تطبيقات تكنولوجيا

أفضل تطبيقات ممارسة الرياضة

 إحصل على هذه التطبيقات لممارسة الرياضة بشكل أفضل

سواء أكنت تحاول ان تبدو رائعاً للشاطئ عن طريق الحصول على عضلات البطن المشدودة التى أردتها دائماً أو انك تريد أفقط ن تكون أكثر صحة ، فهُناك شيئ لك فى هذه القائمة المكونة من أفضل تطبيقات ممارسة الرياضة .

سوف تجد تطبيقات توفر إرشادات خطوة بخطوة اماما مثل المدرب الغال الثمن – ولكن بتكلفة قليلة او بدون تكلفة.

من تدريبات القوة إلى اليوجا إلى الجرى والمزيد ، سوف تجد شريك رياضى رائع هنا.

Map My Fitness (مجانى لكل من أندرويد، أيفون)

تطبيق  Map My Fitness لكلا من نظامى (AndroidiOS) يحتوى على اكثر من 600 نشاط رياضى مُختلف ويستطيع مزامنة أكثر من 400 جهاز لإعطاء المُستخدم صورة كاملة عن ادائهم الرياضى . يستطيع المستخدمون البحث عن مسار قريب للجرى أو ان يقوموا بمشاركة طرقهم المفضلة . Map My Fitness يقوم بحفظ البيانات من حيث سرعة السير ، المسافة والسعرات التى تم حرقها بناء على التدريبات التى قد حسابها بال GPS.

يُمكنك إستخدام هذه البيانات لوضع أهداف جديدة لنفسك .

من خلال  مجتمع Map My Fitness يُمكن للمستخدمين الإنضمام لتحديات وكذلك تحفيز الاصدقاء.

إن أحدث نسخة من May My Fitness متوافقة مع ساعات الأندرويد و الآبل .

النسخة البريميوم المدفوعة من هذا التطبيق تقدم لك برامج تدريب مخصصة  حسب طلبك والقدرة على رصد ضربات القلب.

Workout Trainer (مجانى لكل من أندرويد، أيفون)

إن Workout Trainer من Skimble لكلا من نظامى (AndroidiOS) يقدم للمستخدمين الآلاف من التمرينات الرياضية مكتملة بشرح خطوة بخطوة صوت وفيديو لمساعدتك فى الحصول على الشكل الذى ترغب به . سواء أترغب فى عضلات بطن ومعدة منحوتة او ترغب فى تحسين حالتك للسباق القادم ، فإن Workout Trainer لديه النظام المناسب لك . بالإضافة إلى التمرينات المدمجة معه فإن المستخدمون يستطيعون الوصول إلى مكتبة التطبيق لبناء نظامهم وتخصيصة حسب رغبتهم ومشاركته عبر الإنترنت ، وكذلك تجربة أنظمة أخرى تم مشاركتها عبر مجتمع التطبيق . هناك إشتراك بريميوم يقوم بفتح المزيد من الخصائص مثل مشاهدة تمرينات فيديو HD ، والمزيد من الأنظمة الرياضية وكذلك إزالة الإعلانات.

(Fitted Lifts ($2.99; iOS

يأتى تطبيق Fitted Lifts من شركة Variance لنظام ال (iOS) للرياضيين ذوى الخبرة والذين كانوا يستخدمون ورقة وقلم لتدوين مجموعات رفع أثقالهم . يُمكنك إنشاء نظام من قائمة التمرينات من قاعد بيانات التطبيق ، وإذا لزم الأمر أضف النظام الخاص بك. التمرينات تم تقسيمها لمجموعات تبعاً ل مجموعة العضلات التى يركزون عليها مثل عضلات الصدر أو عضلة العضد الثلاثية . وتشمل مجموعات التمرين وقت يتم تخصيصة للراحة فى كل تمرين ، لذلك حينما ترتاح بين كل مجموعة من التمارين سيكون حساب الوقت مضبوط.

يُمكن إظهار التتقدم الذى تحرزه مع أثقالك فى جدول أو رسم بيانى .

يخبرك التطبيق ايضاً عن طول المدة التى قضيتها منذ آخر مرة قمت فيها بتمرين على مجموعة عضلية معينة .

Nike+ Training Club (مجانى لكل من أندرويد، أيفون)

تطبيق Nike+ Training Club لكلا من (AndroidiOS) يتميز بتمرينات قام بتصميمها رياضيون مُحترفون ومشاهير.
التمرينات تُركز على القوة ن والقدرة على التحمل و التحرُك بثلاثة مستويات من الصعوبة .
تتيح لك إرشادات التطبيق الصوتية التركيز على التمرين بدلاً من الشاشة .
ويمكن لتطبيق Nike+ Training Club العرض على التليفزيون بإستخدام  Apple TV أو Chromecast,أو بإستخدام كابل HDMI . بعد إستكمال التمرين يستطيع المستخدمون مشاركة صور أو ملصقات قد تم تخصيصها مع مُجتمع  Nike+ .
ويُمكن إقران هذا التطبيق مع Nike+ Run Club حتى تتبع الجرى الذى تقوم به.
يمكنك إدخال بعض الانشطة يدوياً مثل كرة السلة ، التدريب بالجيم أو التنس.

JEFIT (مجانى لكلا من أندرويد، أيفون)

 تطبيقات JEFIT.com لكلا من نظامى (AndroidiOS) يعمل كمصدر مهم للغاية للمستخدمين يبحثون عن عمل تمارين للقوة وبناء أجسامهم . فهو ملئ بقاعدة بيانات مكونة من آلاف الأنظمة تم إختيارها لتستهدف أجزاء من الجسم ن وتأتى التمارين مكتملة بإرشادات ، مُنظم التمرينات ، سجل للتدريب ، مُتتبع للتقدُم ، وعدد لا نهائى من التوقيتات والخيارات والتزامُن من ملفك الشخصى على JEFIT .
النسخة المجانية تدعم الإعلانات ، بينما النسخة ال pro تقدم المزيد من المميزات وتزيل الإعلانات.

 

Yoga Studio ب 3.99 دولار امريكى لكلا من نظامى أندرويد، أيفون

Yoga Studio من شركة Gaiam لكلا من نظامى (AndroidiOS) .

يحتوى على اكثر من 70 درس يوجا وتامُل والتى تتراوح ما بين 10 إلى 60 دقيقة وهذه الدروس تختص ب القوة ، الإسترخاء ، الليونة ، التوازُن أو مزيج من الأربعة سوياً .

وهذا التطبيق يجعلك تقوم بالترشيح وإختيار ما يناسبك من حيث المدة ، التركيز ، ومستوى القدرة.

مُستخدمى Yoga Studio الأكثر تقدُماً يستطيعون إنشاء دروس خاصة بهم من مكتبة التطبيق من بين حوالى 300 وضع .

يستطيع المستخدمون تنزيل فيديو ومشاهدته فى وقت لاحق بدون الإحتياج للإتصال بالإنترنت .

بينما يمكن للمدربين يمكنهم مزامنة Yoga Studio مع التليفزيون بواسطة  Chromecast أو Apple TV أو AirPlay.

Lose It! (مجانى لكلا من أندرويد، أيفون)

 

تطبيق Lose It من FitNow لكلا من نظامى (AndroidiOS) يهدف إلى المساعدة فى وضع وتحقيق نظام رياضى وغذائى وأيضاً تحقيق أهداف العافية الأخرى. يبدأ المستخدمون بتسجيل الغذاء والرياضة التى قاموا بممارستها ، وذلك باستخدام عداد السعرات الحرارية فى تطبيق Lose It! ، جنبا إلى جنب مع بانى الوصفات والمُخطط الرياضى ، حتى تحافظ على إستهلاك نفس الكمية اليومية من السعرات الحرارية.

كما يدمج تطبيق Lose It العديد من منصات الصحة واللياقة البدنية، بما في ذلك Fitbit و MapMyFitness و Nike+ و Strava
يمكن للمستخدمين الانضمام إلى مجموعات دعم أو تحديات المستخدمين مع أقرانهم .
يدير هذا التطبيق اسلوب حياتك بدءاً من من تناول المزيد من الخضروات حتى تسجيل المزيد من التمارين الرياضية.
 يستخدم التطبيق عداد الخطى المدمج فى هاتفك المحمول لتتبع خطواتك .

Johnson & Johnson Official 7 Minute Workout App (مجانى لكلا من أندرويد، أيفون)

 إن كلا من المُبتدئين و الرياضيين المخضرمين سوف يقدرون تطبيق Johnson & Johnson Official 7 Minute Workout  لنظامى (AndroidiOS). حيث ان التطبيق يرشد المستخدمين خلال 7 دقائق من التمرين ، وكذلك خلال أنظمة اكثر تفاوتاً بمدد زمنية وشدة متفاوتة ، يكتمل ذلك بوجود فيديوهات قصيرة .
يحتوى التطبيق على ميزة التدريب الذكى والتى تعمل كمدربك الشخصى.
من مميزات هذا التطبيق أن المستخدمين يستطيعون إنشاء نظامهم الرياضى الشخصى المخصص حسب رغبتهم.

FitStar (مجانى لنظام iOS)

تطبيق FitStar يعمل كمدربك الشخصى الرقمى.

حيث يُكيف روتين التمارين الموجودة به حتى تتناسب مع قدراتك الجسدية ، ويعمل على معايرة التدريبات بعناية حتى لا تكون صعبة للغاية . يمكن اهذا التطبيق لمستخدمين من  أن يقوموا بتكوين المدة الزمنية المثلى لممارسة رياضتهم وأهداف التمرين ، وسوف يقوم التطبيق بتشجيعك خلال جلسة التدريب. بمجرد ان تنتهى فيمكنك حساب صعوبة التمرين والسماح للتطبيق بان يتعلم ويتكيف ببطئ مع قدراتك فى التمرين بحيث يشكل تحدياً لك ولكن بدون تكسير جسمك.

Sworkit (مجانى لكلا من أندرويد، أيفون)

 

توقف عن المماطلة وإبدا فى العمل مع تطبيق Sworkit !

بدلاً من ان يركز هذا التطبيق على وضع روتين لممارسة الرياضة فإن Sworkit  الذى يعمل على نظامى (AndroidiOS) يجعل المستخدمين يقومون بإنشاء أنظمة رياضية كاهداف يرغبون بتحقيقها . إختار إذا ما كنت ترغب فى ممارسة الرياضة القوية ، اليوجا ، تمارين الكارديو ، التمطط ، البيلاتيز أو تقوم بعمل روتين مخصص لك وكذلك تقوم بضبط المدة او تقوم بعمل تمارين عشوائية  تناسب أهدافك للتمرين. كل تمرين مختلف عن الآخر للتأكد من أن تبقى في حالة تأهب ولا تشعر بالملل أبدا من التمرين . النسخة البريميوم من هذا التطبيق تفتح المزيد من المميزات مثل التمارين المتنوعة ، وتاريخ التمرين والقدرة على حفظ التدريبات التى تم عملها لك خصيصاً بشكل كامل.

Pocket Yoga (ب 2.99 دولار امريكى لكلا من نظامى أندرويد، أيفون)

يمكنك الآن ان تحمل استوديو اليوغا الخاص بك أينما تكون مع تطبيق يوغا الجيب Pocket Yoga  لكلا من نظامى (AndroidiOS) وهذا التطبيق الرياضى يمكنك من ممارسة الفن القديم للتمتد والتنفس بالوتيرة والوقت الملائمين لك  . يأتي Pocket Yoga مع إرشادات صوتية وفيديوهات مفصلة لمئات من الاوضاع المختلفة،وتكتمل مع وجود تنويهات على التنفيذ السليم والمنافع الصحية لكل واحد منهم .

يمكن للمستخدمين الاختيار بين ثلاث تمرينات وثلاث فترات.

ويقوم التطبيق بتسجيل التدريبات الخاصة بك للرجوع إليها في المستقبل.

 

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment