تطبيقات تكنولوجيا

أفضل تطبيقات الكُتب الصوتية

إستمع إلى كتاب جيد

إن الكُتب الصوتية توفر لنا طريقة أخرى حتى نأخذ الأدب معنا فى أى مكان نذهب إليه ، حيثُ يمكننا الإستماع إلى أحدث الكُتب مبيعاً أثناء القيادة لمدة طويلة أو الإستماع لقصة واقعية أثناء غسيل الأطباق ، أو حتى الإستماع لأحدث كتب المساعدة الذاتية الناجحة أو السير الذاتية للمشاهير خلال ممارسة الرياضة اليومية . تطبيقات الكتب الصوتية سواء لجهازك الآيفون أو الأندرويد تستطيع تشغيل مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخيارات والأسواق المتكاملة و أنظمة التشغيل المختلفة والتى تأتى مع أحدث الكتب مبيعاً وهُناك مُحرك يقوم بتخصيص التوصيات لك وذلك حتى يجلب لك كلاسيكيات الأدب العالمى فى شكل مسموع.

Audible (لكلا من نظامى الأندرويد والأيفون بإشتراك 14.95 دولار أمريكى شهرياً)

Audible لكلا من نظامى (Android  و iOS) لا يزال من أركان القوة فى مجال الكُتب الصوتية.

بأكثر من 150,000 كتاب فى مكتبته ، ومُشغل الكتب الصوتية الخاص بتطبيق Audible يتميز بخصائص تشغيل قوية .

به إمكانية إيجاد الفصل ، والعلامات و وجود وضع للنوم ، وهناك عدة سرعات للتشغبل ويدعم تعدد المهام من حيث تشغيل الخلفية و التحميل فى نفس الوقت. زيادة تكامُل هذا التطبيق مع نظام الKindle من Amazon يجنى فوائد إضافية لمستخدميه ، حيثُ يستطيع مُستخدمى ال Kindle دفع رسوم رمزية لترقية كتاب ال Kindle إلى كتاب صوتى : ويسمح Amazon’s Whispersync للمستخدمين بالتبديل بين قراءة الكتب نصياً أو جعلها صوتية بسهولة . ويمكنك حتى أن أن تجعل Alexa من Amazon تقوم بسحب الكتب الصوتية من الصيغة الصوتية حتى يتم قرائتها من خلال الصدى ، إنقر أو إختار Echo Dot.

Audio Books من Audiobooks.com (لكلا من نظامى الأندرويد والأيفون بإشتراك شهرى 14.95 دولارأمريكى)

سحابة Audiobooks التخزينية إستندت ببساطة على منصة Audiobooks.com لكلا من (Android  و iOS) وهى توفر أيضاً تطبيق قوى للكتب الصوتية لكلا من مُستمعى ال Android و ال iOS ، حيث تسمح للمشتركين بالإختيار فى مكتبتها بين 45,000 كتاب صوتى من كُل الأنواع التى يمكن بثها أو تحميلها لإستماع إليها أثناع عدم الإتصال بالإنترنت . تطبيق الكتب الصوتية يحتوى على عدة سرعات مختلفة للتشغيل ووضع علامات للقراءة ومؤقت للنوم بين العديد من الخصائص الأخرى . إضافة لذلك فإن هذا التطبيق يشتمل على خصائص المزامنة عبر الجهاز مما يتيح للمستمعين أن ينتقلوا بسهولة بين هواتفهم الذكية وجهاز الكمبيوتر أو التابلت بدون أن يفقدوا مكانهم حيث توقفوا فى الكتاب الصوتى.

Bookmobile (لنظام iOS ب 3,99 دولار أمريكى بعد التجربة المجانية)

Bookmobile هو مُشغل للكتب الصوتية على نظام iOS وهو رائع لمن يبحثون عن الكتب الصوتية الخالية من إدارة الحقوق الرقمية . ويدعم Bookmobile المحتوى المقفل من إدارة الحقوق الرقمية والخاص بكل من iTunes و Audible وكذلك المحتوى الخالى من إدارة الحقوق الرقمية المأخوذ من الأقراص المدمجة أو التى تم تحميلها ويتضن ذلك الكتب الصوتية بإمتدادات M4B و MP3 .تشمل مميزاته الإضافية إمكانية تخصيص علامات الكتاب حيثُ يمكن أن يتذكر أين توقفت أخر مرة و امكانية التحكُم فى سرعة التشغيل و دعم البث .

تستمر نسخة التجربة المجانية 60 يوماً وتسمح لك بإستيراد ثلاثة كتب صوتية.

Smart Audiobook Player (لنظام Android ب 1.99 دولار أمريكى بعد التجربة المجانية)

إذا كنت تبحث عن الإستماع إلى كتب صوتية خالية من إدارة الحقوق الرقمية بالفعل فى مجموعتك فإن Smart Audiobook Player هو إختيار ذو شعبية واسعة لأجهزة الأندرويد ويأتى بعدد جيد من المُميزات ، مثل وجود سرعات مختلفة للتشغيل ، وجود علامات للكتاب ، إكولايزر للصوت (مُعادل الصوت) وبعض من الخصائص الأساسية لإدارة المجموعة مثل مؤقت للنوم و شريط للإشعارات على شاشتك الرئيسية .

يوفر التطبيق 30 يوماً من التجربة المجانية قبل أن يطلب منك 1.99 دولار لفك قفله.

Listen Audiobooks Player ( لنظام Android ب 1.49 دولار أمريكى)

إنه مُشغل آخر رائع للكُتب الصوتية الخالية من إدارة الحقوق الرقمية لأجهزة الأندرويد .

 Listen Audiobooks Playe والذى كان يُعرف سابقاً بإسم Akimbo.

Listen هو تطبيق خال من الإعلانات وهو مُشغل كتب صوتية عال الأداء للغاية يحتوى على سرعات متعددة للتشغيل مُعادل صوت مُدمج به و مؤقت للنوم ، وبه أيضاً دعم لفصول الكتب ، علامات للكتاب ، تحكُم فى قفل الشاشة .

يُمكن للمُستخدم مزامنة موضعهم الحالى و علامات الكتاب عبر الأجهزة المتعددة .

قم بالتحكم فى الوان  واجهة المُستخدم و تكوين إختصارات لزر سماعة الرأس.

Material Audiobook Player (مجانى لنظام Android)

 بكُل تأكيد إذا لم تكن تبحث عن إنفاق سنت واحد فبإمكانك دائماً أن تذهب للخيارات المجانية ذات المصدر المفتوح.

Material Audiobook Player لديه واجهة ذات تصميم نظيف تستند على تصميم Material والتى تأتى ببعض الخصائص المجانية والمفيدة.

إدارة المكتبة بسيطة للغاية مبنية على أساس المجلدات وخصائص التشغيل تشتمل على عدة سرعات ، وعلامات للكتب و مؤقت للنوم .

إنه تطبيق أساسى نسبياً ولكن لا يمكنك أن تجادل فى سعره.

Nook Audiobooks ( مجانى لنظام Android)

Barnes & Noble تقدم تطبيق  Nook Audiobooks Android app بمتجر المكتبة والتى بها أكثر من 50.000 كتاب فى شتى المجالات. وبدلاًمن إستخدام نموذج الإشتراك مثل Audiobooks.com ، فإن Nook يتميز بوجود متجر عبر الإنترنت حيثُ يستطيع المُستخدمين شراء الكتب ومن ثم تحميلها والإستماع إليها خلال التطبيق.

Audiobooks Now ( مجانى لكلا من الأندرويد والأيفون)

Audiobooks Now لكلا من نظامى (AndroidiOS) يوفر سوق متكامل و مُشغل للكُتب الصوتية .

يأتى بمكتبة بها أكثر من 80.000 كتاب من الأكثر مبيعاً والكُتب الكلاسيكية .

يُمكن للمُستخدم بث كُتب صوتية للإستماع عند الطلب ، أو تحميل كُتب لقرائتها عند التنقُل .

يأتى التطبيق بضوابط تحكُم فى التشغيل و علامات الكتاب، وإيقاف التشغيل مؤقتاً عند ورود مكالمة ثم إستئناف التشغيل بعد إنتهائها ، و التزامن مع عدة أجهزة . بالإضافة إلى المتجر الموجود بالتطبيق ، فإن Audiobooks يقدم الآن إشتراك على غرار نظام نادى الكتاب والذى يوفر خصومات حادة تصل إلى 50% على مُشترواتك.

Downpour ( مجانى لكلا من نظامى الأندرويد والأيفون)

Downpour لكلا من نظامى (Android  و iOS) هو متجر كُتب صوتية مُستقل بمكتبة رائعة من الكُتب الصوتية الخالية من إدارة الحقوق الصوتية المعروضة للبيع ، وكذلك إختيار كُتب صوتية تستطيع إستئجارها لمدة 30 أو 60 يوم من خلال تطبيق Downpour للمحمول . تطبيق Downpour يسمح للمُستخدمين بالوصول إلى المكتبة بأكملها وتحميل كُتب صوتية عبر ال Wi-Fi أو شبكات المحمول للتشغيل أثناء عدم الإتصال بالإنترنت .توجد به الكثير من الخصائص الأخرى مثل دعم التخطى ب 30 ثانية وعلامات الكُتب و مؤقت النوم و دعم تشغيل الكتاب أثناء التحميل.

Scribd (لكلا من نظامى الأندرويد والأيفون بإشتراك شهرى 8.99 دولار أمريكى)

Scribd لكلا من نظامى (Android and iOS) قد إتخذ طريقاً جديداً فى عرض الكُتب المسموعة .

حيث يقوم بتقديمها للمستخدمين كجزء من خدمة تحت الطلب ، بإسلوب خدمة Netflix .

فى مُقابل 8.99 دولار أمريكى شهرياً يُمكن للمُشتركين فى Scribd الآن الوصول إلى مكتبة بها أكثر 30.000 كتاب.

بالإضافة إلى أكثر من نصف مليون كتاب إلكترونى يُمكن الوصول إليها عن طريق حساب Scribd الخاص بهم.

OverDrive ( مجانى لكلا من نظامى الأندرويد والأيفون )

الخيار آخر لتشغيل الكُتب الصوتية والذى يجب وضعه فى الإعتبار هو مكتبتك المحلية إذا كان لديها نظام إقراض وسائل الإعلام الرقمية . OverDrive لكلا من نظامى (Android and iOS) هو تطبيق لإدارة وسائل الإعلام والذى يسمح للمُستخدمين بإستعارة الكُتب الإلكترونية و الكُتب المسموعة من مجموعة مكتبتهم ، مع كُل المرونة والراحة الموجودين فى التطبيق .

يستطيع مستخدمى OverDrive إستعارة كتبمن مجموعة المكتبة 24 ساعة فى اليوم طوال أيام الإسبوع .

ويمكن للمستخدمين إنشاء حجز للكتب أو قائمة رغبات وإعادة الكتب الإلكترونية والكتب المسموعة بدون مجهود .

المزامنة عبر الأجهزة للكتب و علامات الكتب تسمح  لك بمرونة الإستماع إلى الكُتب الصوتية على الجهاز الذى تختاره.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment