تطبيقات تكنولوجيا

أفضل التطبيقات لزيادة الإنتاجية لنظام الأندرويد والأيفون

حقق المزيد من الإنتاجية مع هذه التطبيقات

إننا نأخذ هواتفنا الذكية معنا فى كل مكان ، وبمعالجاتهم القوية و الإتصال ال LTE فيمكنهم أن يعملوا بمفردهم كمساعد شخصى و أدوات للإنتاجية. إذا كنت ترغب فى أن تكون أكثر إنتاجية هذا العام ، فإن إضافة بعض التطبيقات على جهازك المحمول يمكنه أن يكون خطوة فى الإتجاه الصحيح . من تطبيقات أخذ الملاحظات إلى نسخة برامج ال office إلى المفكرة و المواقيت و قوائم ما يجب عمله ، إليك تطبيقات الإنتاجية المفضلة لنا والتى يمكنك تثبيتها على جهازك ال iOS أو الأندرويد .

Any.do (مجانى لكلا من الأندرويد والأيفون)

غالباً ما ينسى الأشخاص كثيروا الإنشغال بعض المهام اليومية والأعمال المنزلي ولكن  Any.do لكلا من ال (Android و  iOS) موجود ليحافظ على إبقاء جدولك على المسار الصحيح عن طريق عمل قوائم لما يجب عمله و مذكرات ، وملاحظات والقدرة على مشاركة القوائم و المهام المحددة مع الآخرين . يتيح لك التطبيق المزامنة بين الهاتف و الكمبيوتر و شبكة الإنترنت و التابلت للحفاظ على قوائمك دقيقة بدقيقة . وخاصية الإدخال الصوتى تتيح لك إضافة عناصر إلى قائمة المهام عن طريق التحدُث فقط ، ومتاح أيضاً تكامُل مع التقويم لتحسين إدارة قائمة المهام . قُم بتعزيز إنتاجيتك مع الدعم عبر منصة للمهام الفرعية والملاحظات والملفات المرفقة . إختار فيما بين النسخة المجانية وبين النسخة البريميوم ذات المميزات المتقدمة.

Word, Excel & Powerpoint ( مجاناً لكل من الأندرويد والأيفون)

لقد ظل برنامج Office من مايكروسوفت لفترة طويلة المعيار الذهبى لإنتاجية الكمبيوتر.

نسخة الأجهزة المحمولة من الوورد (AndroidiOS) و الإكسيل (AndroidiOS) والباور بوينت (AndroidiOS) قد إستكملت هذا التقليد .

صُممت لتوفير أقصى قدر من التوافق بين الملفات مع نُسخ أوفيس الكمبيوتر مع تعديل واجهة التشغيل للأجهزة التى تعمل باللمس .

كُل من التطبيقات الثلاثة تسمح للمُستخدمين عرض وتعديل المُستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية على التوالى .

دعم السحابة التخزينية للخدمات مثل OneDrive و Drive و Dropbox يوفر سهولة المُشاركة والتعاوُن .

بينما أن محتويات النسخة المجانية على ما يُرام ولكنك ستحُصل على أقصى إستفادة عند الإشتراك ب Office 365.

Just Press Record (لنظام الأيفون بسعر4.99 دولار أمريكى)

Just Press Record هو تطبيق متنوع يعمل بنقرة واحدة للتسجيل وهو لأجهزة ال iPhone و iPad و Apple Watch و يضيف هذا التطبيق بعض المميزات المفيدة مثل خاصية النسخ المدمجة به لسهولة تدوين الملاحظات .

يُمكن للمُستخدمين التسجيل عن طريق الضغط ضغطة طويلة على أيقونة التطبيق من شاشة القفل أو من شريط الإخطارات .

هُناك أيضاً نسخ إمتدادية تناسب ساعة آبل حيث يمكنك فقط أن تدوس على “تسجيل إذا كنت تمتلك ساعة آبل الذكية)  .

يُمكن للتطبيق أن يقوم بنسخ تسجيل صوتى مع دعم لعدد من اللغات والأوامر الصوتية .

التسجيلات يتم فرزها على حسب الوقت والتاريخ ويُمكن إعادة تسميتها يدوياً .

خاصية النسخ تسمح لك بالبحث فى التسجيلات بشروط محددة .

يمكن مزامنة التسجيلات والمنسوخات إلى iCloud حيثُ يمكنك مشاركتها مع مجموعة متنوعة  من التطبيقات .

MyScript Nebo (مجانى الأيفون)

إن Nebo من MyScript هو تطبيق لأخذ الملاحظات غنى بالمميزات تم عمله بأخذ ال iPad  و قلم الآبل فى الإعتبار .

ويتميز التطبيق بتقنية حبر MyScript التفاعلية، حيث يقوم  Nebo  تلقائياً بتحويل كتاباتك اليدوية إلى نص.

يسمح لك بسهولة تنسيق نصك ويقوم بإضافة إضافات مثل التسطير والنقاط والرسوم البيانية والرموز الرياضية والصور التوضيحية .

يُمكن للمُستخدمين كتابة المعادلات و حساب أو تصدير الحسابات إلى LaTeX ، أو تصدير النص إلى وثائق ميكروسوفت أوفيس أو الملفات النصية والبحث من خلال الملاحظات الخاصة بك بسرعة لإيجاد شيئ قد تكون كتبته بالأسفل . إذا كنت مهتماً بتدوين الملاحظات يدوياً  بدلاً من كتابتها على الوحة المفاتيح ، فإن MyScript Nebo هو أداة متنوعة لأخذ الملاحظات بشكل لا يُصدق.

WPS Office (مجانى لكل من الأندرويد والأيفون)

WPS Office لكلا من (AndroidiOS) قد كان يُعرف سابقاً بإسم Kingsoft Office .

إنه تطبيق آخر ذو شعبية كبيرة لبرنامج الأوفيس للمحمول ، خصوصاً إذا كنت تفضل أن تحصل على تطبيق الكُل فى واحد لمعالجة النصوص وعرض الشرائح والعروض التقديمية . WPS يدعم مجموعة واسعة من تنسيقات الملفات مثل ملفات مايكروسوفت أوفيس doc, .ppt and .xls  ويتميز بجميع خصائص برنامج الأوفيس من حيث عرض المستندات وإنشاؤها . تحرير المُستندات ذات الكلمات المفتاحية يسمح لك بالعمل بسهولة على الملفات المتعددة ودعم السُحب التخزينية من خلال مُحرك Google و Dropbox وغير ذلك من الخدمات التى تسمح لك بسهولة حفظ وتبادل المُستندات الخاصة بك على الإنترنت.

Adobe Acrobat Reader (مجانى لكلا من الأندرويد والأيفون)

Adobe Acrobat Reader لكلا من (AndroidiOS) هو تطبيق عملى للغاية ، ويعتمد عليه المُستخدمون لعرض وتوقيع ملفات ال PDF. حيثُ أنه يقوم بفتح ملفات ال PDF من البريد الإلكترونى أو الويب أو أى تطبيق يدعم المشاركة أثناء البحث أو التمرير أو التكبير أو التمرير. يُمكنكك التعليق على ملفات PDF بإستخدام ملاحظات لاصقة وأدوات الرسم أو تمييز النص وترميزه بإستخدام أدوات التعليقات التوضيحية .

إملأ نماذج PDF عن طريق كتابة نص فى الحقول وإستخدم إصبعك لتوقيع أى مُستند إلكترونى .

قُم بحفظ ومشاركة الوثائق من خلال حساب Adobe Document Cloud أو Dropbox.

 تتيح لك عملية الشراء من داخل التطبيق إنشاء ملفات PDF وإعادة ترتيب الصفحات وتحويل ملفات Micorsoft Office و الصور.

Outlook (مجانى لكلا من الأندرويد والأيفون)

تطبيق Microsoft Outlook لكلا من (AndroidiOS) هو من مراكز القوى فى التطبيقات الإنتاجية للمحمول.

حيث يقوم بإحضار بريدك الإلكترونى والمرفقات وجهات الإتصال والتقويمات فى متناول اليد .

مُحرك التحليل المُدمج فى Outlook يقوم بالبحث تلقائياً عن بريدك الإلكترونى الهام (عبر حسابات مُتعددة) على أساس إتصالاتك . التحكُم بالتمرير السريع يسمح لك بسهولة فرز بريدك الإلكترونى . إنه تطبيق رائع للمحمول ويمكنه العمل مع Office 365 و Outlok.com و Gmail و Yahoo Mail و Exchange  و حسابات iCloud email .

Notion (مجانى لكلا من  الأندرويد والأيفون)

Notion لكلا من (AndroidiOS) يستخدم الذكاء الاصطناعي للمساعدة في فهم البريد الوارد للبريد الإلكتروني.

خوارزميات Notion تأخذ في الاعتبار سجل بريدك الإلكتروني، وتتعلم  رسائلك المهمة وتسلط الضوء عليها في البريد الوارد الخاص بك لتسهيل الرجوع إليها، في حين أن خاصية الرادار  تتحكم في الرسائل التي يمكن أن تستخدم لتحقيق أقصى قدر من الإنتاجية. بالإضافة إلى ميزات البحث، وتخصيص الإخطارات ، ويشتمل التطبيق أيضا على مهارة اليكسا التي تسمح لك الاستماع إلى رسائل البريد الإلكتروني الهامة وتنظيم الرسائل الخاصة بك من خلال نظام تحدُث أمازون الذكى.

. يدعم Notion خدمات بريد Gmail و G Suite و Office 365 وخدمات IMAP للبريد الإلكترونى.

IFTTT (مجانى لكلا من الأندرويد والأيفون)

إذا وجدت أنك تضيع الكثير من الوقت مع مهام الإنترنت المُكررة ، أو أنك تريد جعل المهام تلقائية على هاتفك المحمول ، جرب IFTTT لكلا من (AndroidiOS). يأتى التطبيق مع مجموعة متنوعة من “التطبيقات المصغرة”  التى تقوم بإتمام المهام تلقائياً مثل النسخ الاحتياطي للصور إلى حسابات سُحُب التخزين، أو مراسلة رفيقك بالحجرة  أو الأسرة إذا كنت بالقرب من البقالة، أو أن تقوم أضوائك  الذكية بإطفاء نفسها لى عند العودة من العمل إلى المنزل . بالإضافة إلى التطبيقات التي تم بناؤها مسبقا، يمكن للمستخدمين أيضا بناء مهام مخصصة من هذه التطبيقات والخدمات، والجمع بين مهام متعددة .

Newton Mail (تجربة لمدة 14 يوم/ 49.99 دولار أمريكى فى العام الأندرويد والأيفون)

لقد كان Newton Mail لكلا من (AndroidiOS) أحد تطبيقات الرسائل الإلكترونية المفضلة لدينا حتى حينما كان يُعرف بإسم CloudMagic. إنه يدعم مجموعة متنوعة من حسابات البريد الإلكترونى مثل  Gmail و iCloud و Exchange و IMAP بصندوق بريد وارد مُوحد. يأتى التطبيق بالكثير من المميزات ، مثل جدولة البريد الإلكترونى ، وقراءة المُستلمين ، الغفوة ، و التوثيق ذو عاملين. إن المفيد به عملياً لمستخدمى الأعمال هو إمكانية تكامله مع الخدمات ذات الشعبية الواسعة مثل SalesForce, OneNote  و ZenDesk, مما يجعله أفضل صديق لمن يعمل عبر هاتفه المحمول .

إنه عبارة عن مجموعة مذهلة من المميزات تم وضعها معا فى تطبيق للرسائل الإلكترونية

إنه يأتى بإشتراك سنوى 49.99 دولار أمريكى .

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment