الأجهزة الأجهزة الصغيرة

أفضل أنواع الشوايات الكهربائية المنزلية التي يمكنك الحصول عليها في عام 2020

الشوايات المنزلية قد لا تقدم لنا النكهة المدخنة التي نعشقها في الطعام المشوي علي شواية غاز البروبان التقليدية أو شواية الفحم. لكنها تضمن لنا تسوية اللحم بشكل متساوي من جميع الجوانب. بالإضافة إلي أنها حافظة لدرجة الحرارة بشكل مستمر و آمن. والأروع من ذلك كله هو أنها تترك آثار الشواء الفاحم الرائعة علي شرائح اللحم. كما أننا نستطيع استعمالها في أي وقت من أوقات السنة بدون تكبل عناء التجهيز اللازم لمعدات الشواء.

الشوايات المنزلية هي الاختيار الأمثل لساكني الشقق و شقق الطلبة و الشقق المشتركة. و ذلك لأن معظم عقود الإيجار تنص علي عدم السماح باستخدام الشوايات الخارجية حتي و إن كنت تملك باحة خاصة بك خوفا من حدوث أي حرائق. و قد قمنا بوضع بعض أنواع الشوايات المنزلية تحت الاختبار حتي نساعدك علي اختيار النوع الأمثل لك من حيث مساحة المنزل و احتياجات الشواء و ميزانية المال المتوفرة. و لا تنسي أن تتفقد موقع أختنا ديليش لنصائح الشواء المنزلي للتمتع بشواء الباربكيو حتي أثناء الأجواء الممطرة.   

1. Cuisinart GR-300WS Griddler Elite Indoor Grill

اشتري الآن!

المميزات:

  • سرعة التسخين
  • بالاضافة إلي كونها شواية، تستعمل كمقلاة/ صاج
  • سهولة عملية التنظيف

العيوب:

  • سلك الكهرباء قصير

التقييم:

تأكد لنا من خلال استخدام هذا العرض من شركة Cuisinart في شوي اللحم الستيك البقري و ضغط الشطائر و طهو أقراص البان كيك و البيض أن هذه من أفضل الشوايات المنزلية الي تباع. فإن تعدد استعمالاتها يزيدها ميزة كبيرة عن غيرها في مجال تنافس الشوايات المنزلية. يسمح تصميمها المفتوح المسطح بشري اللحم داخل المنزل. و ليس هذا فقط، بل و يمكن طيها لتأخذ شكل المحارو من ثم استعمالها لضغط خبز البانيني Panini. بالإضافة إلي ذلك، فإن ألواحها سهلة النزع و قابلة للانقلاب حتي تستخدم كمقلاة/ صاج. ستحب أيضا خاصية التحكم الحراري المزدوج القابل للضبط و جهاز المؤقت المركب بها و كفاءتها الحرارية العالية.

من خلال اختبارنا للشواية استغرق تسخينها خمس دقائق فقط. كما تمتلك سطحا للطهي مساحته ٢٤٠ إنش مربع مما يجعلها اختيارا ممتازا للعائلات. كما وجدنا انها سهلة التنظيف حيث ان لوحاتها المضادة للالتصاق تمتاز بسهولة انتزاعها/ تفكيكها و تنظيفها بالماء الدافء و قطعة قماش مبللة بالصابون. يُسمح ايضا بتنظيفها في غسالة الصحون عندما تصبح الأسطح شديدة الالتصاق و مشبعة بصلصة الشواء.

2. Hamilton Beach Searing Grill 25360

اشتري الآن!

المميزات:

  • إمكانية تنظيف القطع في غسالة الأطباق
  • السعر مناسب

العيوب:

  • تأخذ فترة أطول للوصول إلي درجة التسخين المطلوبة للطهي عن بقية نماذج الشوايات الأخرى

التقييم:

إذا كل ما ترغب فيه هو شواية بسيطة التصميم و متاحة بسعر مناسب جدا، فإن شواية Hamilton Beach هي اختيارك الأمثل (سواء كانت ميزانيتك صغيرة أو لا.) تتمتع الشواية بسطح للطهي مساحته ١١٨ إنش مربع فتستطيع احتواء ست شرائح من لحم الهامبورجر كبير الحجم نسبيا. كما يتميز تصميمها الفولاذي المقاوم للصدأ بالمتانة و التحمل لعمر طويل بالإضافة إلي سهولة مسحه و إبقائه في غاية النظافة. من خلال اختبارنا للشواية وجدنا أنها كانت الأسرع في طهو شريحتين من لحم الستيك البقري طهواً تاماً علي درجة حرارة متوسطة. كان لحم الستيك المطهو طرياً كثير العصارة و النكهات. إلا أن بعد الطهي لم تكن لوحات الشواية سهلة التنظيف كغيرها من الشوايات الأخري. فقد احتاجت إلي نقعها في الماء لفترة حتي ينكسر البروتين الملتصق و من ثم يسهل غسلها.

هناك نوعان من شوايات Hamilton Beach. النوع الأول يتميز بغطاء زجاجي بينما النوع الثاني يتميز بغطاء فولاذي مقاوم للصدأ. قمنا باختبار النوع ذو الواجهة الزجاجية فوجدنا أن التصميم الزجاجي يتيح لنا التأكد من درجات التسوية المطلوبة. و لكن يمكن أيضا التأكد من ذلك بسهولة عن طريق رفع الغطاء. و علي أي حال، لابد من استخدام مقياس حرارة للطبخ و ذلك من أجل دقة الوصول للحرارة المطلوبة. بذلك تتضمن بأن اللحم قابل للأكل و قد تم طهيه بطريقة صحيحة.

3. Philips Avance Collection HD6371/94 Smoke-less Indoor Grill

اشتري الآن!

المميزات:

  • لا تُحدث دخاناً

العيوب:

  • أكثر بطأً في طهيها للحم عن بقية الشوايات المنزلية الأخري

التقييم:

اذا كنت من معجبي العرض التلفزيوني Queer Eye علي قناة Netflex، فإن أغلب الظن أنك رأيت هذه الشواية بالفعل. فقد أهدي أنتوني بوروسكي- الشخصية التلفزيونية والخبيرفي تذوق الطعام والخمور- هذه الشواية في حلقتين منفصلتين. عند اختبارها وجدنا أنها تختلف عن بقية الشوايات المنزلية و ذلك لشيها الطعام عن طريق إضاءة الأشعة تحت الحمراء. كما يمكن تسخينها بسرعة إلي درجة تصل إلي ٤٤٦ درجة فهرنهايت و بذلك تكون علي استعداد لطهو الطعام في غضون دقائق معدودة.

عند اختبارنا لشواية Philips وجدنا أنها أسهل الشوايات في الاستخدام لأنها لا تحتاج إلي ضبط الحرارة أو الخلط بين الأزرار. فإن لها ضبطان فقط و هما: ضبط الطاقة الكاملة (full-power) و ضبط التدفئة (keep-warm). و لذلك نعتقد أن Philips هي الاختيار الأمثل لساكني الشقق الذين لا يريدون التعامل مع أي دخان. كما يوجد تحت شبكة الشواء صينية تجميع قطرات الدهون الزائدة. تحافظ الصينية علي برودتها مما يقلل من الشحوم و الدخان الناتجين عن عملية الشواء. تحتوي الشواية أيضا علي عاكسات للحرارة فتضمن بذلك، كما يقول Philips، طهو كلا جانبي اللحم بشكل متساوي. كما أننا وجدنا أن الشواية قامت بطهو ١٠ أونص من لحم الستيك T-Bone بشكل فعال في غضون ٣٥ دقيقة. بالنسبة للتنظيف, فان تنظيف لوحات الشوي في حد ذاتها عملية بسيطة و سهلة.

و لكن تكمن الصعوبة في تنظيف عاكسات الحرارة و جسم الشواية و ذلك بسبب بقع دهون الملتصقة الناتجة عن عملية الشواء، مما يجعل عملية تنظيف Philips أصعب قليلا عن بقية الشوايات.

4. T-fal OptiGrill Electric Indoor Grill

اشتري الآن!

المميزات:

  • درجة تسخين عالية

العيوب:

  • صغر سطح الطهي

التقييم:

هذه الشواية الصغيرة و لكن الرائعة تمتاز بقوة ١٨٠٠ وات مما يساعدها علي سرعة الطهي. لقبها Best Reviews بلقب أفضل شواية منزلية علي الإطلاق و ذلك لأنها تتميز بالدقة و إمكانية ضبط الحرارة و كذلك إمكانية فك الألواح مما يسهل تنظيفها في غسالة الأطباق. شكوتنا الوحيدة هي أنها توفر مساحة طهي تبلغ ٩٣ إنشاً مربعاً فقط مما يجعلها غير مناسبة لاستخدام الحفلات و العائلات الكبيرة.

ما يجعل الشواية لامعة هي برامج الطهي الست المدمجة بها. يمكنك الاختيار بين برنامج طهي لحم الهامبورجر و لحم الطيور و الشطائر و النقانق و اللحم الأحمر و السمك. كما أن الشواية تمتاز بمضبط خاص لطهي اللحوم المثلجة. يوجد بالإضافة إلي ذلك أجهزة استشعار لكشف عدد قطع اللحم الموضوعة علي سطحها مما تمكنها من ضبط درجة الحرارة المناسبة بشكل اوتوماتيكي معتمدة في ذلك علي حجم و سماكة القطع. و بذلك تستطيع تحديد درجة تسوية اللحم ( درجة رير أو مطبوخ تماما أو أي درجة بينهما).

5. George Foreman Evolve Grill System

اشتري الآن!

المميزات:

  • خاصية التسخين المرتفع حيث يمكن رفع درجة الحرارة إلي ٥٠٠ درجة فهرنهايت
  • سهولة تسريب الدهون و الشحوم الزائدة و التخلص منها

العيوب:

  • ذات بنية بلاستيكية

التقييم:

في التسعينات، كانت شواية George Foreman تعتبر جهاز أساسي في كل مطبخ.

الآن، بعد مرور ربع قرن، يوجد أكثر من ١٠٠ مليون شواية George Foreman تباع في جميع أنحاء العالم.

إذا كنت ترغب في الحصول علي المنتج المتطور من جهاز التسعينات الكلاسيكي، ننصحك بشواية Evolve Grill الغاية في الكفاءة.

هناك ثلاث ألوان مختلفة يمكنك الاختيار بينها: الأسود أو الرمادي البلاتيني أو الأحمر.

تمتاز شوايات Evolve Grill بوجود ألواح سيراميكية قابلة للتفكيك و من ثم استبدالها بألواح أخري حسب ما تقوم بطهيه.

النماذج السوداء و الرمادية تمتاز بوجود لوح شواء أساسي بالإضافة إلي لوح آخر منفصل لعمل فطائر الوفل waffles.

أما النموذج الأحمر فيحتوي علي ألواح شواء أساسية و صينية خبز عميقة و صينية لكعك المافن muffin.

يمكنك أيضا شراء ألواح إضافية لعمل شطائر البورجر و حلويات البراونيز Brownies و بيض الأومليت.

علي الرغم من تعدد استعمالات شواية Foreman:

إلا أنها ليست متينة كغيرها و يرجع الأمر غالباً إلي بنيتها البلاستيكية. فالشوايات المنزلية الأخري ذات بنية فولاذية مقاومة للصدأ فتجعلها أجمل شكلا و أكثر صلابة. و لكن من ناحية أخري نحن نقدر الألواح السيراميكية الخاصة بشواية Foreman؛ فهي سهلة التنظيف و لا تحتاج إلي تنقعيها في الماء قبل الغسيل. و إذا كنت في عجلة من أمرك، يمكنك تنظيف الألواح في غسالة الصحون.

شواية Evolve Grill توفر سطحياً للطهي مساحته ٧٥ إنشاً مربعاً بحيث تُمكّنك من تقديم الطعام لأربعة أو خمسة أفراد. كذلك تمتاز الشواية بلوحة تحكم رقمية لضبط الحرارة و التوقيت. بالإضافة إلي ذلك تتمتع الشواية بكفاءة تسخين عالية حيث تصل درجة الحرارة إلي ٥٠٠ درجة فهرنهايت. هذا و تمتاز الشواية بتصميمها المائل و الذي يساعد علي تسريب الدهون و الشحوم الزائدة من اللحم و التخلص منها في صواني تحتية جامعة للدهون. فإذا كنت ترغب في شواية كهربائية مناسبة و سهلة الاستعمال و لا تمانع بجسمها البلاستيكي، بالتأكيد ستستمتع بالشوي علي Evolve Grill.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment