إلكترونيات الأدوات تكنولوجيا

أفضل أنواع شاشات البروجكتور علي الإطلاق

بعد 90 ساعة من استعراض مختلف أنواع الشاشات، والاطلاع على المحتوى الخاص بكل منها، وقياس جودة الصورة وعمل المقارنات، تعتبر شاشة  Silver Ticket 100″، هي أفضل شاشات البروجكتور بالنسبة لمعظم الناس. حيث إنها سهلة التركيب ومتوفرة بأحجام ومقاسات متنوعة، وسطح محايدا. وبالطبع توجد شاشات أفضل، أو أرخص، ولكن لا شيء يضاهي شاشة  Silver Ticket 100″ في توازنها المثالي بين الأفضل والأرخص.

اختيارنا لأفضل شاشات البروجكتور:
شاشة  Silver Ticket 100″

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

تعتبرشاشة  Silver Ticket 100″، الأفضل لأنها تتمتع بجودة صورة ممتازة لا تقدم سوى قدر قليل من صبغة اللون، كما أنها سهلة التركيب وبأسعار معقولة للغاية، وببساطة تعتبر رائعة. وما لم تكن هناك رغبة في قضاء وقت في إنجاز بعض الأعمال اليدوية في مشروع تركيب أو تجميع، أو إنفاق قدر كبير من المال. فلا يوجد أفضل من شاشة  Silver Ticket 100″، للحصول على شاشة بروجكتور أساسية بسعر يصل إلى 200 دولار للشاشة بقياسات  16:9 وبحجم 100 بوصة. وهذا السعر يعتبر ارخص خيار بسعر إجمالي يمكن الحصول عليه لشاشة مسبقة الصنع، وذات أداء يصل إلى سبعة أضعاف تكلفتها. كما قد يضيف الانتقال إلى موديل 120 بوصة، تكلفة في حدود 50 دولارًا، ويوجد أيضا العديد من المقاسات الأخرى المتاحة من 92 بوصة إلى 175. ومتوفرة أيضًا ببنسب  2.35: 1 للأشخاص الذين يرغبون في معايشة تجربة سينما سكوب في المنزل.

تتمتع شاشة  Silver Ticket 100″ بصورة جيدة جدًا، ليس فقط بالمقابل لسعرها الرخيص نسبيًا، ولكن أيضًا في مقابل أي سعر.

ومع تقنيات إبسون، تقوم الشاشة بعمل رائع في إظهار التفاصيل والملمس في صورة 1080 بكسل. كما لايحتوي السطح على بريق أو نقاط ساخنة أثناء المشاهدة، مع زاوية رؤية واسعة جدًا. كما أنها أيضا تحتوي على القليل من الصبغة الزرقاء للصورة، ولكن بدرجة أقل من الشاشات الأخرى.  وبالنسبة لمعظم الناس لن يكون ذلك مرئيًا أو ملاحظا على الإطلاق. وأيضا تحافظ على نسبة تباين الألوان لشاشات البروجيكتور من إبسون، بدرجة أفضل كثيرا من أي من المواد الأرخص. وتعتبر شاشات “ستيوارت” Stewart الوحيدة المصنوعة من مواد أعلى بدرجة واضحة من شاشة  Silver Ticket 100″، لكنها في المقابل تكلف ما بين سبعة إلى 12 ضعفًا.

تعتبر شاشة  Silver Ticket 100″ جيدة في الاستخدام اليومي، وكذلك أثناء مشاهدة أفلام مثل “ستار تريك” أو “هاري بوتر” أو “سكاي فال”، ولايوجد افتقاد لأيا من متع المشاهدة، فالصورة كاملة الوضوح باستمرار وتظهر أدق التفاصيل مثل نسيج قماش بدلة أو التجاعيد في البشرة. وحتى مع الجلوس بجانب حافة الشاشة، لا يزال يمكن الرؤية والحصول على صورة جيد جدًا بدون أي تغيير في الألوان.  لذا، فالصورة التي تقدمها شاشة  Silver Ticket 100″ رائعة فعلا، وتعتبر من الشاشات التي يوصي بها للأصدقاء والعائلة.

كما أن مهمة تجميع شاشة  Silver Ticket 100″ تعتبر سهلة أيضًا. وتأتي القضبان العلوية والسفلية في قطعتين لتسهيل عملية الشحن، وتركيبهما معًا ليس صعبا. حيث يستغرق تجميع الشاشة حوالي 30 دقيقة فقط، ويعد ذلك الأسرع بين الشاشات.

يستغرق تجميع الشاشة حوالي 30 دقيقة، وتعتبر الأسرع في اختبار تركيب الشاشات.

لا توجد حاجة إلى طلب المساعدة من شخص آخر أثناء تجميع الشاشة أو تعليقها. ويعمل نظام شد القضبان على إبقاء الشاشة مشدودة، ولن يتطلب الأمر أي مجهود أو تعرق أثناء التجميع والتعليق على الحائط.

وبمجرد أن يتم تعليق الشاشة على الحائط، لا تظهر أي تقوسات في الأعلى أو الأسفل، وتبدو جيدًة جدا. وبالمقارنة بموديل Elite Screens SableFrame، بنفس الحجم وأداءً مماثل، يتطلب التجميع حوالي ثلاثة أضعاف المدة للوصول إلى نتيجة مشابهة.

وفي هذا الإطار، يتم القيام بالعديد من القياسات الموضوعية قد تصل إلى أكثر من ألف قياس لكل شاشة للوصول إلى مزيد من التفاصيل للراغبين. وعلى الرغم من حصول بعض الشاشات على درجات قياس أفضل من Silver Ticket 100″، إلا أنها إما تكلف مايقارب من سبعة أضعاف تكلفتها، أو تتطلب وقتا وجهدا في التجميع قد لايتمكن من القيام به معظم الناس.

وقد حصلت Silver Ticket 100″ على حوالي 0.95 درجة على مقياس NIST المرجعي الخاص بنا، ويعني كل ماتحتاج إليه في شاشة عرض حديثة. كما تجدر الإشارة إلى أنه لديها دقة ألوان استثنائية.

ومع الأخذ في الاعتبار أن تكلفة تجميع شاشة صناعة منزلية، باستخدام قطعة قماش بلاك اوت، وخشب قد تصل بسهولة إلى 100 دولار، وذلك في حالة امتلاك جميع الأدوات التي تلزم لهذه العملية من دباسة خشب، ومنشار. وقد لا يمكن فكها لاحقًا أو نقلها وإعادة تركيبها بسهولة. لذلك، وبالنسبة للسعر، توفر Silver Ticket 100″ سببًا بسيطًا للحصول على شاشة يمكن تجميعها وتعليقها في أقل من ساعة، والفرق في السعر لا يستحق المقارنةً، خاصةً عندما تكون الصورة أسوأ بشكل عام.

المركز الثاني شاشة بروجيكتور
Elite Screens Sable Frame 2 in CineWhite

https://www.adorama.com

اشتري الآن!

إذا لم يمكن الحصول على إحدى شاشات Silver Ticket 100″، فإن شاشات Elite Screens Sable Frame 2 in CineWhite ، هي الخيار التالي والبديل المناسب.  ويكلف شراء هذه الشاشة حوالي 150 دولارًا إضافيًا، كما أن التركيب أصعب، لكن مستويات الأداء للشاشات قريبة جدًا. كما أن أسطح الشاشات تكاد تكون متطابقة، والفرق الرئيسي بينهما في كيفية تثبيت الشاشات بالإطارات. حيث يتم تجميع شاشة  Silver Ticket 100″ بسهولة أكبر، وعلى الرغم من أنها لا تبدو مشدودة بنفس درجة طراز شاشات Elite Screens أثناء الاستخدام، إلا أنه لا توجد فروق جوهرية.

خيار رائع ايضا
A DIY option: Goo Systems GooToob

http://www.goosystems.co.uk

اصنعها بنفسك

اشتري الآن!

بالنسبة لمحبي العمل اليدوي، فإن المواد الأساسية لشاشة GooToob، تعتبر خيارا جيدا بأسعار معقولة. وبتكلفة تبلغ  300 دولار يمكن الحصول على لوحة من الورق الملفوف تصلح لعمل شاشة بقياس 128 بوصة بتنسيق 16: 9. وفي حالة الرغبة في مقاس أصغر أو نسب عرض وارتفاع مختلفة، يمكن قصها إلى حجم أكثر ملاءمة.  كما أنها متضمنة كل ما يمكن الحاجة إليه أثناء التثبيت على الحائط ، بالإضافة إلى قفازات لاستعمالها أثناء التجميع، وحدود ملساء للحافة. وبمجرد الانتهاء من التجميع، يتم الحصول على شاشة GooToob بصورة خالية من العيوب تقريبًا، وبدون تغيير في اللون إلى حد كبير. وقد حصلت هذه الشاشة على نقاط مساوية في الاختبارات، حيث حصدت 0.95 درجة، مع سطح ممتع للغاية بشكل عام، يرضي حتى أكثر المشاهدين تدقيقا وسيكونون سعداء به.

إلا أنها لن تكون الخيار الأفضل بالنسبة للعديد من الأشخاص، حيث لا يمكن تثبيتها بسهولة بدون الحاجة إلى مساعدة.

كما يجب أيضًا تعليقها على الحائط. لذا، في حال الانتقال من منزل إلى آخر أو حتى تغيير موقع جهاز البث، فسيعني ذلك البدء من جديد.  ويكلف موديل 120 بوصة من Silver Ticket 100″ نفس تكلفة هذا الموديل الذي يقدم صورة أفضل، لكن توجد صعوبة في التركيب والتثبيت.

الإختيار الأعلي:
Stewart StudioTek 130

http://stewartfilmscreen.com

اشتري الآن!

في حال الرغبة في الحصول على الأفضل على الإطلاق، فإن Stewart StudioTek 130، ليس لها مثيل في الاختبارات. وبسعر أعلى من 2400 دولار، تعتبر أغلى شاشة، ولكنها تقدم مزايا واضحة ومميزة عن غيرها. فمستويات الألوان بها طبيعية تماما، بالإضافة إلى عدم وجود عيوب تقريبا. كما أن تجميع وتثبيت كل من الشاشة والإطار على أعلى مستوى.

وستيوارت Stewart، وهي شركة متخصصة تعمل في مجال إنتاج شاشات السينما وغيرها من التركيبات منذ عقود، تظل الخيار الأمثل للجوء إليه. ويعتبر موديل Stewart StudioTek 130، المنتج الأكثر مبيعًا للشركة، بالإضافة إلى أنه يتمتع بسمعة طيبة وتقييم لا مثيل له. وعلى الرغم من كونه مكلف، لكنه أيضا متفوق في جميع الاختبارات.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment