إلكترونيات تكنولوجيا

افضل مشغلات البلو راي بجودة 4كيه

يشير تصنيف  4K أو Ultra HD إلى عدد البيكسل عند عرض الصورة، وفي حين أن التلفزيون عالي الوضوح 1080p يحتوي على 1.080 خط من الدقة مع 1.920 بيكسل في كل سطر ، يحتوي 4K  على ضعف عدد الخطوط ، مع ضعف عدد البكسل في كل سطر: 3840 × 2160 بكسل وسوف نستعرض هنا مشغلات البلو راي بدقة ال 4k.

يشير النطاق الديناميكي العالي (HDR) إلى عدد من البروتوكولات التي تسمح بنسب تباين أعلى أو اختلافات أكثر حدة بين مناطق الضوء والظلام في الشاشة – مقارنة بالتقنيات السابقة، وكلا من  HDR10 و Dolby Vision وهما معياران رئيسيان للتنافس بين HDR ومحتوى البث، بالنسبة لأعيننا يبدو مظهر Dolby Vision HDR أفضل من HDR10 ، ولكن HDR10 لديه دعم أوسع من الشركات المصنعة واستديوهات الأفلام، يمكن لكل منتج من منتجات HDR ، بما في ذلك أي شاشة بدقة 4K  ان يكون متوافق مع نظام HDR ، ويستطيع معالجة محتوى HDR10، من ناحية أخرى تدعم تقنية Dolby Vision بعض خدمات البث وبعض أقراص البلو راي بدقة 4K ، (تتضمن هذه الأقراص أيضًا جودة HDR10 )، وتحتاج مشغل أقراص بنظام Dolby Vision ، ومشغل متوافق مع Dolby Vision ، وشاشة عرض Dolby Vision للاستفادة منها.

والان بعد ان قدمنا بعض المعلومات المختصرة عن تلك المواصفات التى تشير جميعها الى دقة ونقاء الصورة فى الافلام وملفات الوسائط التى يحتاجها المستهلك اليكم قائمة بأفضل مشغلات البلو راي بعد ان اختبرنا العديد منها.

افضل مشغل بلوراي بجودة  4K لجميع أقراص الفيديو
Sony UBP-X700

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

يدعم مشغل UBP-X700 تقنية Dolby Vision و HDR10 ، ويوفر جودة صورة أفضل مع أقراص Blu-ray وأقراص DVD ، ويتضمن خيارات عرض جيدة.

يجمع مشغل Sony UBP-X700 4K Blu-ray player بين التحميل السريع للقرص ، والواجهة السهلة ، وتقنية Blu-ray و DVD الرائعة ، ودعم Dolby Vision لجعله أفضل مشغل Blu-ray 4K. فهو يشغل أقراص Blu-ray فائقة الوضوح مثل أي مشغل ، ولكن الأهم من ذلك  هو أنه يجعل أقراص Blu-ray و DVD الموجودة لديك تبدو أفضل من معظم مشغلات Blu-ray 4K الأخرى في فئتها السعرية ، وتحمّل الأقراص بسرعة مثل أي مشغل آخر اختبرناها.

يعمل UBP-X700 بشكل أفضل على تحسين محتوى HD و SD إلى دقة عرض 4K  مقارنةً بالمشغلات الأخرى ، وهو أمر مهم لأن معظم الأشخاص يمتلكون أقراص لا تتعامل مع هذه الدرجة من الوضوح ويريدون أن تبدو اسطواناتهم المشغلة ذات وضوح وجودة صورة رائعة على أجهزة التلفاز ذات وضوح 4K .   

يُعد استخدام Sony UBP-X700 أمرًا سهلاً ، مع إعدادات يتم تصنيفها بوضوح لتوضيح الوظائف ، تعطيك الشاشة الرئيسية مجموعة مختارة من جميع خيارات المصدر ، بما في ذلك خدمات البث ، ومنفذ USB ، والقرص، كل شيء موجود على الصفحة الرئيسية ، لذا لا تحتاج إلى البحث عن القوائم الفرعية المخفية ، تحتوي قائمة الإعدادات على كل التعديلات التي قد تحتاجها ، مع وصف صحيح ومحدد بشكل جيد في دليل المستخدم.

مشغل يفتقر الى خاصية Dolby Vision ولكن يمتاز بجودة افضل
Sony UBP-X800

https://www.walmart.com

اشتري الآن!

يوفر الطراز UBP-X800 جودة تصميم محسنة ويتيح لك إرسال الصوت إلى سماعات ومكبرات صوت بلوتوث.

يقدم Sony UBP-X800 أداء متطابقًا بشكل أساسي مع المشغل السابق ؛ ومع ذلك فإن واجهة المستخدم ليست انيقة ، ولا تدعم Dolby Vision، جودة التصميم أجمل من سوني UBP-X700 ، مع هيكل قوي وسلك طاقة مدمج بدلاً من محول AC ضخم.

تتيح لك تقنية البلوتوث المتوافقة مع UBP-X800 الاستماع إلى الأفلام من خلال سماعات الرأس عبر البلوتوث Bluetooth أو الاتصال بمكبرات صوت Bluetooth عند استخدام المشغل كمصدر موسيقى، عند إقرانها بجهاز Bluetooth ، يقوم المشغل بكتم الصوت فوق HDMI بحيث لا تقلق بشأن إزعاج الآخرين ، وكان الصوت المتأخر عن الحركة اثناء عرض الفيلم على الشاشة غير محسوس أثناء الاختبار.

افضل دعم لنظام HDR على أحدث مستوى
Panasonic DP-UB820

https://www.panasonic.com

اشتري الآن!

يتميز جهاز Panasonic DP-UB820 بأفضل ميزات تقنية البلو راي التي رأيناها ، ولديه ميزة HDR Optimizer لتحسين الصورة على شاشات HDR.

باستخدام DP-UB820 ، يمكنك تحديد نوع الشاشة لديك ، وسيقلل من سطوع النقاط البارزة بحيث يمكنك رؤيتها بشكل أفضل ، والأهم من ذلك   يتيح لك HDR Optimizer تحديد فئة العرض ، مما يغير طريقة عمله، كما ان محسّن HDR يرقى الصورة بالحفاظ على تشبع اللون في النقاط البارزة.

يعد DP-UB820 أول مشغل يقدم دعمًا لـ HDR10 + ، على الرغم من عدم توفر أقراص حاليًا تستخدم هذا التنسيق بنظام HDR الجديد ، كما أنه يدعم تنسيق HDR10 القياسي و Dolby Vision، هذا يجعله المشغل العالمي الحقيقي الوحيد المتاح اليوم.

واجهة Panasonic DP-UB820 ليست مذهلة ، وهي تدعم خدمة Netflix للبث فقط، يتضمن DP-UB820 مخرجات صوتية تناظرية متعددة القنوات ، والتي لن تجدها على مشغلات  4K ذات الأسعار المنخفضة، بشكل عام فإن DP-UB820 عبارة عن مشغل للفيديو مصمم للفيديو شديد التطور اذا كنت تريد الحصول على أفضل جودة مطلقة للصورة وعلى استعداد للتخلي عن بعض الميزات الثانوية للحصول عليها.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment