تطبيقات تكنولوجيا

أفضل برامج تشغيل الفيديو والافلام والصوت علي الإطلاق

لتحظى بتجربة السينما المنزلية كاملة إليك أفضل برامج تشغيل الوسائط علي الإطلاق  

العديد من الناس لا زالوا يستخدمون برنامج  Windows Media Player وعلى الرغم من أن هذا المشغل لملفات الموسيقى والفيديو ما زال يعمل على نظام تشغيل Windows 10 ، وهو متاح للتنزيل من Microsoft (حتى الوقت الحالي) ، إلا أنه لم يتم تحديثه منذ عام 2009  ولن يستغرق الأمر سوى بعض الوقت قبل أن تنهي شركة Microsoft دعمها لذلك البرنامج. كما أنه يفتقر إلى الميزات التي تتوقعها من مشغل وسائط حديث ، بما في ذلك القدرة على التعامل مع ملفات الفيديو ذات دقة 4K و 3D و 360 درجة ، والاتصال مع خدمات البث ، ودعم سماعات الرأس الافتراضية VR.مع وجود العديد من العوامل التي يجب مراعاتها ، فإن اختيار أحد برامج تشغيل الوسائط ليس بالأمر الصعب لهذا السبب قمنا بتجميع أفضل الخيارات المتاحة من البرامج الشبيهة.

 VLC Media Player

https://www.videolan.org/vlc/index.html

  • برنامج مرن وقابل للتخصيص ومجاني – أفضل مشغل ملفات وسائط متاح
  • يشغل ملفات الوسائط من أي مصدر
  • يدعم ملفات الفيديو 360 درجة  
  • يمكن تحويل صيغ الملفات
  • قابل  لتضخيم الامكانيات عبر الإضافات

يعد مشغل VLC Media Player   من أقوى البرامج في عالم تشغيل الوسائط  بلا منازع، وهو يتفادى واجهة التصميم الهائلة للبرامج الحديثة حيث يركز على إنجاز المهمة وإنجازها بشكل جيد.

يمكن أن يكون استخدام VLC بسيطًا مثل تحميل ملفات الموسيقى أو الفيديو ، أو يمكنك استخدامه لتشغيل الأقراص والملفات المرفوعة على المواقع وغير ذلك أثناء الاستفادة من خيارات أخرى مثل الترجمة ومزامنة الصوت والفيديو ومرشحات الصور والصوت، كان VLC Media Player أيضًا أول مشغل وسائط مجاني يدعم تشغيل ملفات الفيديو بزاوية 360 درجة.

إذا كنت تحب فكرة التخصيص ، فهناك مجموعة من الإعدادات المتاحة لواجهة التشغيل أو – إذا كنت تشعر بالمغامرة – فيمكنك إنشاء اعداداتك الخاصة، هناك أيضًا مجموعة كبيرة من الإضافات لتوسيع مجال وظائفه المثيرة للإعجاب بالفعل ، ولكن حتى بدون هذه الإضافات ، فإن الدعم المذهل للتنسيق فى VLC Media Player والتحكم في التشغيل المذهل والأداء المذهل يجعله برنامجا مميزا.  

  Kodi

https://kodi.tv/

  • قم بتنظيم ملفات الوسائط الخاصة بك واعرضها عبر شبكة الترفيه المنزلية
  • بث ملفات الوسائط عبر منزلك
  • قابلة للتوسيع عبر الإضافات
  • يمكن أن يستخدم كمشغل PVR

يعد Kodi مشغل وسائط محدود بالمعنى التقليدي للكلمة ، فهو بالاحرى مركزًا للوسائط المنزلية – وهو برنامج يُعرف باسم XBMC (Xbox Media Center)، إنه متوفر للعمل  على أى منصة تشغيل تقريبًا ، بل إنه من الممكن أيضًا شراء صناديق Kodi مخصصة يمكن توصيلها مباشرةً بالتلفزيون أو الشاشة.

سيقوم Kodi بتشغيل جميع ملفات الفيديو والصوت المحلية والشبكة تقريبًا ، ويمكنه أيضًا بث المحتوى من الويب، إذا كان لديك مجموعة ملفات فيديو كبيرة ، فسيساعدك برنامج Kodi على تنظيمها بدقة ، وعلى عكس Windows Media Player ، ستقوم بتنزيل الملصقات والأفلام وعرض المعلومات بالإضافة إلى البيانات الوصفية المعتادة.

يعمل Kodi باعتباره PVR ، ويدعم مجموعة واسعة من أجهزة التحكم عن بعد ، ويمكن تمديد خواصه  من خلال استخدام المكونات الإضافية، باختصار يحتوي على كل ما تريده فى مشغل وسائط مجاني، قد يجد المستخدمون الجدد صعوبة فى إدراك خصائص تشغيله من المرة الاولى  لكنه يستحق الجهد المبذول.

  MediaMonkey

https://www.amazon.com

  • مشغل وسائط مع إدارة الملفات المتقدمة والبث
  • يدير الوسائط على محركات الأقراص المتصلة بالشبكة
  • وضع العلامات تلقائيا
  • مزامنة الوسائط مع الأجهزة المحمولة

يعد MediaMonkey أكثر من مجرد استبدال لبرنامج Windows Media Player – إنه نظام متقدم لإدارة الوسائط يمكنه تنسيق جميع ملفات الموسيقى والفيديو المخزنة محليًا وشبكة الاتصال الخاصة بك ، مع تلبية احتياجاتك أيضًا فى البث عبر الويب.

بالإضافة إلى أوضاع التشغيل الأساسية ، هناك أيضًا خيار jukebox وقدرة على بث ملفات الوسائط إلى أجهزة UPnP و Chromecast و DLNA، إذا لم تكن جيدًا في الاحتفاظ بمجموعتك الموسيقية الخاصة بشكل صحيح، فسيقوم MediaMonkey بمساعدتك على القيام بذلك تلقائيًا ، ويمكنك مزامنة المحتوى مع هاتفك أو مشغل الوسائط المحمول للترفيه أثناء التنقل.

الإصدار القياسي من MediaMonkey مجاني ، ولكن هناك أيضًا إصدار ذهبي يتضمن ميزات إضافية مثل النسخ السريع للأقراص ، والبحث المتقدم ، وتنظيم الوسائط فى الخلفية تلقائيًا.

يتوفر MediaMonkey كتطبيق Android ، ويمكن استخدام إصدار سطح المكتب كتطبيق محمول حتى تتمكن من اصطحابه معك على محرك أقراص USB. 

  GOM Player

https://www.gomlab.com

  • هو مشغل وسائط يجعلك في وضع جيد في المستقبل
  • لا يتطلب ملفات فك تشفير إضافية  
  • يدعم ملفات الفيديو 360 درجة  
  • البرامج الإضافية مجمعة فى حزم

قد يبدو الادعاء بأن GOM Player هو “مشغل الوسائط الوحيد الذي قد تحتاج إليه” مبالغا فيه قليلاً ، وربما لا يكون كذلك، يوجد دعم كبير لمجموعة من تنسيقات الوسائط المتاحة ، وإذا تعثرت في ملف لا يمكن تشغيله ، فسيحاول المشغل تتبع برنامج الترميز الضروري لتشغيله.

يدعم برنامج GOM Player ملفات الفيديو بزاوية 360 درجة  وهناك خيارات تحكم وتحول ممتازة لضمان حصولك على أفضل تجربة ترفيه ممكنة. تحتوي واجهة GOM Player أيضًا على بعض الإعلانات، وهذا لن يعوق استخدامك له انه أحد برامج تشغيل الوسائط الرائعة. 

 Media Player Classic Home Cinema

https://ar.wikipedia.org

مشغل وسائط مجاني خفيف الوزن مصمم خصيصًا لملفات الفيديو

يشمل معظم برامج الترميز

يمكن ضبط قائمة ملفات التشغيل

يُطلق على هذا البرنامج Media Player Classic Home Cinema  لأنه يعتمد على مظهر برنامج Media Player الأصلي الذي تم تضمينه مع Windows ، لكنه تطور إلى ما هو أبعد من بداياته المتواضعة.

وكما يوحي الاسم  ينصب التركيز هنا على ملفات الفيديو ، لكنه يتعامل أيضًا مع ملفات الموسيقى بصورة جيدة، مع مجموعة كبيرة من برامج الترميز المدمجة بحيث لن يوجد ملف لا يمكن تشغيله.

يعمل Media Player Classic Home Cinema أيضًا على موالف تلفزيون شريطة أن يكون لديك بطاقة تلفزيون مثبتة ، ويمكنك ضبط مظهر الفيلم أو البرنامج الذي اخترته أثناء تشغيله.

إذا كنت تبحث عن برنامج لإدارة مجموعة ملفات الوسائط الخاصة بك  فمن الأفضل أن تبحث في مكان آخر ولكن كأداة تشغيل خفيفة الوزن يعد برنامج Media Player Classic Home Cinema رائع – وقابل للتخصيص بدرجة عالية كميزة اضافية.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment