تطبيقات تكنولوجيا

أفضل تطبيقات الروت (التجذير) لهواتف الأندرويد

تحقق من هذه التطبيقات المُصممة للأجهزة التى تم إجراء روت لها

هُناك الكثير من الأسباب التى تجعلك قد ترغب فى إجراء الروت لهاتفك الأندرويد وكذلك (هُناك العديد من الأسباب التى تجعلك لا ترغب فى فى عمل روت لهاتفك الأندرويد). ولكن بخلاف ذلك فعند إجراء روت لهاتفك سيمكنك الحصول على تطبيقات غير متوفرة والتخلص من البرامج الغير لازمة والتى تم تثبيتها مُسبقاً ويمكنك زيادة عُمر البطارية وزيادة قوة مُعالج هاتفك ، بإختصار فإن عملية ال rooting أو التجذير تُمكنك من إستخدام أذونات من ال”superuser” أو جذر نظام التشغيل ، مما يسمح لك بالمزيد من التحكُم. إليك بعض أفضل التطبيقات التى تم عملها خصيصاً لأجهزة الأندرويد التى تم عمل روت لها .

SuperSU (مجانى)

 إن عملية ال Rooting تسمح للمستخدمين بالوصول إلى أذونات ال (“superuser”أو SU” أو “المُستخدم الخارق” ويسمى أيضاً “الجذر”) مما يسمح بالوصول المُميز للأوامر التى تسمح للمُستخدمين بالتحكُم فى المُستوى المُنخفض من الأوامر والإعدادات لنظام تشغيل الأندرويد والهاردوير الخاص بجهازك. إنه حقاً أمر مفيد ولكن من المُحتمل أن يُشكل خطراً على أمن جهازك . الدخول إلى SuperSU وهو مدير الأذونات الذى يُراقب التطبيقات التى تتطلب الوصول إلى الSuperuser بعناية بحيثُ يمكنك منح أو إلغاء الأذونات حسب الحاجة .

 SuperSU يُمكنه تسجيل طلبات SU ، وتعيين أذونات على أساس كُل تطبيق وأكثر من ذلك.

Dumpster (مجانى)

تم عمل Dumpster كنظير لسلة المحذوفات الموجودة على نظام تشغيل اجهزة الكمبيوتر.

 حيثُ يسمح للمُستخدمين بإستعادة الصور المحذوفة وملفات الفيديو والموسيقى وكذلك التطبيقات التى تم إلغاء تثبيتها.

يتم إرسال الملفات المحذوفة إلى dumpster مما يسمح بإستعادتها أو يُمكنك رميهم حتى تُحرر مساحة لثبيتات جديدة وغير ذلك من المُحتويات الأخرى . Dumpster يسمح للمُستخدمين بمُعاينة العناصر التى سيتم إستردادها عن طريق التطبيق ، ويتضمن ذلك كلمة السر / رمز PIN للحماية .

ويُمكن تكوين ملفات قديمة فارغة تلقائياً فى القمامة بعد فترة مُعينة .

بالإضافة إلى ذلك هُناك خيار لإفراغ ملفاتك القديمة فى خدمة سحابة تخزين Dumpster والتى تسمح بنسخ نُسخة إحتياطية من البيانات.

بينما يستطيع Dumpster العمل بدون روت ولكن الوصول إلى الروت يجعله أكثر كفاءة فيما يتعلق بالذاكرة والبطارية.

Servicely (مجانى)

فى حين أن أحدث إصدارات من الأندرويد مثل Nougat أفضل بكثير من حيثُ توفير الطاقة ومنع إستنزاف البطارية  .

لكننا نجد أن الإصدارات القديمة من الأندرويد لا تزال تُعانى من من الإستنزاف الثقيل للطاقة بسبب التطبيقات التى تعمل فى الخلفية من إرسال الإخطارات والمُزامنة مع خوادمهم الأساسية .Servicely هو قاتل عنيف للمهام والذى يدير الخدمة كُل 60 ثانية (يُمكن ضبطه) ويقتل تلقائياً التطبيقات الموجودة بقائمك للقتل وبذلك يمنع فرط إستنزاف الطاقة .

يُمكن للمستخدمين الإحتفاظ ب Servicely فى خلفية مُخصصة أو تعيين تشغيله عند إيقاف تشغيل الشاشة فقط .

Liveboot (مجانى)

إن تطبيق Liveboot من Chainfire يفعل شيئ رائع حقاً ورُبما يكون مفيداً للمُستخدمين المُوجهين تقنياً.

فتطبيق Liveboot يستخدم إذونات الروت لعرض ال logcat و ال dmesg على شاشتك عند عمل booting لجهازك الأندرويد.

يستطيع المُستخدمون ضبط مُستوى ال logcat التى يتم عرضها ، وما إذا سيتم إظهار ال dmesg أم لا ، وكمية الخطوط التى ستظهر على شاشتك ، والأكواد اللونية ، و خيار إذا ما كنت تريد أن تضعه فوق الرسم المتحرك الخاص بال boot .

Boot Animations (مجانى)

ليست كُل تطبيقات الجذر تجعل التغييرات التقنية على هاتفك المحمول مُعقدة بشكل رهيب.

فى بعض الأحيان يدور الأمر كله حول تطبيق رقيق وجميل الشكل.

Boot Animations هو أداة مجانية من تطبيقات JRummy والتى تستطيع أن تحل محل الرسوم المتحركة الخاصة ب boot الأندرويد مع العديد من الخيارات . يأتى التطبيق مُشتملاً على أكثر 300 رسم مُتحرك لل boot ، ويمكنه تحويل أى GIF إلى رسوم مُتحركة لل boot . يستطيع المُستخدمين مُعاينة الرسوم المتحركة عشوائياً حيث يظهر واحد مختلف كُل مرة تقوم فيها بتشغيل هاتفك ، أو حتى تقوم بتعطيل الرسوم المُتحركة تماماً.

Good Mood Droid Gesture Control (ب 5.55 دولار أمريكى)

Good Mood Droid Gesture Control يُمكن المُستخدمين من إضافة ضوابط اللمس المتعدد إلى أجهزتهم ، بما فى ذلك التمرير بأربع أصابع لإخفاء شريط ال status أو لفتح التطبيقات أو اللمس بأربع أصابع للعودة إلى الشاشة الرئيسية . يُمكن للمستخدمين تحديد أوامر لمس مُحددة . أما اللذين لديهم أجهزة قادرة على اللمسات المتعددة ويبحثون عن إضافة  المزيد من الوظائف فسوف يكون من الجيد لهم أن يعطوا GMD Gesture Control الفرصة لإضافة وظائف إضافية وتعريف لتخصيص اللمس.

Flashify (مجانى)

المُستخدمين اللذين قاموا بعمل روت لأجهزتهم ويقومون بالكثير من الترقيع لأنظمة هواتفهم سوف ينتهى بهم الأمر إلى تكرار عملية شاقة من ال flashing boot ، وإستعادة الصور و ملفات .img الأخرى من هواتفهم الذكية أو التابلت .

Flashify يُقلل من هذا الملل عن طريق جعل هذه العملية أوتوماتيكية .

يُمكن للمُستخدمين عمل flash boot و إستعادة الصورة وإنشاء نُسخ إحتياطية كاملة ومزامنة النُسخ الإحتياطية بين الأجهزة والكمبيوتر.

النُسخة المجانية لديها حد لإستعادة ثلاث صور فى اليوم ولكن يمكن فك قفلها عند الشراء من التطبيق.

Rec (مجانى)

Rec هو تطبيق متنوع يعمل على نظام الأندرويد 4.4 والأحدث منه ، وذلك بإستخدام إذونات الجذر للسماح للمستخدمين بتسجيل بث الفيديو والصوت من الهاتف الذكى أو التابلت دون الحاجة إلى أن يكون مرتبطاً بجهاز الكمبيوتر أو الحاجة لأن يعمل مع واجهة الأوامر.

يستطيع المُستخدمون ضبط تسجيل بجودة دقيقة و بمعدل bit ، وتسجيل الصوت عبر الميكروفون وتعيين مدة التسجيل .

عملية الشراء داخل التطبيق تفتح خيارات إضافية مثل الضبط المُسبق ، والعد التنازلى ، وخاصية هز الهاتف لإيقاف التسجيل.

Terminal Emulator (مجانى)

Terminal Emulator  هو تطبيق يسمح للمُستخدمين بالوصول إلى سطر أوامر Android’s Linux .

يتميز هذا التطبيق بوجود مضاهاة كاملة ل Linux terminal ومختصرات لل launcher ، ونصوص متوافقة مع  UTF-8 لدعم اللغة الأجنبية – متاح بالكامل وخال من الإعلانات.

System App Remover (مجانى)

إن أحد أكثر الأسباب شعبية لعمل روت لهاتفك المحمول هو تقليم البرامج الغير مرغوب فيها والمُثبتة مُسبقاً على هاتفك .

ويُمكن ل  System App Remover أن يُساعدك.

يقوم التطبيق بعمل قصير مع البرامج الغير مرغوبة، ويوفر إقتراحات مفيدة بشأن التطبيقات التى يُمكن إزالتها بأمان وأى التطبيقات يمثل إزالتها خطورة على وظائف النظام .

هُناك أدوات إضافية تسمح لك بنقل التطبيقات إلى بطاقة الذاكرة ال SD.

فى حين أن هُناك أدوات ذات مميزات أخرى لإدارة التطبيق بالتفصيل والنسخ الإحتياطى.

لقد حقق System App Remover نقاط إضافية بسبب دقة وسهولة إستخدامه.

Root Call Blocker Pro (ب 6.99 دولار أمريكى)

Root Call Blocker Pro  هو تطبيق حظر للمكالمات و الرسائل SMS/MMS.

وهو تطبيق للمُستخدمين الذين  قاموا بعمل روت للجهاز حيث يستطيعون منع المكالمات بصمت على مُستوى النظام .

وهذا التطبيق يعمل فى الخلفية بصمت ويتمبز بالقدرة على تصفية وحجب الأرقام الغير معروفة وأرقام خاصة ، أو حتى منطقة بأكملها أو كود دولة. يمكنك تعيين عدة طرق لرفض أو تمكين الردود التلقائية على الرسائل النصية SMS ،وRoot Call Blocker Pro سوف يعمل فى الخلفية مما يسمح لك ببعض الهدوء والصفاء.

KSWEB (تمتع ب 5 أيام تجربة مجانية ، 2.99 دولار أمريكى)

KSWEB يسمح للمُستخدمين بتحويل جهازهم الأندرويد إلى خادم إنترنت محمول .

يأتى التطبيق مع أدوات PHP و MySQL و msmtp .

ويوفر لك برنامج محمول لتشغيل ، تصحيح ، وصيانة تطبيقات الويب ومواقع الويب من جهازك المحمول .

يتميز التطبيق بواجهة مُستخدم نظيفة ، والدعم على الإنترنت مُتاح .

وسواء أكنت مُطور للإنترنت هاوي تتعلم الأساسيات أو كنت مُطور يبحث عن مجموعة أدوات محمولة ، فإن KSWEB هو إضافة رائعة لدرج تطبيقاتك .

التطبيق مُتاح للتجرُبة لمدة خمس أيام ، لفك قفله يتم سداد 2.99 دولار أمريكى.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment