تكنولوجيا

أفضل برامج مكافحة الفيروسات لأجهزة ماك في 2020

أدوات أمان مجانية و برامج مكافحة الفيروسات لأجهزة ماك 

قد يظن الكثير من المستخدمين العاديين أن تحديد أفضل برامج مكافحة الفيروسات لأجهزة ماك في 2020 ليس أمر ضروري إلى حد ما ، نظرًا لأن أجهزة Mac “لا تصيبها فيروسات”. ومع ذلك، على الرغم من أن أجهزة Apple مستهدفة بنسبة أقل من نظيراتها التي تعمل بنظام Windows ، إلا أنها لا تزال تصاب – والمخاطر في زيادة، ولهذا السبب تحتاج إلى الحماية. تم اختيار كل منتج في هذه القائمة لأنه مصمم خصيصًا لحماية أنظمة Mac وحقق درجة عالية في تحديد الفيروسات والبرامج الضارة وإزالتها.

يعتمد نظام التشغيل macOS على نظام Unix، وهو بمثابة صندوق من الرمل ، مما يعني أنه قد يكون من الصعب جدًا على الفيروسات أن تحدث أي ضرر.  فكر في الأمر كأنه صندوق صغير لا يمكنهم الهروب منه ، بصرف النظر عن مدى صعوبة المحاولة. هذا يعني أنك ستحتاج إلى برنامج معين لمكافحة فيروسات Mac – سواء كان هذا أقوى حماية مدفوعة الأجر أو برنامج مجاني قمنا باختياره في هذا الدليل أدناه – تم تصميمه للعمل مع المطالب الفريدة التي يحتاجها macOS.

 لذا اقرأ عن أفضل خياراتنا …

مضادات الفيروسات لأجهزة Mac: أيها أفضل في اكتشاف التهديدات؟

يتم وضع برامج مكافحة الفيروسات المميزة تحت الاختبار بانتظام، وقد أجريت آخر اختباراتهم في يونيو 2018 على نظام MacOS High Sierra.  لقد تم اختبار مجالين رئيسيين: مدى اكتشاف البرامج للتهديدات الخاصة بنظام Mac ، ومدى حمايتها لأجهزة Mac في بيئات العمل المختلطة التي يتم استغلالها لنشر برامج Windows الضارة. في حين أن مقدار برامج Mac الضارة لا يزال أقل بكثير من ذلك الذي يستهدف Windows ، إلا أنه لا يزال أعلى بمقدار 100 مرة مما توقع الخبراء قبل بضع سنوات.

بالنسبة إلى البرامج الضارة لنظام التشغيل Mac ، حققت ستة برامج اكتشافًا بنسبة 100 في المائة دون تحديدات خاطئة:

1 – Bitdefender Antivirus for Mac

https://www.bitdefender.com

حماية رائعة لأجهزة ماك

الايجابيات:

  • يعمل بشكل متكامل مع نظام التشغيل Mac OS
  • يقوم بمسح البرامج الضارة لنظام التشغيل Windows

السلبيات:

  • لا يحتوي على العديد من الميزات مثل بعض المنافسين

إن  احد برامج مكافحة الفيروسات لأجهزة ماك وهو Bitdefender هو واحد من أكثر برامج الحماية من الفيروسات لأجهزة أبل فاعلية في السوق، وهو يأتي مع مجموعة من الميزات، بما في ذلك حماية متعددة الطبقات من رانسوم وير، وأدوات إزالة الإعلانات، ويمكنه أيضاً أن يقوم بمسح البرامج الضارة لنظام التشغيل Windows كذلك. إذا كنت قلقا بشأن برامج الانترنت الضارة ، فإن برنامج مكافحة الفيروسات Bitdefender لأجهزة ماك هو أفضل البرامج للحصول على الحماية لأجهزة ماك في عام 2020.

2 – Intego Mac Internet Security X9

https://www.intego.com

برنامج من خبراء ماك

الايجابيات:

  • فحص الفيروسات بدقة 
  • وجود جدار الحماية 

السلبيات:

  • خصائص محدودة إلى حد ما

تعمل شركة Intego على برامج مكافحة الفيروسات لأجهزة ماك منذ 20 عامًا ، لذلك إذا كان هناك أي برنامج يعرف نوع الأمان الذي تحتاجه أجهزة Apple ، فهذا هو البرنامج المناسب. يأتي مزودًا بمحرك مضاد للفيروسات يمكنه معالجة آخر تهديدات ماك، بالإضافة إلى البرامج الضارة لنظامي التشغيل Windows و Unix ، كما أنه يتميز بجدار حماية كامل لإدارة أذونات الشبكة.

3 – Kaspersky Internet Security for Mac

https://me.kaspersky.com

حماية لأجهزة ماك من علامة تجارية مشهورة

الايجابيات:

  • معدلات اكتشاف جيدة 
  • الكثير من الخصائص

 السلبيات:

  • واجهة المستخدم لن تكون مناسبة لذوق الجميع

إن Kaspersky هو اسم محترم في مجال الحماية من الفيروسات، وهو يحافظ على تلك السمعة من خلال برنامج Internet Security for Mac ، والذي يوفر مجموعة من الميزات التي تجعل الكثير من منافسيها خارج المنافسة، بما في ذلك الحماية من برامج الفدية وأدوات الرقابة الأبوية  للتأكد من أنه يمكنك التسوق واستخدام الخدمات البنكية بشكل آمن عبر الإنترنت.

من المؤكد أن هذه المجموعة الضخمة من الميزات هي محل ترحيب، ولكنها يمكن أن تجعل الواجهة معقدة جدًا للتنقل إذا كنت تبحث عن أداة معينة.

4 – Norton Security Deluxe

https://www.amazon.com

علامة تجارية أخرى معروفة لحماية جهاز ماك الخاص بك

الايجابيات:

  • اكتشاف ممتاز 
  • يغطي مجموعة من الأجهزة 

السلبيات:

  • يمكن أن تؤثر على سرعة جهاز ماك الخاص بك
  • غالي الثمن

إن Norton هي علامة تجارية أخرى معروفة جيدًا في عالم مكافحة الفيروسات و برامج مكافحة الفيروسات لأجهزة ماك ، ويساعد برنامج Norton Security Deluxe على حماية جهاز ماك الخاص بك من خلال محرك ممتاز للكشف عن البرامج الضارة.  يمكنك هذا البرنامج من أن تغطي مجموعة من الأجهزة، بحيث يمكنك أن تحمي أجهزة ماك الخاصة بك ، أو حتى أي أجهزة كمبيوتر تعمل بنظام Windows أو أجهزة محمولة. على الرغم من أن الأمان الذي يوفره رائع ، إلا أنه يمكن أن يكون هناك تأثير ملحوظ على سرعة النظام عند الاستخدام.

إذا كنت ترغب في الحفاظ على الشعور بالسرعة لجهاز ماك الخاص بك، فراجع أحد الخيارات الأخرى في هذه القائمة لأفضل البرامج لحماية جهاز ماك الخاص بك، ولكن إذا كنت تريد حماية قوية ويمكن الاعتماد عليها، بغض النظر عن ذلك ، فإن برنامج Norton Security Deluxe هو خيار يستحق بالتأكيد الاستثمار فيه.

5 – Trend Micro Antivirus for Mac

https://www.amazon.com

أمان جيد يتضمن حماية شبكات التواصل الاجتماعية

الايجابيات:

  • حماية جيدة
  • الحماية من برامج الفدية

السلبيات:

  • دقة الكشف ليست الأفضل
  • لا يوجد جدار الحماية

إذا كنت تقوم بتشغيل أحدث إصدار من نظام التشغيل macOS، فإن Trend Micro Antivirus for Mac يعد اختيارًا جيدًا للغاية، لأنه مصمم للتوافق مع نظام التشغيل الحديث.  فهو يوفر الحماية من الفيروسات وفلترة البريد الإلكتروني العشوائي ومدقق لخصوصية شبكات التواصل الاجتماعي وأدوات جديدة للحماية من برامج الفدية.

لقد تم أيضًا تحسين سرعة المسح منذ الإصدار الأخير للبرنامج، مما يجعله أسرع في التحقق من جهاز ماك بحثًا عن أي فيروسات.

6 – ClamXAV

https://www.clamxav.com

برنامج موثوق فيه للقيام بعملية المسح لنظام ماك

الايجابيات:

  • أدوات خاصة بنظام التشغيل ماك
  • سهل الاستخدام 

السلبيات:

  • لا يوجد تصفية لمواقع الانترنت

قد لا يمتلك ClamXAV أكثر الأسماء جاذبية ، لكنه برنامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل ماك  والذي يشهد له العديد من محترفي تقنية المعلومات – على الأقل لأنه لكونه برنامج مكافحة الفيروسات لأجهزة كمبيوتر Apple فقط.

هذا لا يعني أنه شديد التعقيد – في الواقع ، فإنه يحتوي على واحدة من أبسط واجهات الاستخدام و أكثرها سهولة من بين جميع برامج مكافحة الفيروسات الخاصة بأجهزة ماك في هذه القائمة.

إنه بارع بشكل خاص في اكتشاف الفيروسات في مرفقات البريد الإلكتروني ، ورغم أنه لا يأتي مع بعض أدوات أمان الإنترنت الموجودة في البرامج الأخرى، إلا أنه لا يزال خيارًا ممتازًا لحماية جهاز ماك الخاص بك.

7 – ESET Cyber Security for Mac

https://www.eset.com

برنامج مليْ بالخصائص

الايجابيات:

  • الكثير من المميزات 
  • الضوابط الأبوية

السلبيات:

  • لا يوجد تصفية لمواقع الانترنت

يحصل برنامج ESET Cyber Security لنظام التشغيل ماك على درجات عالية من معامل الاختبارات المستقلة، لذا يمكنك الاطمئنان بأن جهاز ماك الخاص بك يتم مراقبته جيدًا إذا كنت قد قمت بتثبيت هذا الجهاز.

أنه ليس من أسرع البرامج التي تمسح جهاز ماك الخاص بك للبحث عن الفيروسات، ولكنه يتعمق في النظام الخاص بك للتأكد من خلو جهازك تمامًا من الفيروسات ، كما أنه يقدم أسعار تنافسية للغاية.

8 – F-Secure SAFE

https://www.f-secure.com

حماية دقيقة ولكن يحتوي على خصائص قليلة

الايجابيات:

  • حماية قوية 
  • سهل الاستخدام 
  • الضوابط الأبوية المتكاملة 

السلبيات:

  • يفتقر إلى الخصائص

لقد تم تقديم F-Secure SAFE كخدمة برامج مكافحة الفيروسات لأجهزة ماك لجميع أفراد العائلة، وحماية جميع أنواع الأجهزة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بالإضافة إلى أجهزة ماك وضوابط تحكم الوالدين القوية.

وجدت AV-Test أن F-Secure محمي ضد 100٪ من تهديدات اليوم خلال شهري مارس وأبريل 2018 ، وكذلك 100٪ من جميع البرامج الضارة واسعة الانتشار والمكتشفة خلال الأسابيع الأربعة السابقة. ولكن اعتبارًا من يونيو 2018 ، بلغت معدلات اكتشافه لبرامج MacOS الضارة 96.4 ٪.

توجد مخاوف بشأن إبطاء تثبيت التطبيقات المستخدمة بشكل متكرر أيضًا، كما هو الحال مع النقص النسبي في الخصائص. وأخيراً، فإنه يوفر بعض الإمكانيات الرائعة مثل الحماية المصرفية، والتي تمنع مواقع وتطبيقات معينة من التفاعل مع نظامك أثناء تسجيل الدخول، وحماية خاصة من برامج الفدية.

باختصار، تجعل واجهة المستخدم سهلة الاستخدام والحماية الدقيقة من F-Secure خيارًا مناسبًا، لكنه يفتقر إلى بعض الخصائص.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment