العناية بالبشرة جمال

كيفية التخلص من هالات العين السوداء للأبد

ان هالات السوداء الموجودة تحت العينين ليست جيدة علي أى شخص . إليكِ أفضل لنصائح والخدع من خبراء التجميل وأطباء الجلد لجعل الهالات السوداء تختفي.

ضعي دائماً كريم للحماية من الشمس  

لأن الجلد الموجود تحت عينيكِ رقيق للغاية ، لذلك فهو عرضة بشكل خاص إلى فرط التصبغ الناجم عن الشمس (وسرطان الجلد) . ولكن كريم الحماية من الشمس يمكنها ان تكون مزعجة للغاية إذا وصلت لعينيكِ . إستخدمي تركيبه على هيئة قلم أو بدون قطارة حتى لا تتحرك من تحت عينيكِ وتصل إلى العين ، هذا ما تقوله Jessica Wu أستاذ مساعد فى قسم الأمراض الجلدية بكلية طب جنوب كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

جربي هذا :  Eau Thermale Avene Hydrating Sunscreen Balm

 إستخدمي الريتينويد

إبحثي عن تركيبة مخصصة لمنطقة العين مثل RoC Retinol Correxion Eye Cream .

وفيتامين A سوف يجعل الصبغات الداكنة تبهت و يزيد من إنتاج الكولاجين ليجعل الجلد أقل شفافية حتى يقل ظهور الهالات السوداء.

جربي هذاRoC Retinol Correxion Eye Cream

 

 لا تكثري من إستخدام المستحضرات ذات الريتينويد

وضع الكثير من مستحضرات الريتينويد يتركك بحلقات حمراء تتحول إلى اللون البني أو الرمادي عند خاصة حينما تكون لون البشرة زيتوني داكن ز وتقول الطبيبة Wu أنها تستخدم ال Renova وهي تركيبة طبية تحتوي على نسبة قليلة من تركيز الريتينويد (0.02 بالمائة على وجه الدقة) ، والتى تميل لعدم تهيج منطقة العين.

جربي هذا : Renova, with prescription

 

إختاري مزيل المكياج المناسب

حينما تقومين بفرك بشرتك لمسح الآيلاينر فإنكِ تتسببين في تهيج للجلد و أضرار للشعيرات الدموية – وكلاهما يمكنه أن يسهم فى ظهور الهالات السوداء . زيوت تنظيف البشرة مثل  La Mer’s The Cleansing Oil يذيب مكياج العين بأقل قدر ممكن من الفرك ، بالإضافة إلى أن فقدانك للرموش سيقل أيضاً.

جربي هذا: La Mer’s The Cleansing Oil

 

بردي بشرتك

تقول الطبيبة  Wu عن غسيل بشرتك بماء ساخن “يزيد من الإنتاخ ومن شأنه أن يبرز الهالات السوداء .

وينطبق الأمر نفسه على البخار . إستخدمي الماء الفاتر بدلاً من ذلك (لا تقلقى سيقدم الماء الفاتر نفس النظافة).

جربي هذا : IBEET Ice Roller for Face & Eye Puffiness Relief

 

إبحثي عن مكونات أكثر إشراقاً

الأربوتين و حمض الكوجيك و العرق سوس و فيتامين C  ومستخلص الأقحوان كل هذه المكونات تتداخل مع إنتاج الميلانين بدون التأثير على البشرة الحساسة . إذا كانت المنتجات الموجودة بالاسفل لا تجعل تلون البشرة يقل فإن الطبيب بإمكانه وصف كريم بالهيدروكينون وذلك هو المعيار الذهبي فى إزالة البقع الغامقة.

جربي هذا :

 

خذي أنتيهيستامين

إذا كانت لديكِ حساسية فإن الهيستامين الصادر عن جهازك المناعي يمكنه أن يتسبب فى تورم و كسر الشعيرات الدموية والتسريب تحت العين .

و الحكة من شأنها تشجيع الفرك وهذا يضاعف المشكلة عن طريق زيادة فرط التصبغ .

مضادات الهيستامين التى تؤخذ عن طريق الفم (مثل الكلاريتين أو أليغرا) يمكنها ان توقف هذا بالإضافة لأن الكريمات المبنية على الكافيين مثل SkinCeuticals AOX+ Eye Gel, help تساعد علي تقليص الاوعية الدموية التى يمكنها أن تنتفخ مع رد فعل تحسسي.

جربي هذا : كلاريتين  12 دولار أمريكي

SkinCeuticals AOX+ Eye Gel بسعر 94 دولار امريكي

 

إحصلي على معالجة بالليزر 

لتقليل الإزرقاق و التلون تحت العينين ، فإن الاطباء يتجهون غالباً إلى ليزر الأوعية الدموية ، مثل ال Excel V والذى يقوم بتضييق الاوعية الدموية.

ضعي فى إعتبارك فيلر حمض الهيالورنيك

لملئ المناطق المجوفة تحت العين والتى يمكنها أن تتسبب فى ظلال أسفل العين ، فإن الاطباء يمكنهم أن يقوموا بحقن فيلر حمض الهيالورنيك مثل Belotero فى مجري الدموع ز وهذا يساعد الجفون السفلى فى أن لا تبدو غائرة وذات ظلال غامقة.

إستخدمي كونسيلر كريمي صلب

بكل تأكيد إذا رغبتي فى أن تختفي الهالات السوداء بسرعة فهناك دائماً الكونسيلر . والكونسيلر الجيد سوف يجعل عينيك تبدوان مشرقتان ومرتاحتان حتى بالرغم من سهرك الليلة الماضية .

وتوصي فنانة المكياج Laura Mercier بتركيبات الكونسيلر الصلبة قائلة إنهم يقدمون تغطية أكثر من التركيبات السائلة ولا يختفي سريعاً.

جربي هذا : Anastasia Beverly Hills Stick Foundation 

إختاري اللون بعناية

إذا نظرتي لعدة أى فنان مكياج فإنكِ سوف تجدين واحد من هذين الكونسيلر علي الأقل  Clé de Peau Beauté Concealer  بسعر70 دولار أمريكي و Laura Mercier Secret Camouflage بسعر 35 دولار أمريكي.

ضعي الكونسيلر بطبقات الرقيقة

لابد وأن تفعلي ذلك وإلا فإن الكونسيلر سوف يتكتل . مرري القليل من الكونسيلر علي إصبعك ثم إغمسي ظهر يدك لإزالة الكمية الزائدة ، ثم ربتي فوق الآيشادو ” إبدئي من حيث يكون الجلد أغمق ، ثم إمزجيه بالبشرة لتحصلي علي اكثر طلة ممكنة .

ولكن توقفي قبل خط الرموش بقليل حيث تبدأ الخطوط الدقيقة ، سوف يبدأ الكونسيلر فى الزحف إلي تلك الخطوط ويقوم بإخفائهم.

لا تفوتي بقعة

هناك إحتمالات بأن تجدي ظلال داكنة حول الزوايا الداخلية للعينين بجوار القناة الدمعية لذلك ضعي القليل من الكونسيلر هناك أيضاً ، إمزجيه على جانبي الأنف بكمية كافية حتي لا يبدو هناك بقعة من المكياج في منتصف وجهك ” هذا ما يقوله فنان المكياج Pati Dubroff . “

أنا اري الكثير من النساء اللذين لا يفعلون ذلك ودائماً ما يبدو غريباً.

رافقي الكونسيلر بكريم للعين

” حتى افضل أقلام الكونسيلر يمكنه أن يتجعد خلال اليوم .

ربتي بإصبعك عليه حتي يتوزع مرة أخري ، أو الأفضل من ذلك ضعي القليل من كريم العين لتنعيمه مرة أخري ” هذا ما قاله فنان المكياج Tom Pecheux .

جربي هذا : Lancome Absolue Yeux Eye Serum

  إختاري الآيشادو الصحيح

ضعي كريم آيشادو لامع أو بودرة لامعي أعلي عينيكي ، طالما أن لها لمسة أغمق من لون بشرتك .

اما إذا كانت افتح من لون بشرتك فإنها ستبدو جليدية وقديمة الطراز.

هذا ما قاله فنان التجميل  Troy Surratt وهو يحب Shiseido Shimmering Cream Eye Color لأنه يحتوي على لمعة رائعة.

جربي هذا : Shiseido Shimmering Cream Eye Color

 

قومي بعمل خط لاينر شاحب تحت عينيكي

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment