المكياج جمال

أفضل أنواع أحمر شفاة بلون الجلد والذي يناسب لبشرتك

مسحة واحدة من أحمر شفاة “نود” بلون الجلد ، تجعلك  تبدين و كأنما بذلتي الجهد في مظهرك. بالطبع، طالما كان مناسباً للون بشرتك. “لون الـNude المثالي يجب أن يجعل وجهم يبدو شاباً و نضراً، لكن العديد من السيدات يخطئن بإختيار ألوان فاتحة جداً، معتمة جداً، أو بلون بيج” يقول خبير المكياج نيك باروز، و الذي تتضمن قائمة زبائنه أسماء مثل Lupita Nyong’o, Uzo Aduba, Brie Larson. نأمل أن نستطيع بهذه المقالة مساعدتك لكي لا تضلي طريقك بين كل الألوان النبيتي، البيج، و الكاراميل حتى تستطيعين إختيار لون أحمر الشفاة المناسب تماماً لك.

 

البشرة الفاتحة

اشتري الآن!

مجرد قضاء دقيقة واحدة إضافية في تزيين شفتيكي قد تصنع كل الفارق بين أحمر شفاة يبدو جميلاً و آخر يبدو باهتاً. إبدأي بوضع زبدة مرطبة. خبير المكياج ريكي ويلسون يقسم بنتائج Dior Dior Addict lip glow (هو سفير للشركة). “أنا أستخدم هذا الدهان تحت كل ألوان دهان الشفاة بلون Nude لترطيب الفم و إضافة لمسة من اللون لتمنع زوال الدهان. كما أنه يجعل تحديد الشفاة أمراً سهلاً جداً” قومي بتمييل رأسك للخلف و قومي بتحديد أطراف شفتيك بإستخدام جوانب القلم بدلاً من طرفه. (ينصح بإختيار نفس لون أحمر الشفاة) و سوف تحصلين على نتيجة تبدو طبيعية بلا أي خطوط واضحة.

 

البشرة الفاتحة

اشتري الآن!

الآن و قد قمتي بتجهيز نفسك، حان وقت تقرير ما إن كنتي مستعدة للعب بالألوان الوردية على شفتيكي.

إن كانت الإجابة بنعم، إختاري ألوان الـNude الوردية الفاتحة.

كدهان Breakfast at Tiffany’s. “أحب ملمسه المخملي الذي لا يتميز بقوام كريمي أكثر من اللازم.” يقول ويلسون.

تجنبي إستخدام الألوان المطفية، خصوصاً في الدرجات اللونية الفاتحة، بما أنه قد يجعل الشفاة تبدو باهتة.

أضيفي لمسة من البرونزر لإضافة الدفئ لبشرتك و قومي بتحديد عينيكي بالآيلاينر (تحديد رفيع أو عريض) و إضافة الماسكارا.

البشرة الفاتحة

9 دولار أمريكي

هل تفضلين تخفيف اللون الوردي في شفتيك قليلاً؟ جربي درجة شفافة من الرمادي الفاتح أو البيج.

تحذير: إبتعدي عن ألوان Nude البرتقالية، لأنها تجعل البشرة الفاتحة تبدو شاحبة. يحذر ويلسون.

البشرة العادية

اشتري الآن!

درجات البيج الذهبية تظهر الألوان الخضراء بدلاً من أن تتضارب معها أو تنافسها.

و هو السبب الذي يجعل النجمة جينيفر لوبيز تختار هذا اللون عادة على السجادة الحمراء.

إختاري دهان ذو ملمس شفاف لا يبدو لونه أفتح من شفتيكي. جربي طريقة باروز السرية لتحديد الشفاة: بإستخدام قلم رصاص قومي بتحديد الشفة العلوية و أركان الفم فقط. يعطي ذلك مظهر نهائي يصعب تحقيقه عندما تقومي بتحديد فمك بأكمله.

البشرة العادية

اشتري الآن!

لإطلالة ذات تأثير أقوى، إختاري ألوان الـnude الخوخية (لا شئ بلون أصفر رجاءاً!) التي تظهر جمال بشرتك القمحية. هذه الدرجات تساعد في إضافة الدفء لبشرتك لكي لا تبدو باهتة أو شاحبة، يقول باروز أنه يختار Nars Audacious Lipstick in Anita عندما يريد نتائج طويلة المفعول. كما ينصح ويلسون بإختيار لون مطفي مثل Urban Decay Vice Lipstick in Uptight.

البشرة العادية

اشتري الآن!

“في بعض الأحيان، مع البشرة العادية تبدو حدود أركان الفم عادة بلون داكن أكثر من بقية الشفاة” يشرح ويلسون. في هذه الحالات، إختاري لونا يناسب لون حدود شفتيكي. و هي تقنية يستخدمها مع زبائنه لضمان أن لا يبدو اللون غير طبيعي عند الأطراف. درجات ألوان السالمون الوردي مع لمسة من البرتقالي هي طريقة آمنة لتوحيد لون الشفاة بأكملها.

البشرة الداكنة

اشتري الآن!

عند إختيارك للون محايد لبشرتك السمراء، تذكري هذه المعلومة، “لون الـnude الأنسب لبشرتك لن يبدو كذلك و هو في الأنبوب” يقول باروز “إن كان يبدو كذلك، فهو على الأرجح أفتح من اللازم، و سوف يبدو و كأنما وضعتي الكونسيلر علي شفتيكي” و ينصح بإستعمال لون بني برونزي لإضافة لمسة من اللمعان. و هو ما يعكس الضوء لكي لا يبدو اللون باهتاً أو يختفي من على فمك.

البشرة الداكنة

اشتري الآن!

إن كنتي ترغبين في إخفاء و تغطية لون شفتيكي تماما (وهو ما يطلب من ويلسون كثيراً أثناء عمله من ذوي البشرة الداكنة). يقول أنه عادة ما يختار لونا مناسبا لطرف الشفاة. إستعملي القلم لتلوين شفتيكي، ثم قومي بإضافة طبقة أخرة من لون الطوفي أو الكاراميل المطفي. إن كان الملمس يبدو جافاً أكثر من اللازم، أضيفي لمسة من ملمع الشفاة إلى منتصف فمك لإضافة بعض الترطيب. “هذه الطريقة تجعل كل ألوان الـnude تبدو أكثر حيوية”

البشرة الداكنة

اشتري الآن!

ليس شيئا غير عادياً أن تبدو شفتك العليا بلون داكن أكثر من شفتك السفلية، يقول ويلسون. لتوحيد اللون، يقترح تلوين كامل الشفاة بقلم ذو لون بني ناعم ثم إضافة  دهان ذو لون وردي-بني بعد ذلك؟ و النتيجة النهائية هي لون nude وردي مثالي لذوي البشرة الداكنة.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment