ إلى غسالات أطباق أصغر مخصصة لمساحة 18 بوصة.

إن كان ذلك هو الموقف بالنسبة لك، ننصحك بشراء غسالة أطباق  Bosch 300 Series SPE53U55UC؟ لسوء الحظ، لا يعني صغر حجمها أن سعرها منخفض. و لكن بصرف النظر، كما ذكرنا عن غسالات Bosch 300 من قبل، هذا الطراز المدمج يتميز بضوضاء منخفضة، سعر معقول، و كفائة في إزالة الأوساخ من الأطباق، الأكواب، أواني الطبخ، و أدوات المائدة و غيرها.

هذا الموديل يتسع تقريبا لنصف كمية الأطباق التي يتسع لها الطراز الأخر الذي ذكرناه مسبقاً.

كما أنها تستخدم نفس طريقة التجفيف، لذلك هي ليست الأفضل في تجفيف الأدوات البلاستيكية.

أكبر إختلاف بين هذا الطراز و الطراز الآخر من Bosch بمقياس 24 بوصة هو عدم وجود الرف الثالث.

إنها غسالة أطباق يعتمد عليها، عليها نفس الضمان،وهي أكثر توفيراً للماء و الطاقة من غسالات الأطباق بحجم 24 بوصة.

تحتوي على نفظ نظام “RackMatic: الذي تحدثنا عنه من قبل.

تحتوي على 9 أماكن، و هي تعمل بدرجة ضوضاء منخفضة لا تتجاوز 46 ديسيبل. بالإضافة لكل ذلك، إنها Bosch!

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment