الأدوات تكنولوجيا

أفضل لوحات المفاتيح اللاسلكية والتى تعمل بنظام البلوتوث

لوحات المفاتيح اللاسلكية هي لوحات مفاتيح كمبيوتر تسمح للمستخدم بالاتصال بأجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة بمساعدة ترددات الراديو (RF) أو الأشعة تحت الحمراء (IR) أو تقنية Bluetooth.
وبعد العديد من الاختبارات قمنا بإعداد قائمة بأفضل موديلات وانواع لوحات المفاتيح المتوفرة للشراء والتى من شأنها تلبية احتياجاتك المختلفة وكذلك ميزانيتك.

أفضل لوحة مفاتيح تعمل بنظام البلوتوث لمعظم الأفراد
Logitech K380 Multi-Device Bluetooth Keyboard

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

توفر لوحة مفاتيح Logitech K380 أفضل توازن بين الراحة والمميزات والأسعار، كما انها لا تزال لوحة المفاتيح اللاسلكية الأفضل بالنسبة لمعظم الناس، إنها لوحة مفاتيح رائعة متعددة الاستخدامات تعمل بتقنية البلوتوث – مريحة وصغيرة الحجم – ولا يقدم أي نوع آخر نفس المميزات المتميزة للسعر والوظائف.

تتيح لك لوحة المفاتيح التى تعمل بنظام البلوتوث متعددة الوظائف من لوجيتك K380 إقرانها مع ما يصل إلى ثلاثة أجهزة والتبديل بينها بضغطة زر واحدة ، وهي ميزة مفيدة لا تمتلكها سوى عدد قليل من لوحات مفاتيح البلوتوث، لوحة المفاتيح مريحة وسريعة الاستجابة ؛ كما أنها صلبة بما فيه الكفاية للاستخدام فوق سطح المكتب أو لوضعها على ساقيك ، ولكنها صغيرة وخفيفة بما يكفي لوضعها في حقيبة واستخدامها أثناء التنقل.

تذكر Logitech أن K380 لديها عمر بطارية يصل إلى عامين مع استخدام كثيف (محدد بأنه ثماني ساعات في اليوم – خمسة أيام في الأسبوع) ، تحتاج لوحة المفاتيح المستديرة غير المعتادة في K380 بعض التعود عليها، وتفتقر لوحة المفاتيح إلى الإضاءة الخلفية والتنسيقات الخاصة بنظام التشغيل ، ولكن هذه المزايا غير متوفرة على لوحات المفاتيح الأخرى في نطاق السعر هذا أيضًا.

يمكن للوحة K380 المريحة والصغيرة وغير المكلّفة التبديل بين ما يصل إلى ثلاثة أجهزة مقترنة وعمر البطارية الذي يدعي (Logitech) يمكنك قياسه بالسنوات، وهى تتميز بمفاتيح مستديرة ومفاتيح ضحلة وتفتقر إلى الإضاءة الخلفية، على الرغم من هذه العيوب ، نعتقد أن K380 تعمل بطاقة 80 في المئة من طرازات Easy-Switch ولكن بنسبة 40 في المئة فقط من التكلفة.

حجم لوحة المفاتيح K380 بعرض 10.9 بوصة ، وعمق 4.9 بوصة ، وسمك 0.6 بوصة ، ويزن 15 أونصة، وهى ليست كبيرة أو ثقيلة جدًا عند وضعها في الحقيبة لأخذها معك، لا يعتبر المنحدر الطفيف لـ K380 مثاليًا بالنسبة لمعصميك – فاللوحة المسطحة ستكون مثالية – ولكن الزاوية ليست حادة كما هو الحال في معظم لوحات المفاتيح ، وليس من غير المريح استخدامها في جلسات الكتابة الطويلة.

المفاتيح مستديرة وسلسة ومرضية للكتابة ، كل مفتاح مقعر قليلاً – باستثناء المفاتيح الموجودة في الصفوف العلوية والسفلية ، وهي محدبة – لذا فهي أكثر راحة من الألواح المسطحة، يتميز Logitech K380 بأنه مريح وسريع الاستجابة بما يكفي لتلبية احتياجات معظم الأشخاص ، ولكن إذا قمت بكتابة الكثير فعليك التفكير في K810 أو K811 بدلاً من ذلك، تتميز مفاتيح K380 بأن لها صوت مرتفع وتشير الى الضغطات على المفاتيح، ولكنها ليست عالية أو مزعجة بقدر ما قد تزعج شخصًا آخر في نفس الغرفة.

مفاتيح K380 مرتبة فى كل الأماكن الصحيحة التي يجب أن تكون فيها ولا تشعرك بالضيق اثناء العمل ، ولكن الشكل الدائري يترك فجوات أكبر بين المفاتيح مقارنة بالشكل التقليدي المربع للوحة المفاتيح، في اختباراتنا استغرق التعود على الشكل الأساسي بعض الوقت ، ولكن بعد فترة وجيزة من التأقلم مع لوحة المفاتيح ، تمكنا من استخدامها بدون مشكلة، لا يشعرك طلاء البلاستيك الذى يكسو لوحة مفاتيح K380 بأنها رخيصة ولا يلتصق به الزيوت والعرق التى قد تفرزها الاصابع اثناء العمل.

أكبر ميزة تمتلكها K380 على معظم لوحات مفاتيح البلوتوث هي بطاريتها الطويلة، تعمل K380 على بطاريتين AAA مشتملين ، و أخبرتنا شركة Logitech أنها ستستمر لمدة عامين تقريبًا من الاستخدام الكثيف (يتم تحديدها على أنها ثماني ساعات من الاستخدام يوميًا ، خمسة أيام في الأسبوع)، يمكنك إعادة شحن جهاز K810 و K811 عبر منفذ USB واستخدامهما عند الشحن ، إلا أن عمر بطارية K380 المذهل يعد ميزة كبيرة.

واحدة من أفضل ميزات جهاز K380 هي أنه يتيح لك إقرانها مع ما يصل إلى ثلاثة أجهزة والتبديل بين أي من تلك الأجهزة فورًا بضغطة زر، إذا أردت ذلك يمكنك استخدام K380 لبدء كتابة بريد إلكتروني على الكمبيوتر ، والتبديل إلى هاتفك الذكي لإرسال رسالة نصية سريعة ، والتبديل إلى Apple TV الخاص بك لتغيير الترفيه الخلفي ، ثم قم بالتبديل مرة أخرى إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإنهاء هذا البريد الإلكتروني، تعمل بعض لوحات المفاتيح هذه بشكل جيد (يمكن لمعظمها الاقتران بجهاز واحد فقط في كل مرة) ، وتعد اختياراتنا فى القائمة هي الطرازات الوحيدة التي تجمع بين هذه الراحة وبين المفاتيح المتجاوبة، كما أنه يدعم برنامج Logitech’s Flow ، والذي عند استخدامه مع ماوس Logitech متوافق يتيح لك التنقل بين أجهزة كمبيوتر متعددة على نفس الشبكة (يمكنك حتى نسخ ولصق أو سحب وإفلات الملفات من جهاز لآخر) أثناء تحريك الماوس من الشاشة الى الشاشة.

يعجب مراجعى المنتجات فى PCWorld بـ K380 لكنهم يحذروا من أن الأشخاص ذوي الأيدي الكبيرة قد يجدون المفاتيح صغيرة ومزدحمة، نعتقد أن ذلك يأتي عادةً مع مساحة لوحة مفاتيح محمولة ليست بالحجم الكامل – إنه أمر متوقع لذا إذا كانت يديك كبيرة ، فعليك التفكير في لوحة مفاتيح أكبر. تأتي لوحة Logitech K380 بضمان محدود لمدة عام واحد ؛ لذا ستقوم شركة Logitech بإصلاحها أو استبدالها أو إعادتها إذا كانت لوحة المفاتيح لديك معيبة.

أحد لوحات لكمبيوتر ماك
Logitech Bluetooth Easy-Switch Keyboard K811

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

تعد لوحة Bluetooth Easy-Switch for Mac ذات سعر باهظ ، ولكنه الطراز الوحيد المريح والمضاء والمُصمم بتصميم مفتاح Mac / iOS.

أحد التحديثات على الكمبيوتر الذى يعمل بنظام ويندوز
Logitech Bluetooth Illuminated Keyboard K810

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

تتطابق لوحة المفاتيح لوحة المفاتيح Logitech Bluetooth Easy-Switch المتوافقة مع إصدار الكمبيوتر الشخصي PC version تقريبًا مع نظيرتها المتوافقة مع Mac ، باستثناء التخطيط الأساسي الخاص بـمفاتيح Windows .

إذا كنت تقضي كل يوم في الكتابة وتحتاج إلى لوحة مفاتيح لاسلكية ، ففكر في لوحة مفاتيح Bluetooth Easy-Switch من Logitech (التى تعمل مع أجهزة Mac و Windows)، لقد كان هذان الطرازان اللذان تم اختيارهما لأعوام عدة ، هو المعيار الذهبي للوحات المفاتيح التي تعمل بتقنية البلوتوث نظرًا لمفاتيحها السلسلة والمتباعدة جيدًا ، والإضاءة الخلفية القابلة للتعديل ، وتخطيطات النظام الأساسي الخاصة بها لنظامي التشغيل Mac و Windows ، وقدرتها على التبديل الفوري بين عدة أجهزة مقترنة، لكننا لا ننصح باستخدامها لمعظم الأشخاص لأنها باهظة الثمن، ما لم تحتاج إلى إضاءة خلفية أو تصميم خاص بالنظام الأساسي ، فإننا نعتقد أن K380 يمثل جودة فى العمل بنسبة حوالي 80 في المائة مقابل 40 بالمائة فقط من السعر.

تحتوي لوحة المفاتيح Logitech (التى تعمل مع أجهزة Mac و Windows) على بطاريات قابلة لإعادة الشحن وتأتي مع ضمانات لمدة ثلاث سنوات ، وتسمح لك بالتبديل بين ثلاثة أجهزة مقترنة بضغطة زر واحدة. كلا الإصدارين من Easy-Switch متشابهان في الحجم مع لوجيتك K380 لكن حوالي نصف بوصة أوسع وأعمق قليلا ، إن طرازات Easy-Switch هي أيضاً ذات تصميم مسطح – وهي أفضل للمعصمين – وأخف وزناً عند 0.74 رطل.

تُعد مفاتيح Easy-Switch keys مناسبة للكتابة عليها ، كما انها عميقة بما فيه الكفاية وردود الفعل عند الضغط على المفاتيح ضعيفة، مقارنة بالكتابة على K380 ،لذا  فإن استخدام Easy-Switch يجعل أداءك أكثر سلاسة وأقل ثقلاً، معظم المفاتيح في K810 و K811 مقعرتين ومغلفتان قليلاً في بلاستيك أسود ناعم ذو شكل وملمس مميز، كما هو الحال مع K380 فإن الصفوف العلوية والسفلية لها قمم مفتاح محدبة . يحتوي كل إصدار من لوحة المفاتيح على مخطط تقليدي لنظام التشغيل الخاص بها ، بالإضافة إلى مفاتيح الصوت والتحكم في المسار وتعديل الإضاءة الخلفية، نوصي بالحصول على الإصدار الذي يتوافق مع نظام التشغيل الذي تختاره ، ولكن سيعمل كلا النموذجين مع أي نظام تشغيل OS .

تتميز لوحة المفاتيح Easy-Switch keys بمفاتيح الإضاءة الخلفية ، ويمكنك زيادة مستوى الإضاءة الخلفية أو خفضه باستخدام زوج من مفاتيح الوظائف، بعد ثوانٍ قليلة من عدم النشاط ، تقوم لوحة المفاتيح Easy-Switch تلقائيًا بإيقاف تشغيل الإضاءة الخلفية للحفاظ على البطارية ، وتضيء مرة أخرى عندما تستشعر يدك في مكان قريب، إنها لا توفر خاصية الإيقاف التلقائي ، على الرغم من ذلك لن يتم إيقاف تشغيلها بالكامل إلا إذا أوقفت تشغيلها ، لذا يجب أن تضع ذلك في الاعتبار لتجنب استنزاف البطارية. تشتمل طرازات Easy-Switch على بطاريات مدمجة قابلة لإعادة الشحن ، والتي يمكنك شحنها عبر كابل Micro-USB المضمّن حتى أثناء استخدام لوحة المفاتيح، في اختبار سابق لاحظنا أن نماذج Easy-Switch تستغرق عادةً من أسبوعين إلى ثلاثة إلى ثلاثة أسابيع على شحنة واحدة مع إضاءة خلفية على طول الطريق ؛ بدون إضاءة خلفية ، استمرت البطارية أربعة أو خمسة أيام أخرى.

لوحة مفاتيح لاسلكية مع لوحة أرقام

Logitech K780 Multi-Device Wireless Keyboard

https://www.walmart.com

اشتري الآن!

لا تتطلب لوحة مفاتيح Logitech K780 اللاسلكية البلوتوث ، وتوفر أفضل توازن بين الراحة والميزات والسعر.

إذا كنت بحاجة إلى لوحة مفاتيح بها لوحة رقمية مدمجة أو تريد الاتصال بجهاز كمبيوتر أو جهاز بدون بلوتوث، فإننا نقترح لوحة المفاتيح اللاسلكية Logitech K780 ، كما يأتي هاتف K780 مزودًا بمحول USB اللاسلكي Unite اللاسلكي من Logitech ، ولكنه مماثل تمامًا ل K380 – حيث يقدم نفس المفاتيح الدائرية وإقران Bluetooth وسنتين من عمر البطارية، وهي تضيف لوحة أرقام وحاملًا مدمجًا للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أيضًا، وهى تتشارك مع بعض عيوب K380 حيث انها تفتقر إلى الإضاءة الخلفية ولا يتوفر فيها التخطيطات الخاصة بنظام التشغيل Windows أو Mac.

عندما يتعلق الأمر بلوحة مفاتيح لاسلكية مزودة بتقنية البلوتوث Bluetooth والاشعة فوق الحمراء RF مع لوحة رقمية مدمجة ، فإن أفضل توصياتنا هي لوحة المفاتيح اللاسلكية Multi-Device K780 من Logitech جهاز K780 يشبه إلى حد بعيد K380 – فهو يحتوي على مفاتيح دائرية ، يمكنه الاقتران والتبديل بين ما يصل إلى ثلاثة أجهزة عبر البلوتوث ، وهو يعد بعمر بطارية يقدر بعمر سنتين من بطاريتين AAA  و يضيف لوحة أرقام وحاملًا مدمجًا للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، كما أنه يدعم برنامج Logitech’s Flow ، والذي عند استخدامه مع ماوس Logitech متوافق يتيح لك التنقل بين أجهزة كمبيوتر متعددة على نفس الشبكة (يمكنك حتى نسخ ولصق أو سحب وإفلات الملفات من جهاز لآخر) أثناء تحريك الماوس من الشاشة الى الشاشة، أما بالنسبة للأفضل أو الأسوأ ، فإن K780 تشترك أيضًا في بعض عيوب K380 ، أي نقص الإضاءة الخلفية وتخطيط واحد بدلاً من نماذج منفصلة مصممة خصيصًا لأنظمة تشغيل محددة.

بالإضافة إلى اقتران البلوتوث ، تأتي لوحة مفاتيح K780 مزودة بمحوّل USB اللاسلكي الخاص بـ الأشعة فوق الحمرا Logitech RF ، بحيث يمكنك توصيل لوحة المفاتيح بجهاز كمبيوتر بدون بلوتوث، لوحة المفاتيح K780 هي لوحة المفاتيح الوحيدة التي تم اختبارها في بلوتوث والتي تحتوي على كل من البلوتوث وتقنية USB، ونحن نقدر المرونة فى التصميم والخواص، إذا كان لديك أفضل اختيار للماوس اللاسلكي أو اختيار الترقية (أو أي جهاز طرفي الاتصال آخر من Logitech Unifying) ، فيمكن لـ K780 الاتصال بالكمبيوتر باستخدام نفس القابس الذي يستخدمه الماوس.

K780 ليست لوحة مفاتيح كاملة الحجم، مفاتيح الأسهم الخاصة بها صغيرة ومزدحمة معًا تحت مفتاح Shift ، وتم إبعاد مفاتيح التنقل :الصفحة الرئيسية ، والصفحة النهائية ، والصفحة لأعلى ، وأسفل الصفحة – إلى صف مفاتيح الوظائف في لوحة الأرقام، كما تفتقر إلى أزرار “طباعة الشاشة” و ” Scroll Lock ” و ” Pause ” ، على الرغم من ان قلة من الناس سيفتقدون ذلك، ونتيجة لذلك فإن لوحة مفاتيح K780 ، التي يبلغ حجمها 14.9 × 6.2 × 0.9 بوصة تشغل مساحة أقل على المكتب من معظم لوحات المفاتيح ذات الحجم الكامل ، وهى أكثر سهولة في الاستخدام ، ولكن التصميم يعني أيضًا أن مفاتيح الأسهم صغيرة وصعب الضغط عليها أكثر من كامل المفاتيح المتعددة. كل من PCWorld و Digital Trends منحوا K780 أربعة من أصل خمسة نجوم في مراجعاتهم الخاصة ، حيث يثني كل من المراجعين على مفاتيحها وسهولة استخدامها.

لوحة أرقام منفصلة بذاتها
Satechi Bluetooth Wireless Numeric Keypad

اشتري الآن!

تعد لوحة أرقام بلوتوث من Satechi نموذجًا خفيفًا ومريحًا يسهل حمله معك.

إذا كنت لا تحتاج إلا إلى لوحة أرقام ، فنحن نوصي باستخدام لوحة مفاتيح البلوتوث اللاسلكية الرقمية من Satechi لأنها غير مكلفة وفائقة الاستجابة والمجهزة بوظائف مفتاح التنقل يبدو أن Satechi تقدم أفضل الخيارات عندما يتعلق الأمر بلوحات أرقام تعمل بنظام البلوتوث ، ولا تزال لوحة الأرقام هذه هي أفضل اختيار عندما تفكر في سعرها.

نوصي باستخدام لوحة مفاتيح Satechi Bluetooth اللاسلكية الرقمية، بسعرها الحالي الذي يبلغ حوالي 30 دولارًا ، فإنها ليست غالية للغاية (العديد من لوحات الأرقام التى تعمل بنظام البلوتوث الجيدة تكلف 50 دولارًا أو أكثر)، بالإضافة إلى ذلك ، تكون المفاتيح متجاوبة وتكون خفيفة بما يكفي لأخذها معك ، كما يتيح لك وضع الاستخدام السهل استخدام مفاتيح الأرقام كأسهم اتجاهات وكأزرار : صفحة لأعلى ، صفحة لأسفل ، الصفحة الرئيسية ، وإنهاء، لاحظت مراجعات للمنتجات على موقع الامازون للتسوق Amazon أن لوحة المفاتيح يتم إيقافها تلقائيًا عندما لا تكون قيد الاستخدام ويمكن أن تستغرق بضع ثوانٍ لإعادة الاتصال ، ولكن ذلك لا يعتبر عيبا للوحة أرقام غير مكلفة.

اختبرنا أيضًا لوحة مفاتيح Satechi’s Aluminum Slim اللاسلكية ، والتي قد يفضلها بعض الأشخاص، إنها لوحة مفاتيح أرفع وتبدو أجمل ، والمفاتيح ذات ملمس أفضل، تحتوي على بطارية مدمجة قابلة لإعادة الشحن ، وتدعي شركة Satechi أن الشحن من ساعة إلى ساعتين يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى أسبوعين، ومع ذلك فإن هذا النموذج عادة ما يكون أكثر تكلفة بنسبة 33 في المئة من اختيارنا، كما انه يفتقر إلى وظيفة مفاتيح الأسهم الإضافية، ولكن إذا كان لديك مبلغ اضافى وستقوم بإجراء الكثير من الحسابات ، فقد تجد أنها تستحق الاستثمار.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment