تطبيقات تكنولوجيا

أفضل تطبيقات الآيفون المجانية

وفر بعض المال مع تطبيقات الآيفون المجانية هذه

الهواتف الذكية لم تعد رخيصة هذه الأيام وهذا صحيح بشكل خاص مع أجهزة الآيفون . حتى لو كنت قد إلتقطت iPhone SE  رخيص الثمن ، فمازلت ستدفع أكثر من 399 دولار أمريكى. ومع السعر المتوقع أن يكون مرتفعاً ل iPhone 8 هذا الخريف ، فسوف تحتاج لأن تجد طُرق لتوفر فى ميزانية هاتفك المحمول. فلما لا تبدأ بهذه التطبيقات؟ حيث يقدم متجر التطبيقات العديد من التنزيلات المجانية إليكم بعض منها.

Clips

تطبيق آبل الجديد Clips للفيديو هو باقة الكل فى واحد لإلتقاط لقطات الفيديو سريعاً وتحريرها ومشاركتها مع الأصدقاء والعائلة، أو مشاركتها عبر وسائل التواصل الإجتماعى. يتيح لك هذا التطبيق بالتحكُم السهل بالفيديو مما يجعلك تقوم بعمل فيديوهات قصيرة بدون الحاجة إلى المساس بصفحتك الرئيسية ، أو الحاجة لأدوات تعديل الفيديو المُعقدة . العناوين المباشرة تقوم بتسهيل وضع تسميات توضيحية أو ترجمات مصاحبة لمقاطع الفيديو بإستخدام صوتك فقط، ويستطيع المستخدمون تطبيق مجموعة متنوعة من الفلاتر والتأثيرات والإضافات مثل فقاعات الحوار المتحركة والرموز التعبيرية. مميزات المشاركة الذكية توصى بمشاركة إبداعك مع أشخاص موصى بهم إعتمادا على الأشخاص الموجودين فى الفيديو ، أو يمكنك إرسال الفيديو مباشرة إلى الفيسبوك ، إنستجرام ، يوتيوب وغير ذلك من خدمات التواصل الإجتماعى.

Accompany

Accompany يجمع ما بين مميزات التقويم و أدارة جهات إتصالك حتى تتمكن جعل إجتماعاتك شيئ سهل للغاية. قم بالتسجيل فى الخدمة بإستخدام البريد الإلكترونى الخاص بعملك، وسوف يقوم تطبيق Accompany بتحويل نفسه إلى رئيس موظفيك المحمول ، حيث ُ يقون بتجميع بيانات الملفات الشخصية الخاصة بالأشخاص والشركات الموجودين فى المناسبة أو الإجتماع القادم لك ، حيث يمكنك ذلك من أن تنظر بسرعة أو تتشاور حول الإحاطة التنفيذية التى سيتم إرسالها اليك عبر البريد الإلكترونى قبل الإجتماع . يمكنك البحث عن آخر إتصالاتك مع جهات الإتصال ، ومشاركاتهم على شبكات التواصل الإجتماعى ، أو القصص الإخبارية حولهم ، وكذلك ملف الشركة الشخصى ، التقارير المالية والأخبار ، أى أنك لن تحضر الإجتماع غير مستعد أبداً. يُمكن للمستخدمين الإشتراك فى open beta على موقع Accompany الإلكترونى ، والتطبيق متاح لنظام iOS من خلال واجهة الويب.

Signal

نظام المراسلة  Signal هو حل رائع للمراسلة لمُستخدمى الهواتف المحمولة اللذين يبحثون عن الأمن .

إن تطبيق مراسلة ومكالمات صوتية  الكُل فى واحد والذى يستخدم تشفير end-to-end.

يمكنك إرسال رسائل نصية ، مكالمات صوتية ، رسائل لمجموعات ، ووسائط ومرفقات إلى جهات إتصال هاتفك ، كل ذلك بدون المساس برموز ال PIN أو بيانات إعتماد تسجيل الدخول. يمكن ضبط الرسائل لتقوم بتدمير نفسها ذاتياً بعد وقت معين. سهل الإستخدام وقوى ، والمصدر المفتوح يقوم عادة بالتدقيق فى التشفير مما يجعل Signal  المفضل لدى راغبى الأمن .

Prisma

بإستخدام مزيج من الشبكات العصبية والذكاء الإصطناعى ، يقوم Prisma بأخذ الصور من ملف الكاميرا الخاصة بهاتفك المحمول وتحويلهم إلى عمل فنى على غرار الفنانين المشاهير مثل مونك أو بيكاسو .

كما أنه يُطبق مجموعة متنوعة من المؤثرات الخاصة و التحولات البصرية على الصور مع واجهة تمرير بسيطة.

يمكنك حينئذ حفظ صورك ومشاركتهم بسهولة من خلال تطبيقات وسائل التواصل الإجتماعى المتنوعة.

إنها طريقة رائعة لتحويل صور عطلك القديمة إلى صور جديدة رائعة يمكنك إستخدامها كخلفيات أو بطاقات بريدية رقمية أو غير ذلك.

AnyDo

الأشخاص المشغولون دائماً ما ينسون المهام والعمال المنزلية اليومية.

لكن Any.do يقوم بالحفاظ على جدولك الزمنى على المسار الصحيح مع عمل قائمة لتذكيرك بما يجب عليك عمله.

يقوم بأخذ الملاحظات و لديه القدرة على مشاركة القوائم مع تعيين مهام للآخرين.

التطبيق يجعلك تقوم بعمل مزامنه بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر أو شبكة الإنترنت والكمبيوتر اللوحى لتحديث قوائمك دقيقة بدقيقة .

تتيح لك خاصية الإدخال الصوتى إضافة عناصر إلى قائمة المهام الخاصة بك عن طريق التحدث .

يتوفر تكامُل التقويم لتحسين إدارة قائمة المهام .

يؤثر تعزيز إنتاجيتك على دعم منصة المهام التى تستخدمها للمهام الفرعية ، والملاحظات وإرفاق الملفات.

إختار أى من النسخة المجانية أو البريميوم ذات المميزات المتقدمة.

AccuWeather

يقوم AccuWeather بتزويد المستخدمين بمعلومات مفصلة بالوقت حول توقعات الطقس .

من نظرة عامة للطقس على مدى 15 يوم إلى توقعات محلية للطقس دقيقة بدقيقة.

تأتى توقعات الطقس بمعلومات كرسوم متحركة أو خرائط رادارية وملخصات مفصلة للتوقعات .

تشتمل الخصائص الإضافية على وجود AccUcast وهو نظام تحذيرات من مصادر الحشد حيال الطقس الخطير وظروف الطريق ، فضلا عن وجود تفاصيل مخصصة لك حول توقعات الطقس و فيديوهات ذات صلة بالطقس ويدعم هذا التطبيق ساعة آبل حتى تستطيع أن تعرف الطقس فى لمح البصر.

Overcast

إن Overcast هو واحد من تطبيقاتنا المفضلة لتنزيل الوسائط لأجهزة نظام ال iOS ز

يُقدم هذا التطبيق مزيج رائع بين التصميم النظيف وخصائص صوت وإدارة بث قويين.

 Overcast يقوم بتشغيل الحلقات والتنزيلات بذكاء رائع ، حيث يرسل تنبيهات عند صدور حلقات جديدة ، ويمكنه تشغيل الملفات عند عدم الإتصال بالإنترنت أو عبر البث إذا كنت تريد الا تشغل مساحة جهازك ، بالإضافة إلى أنه يحتوى على بعض الخصائص الصوتية اللطيفة حيث يقوم تلقائيا برفع الاصوات الهادئة وخفض الاصوات الصاخبة. أما خاصية Smart Speed تقطع تلقائياً الفجوات والصمت الموجودين فى البث ، وتقوم بتسريع التشغيل دون تشويه الصوت .

Prosper Daily

Prosper Daily يتيح للمستخدمين أن يكونوا على إتصال ببنكهم و بطاقتهم الإئتمانية حتى يتسنى لهم متابعة المصروفات والحماية من النصب. ويقوم Prosper Daily بإستخدام مزيج من اللوغاريتمات التنبؤية وبيانات مصادر الحشد من مُستخدمى التطبيقات الأخرى حتى يكتشف الشاطات المشبوهة والرسوم الغير عادلة أو المشكوك فيها.

إذا وجدت شيئ مريب ، يقوم التطبيق بتوجيه الإتهام وإعلام المستخدم .

يُستخدم Prosper يومياً كمتعقب لمصروفاتك ، حيث يقوم بجمع كل حساباتك فى مكان واحد .

Paper by FiftyThree

إن تطبيق Paper من Fifty Three قد بدأ حياته كتطبيق للرسم ولكتابة الملاحظات ، ولكن منذ أن توسع ليشمل القوائم وشرح الصور و أخذ مُلاحظات عامة ، كل ذلك مع الحفاظ على محرك الرسم التعبيرى و الشعور التناظرى . يمكن للمستخدمين الجمع بين قوائم المراجعة والملاحظات و الصور المشروحة فى الكمبيوتر المحمول لسهولة تنظيمه .

بمجرد الإنتهاء من العمل يمكنك تصدير عملك إلى صيغة PDF أوKeynote أو Powerpoint لسهولة الإستخدام.

. سواء أكنت تبحث عن شيئ لرسم خربشات به أو أداه إنتاجية مفيدة فإن Paper هو ما تبحث عنه.

LastPass

LastPass هو تطبيق متعدد المنصات بارز لإدارة كلمات السر.

حيث قام بتعزيز مكانته أمام منافسيه عن طريق تزامن كلمات السر الخاصة بمنصاتك المتعددة وجعلها متاحة على طبقته الحرة .

يقوم هذا التطبيق بالجمع بين خزانة كلمة السر ومولد كلمة سر قوية فى حزمة واحدة ز

وهو يعمل مع Safari والعديد من متصفحات المحمول والتطبيقات.

يقوم تلقائياً بملئ الإستمارات تلقائياً وتفاصيل تسجيل الدخول عند تصفح الإنترنت ودخول المواقع .

على نظام ال iOS فإن هذه الخدمة تتيح لك إستخدام كلمة مرور عامة أو تعريف باللمس حتى يمكنك الوصول لخزانتك وتسجيل الدخول . يمكن للمستخدمين أيضاً توليد كلمات سر جديدة و إضافة أو تحديث قوائم ملئ الإستمارات و المواقع و الملاحظات الآمنة.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment