تطبيقات تكنولوجيا

أفضل تطبيقات تحويل الأموال علي الإطلاق

أفضل طريقة لتسلم أموالك عبر الانترنت من الالف الى الياء اليك أفضل تطبيقات تحويل الأموال

أصبحت تطبيقات تحويل الأموال وتحويل الأموال إلكترونيًا أمراً طبيعيًا بشكل متزايد  حيث عثرت البنوك على الأدوات اللازمة لضمان أن التحويلات المالية يمكن التعامل معها بأمان بأقل قدر من المخاطر على العميل، ويوجد بالفعل عدد من مواقع الويب التي تلبي احتياجات تحويل الأموال عبر الإنترنت ، ولكن مع زيادة استخدام الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي  زاد عدد الشركات التي تقوم بتحويل الأموال عبر أي شيء بمجرد تطبيق.

تتمتع تطبيقات تحويل الأموال بفوائد من الخطوات الكبيرة في تطوير عملية تحويلات الأموال عبر الإنترنت ، ولقد اصبحت الرسوم معقولة الآن ، بل هناك أيضًا خيارات لإرسال الأموال عبر عملات متعددة في جميع أنحاء العالم، وقد ساعد هذا بشكل خاص البنوك فى تبسيط معالجة المدفوعات الدولية مما عزز هذه التكنولوجيا.

ويعتبر تحويل الأموال من خلال تطبيق الكترونى آمنًا ، مع بروتوكولات تشفير قوية تُستخدم للتأكد من أن الاتصال بين جهازك وحسابك المصرفي آمن تمامًا، ومع ذلك يظل من المهم التأكد من إرسال الأموال إلى الحساب الصحيح ، وهي مشكلة لا ينبغي أن تكون مشكلة في معظم التطبيقات المصرفية هذه الأيام على الرغم من أنك تحتاج بالطبع إلى الحفاظ على أمان جهازك المحمول وحمايته من الاستخدام بواسطة أشخاص آخرون ، وعلى الرغم من وجود مجموعة كبيرة من مقدمي خدمات تحويل الأموال سنبرز هنا الأفضل منها كالتالى:

Venmo

https://venmo.com

  • هو الحل السحرى الذى يلجأ له جيل الألفية لبدء العمل
  • تطبيق سريع وسهل
  • توجد ميزات الاجتماعية المضافة
  • آمن ومضمون

يؤمن تطبيق Venmo أن لديه مستخدمين فرديين ومؤسسات أعمال رابحة تشارك فى هذا التطبيق لتحويل الأموال، وعلى الرغم من أن المستخدم اليومي يمكن أن يقوم بتسديد مدفوعات سريعة وبسيطة عبر هاتفه ، إلا أن الشركات قادرة على منح جمهور متزايد للهاتف المحمول عملية شراء سلسة ومحمولة على المشتريات. مربع وهو مجال كبير لدعم التجارة الإلكترونية.

في الوقت الحالي أصبحت سمعة Venmo أقوى قليلاً في فى فئة تطبيقات تحويل الاموال  بينما تواصل الشركة الأم PayPal هيمنتها في عالم الأعمال، إن طبيعة “المحفظة الرقمية” للخدمة تجعلها جذابة للأفراد الذين يتمتعون بذكاء ويستخدمون التطبيق عبر الهاتف ويرغبون في إجراء تحويلات سريعة من طرف إلى آخر للأصدقاء مع تعزيز التجربة من خلال القدرة على مشاركة المشتريات على مراجعات Venmo وإضافة التعليقات والرموز التعبيرية إلى المشتريات المشتركة لجهات الاتصال الخاصة بهم. 

كيف يعمل التطبيق ؟ يقوم المستخدمون بالدفع عن طريق ربط حساباتهم البنكية أو بطاقات الخصم المباشر عبر التطبيق مباشرة ، أو عن طريق تحويل الأموال المخزنة في حساب Venmo الخاص بهم، يمكن تخزين هذه التحويلات كرصيد Venmo ليتم استخدامه لاحقًا أو صرفه على الفور في حساب مصرفي.

من خلال واجهة المستخدم السهلة والميزات الشاملة التي حظي بها بين جيل الألفية ، ستنظر الشركات التي تسعى إلى الاستفادة من هذا السوق الذى يستهدف المستهلك الأصغر سناً لإدراج تطبيق Venmo في أنظمة الدفع الخاصة بها مع العلم أنه يحمي بيانات الدفع بتشفير لتحقيق أقصى درجات السلامة و الأمن.

بالنسبة لمعاملات بطاقات الخصم  فإن تطبيق Venmo مجاني للاستخدام  . 

Western Union

https://www.westernunion.com/br/en/mobile-app.html

  • تطبيق يتيح الدفع بواسطة الهاتف النقال مريح لعمليات تحويل الأموال الأساسية
  • وبه اختصارات مفيدة
  • طرق دفع متعددة
  • وكذلك المعاملات المالية قابلة للتتبع

من المحتمل أن Western Union هو واحد من الأسماء الأولى التي تتبادر إلى الذهن عندما تفكر في التحويلات المالية ، لذلك ينبغي أن يكون من المنطقى أن الشركة طورت  تطبيق مفيد للغاية لنقل خدمتها العالمية إلى هاتفك المحمول.

تدرك شركة WU أن نطاق انتباه مستخدم الهاتف المحمول المتوسط ​​قد تقلص إلى مستوى ضئيل ، لذلك تم إلغاء حقول الإدخال التي تستغرق وقتًا طويلاً لإدراج تفاصيل العميل كلما أمكن ذلك، إذا كان هاتفك يمتاز بخاصية التعرف على المستخدم بالبصمة Touch ID ، فيمكنك الحصول على وسيلة التحويل الخاصة بك بضغطة من إبهامك ، في حين توفر لك ميزة مسح البطاقة بطاقة التحويل المكونة من 16 رقمًا عند الإعداد.

يضيف خيار الدفع المباشر من حسابك المصرفي عبر البطاقة أو نقدًا إلى مميزات الخدمة ، كما يؤكد ذلك ميزة التكامل مع تطبيق Apple Pay، يمكنك أيضًا تتبع عملية النقل من خلال التطبيق – ما عليك سوى إدخال رقم التتبع الخاص بك (MTCN) لمعرفة وقت معالجة التحويل وجمعه وإكماله.

يتيح لك Western Union إرسال ما يصل إلى 500 دولار (376 جنيهًا إسترلينيًا) مقابل رسوم قدرها 5 دولارات (4 دولارات إسترليني) ، ولكن تنزيل التطبيق مجاني.

WorldRemit

https://www.worldremit.com

  • احد تطبيقات تحويل الأموال الآمنة للغاية فى أكثر من 140 دولة
  • سهل الاستخدام
  • سريع وآمن
  • رسوم لا يمكن التنبؤ بها

يتفق تطبيق WorldRemit  مع شعار ” السرعة هي سر النجاح” عندما يتعلق الأمر بتحويلات الأموال عبر الأجهزة المحمولة ، ويزعم أنه بإمكانك “إرسال الأموال من هاتفك المحمول بأسرع وقت بنفس سرعة رسالة نصية” بفضل التطبيق الذى يعمل بنظامي  iOS و Android.

مع WorldRemit  يمكنك إرسال الأموال إلى جهات الاتصال في أكثر من 140 دولة مختلفة ، ويمكن استلام التحويلات كوديعة بنكية أو خدمة استلام نقدي أو ائتمان جوال أو زيادة في ساعات البث، والأفضل من ذلك كله ، أن وقت المعالجة للتحويل هو مجرد دقائق ، ويزيد من معامل التوافر النقدي الفوري لدى الطرف المتلقى .

عند اكتمال عملية النقل يتلقى كل من المرسل والمستلم رسالة نصية قصيرة أو إشعارًا بالبريد الإلكتروني للاشارة الى أن الأموال قد وصلت بأمان، تعد الخدمة أيضًا بحماية الأموال من “أعلى المعايير الممكنة” بفضل التكنولوجيا “الرائدة في المجال” والتراخيص التى تم الحصول عليها بالتنسيق مع الحكومات في جميع أنحاء العالم.

تعتمد رسوم التحويل على مبلغ المال ووجهة التحويل أيضًا، لا يوجد معدل ثابت هنا  لذلك قد يكون من المفيد التحقق من التعريفة عند إرسالها إلى البلد الذي تفكر فيه قبل الاشتراك، ومع ذلك  فإن عملية النقل الأولى مع WorldRemit مجانية ، فلماذا لا تجرب هذه الخدمة؟

 Azimo

https://azimo.com

  • التحويلات الدولية يمكنك الوثوق بها
  • تحديثات سريعة على عمليات النقل
  • أكثر من 200000 نقطة التقاط في جميع أنحاء العالم
  • لا يوجد  رقم هاتف للحصول على الدعم

 Azimo هو احد التطبيقات المتوفرة في Google Play ومتجر Apple’s App Store لخدمة تحويل الأموال الدولية.

من اللحظة التي تقوم فيها بالضغط على إرسال عملية التحويل إلى وجهة الإرسال ، فإن Azimo تبقيك على اطلاع دائم على حالة معاملتك عبر التطبيق، ولكن على الرغم من أن التكنولوجيا في خدمات تحويل الأموال تعتني بنفسها عادة ، فإن البيروقراطية حول تحصيل المدفوعات البنكية والنقدية في بلدان أخرى يمكن أن يكون بعيد عن البساطة ، لذا فإن تعليمات Azimo الخاصة بالموقع للتحصيل هي لمسة لطيفة.

على الرغم من اعتماد الرسوم على الوجهة  فإن الرسوم معقولة للغاية ، ويمكن للخدمة الاعتماد على أكثر من 200000 نقطة التقاط في جميع أنحاء العالم، خدمة العملاء قوية للغاية ، حتى لو كانت مقصورة على البريد الإلكتروني بدلاً من الهاتف، وهناك ميزة إضافية؟ إن دعوة أحد الأصدقاء للانضمام إلى الخدمة يمنحك 10 جنيهات إسترلينية (13 دولارًا) عند النقل ، وعندما ينقلون 100 جنيهاً إسترلينياً (133 دولارًا) أو أكثر ، تحصل على 10 جنيهات إسترلينية (13 دولارًا).

PayPal

https://www.paypal.com

  • يمكنك الاستفادة من عرض هذا التطبيق العملاق لتحويل الأموال من هاتفك
  • حدود فضفاضة على المعاملات
  • طريقة بسيطة لاختيار المتلقي
  • رسوم تحويلات بطاقة الخصم

أصبحت خدمة PayPal  منتشرة في كل مكان في التجارة الإلكترونية ، لكن اقتناء الشركة لشركة Venmo المذكورة آنفا يشير إلى أن عليها العمل لتأسيس نفسها كتطبيق شعبي لعمليات النقل من عميل إلى آخر.

مع عروض Vemno بشكل واضح وتركيزه في السوق على العميل الأصغر سنا ، يحافظ تطبيق PayPal على مظهر الشركات الرسمى حيث تشدد التدابير الأمنية الصارمة – مما يجعلك تدخل كلمة مرورك في كل مرة تفتح فيها التطبيق رغم أن هذا قد يبدو وكأنه إزعاج بسيط ، إلا أنه بالتأكيد إجراء أمني حكيم.

تتطابق تحويلات PayPal على الأجهزة المحمولة مع باقي مجالات الاستخدام من حيث السرعة ، لكن يتم تقاضى رسومًا على معاملات بطاقات الدفع والصراف الآلي ، وهو أمر نادر عندما يتعلق الأمر بالتحويلات المحلية، يواجه هذا العيب المزيد من حدود الإنفاق المتراخية ، حيث يمكن أن تصل المعاملات الفردية إلى 10.000 دولار (7.500 جنيه إسترليني).

إن بساطة إدخال عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف فقط لتوجيه دفعتك ستظل دائمًا جذابة على منصة PayPal، ولكن إذا كانت التحويلات السريعة من عميل إلى آخر أهم لك من المعاملات الدولية  فقد تدفعك الرسوم المستحقة الى استخدام تطبيق آخر

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment