إلكترونيات تكنولوجيا

أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للعمل واللعب والتى تعمل بشاشة اللمس

لم تعُد شاشات اللمس حكراً على أجهزة الكمبيوتر المحمولة باهظة الثمن ، فقد بدأت الأجهزة ذات الأسعار المعقولة والتى تعمل بشاشة اللمس بالتوافر فى الأسواق .

تعرف على أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التى تعمل بشاشة اللمس المُتاحة اليوم والتى تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 من مايكروسوفت ونظام تشغيل كروم من شركة جوجل.

Microsoft Surface Book

من 1,200 دولار أمريكى

اشتري الآن!

تُطلق شركة مايكروسوفت على هذا الجهاز “الكمبيوتر المحمول المُتكامل” وبالرغم من ذلك يُمكن إستخدامه كجهاز لوحى وذلك بفضل الشاشة القابلة للإنفصال عن قاعدة لوحة المفاتيح.

يتمتع جهاز Surface Book بشكل جذاب مصنوع بحرفية عالية وإمكانيات قوية للغاية ( كارت الشاشة القوى من NVIDIA مناسب للمُستخدمين اللذين يحتاجون طاقة عالية).

مُناسب للمُستخدمين ذوى الشخصيات الإبداعية وذلك بفضل القلم المرفق معه والشاشة ذات الوضوح العالى .

يمتاز هذا الجهاز أيضاً بعُمر بطارية مُذهل .

إن جسم جهاز Surface Book المصنوع من خليط الماغنيسيوم يتراوح وزنه من 3.3 إلى 3.7 باوندات إعتماداً على المواصفات.

HP Spectre x360

من 900 دولار أمريكى

اشتري الآن!

يُعتبر الجهاز HP Spectre x360  مُتسابق قوى فهو يُقدم الأفضل فى فئته.

و يمتلك هذا الجهاز مُعالج الجيل السابع القوى من Intel. وشاشة ساطعة وشديدة الوضوح بحجم 13.3 بوصة ذات إطار رفيع  وعمر بطارية رائع . من خصائص الجهاز الأساسية أيضاً إحتواه على سماعات ممتازة صُممت بواسطة شركة Bang & Olufsen وأيضاً جسم معدنى بالكامل والذى يزن 2.7 باوندات فقط.

Dell XPS 13 2-in-1

 
من 1000 دولار أمريكى 
إن إضافة مفصل للشاشة مما يجعلها قادرة على الدوران بزاوية 360 درجة جعل الجهاز الممتاز XPS 13 2-in-1 مُتعدد الإستخدامات بشكل أكبر وكما هو متوقع من سلسلة XPS لأجهزة الكمبيوتر المحمول فإن الجهاز XPS 13 2-in-1 يأتى مزود بأحدث المكونات.
يأتى بشاشة تعمل باللمس عالية الدقة ذات أطار رفيع للغاية وأيضا بخامات فائقة الجودة
يزن هذا الكمبيوتر المحمول 2.7 باوند فقط.

ASUS ZenBook Flip
من سعر 749 دولار أمريكى

اشتري الآن!

يمتلك جهاز الكمبيوتر المحمول ASUS ZenBook Flip تصميم جذاب وجسم معدنى بالكامل ، وشااشة عالية الدقة بحجم 13.3 بوصة قابلة للدوران بزاوية 360 درجة.

من أبرز الإمكانيات للجهاز أحتوائه على خيارات من مُعالجات Intel ووحدة تخزين ثابتة والعديد من خيارات الإتصال السلكية والللاسلكية .

يزن هذا الكمبيوتر المحمول 2.9 باوند ويأتى معه ضمان يشمل أضرار الحوادث.

Razer Blade Stealth

من 1400 دولار أمريكى

اشتري الآن!

يُعتبر جهاز الكمبيوتر المحمول  Razer Blade Stealth جهاز مُناسب للألعاب ذو جسم مُصنع من الألومينيوم وشاشة عالية الدقة تعمل باللمس ومُعالج الجيل السابع  i5 أو Core i7 من شركة Inte ، ولوحة مفاتيح ذات إضاءة خلفية قابلة للتحكُم . ويزن 3 باوند وهذا الجهاز يحتوى على بطاقة جرافيك خارجية إختيارية أيضاً ، حتى تُعطى اللاعبين الفرصة لترقية الأداء فى اللعب للمُستقبل.

Acer Chromebook R 11

270 دولار أمريكى

اشتري الآن!

جهاز The Acer Chromebook R 11 يتميز بوجود شاشة باللمس 11.6 بوصة ذات مفصلة تجعله يدور 360 درجة ، لذا فإن بإمكانه التحول بسهولة إلى جهاز لوحى حينما تُريد ذلك . وبه وحدة مُعالجة مركزية قوية من Intel ، و4 جيجا بايت ذاكرة عشوائية RAM .

يتميز هذا الجهاز بعُمر بطارية رائع مما يجعل Chromebook جذاب للغاية بالنسبة لسعره.

Lenovo Yoga 910

 

 من 1200 دولار أمريكى

اشتري الآن!

إن النسخة الأخيرة من سلسلة  أجهزة الكمبيوتر المتحولة Yoga 900 من Lenovo والتى تحظى بشعبية كبيرة تتميز بتصميم جذاب ومهنية ممتازة .

ومن مميزات المكونات الرئيسية له وجود مُعالج Intel من الجيل السابع.

ويأتى بشاشة 13.9 تعمل باللمس والتى تعرض بجودة  مُحتوى حتى 4K .

وجود مُستشعر لبصمة الإصبع ، وسماعات من JBL.

جهاز  Yoga 910 يزن 3 رطل أو أقل قليلاً ، إعتماداً على الأجهزة المُكونة له.

Samsung Notebook 9 spin

 

 935 دولار أمريكى

اشتري الآن!

إن جهاز Samsung Notebook 9 spin قوى للغاية سواء فى الترفيه او فى الإنتاجية .

ويأتى بشاشة LED دوارة تعمل باللمس 13.3 بوصة ، ووحدة مُعالجة مركزية Core i7 من Intel .

ويحتوى على مجموعة كبيرة من خصائص الإتصال .ولوحة مفاتيح ذات إضاءة خلفية ممتازة.

وشاشة هذا الجهاز تتميز بخاصية real-time HDR والتى تعمل على تحسين جودة الصورة فى جميع ظروف الإضاءة.

Samsung Chromebook Plus

 

 450 دولار أمريكى

إن جهاز Samsung Chromebook Plus يُبهرنا بشاشته القابلة باللمس والتى تدور 360 درجة و يأتى معها قلم S Pen ، وبه دعم لتطبيقات الأندرويد عن طريق متجر Google Play ، ومن مميزات المكونات الرئيسية فى هذا الجهاز الذى يزن 2.4 رطل أنه يحتوى على شاشة 12.3 بوصة رائعة الجمال وتاتى بدقة 2400×1600 بيكسل بمُعدل 3:2 .
 ويأتى بمُعالج ثُمانى النواه سريع ، و مُدخلان  USB-C .

Dell Inspiron 7000 13-inch

من 750 دولار أمريكى

اشتري الآن!

Dell Inspiron 7000 هو جهاز كمبيوتر محمول رائع للغاية يعمل بنظام الويندوز وهو ذو هيكل معدنى.

و يحتوى على مُعالج قوى من إنتل وبه شاشة 13 بوصة بمفضل دوار يجعلها تلف 360 درجة وهذا المفصل يسمح لهذا الجهاز بأن يتحول من لابتوب إلى جهاز لوحى أو أنه يتحول لمنصة لمُشاهدة المُحتويات بحركة بسيطة. هُناك العديد من الخيارات  لتكوينات الأجهزة الداخلية ل Dell Inspiron 7000 وذلك للإختيار فيما بينها ، ولكن حتى النسخة ذات المكونات البسيطة قادرة على فعل الكثير.

Acer Spin 3

 

 650 دولار أمريكى

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment