تطبيقات تكنولوجيا

أفضل تطبيقات الطقس

إحصل على توقعات الطقس من أفضل التطبيقات هذه

لقد ولت الأيام التى كان فيها التنبؤ بالطقس أكثر من مجرد تكهُن . مع رادار Doppler ، وصور الأقمار الصناعية والكثير من التقدم فى مجال الأرصاد الجوية ، وأصبحت التنبؤات الجوية أكثر موثوقية من أى وقت مضى ، لذلك مع تطبيق الطقس الصحيح وبعض التخطيط فإن عطلتك الصيفية وأيام الشاطئ لن يقوم الطقس القاسى والامطار المفاجئة بتدميرها . تحقق من أفضل تطبيقات الطقس للأجهزة الأندرويد و iOS التالية .

NOAA Radar Pro (مجانى للأندرويد ، 3.99 دولار أمريكى لل iOS)

إن الطقس يمكنه أن يتغير فى لحظة ، لذلك فمن المفيد أن يتم تنبيهك حينما يكون هناك شيئ خطير قادم فى طريقك.

 NOAA Radar Pro for iOS من Apalon يقدم لك صور رادارية متحركة على خريطة التطبيق التفاعلية لحظة بلحظة .

جنباً إلى جنب مع معلومات الطقس التفصيلية التى تتوقعها من التطبيق المحمول. ولكن الخاصية الجديرة بالملاحظة فى هذا التطبيق هى قدرته على إرسال الإخطارات كلما يتم إصدار تنبيه للطقس ، لذلك ستكون على دراية قبل حدوث أى عواصف ثلجية وسيرسل  لك تحذيرات الفيضانات أو غير ذلك من الظروف الخطرة . إصدار ال iOS من هذا التطبيق متوافق مع ساعة Apple Watch ، لذلك فإن هذه التحذيرات يوف يتم تقديمها إلى معصمك . مستخدمى الأندرويد يمكنهم تحميل NOAA Weather Radar & Alerts مجاناً أو دفع 1.99 دولار حتى يتم إزالة الإعلانات.

Yahoo! Weather (مجانى لكلا من الأندرويد والأيفون)

إن تطبيق  Yahoo Weather لكلا من (AndroidiOS) يضم واجهة رائعة لافتة للنظر ومليئة بالمعلومات .

يعرض التطبيق صور موقعك متطابقة مع وقت اليوم وحالة الطقسمع وجود خيار لعرض توقعات مفصلة لمدة خمس أيام ، وكذلك الرادار التفاعُلى وخرائط الأقمار الصناعية . لقد جعل التحديث الأخير لتطبيق الأندرويد على قدم المساواه مع تصميم ال iOS حتى يتم توحيد التجربة على كلا من المنصتين. التطبيقات الأخرى توفر المزيد من التفاصيل والمميزات ولكن إسلوب عرض Yahoo Weather النظيف والموجز يجعل هذا التطبيق بارز وسهل الإستعمال للإستخدام اليومى .

Weather Timeline ( لأجهزة الAndroid ب0.99 دولار أمريكى)

Weather Timeline  يقدم توقعات للطقس خالية من الإعلانات لجهازك الأندرويد من خلال عرض شكلى للغاية.

سوف تحصل على تنبيهات الطقس المختلفة على حسب إختيارك من مجموعة متنوعة لمصادر المعلومات .

يستطيع المستخدمين حفظ مجموعة متنوعة من المواقع و عرض توقعات يومية مفصلة ، مع صعود درجة الحرارة وهبوطها ، وتوقعات هطول الأمطار مع وجود خيار الذهاب للأسفل للحصول على توقعات مفصلة كل ساعة . على الهاتف الذكى فإن التطبيق لديه عرض نظيف للطقس حينما يكون فى الوضع الرأسى ، اما حينما يكون فى الوضع الأفقى فإنه يعرض مجموعة متنوعة من الرسوم البيانية جنباً إلى جنب مع الشريط الزمنى.

1Weather (مجانى لكلا من الأندرويد والأيفون)

 1Weather لكلا من (AndroidiOS) كان المفضل قديماً لمستخدمى الأندرويد بسبب واجهتة النظيفة والافتة للنظر ولأنه أيضاً غنى ببيانات حول الطقس. والآن قد قفز التطبيق ليصل إلى نظام ال iOS.  تطبيق  1Weather يوفر خرائط رادارية تفصيلية مع طبقات من البيانات مخصصة بما يناسبك ، خلفيات ، إشعارات ، وإخطارات بالطقس القاسى كلما كان ذلك متاحاً.

YoWindow Free (مجانى لل الأندرويد )

 
YoWindow هو تطبيق طقس للأندرويد يُقدم رسوم مُتحركة غنية وسهلة الاستخدام.
إنه يعرض توقعات الطقس مع عرض مناظر طبيعية متحركة للطقس المتوقع بالخارج.
يمكن للمستخدمين تمرير الصفحة من اليسار إلى اليمين لعرض توقعات كل ساعة أو يوميا، مع تغيير الرسوم المتحركة لتتناسب مع التوقعات. يعرض التطبيق الكثير من المعلومات في ثوان ، من هطول الأمطار إلى درجة الحرارة والضغط والرطوبة وسرعة الرياح.
يمكن للمستخدمين الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية ويمكن تعيين هذا المشهد كخلفية حية.

Wild Weather (لنظام الAndroid ب 1.79 دولار أمريكى ولل iOS ب1.99 دولار أمريكى)

 

لماذا لا تعطي توقعات الطقس اليومية مظهر فريد من نوعه؟ Wild Weather لكلا من نظامى (AndroidiOS)  حيث يقرن هذا التطبيق درجة الحرارة مع رسومات مرسومة باليد من الحياة البرية وتعطيك نظرة سريعة حول الظروف الجوية. لمزيد من التفاصيل قم بالتمرير للأعلى وسترى توقعات أكثر تفصيلا لل 24 ساعة القادمة، بالإضافة إلى توقعات لمدة خمسة أيام. الرسوم التوضيحية تتغير اعتماداً على الوقت من اليوم، لذلك قد تجد نفسك تتحق من الطقس في كثير من الأحيان فقط لترى  أي نوع من الرسومات في انتظارك.

AccuWeather ( مجانى لكلا من الأندرويد والأيفون)

AccuWeather  لكلا من نظامى (AndroidiOS) هو تطبيق ممتاز الذي يوفر توقعات الطقس كل ساعة ويوميا ولمدة 15 يوما.

يمكنك دمج هذا التطبيق مع التقويم الخاص بك. خاصية MinuteCast توفر لك التوقعات المحلية دقيقة بدقيقة للساعتين المقبلتين.

إن AccuWeather شامل وواسع المدى حيث يحتوى على بيانات توقعات لأكثر من 3 ملايين موقع.

يشمل التطبيق أيضا تنبيهات للأحداث الجوية القاسية التى قد تحدث مثل الثلوج والعواصف الرعدية والرياح العاتية أو الأعاصير.

The Weather Channel (مجانى لكل من الأندرويد والأيفون)

Weather Channel هو تطبيق طقس مجانى يدعم الإعلانات .

وهو متاح لكل منAndroidiOS

وتطبيق TWC يوفر لك ثروة من بيانات الأرصاد الجوية مثل درجة الحرارة والرياح والرؤية على أساس كل ساعة أو يومياً، مع التوقعات المتاحة  ل 10 أيام . الخرائط التفاعلية يمكنها عرض أحدث بيانات رادار Doppler لإظهار هطول الأمطار والأحداث الجوية والتنبيهات حول الظروف الجوية القاسية.

ويشمل التطبيق أيضا على خصائص المشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمستخدمين لتحميل الصور، التغريدات، والفيديوهات والصور.

Dark Sky (مجانى لل Android ، ب 3.99 دولار أمريكى لنظام iOS)

لقد إنبهر الكثير من الأشخاص بتطبيق Dark Sky لكلا من (AndroidiOS)  .
وهوأنه أكثر تطبيقات تنبؤات الطقس المحلي دقة بدرجة تصل الى الدقيقة”.
يقوم بالتنبؤ بالأمطار والثلوج باستخدام خرائط الرادار.
لقد واصل التطبيق النمو،مع تطبيقه على الإنترنت Forecast.io  والذى يوضح تنبؤ ب24 ساعة والتنبؤ بالأسبوع المقبل.
بالإضافة إلى ذلك، يتضمن التطبيق على تنبيهات الطقس القاسي ونظام إخطارات مخصصة بما يناسبك .
كذلك إخطارات الطقس المفاجئة  التي يمكن دفعها إلى شاشتك المقفولة أو إلى خلفية الشاشة .
لقد ظل Dark Sky حصرياً لل iOS  لمدة كبيرة ولكنه توسع وليشمل نسخة مجانية للأندرويد التي توفر توقعات للطقس على مدار 24 ساعة وسبعة أيام من التوقعات ويصل دقة التوقع إلى الدقيقة بدقيقة .
الإخطارات وغيرها من المميزات تأتى ب 2.99 دولار أمريكى في السنة.

WeatherBug (مجانى لكل من الأندرويد والأيفون)

WeatherBug  لكل من (AndroidiOS) هو تطبيق مجانى يوفر للمستخدمين ثروة من المعلومات حول الطقس، وهو يقدم تنبيهات سريعة تستهدف المناطق حول الطقس الخطير، ويقدم بيانات ذات توقعات دقيقة، وتوقعات على أساس نمط الحياة، كل ذلك  من خلال تحديد الموقع بال GPS . ويأتى بتصميم أنيق مع مميزات مثل الخرائط التفاعلية، والتنبؤات البصرية، وكاميرات حية عبر المواقع المختارة والتكامل مع  وسائل التواصل الاجتماعى  لمشاركة تنبيهات الطقس،WeatherBug  هو تطبيق مجانى رائع للطقس .

إضافة إلى ذلك، يتم إضافة مميزات مثل مستشعر حدوث البرق والذى يقوم بإرسال اخطارات بذلك.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment