تطبيقات تكنولوجيا

أفضل تطبيقات الكاميرا لأجهزة الاندرويد

قُم بتعزيز صورك مع تطبيقات الكاميرا هذه

لقد تطورت كاميرات الهاتف الذكى من كونها معقولة إلى قوية للغاية . فنجد هاتفى Galaxy S8 و S8+ من سامسونج يتميزان بوجود الكاميرات المفضلة لدينا  للهواتف الذكية . ولكن الأجهزة لا تحكى القصة بأكملها : أصحاب الهواتف الأندرويد لديهم المرونة للأختيار بين مجموعة واسعة من تطبيقات الكاميرا ، مع مميزات مثل أوضاع الإلتقاط المتعدد للصورة ، تركيب طبقات من الصور على بعضها ، مساعدو إلتقاط الصورة بثبات ، أدوات تحرير الصور والمؤثرات الخاصة بعد المعالجة . من الخيارات التى تأتى مليئة بالخصائص المتميزة البريميوم إلى الأدوات المجانية خفيفة الوزن أليك أفضل تطبيقات الكاميرا لأجهزة الأندرويد.

Camera Zoom FX (ب 3.99 دولار أمريكى)

يوفر Camera Zoom FX واجهة نظيفة مُحملة بالكثير من المُميزات والإعدادات .

التطبيق يأتى بأوضاع إلتقاط الصوة المتعدد  ومؤقِت و تفعيل صوتى ومُساعد لثبات الصورة .

هُناك إعدادات أخرى لل درجة الإضاءة ISO و التصوير بالمدى الديناميكى العالى HDR والسطوع و التشبُع و ضوابط أزرار الأجهزة و تراكب الصور على بعضها والمزيد. يأتى التطبيق أيضاً مع أدوات تحرير الصور لتطبيق الأثيرات مثل التحولات اللونية وغير ذلك ، والتى يُمكن عرضها فى الوقت الحقيقى عند لحظة إلتقاطها أو أن يتم تطبيقها فى وقت آخر خلال مرحلة ما بعد المُعالجة .

يستمر التطبيق فى إضافة مميزات مثل دعم الملفات الخام والضوابط اليدوية ل Camera2 API للكاميرا حينما يدعم الجهاز ذلك.

Camera MX (مجانى)

Camera MX هو تطبيق مجانى ( وجيد) لتصوير اللقطات بالكاميرا الذى يأتى مع بعض المميزات الإضافية والمؤثرات الخاصة وأدوات التحرير.

تتميز واجهة الكاميرا بخاصية النقر لتكبير التركيز  ومؤقت و قائمة FX مليئة بالفلاتر و الطبقات و الإطارات.

سوف تجد العديد من تأثيرات الصور التى يُمكن تطبيقها ومعاينتها فى الوقت الحقيقى لإلتقاط الصورة و الفيديوهات .

يشتمل Camera MX أيضاً على أدوات تحرير قوية لتوازن اللون الأبيض و التناقض (الكونتراست) و الإستقامة وغيرها من الخيارات.

Camera360 – Funny Stickers (مجانى)

قد يكون تطبيق Camera 360 قد وضع الكثير من ملصقاته المُضحكة وغيرها من أدوت تحرير الصور الحية فى أخر أصداراته.

ولكن لا تدع هذا يخدعك ويجعلك تظن أنه تطبيق خفيف للكاميرا .

فبالإضافة إلى كُل المُلصقات والفلاتر ، فإنه ياتى بمجموعة متنوعة من أنماط التصوير والأدوات والإعدادات لتنقية لقطاتك الخاصة مثل التصوير بالميل والإزاحة وال posterizer وغير ذلك. فى حين أن وضع السيلفى للكاميرا من شأنه أن يبرز لون الجلد و الأجواء المرئية لتعطيك الشكل والمظهر الذى تريدة بالضبط لصورتك الشخصية القادمة.

Open Camera (مجانى)

إذا كُنت تبحث عن خيار مفتوح المصدر ، فتحقق من Open Camera ، وهو تطبيق كاميرا للاندرويد يمتلئ بالكثير والكثير من المُميزات التى تهدف إلى أخذ لقطة مثالية فضلاً عن الدعم التجريبى لضوابط التحكُم اليدوية من Camera2 API. لقد حصل هذا التطبيق على مجموعة كاملة من الادوات المفيدة ، من الإستقرار التلقائى إلى ال ISO وضوابط التحكُم فى درجة التعرض للضوء وضوابط التحكُم فى فتحة العدسة إلى مؤقت العد التنازلى و المُحفزات الصوتية لإلتقاط الصورة .

طبيعة هذا التطبيق المفتوحة المصدر و تنميته المُستمرة أيضاً تُعنى أن مميزات هذا التطبيق مستمرة فى النمو.

DSLR Camera Pro (ب 2.99 دولار أمريكى)

كما يوحى إسم هذا التطبيق فإن  DSLR Camera Pro يهدف إلى تكرار ضوابط التحكم وواجهة البرنامج المتخصص DSLR camera على الهاتف الذكى. بدلاً من تحميل مميزات مثل الفلاتر ، الملصقات وغير ذلك من أدوات التحويل والتحرير ، معظم ما يهتم به هذا التطبيق هو ضبط اللون و وظائف التحكُم . يشبه إلى حد كبير تطبيق Geeky Dev القديم للكاميرا اليدوية ، يمكن للمستخدمين ايضاً التحكم فى إعدادات الISO و قياس الضوء و توازن اللون الابيض ويعرض التطبيق رسومات بيانية حية ؟ ويوفر التطبيق أيضاً ملتقط للصور على مرحلتين و ضبط تلقائى للصورة . يُقال أنه بسبب إعتمادة على ضوابط تحكم الكاميرا اليدوية فإن DSLR Camera Pro قد يواجه بعض المشاكل فى التوافق مع بعض الهواتف ، لذلك قم بالتحقُق من توافقه من جهازك قبل تحميله.

Prisma (مجانى)

بالنسبة للمستخدمين الذين يريدون عمل المزيد من الصور الإنطباعية فقد يرغبون فى تجربة تطبيق الكاميرا و تحرير الصور Prisma . بإستخدام مجموعة من الشبكات العصبية والذكاء الإصطناعى ، فإن Prisma يأخذ الصور من الهاتف الذكى ويحولهم لأعمال فنية بإسلوب الفنانين المشاهير مثل مونش أو بيكاسو.

كما أنه يقوم بتطبيق مجموعة متنوعة من المؤثرات الخاصة والتحولات البصرية مع واجهة تمرير بسيطة .

ثم يمكنك حفظ صورك ومشاركتها بسهولة عبر مجموعة متنوعة من تطبيقات التواصُل الإجتماعى .

إنها وسيلة رائعة لتحويل صور عطلتك إلى صور مهلة ومشاركتهم بسهولة .

Camera 2 (ب 2.99 دولار أمريكى)

إنه خليفة JFDP Labs ذو الشعبية الواسعة والذى كان للكاميرا ذات الصور الورقية.

وهذا التطبيق يقدم مكتبة موسعة تمتلئ بالكثير من المؤثرات الخاصة. بالإضافة إلى تأثير القلم الرصاص القديم وتأثير الكتاب الهزلى أو تأثير الرسم بالحبر ، يمكن للمستخدمين إلتقاط صورة لها تأثير الكاميرات العتيقة أو شاشة الكمبيوتر القديمة مع التأثير الذى يشبه الفيلم القديم أو بتسريبات ضوئية.

ويشتمل التطبيق على خصائص التحرير الأساسية ، فضلاً عن أساسيات مثل توازن اللون الأبيض وأدوات التعرض للإضاءة وإعدادات التركيز.

Retrica (مجانى)

قُم بتجربة Retrica إنه تطبيق سهل الإستخدام لكاميرا الأندرويد ويدعى ان السبب الرئيسى لشهرته هو القدرة على تطبيق تأثيراته على عدسة الكاميرا فى الوقت الحقيقي للتصوير . يتميز التطبيق بأكثر من 100 فلتر مجمعة معا في فئات معقولة مع إمكانية تخصيص الكثافة. يمكن للمستخدمين التقاط لقطات للزملاء وإضافة إطار إضافة تأثير الطمس للصورة ، ويمكن للمستخدمين مشاركة  إبداعاتهم بسهولة مع الناس خلال وسائل الاعلام الاجتماعية.

A Better Camera (مجانى)

Better Camera من Almalence  يأخذ أفضل مميزات من العديد من تطبيقات الكاميرا المتخصصة مثل HDR Camera+ ، HD Panorama+ وNight Camera+  ويدمجهم معاً في تطبيق واحد. ويمكن للمستخدمين استخدام اوضاع التقاط الصور  المختلفين ،  والتحكم فى توازن اللون الأبيض، والتركيز وضبط التعرض للضوء وذلك للحصول على اللقطة المثالية. وأوضاع التقاط الصور المختلفة بالتطبيق يسمح لخيارات إضافية مثل وضع التقاط الصور الزاهية ، HDR effects ،و لقطات بانوراما ووضع الألتقاط الليلى.

بعض المميزات البريميوم تسمح لك بالتقاط 30 صورة قبل أن يطلب منك التطبيق شراء  مفتاح الفتح (ب 3.99 دولار أمريكى).

VSCO Cam (مجانى)

VSCO Cam يفاجئ المستخدمين بتوفير مجموعة متنوعة من الأدوات لتحرير صورهم وتطبيق المؤثرات الخاصة عليها.

إن وظائف الكاميرا الفعلية ل VSCO Cam بسيطة بعض الشيئ ، ولكن سحره الحقيقي يكمن في مميزات تحرير الصور.

يمكن للمستخدمين تطبيق مجموعة متنوعة من المرشحات مسبقا مع التمرير القوى القابل للتعديل.

يمكنك التحكُم بتشبع الصورة، ودرجة الحرارة، وإضافة تأثير الفيلم القديم ، والظلال، ووتسليط الضوء على أجزاء من الصورة و الكثير غير ذلك، كما توجد فلاتر إضافية  متاحة فى مشتريات التطبيق . هذا التطبيق يتيح للمستخدمين تبادل الصور عبر مجموعة متنوعة من خدمات وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك إنستاجرام، وكذلك شبكة VSCO وهى المنصة الخاصة بالتطبيق.

Manual Camera (ب 2.99 دولار أمريكى)

يستفيد Manual Camera مزايا التحكم المباشر بالكاميرا الموجود فى Camera2 API ، حيث يزود المستخدمين بما يقرب من التحكم اليدوي الكامل  لإعدادات الكاميرا الخاصة بهم عند التقاط اللقطات . يمكن للمستخدمين عمل الإعدادات يدويا مثل سرعة مُلتقط الصورة ، مسافة التركيز وتعويض كمية التعرض للضوء ، مما يسمح لك بإعداد لقطاتك بالطريقة التي تريدها.

الفكرة بأكملها هي إعطاء المصور السيطرة المباشرة بقدر أكبر على اللقطات قدر الإمكان.

إذا كنت  تهدف للحصول لقطات سهلة، وفى حالتها المُثلى فإبحث في أي مكان آخر.

إذا كنت ترغب فى يإعداد لقطاتك الخاصة  فقط ، فقُم بإعطاء Manual Camera الفرصة للمحاولة.

(للتحقق مما إذا كان جهازك يدعم Manual Camera جرب مدقق التوافق هذا).

Cardboard Camera (مجانى)

يندمج Cardboard Camera مع VR Cardboard rigs من جوجل  لبسمح للمستخدمين بالتقاط وعرض صور VR – بانورامية بدرجة مشاهدة  360  كاملة  ثلاثية الأبعاد مع الأصوات.  حيثُ يقوم المستخدمين بتدوير الهاتف ببطء لالتقاط الصورة ، وبعد بعض المعالجة السريعة، يمكن رؤية الصورة ال VR من خلال تطبيق Cardboard viewer انه وسيلة رائعة لالتقاط صور المناسبات الخاصة، والمعالم الهامة والوجهات السياحية، ولقطات العطلة، لمشاركتها مع الأصدقاء والعائلة.

إنه أروع بكثير من الصورة البانورامية النموذجية .

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment