المكياج جمال

أفضل ألوان حمرة الخدود المناسبة للون بشرتك

اللون الصحيح من حمرة الخدود يمكنه إضافة الدفء للون بشرتك، إظهار وجنتيكي، و حتى جعلك تبدين أصغر (نعم بالفعل!). إليكي أفضل ألوان حمرة الخدود للبشرة  الفاتحة، المتوسطة، الزيتونية و الداكنة.

البشرة الفاتحة 

الوردي الباهت

28 دولار أمريكي  Bobbi Brown Blush in Pretty Pink

45 دولار أمريكي  NARS Dual Intensity Blush in Adoration

13 دولار أمريكي Circa Suede Cream Blush in Capri

هذا الإختيار بديهي تماما: الوردي الباهت هي أكثر درجة حمرة خدود يستخدمها ذوي البشرة الفاتحة، لذلك كلون حمرة خدود، فهي تبدو طبيعية تماماً. “على البشرة الفاتحة، يعطي اللون الوردي الباهت لمسة من الحيوية، كما أن لونه شبه مطابق للون شفتك الداخلي” تقول خبيرة المكياج أشلي سيوتشي “إن كنتي تمتلكين بشرة فاتحة شاهقة البياض، فااستعمال الألوان الأخري على هذه البشرة يجعلها تبدو برتقالية.

 

البشرة الفاتحة

الخوخي

30 دولار أمريكي Nars Blush in Orgasm

7.99 دولار أمريكي 

ما هو لون حمرة الخدود الذي يناسب كل درجات البشرة و الذي لا يمكنك إرتكاب خطأ بإختياره؟ إنه اللون الخوخي. “بإمكان أي فتاة وضع حمرة خدود بلون خوخي و سوف تبدو جذابة بالتأكيد” تقول سيوتشي (و لذلك سترين هذا اللون مكررا عدة مرات كلون مناسب لألوان البشرة المختلفة). على البشرة الفاتحة، يبدو اللون الخوخي جذابا بشكل خاص إن كانت بشرتك فيها صفراء. “اللون الخوخي يحتوي على درجات صفراء و برتقالية، لذلك فهي تعطيكي تألقاً طبيعي” يشرح مرفي. و في هذه الحالة الأمر متعلق بالملمس: إختاري تركيبة شفافة قابلة للمزج سوف تبدو طبيعية بشكل كبير. عندما تكونين غير متأكدة، “إبحثي عن كلمات مثل “شفاف” أو “ستان” على علبة اللون أو القلم. قومي بتجربته عبر تمرير إصبعك على سطح البودرة، إن كانت ثقيلة أو تبدو كمسحوق، فقد لا تكون الإختيار الأفضل”، بالإضافة إلى ذلك، حاولي إختيار حمرة خدود ذات لمعة خفيفة. “يستحسن إختيار التركيبات اللامعة لأنها تكون شفافة أكثر على البشرة الفاتحة لكي لا يكون اللون أقوى من اللازم”

 

البشرة الفاتحة

البرقوقي الشفاف

23 دولار أمريكي

24 دولار أمريكي NUDESTIX Gel Color Lip + Cheek Balm in Wicked

تنصح سيوتشي بهذا اللون لمظهر أكثر دراماتيكية في الليل. “لون الخدود الخوخي يعطي شيئاً من التأثير الدرامي. مع البشرة الفاتحة، من المهم أن تبحث عن لون حمرة شفاة أو كريم يكون لونه داكناً بدرجة أو درجتين عن شفتيكي، بلون يحتوي على درجات الأزرق أو البنفسجي. “هذا اللون دائما ما يعطي تأثيراً رائع، فهو يعمل ككونتور للبشرة الفاتحة “أضيفي القليل من هذا القلم إلى منتصف الخدود لتحديد إضافي و تظليل جذاب، بدلاً من الخطوط  الفجة الواضحة” تقول سيوتشي.

 

البشرة المتوسطة

المشمشي

30 دولار أمريكي

14 دولار أمريكي

بعض ألوان البشرة العادية دافئة بطبيعتها، لذلك لا تحتاج إلا الى لمسة إضافية. اللون المشمشي ذو اللمسة البرتقالية يعتبر جذابا و لا يبدو أكثر من اللازم. “على البشرة العادية، هذا اللون يبدو جذابا و جميلاً. و هو يسمح لك بوضع مكياج أكثر جرأة” تقول سيوتشي.

البشرة المتوسطة

البنفسجي

26 دولار أمريكي

47 دولار أمريكي Dolce&Gabbana Beauty Luminous Cheek Color Blush in Mauve Diamond

هل تريدين شيئاً يبدو أكثر جرأة؟ عليكي بتجربة لون موف مطفي. “هذه الدرجة تبدو غنية و تعطي عمقا للبشرة” تقول سيوتشي. إن كنتي تشعرين بالجرأة الشديدة، قومي بوضعها مع ظلال و دهان شفاة بلون موف مع تغيير الدرجات فقط. شئ مطفي للخدود، شئ براق للعينين، و شئ لامع شفاف للشفتين”

 

البشرة المتوسطة

التوت الفاتح

30 دولار أمريكي Burberry Lip & Cheek Bloom in Purple Tulip

24 دولار أمريكي  MILK Makeup Lip + Cheek in Quickie

30 دولار أمريكي

إنها مسألة منطق، إن كان اللون الوردي الباهت يبدو جميلاً على البشرة الفاتحة، فبالتأكيد الوردي المتوسط سيبدو جيداً على البشرة العادية “عليكي بإختيار لون في المنتصف، و ليس لون يحتوي على الكثير من اللون الأبيض، لون التوت رقيق، نعام، و جميل” يقول مرفي. “إليكي طريقة إضافة الهايلايت للبشرة العادية” تضيف سيوتشي “إستعملي لون توت فاتح لبشرة تبدو و كأنك كنتي في جو بارد، لون حيوي و لكنه طبيعي”

البشرة الزيتونية

خوخي-برتقالي

30 دولار أمريكي Too Faced Papa Don’t Peach

إيجاد حمرة الخدود المناسبة للبشرة الزيتونية قد يكون أمرا صعباً بسبب الدرجات الخضراء “إختاري الألوان الدافئة” تنصح سيوتشي. “بعض ألوان حمرة الخدود قد تبدو فاقعة عليها..إستخدام درجة خوخي دافئة ستعجل البشرة الزيتونية تتألق” لتألق منعش، إختاري نوع حمرة خدود ذو تركيبة كريمية.

 

البشرة الزيتونية

الوردي

30 دولار أمريكي  Benefit Cosmetics Benetint Cheek & Lip Stain

42 دولار أمريكي Marc Jacobs Beauty Air Blush Soft Glow Duo in Night Fever & Hot Stuff

32 دولار أمريكي BECCA Mineral Blush in Hyacinth

32 دولار أمريكي Surratt Artistique Shadow in Tu me Fais Rougir

اللون الوردي هو الدرجة المناسبة تماما للبشرة الزيتونية. “الوردي يقع في بين ألالوان، فهو ليس فاتح أكثر من اللازم لكنه ليس مظلم أيضاً. إنها مجرد حمرة بسيطة طبيعية. الوردي في منتصف الألوان التي يمكن لذوي البشرة الزيتونية وضعها يومياً. و مثل الخوخ، فهو يساعد على إبراز جمال لون بشرك “لون هذه البشرة قد يبدو شاحباً، خصوصا في الشتاء. و بإمكان اللون الوردي إضافة اللمسة التي تحتاجها بشرتك.” يقول مرفي.

 

البشرة الزيتونية

البرونزي

15 دولار أمريكي Maybelline New York Master Hi-Light by Facestudio in Deep Bronze

45 دولار أمريكي Chanel Joues Contraste Blush in Evening Beige

هذه اللون متعدد الفوائد بالنسبة للبشرة الزيتونية، فهو يضيف لها الدفئ و يفتح البشرة، كما أن بإمكانه أداء دور كونتو إن تم إستخدامه بشكل صحيح. “إستخدام برونزرأو حمرة خدود بلون سوف يظهر جمال البشرة الزيتونية”. و لأن الذين يمتلكون بشرة بلون زيتوني غالبا ما يبدو شكلهم رائعا بعد الإسمرار.، هذا اللون يبدو طبيعيا و يساعد على إظهار جمال البشرة. يمكنك إستعمالة كلون كونتور/ إستخدمي فرشاة ناعمة أو فرشاة مائلة لتمسحي البرونزر على منصف خدودك ، للبشرة الزيتونية الفاتحة، يمكنك الإكتفاء بلمسة واحدة، و لكن مع البشرة الزيتونية العادية و الداكنة ليس عليكي التوقف بعد أول مرة. ثم إبتسمي و ضعي البرونزر على خدودك لمظهر جذاب.

 

البشرة الداكنة

لون الزبيب

23 دولار أمريكي MAC Casual Color in Blind Score

52 دولار أمريكي Guerlain Rose Aux Joues Tender Blush in Wonder

من يمتلكون بشرة داكنة يجب ألا يخافو من درجات اللون الزبيبي الداكنة. “البشرة الداكتة يمكنها الصمود أمام الألوان القوية” تقول سيوتشي. “عليكي إختيار درجات جريئة و قوية، و إلا ستبدو حمراء أو باهتة، او لن تظهر أساسا”

 

البشرة الداكنة

الطوبي

27 دولار أمريكي Black Up Blush in NBL 07

اللون الطوبي يبدو رائعاً على البشرة الداكنة. “من المهم الحفاظ على الدفء عند العمل مع البشرة الداكنة، الألوان الباردة تجعل البشرة تبدو جافة،  لذلك يعمل اللون الطوبي كنسخة مخففة من اللون الزبيبي، و لكنه ذو تأثير أقوى” تقول سيوتشي، كما أن اللون الطوبي يعتبر أختيارا مناسبا للكونتور. إستخدميه على خدودك، وضعي بعض من التركيبة الكريمية على وجنتيك مع المزج بحرص.

 

البشرة الداكنة

تانجيرين فاتح

34 دولار أمريكي Becca Shimmering Skin Perfector Luminous Blush in Tigerlily

21 دولار أمريكي

بالتأكيد هذه اللون البرتقالي الناري يبدو أكثر قوة في عبوته، لكن على البشرة الداكنة، فهو أفضل طريقة للحصول على حمرة طبيعية. “البرتقالي الفاتح يبدو مخيفاً، لكن مع البشرة الداكنة يبدو بيسطاً و جميلاً. لون فاتح قوي يبدو محايداً بشكل مفاجئ عند إستعماله” تقول سيوتشي.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment