جمال شعر

أفضل ستة أنواع من الشامبو يوصي بها أطباء الجلدية للشعر الخفيف

إن إمتلاء الرأس بالشعرو كثافته غالباً ما يرتبط بالجمال المثالي ولكنه ليس معيار يمكن للجميع تحقيقه والعديد من النساء يعانين من فقدان الشعر وخفته لعدة اسباب ومنها: العمر ، التغيرات فى النظام الغذائي و التعديل فى منتجات الشعر مثل الشامبو علي سبيل المثال لا الحصر . الشعر الخفيف هو شيئ لا نخجل منه ، إنها حقيقة فى الحياة التى نعيشها ويتشاركها الكثيرون.

تنصح اخصائية الجلدية Neil Sadick قائلة “إذا كان الشعر الخفيف هو المشكلة التى تزعجك حقاً ، فقد ترغبي فى النظر إل تعديل روتين شعرك و الشامبو هو أفضل ما يمكن أن تبدئي به . الشامبو المثالي للشعر الخفيف لا يجب أن يحسن من كثافة الشعر فحسب ولكنه يشجع أيضاً نمو وتقوية بصيلات الشعر”. ولكن أخصائية الأمراض الجلدية  Francesca Fusco تنصح النساء بتحديد سبب تساقط شعرهم عن طريق متخصص. حيث حددت أن الثعلبة وقشرة الرأس هما السببين الشائعين لفقدان النساء للشعر دون أن يشعرن بذلك.

“إن هرمون DHT يمكنه أن يسهم فى تساقط الشعر لدي السيدات المعرضين وراثياً لفقدان الشعر” هذا ما قالته Fusco .اما بالنسبة لمن تكون مشكلتهم فى هذه الفئة فإنها تنصحهن بإستخدام شامبو بالكيتونازول 2% كما أن لديه خصائص مضادة للأندروجين.” تم إقتراح الكيتونازول حيث أنه يقوم بتعطيل مسار هرمون DHT والذي يؤدي إلي تساقط الشعر إذا ترك دون علاج . وتقول Fusco “العديد من النساء اللواتي لديهم قشرة فى فروة الرأس لا يستخدمون شامبو قشرة الرأس لأنهم يشعرن بالقلق إزاء عدم وجود خصائص تجميلية للشعر بهذا الشامبو ” وتضيف شارحة ” شامبو إزالة القشرة يحتوي علي zinc pyrithione و المكونات التى تعمل علي تجميل الشعر يمكن إستخدامها كل يوم وكذلك سوف سوف تتحكم في قشرة الشعر و تقلل من الإلتهاب وبالتالي تقلل من سقوط الشعر.

و تقترح Sadick تجنُب المنتجات ذات الأصباغ والمواد الحافظة مثل البارابين والعطور الصناعية ” وتشمل المكونات التى تزيد من سُمك الشعر الأحماض الأمينية ، البيوتين ، جذور الجينسينج و المنثول أو زيت النعناع . وتقول Sadick ” مضادات الأكسدة مثل فيتامين E و الجينسينج مفيدة لتعزيز نمو الشعر لأنها تقلل من الجذور الحرة من الشمس والإجهاد أو التفكير الكثير و لديهم خصائص مضادة للأكسدة أيضاً” . أخيراً وليس آخراً النباتات وهي رائعة لأنها غنية بمضادات الأكسدة وغيرها من المركبات التى تحفز تدفق الدم وتعزيز نمو الشعر .

بالأسفل سوف تجدين 6 منتجات توصي بها كل من Fusco و Sadick بدون الحاجة لوصفة طبية :

Nioxin Cleanser

اشتري الآن!

منظف الشعر هذا يحتوي علي أحماض أمينية و مضادات للأكسدة وزيت النعناع.

 

Living Proof Full Shampoo

اشتري الآن!

هذا المنتج يساعد علي تقوية شعرك و يضيف كثافة للشعر.

 

Laritelle Diamond Strong Shampoo

اشتري الآن!

خيار مرفه آخر مصنوع من مكونات مذهلة :

زيت الأرجان العضوي ، زيت الجوجوبا ، إكليل الجبل ، الليمون ، الزنجبيل وزيت خشب الأرز .

Dove DermaCare Scalp Pure Daily Care Anti-Dandruff Shampoo

اشتري الآن!

Fusco (التي تعمل أيضاً كمستشارة لشركة يونيليفر) تقترح هذا الشامبو .

يحتوي علي 1%  zinc pyrithione ، والذي يحارب قشرة الشعر بدون تهيج فروة الرأس.

OGX Rejuvenating Cherry Blossom Ginseng Shampoo

اشتري الآن!

هذا الشامبو تم عمله من مستخلص جذور الجينسينج و الأحماض الامينية للحرير و خلاصة الخيزران.

 

Shea Moisture African Water Mint & Ginger  Shampoo

اشتري الآن!

زبدة الشيا ، الجينسينج ، وفيتامين E كل ذلك معبأ معا فى زجاجة الشامبو هذه.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment