الأجهزة الأجهزة الصغيرة سيارات

أفضل أجهزة ال جى بى إس التى تأتى مع السيارة أو التى تشتريها لاحقاً لعام 2020

سواء كُنت تبحث على نظام يأتى مدمجاً مع سيارتك الجديدة التى ترغب فى شرائها ، أو كُنت ببساطة تبحث عن وحدة محمولة لكى تُضيفها لسيارتك الحالية ، بكُل الأحوال فإن نظام توجيه GPS أصبح أكثر ذكاء وأكثر سهولة من أى وقت مضى.

 إن أنظمة توجيه السيارات جى بى إس لتى تأتى من مُصنعى السيارات تزداد ذكاء وتُصبح أقل تكلُفة كُل يوم – لدرجة أنها أصبجت شيئ أساسى أن تحصُل على نظام توجيه ملاحى مُدمج فى أى سيارة جديدة.

إن مثل تلك الوحدات الأنيقة المُدمجة بالسيارة والتى تتميز بخصائص مثل الإتصال بالبلوتوث ، توصيل إخطارات الهاتف الذكى ، كاميرات خلفية السيارة ، وحتى وظائف تحذير الإصطدام كُل ذلك يتواجد كوحدات تباع خارجياً يُمكن أضافتها لسيارتك. وهذا يُعنى أن السائقين اللذين يستمتعون بسياراتهم القديمة لازال يُمكنهم الحصول على أحد أحدث وأعظم أنواع التكنولوجيا الموجودة بالسوق . بغض النظر عن إذا كُنت ممن سيشترون سيارة قديمة أو ممن يحبون ال‘حتفاظ بسيارتهم الجديدة . فهُناك الكثير من الخيارات الجيدة المُتاحة لك.

2017 Volvo S90

قامت فولفو بإطلاق أحدث نُسخة من نظام التوجيه الملاحى والمعلومات الخاص بها – والمعروف بإسم SENSUS- مع سيارة XC90 ولكن من المُتوقع أن إجراء المزيد من التحسينات عليه فى سيارة S90 الفاخرة

. إن هناك النظام الأنيق سهل الإستخدام ويُشبه فى عمله كثيراً الآيباد أو التابلت.

اما عن جانب الملاحة ، فإن هذا النظام يقوم بسحب حركات المرور لحظياً ويُحذرك من أى أعمال بناء أو حوادث فى الطريق  لكى يُساعدك على تجنُب الإختناقات المرورية.

وسيارة S90 تبدأ من 46,950 دولار أمريكى و نظام SENSUS هو جزء من مُعداتها الأساسية.

Garmin DriveSmart 70 LMT

350 دولار أمريكى

اشتري الآن!

إن Garmin قد خصصت قدراً كبيراً من الوقت لتجديد وحدات الملاحة الخاصة بهم لعام 2016.

وبعد رؤية النتيجة النهائية فمن الواضح أنهم قاموا بواجبهم على أكمل وجه .

كُل الوحدات بما فيها Garmin DriveSmart 70 LMT تاتى بخريطة تُستخدم على مدى حياتها ، وتنبيه لتحديثات حركة المرور، فضلاً عن مجموعة من الميزات الذكية بما فى ذلك التنبيهات للمُنحنيات الحادة ومناطق السُرعة والبناء و حتى تنبيهات للضوء الاحمر وكاميرات مُراقبة السُرعة.

TomTom Go 600

200 دولار أمريكى

اشتري الآن!

إن Go 600 من TomTom  هو من الأجهزة الراقية بشاشته ذات ال6 بوصة ، والخرائط ثُلاثية الابعاد والمعلومات اللحظية عن حركة المُرور .حتيُ يتم إستقبال حركة المرور عن طريق الإتصال بين وحدة ال GPS وهاتفك الذكى المُتوافق معها .يحتوى على تحديثات لخريطة أمريكا الشمالية مدى الحياة ، ونظام توجيه الحارة المرورية المُتقدم ، مع واجهة سهلة القراءة  وخاصية التكبير بإصبعين .

وكُل ذلك يجعل  Go 600 خيار قوى فى نطاقه السعرى.

2016 Chevrolet Malibu

إننا نُحب التصميم البسيط والغير مُجهِد لنظام المعلومات والتوجيه من Chevrolet .

عن طريق إستخدام  Apple CarPlay و Android Auto ، حيث يُمكنك إستخدام تطبيق الهاتف الذكى المُفضل مُباشرة من خلال شاشة ال  Malibu ذات ال 7 بوصة .

إنه مكسب قوى لمن يعشقون أن يظلوا على إتصال طوال الوقت.وياتى نظام MyLink هذا بمُميزات أساسية تبدأ مع موديل سيارة Malibu LS والذى يبلُغ سعرها  23,995 دولار أمريكى.

 Garmin DriveAssist 50 LMT

300 دولار أمريكى

اشتري الآن!

إنها أحد الثلاث إصدارات الجديدة من Garmin فى عام 2016 .

ووحدة DriveAssist  الجديدة هى واحدة من الخيارات الاكثر إبتكاراً فى السوق.

ليس فقط لأنها تتعامل مع نظام الملاحة بشكل رائع ، وتحتوى  على تنبيهات لحظية لحركة المرور ، و كاميرا خلفية مُدمجة ، بل لأنها أيضاً تحتوى على حفنة من خصائص السلامة والتى لا نراها إلا  فى باقات خيارات السيارات الجديدة باهظة الثمن . أشياء مثل تحذير الإصطدام الامامى و تحذير مُغادرة الحارة المرورية و تنبيه “Go Alerts” الذكى والموجه إلى تنبيه السائق المثشتت الإنتباه حيثُ يستطيع الآن الحصول على كُل ذلك بسعر مُتواضع .

Magellan SmartGPS 5390

 

157 دولار أمريكى

اشتري الآن!

Magellan SmartGPS 5390 يحتوى على شاشة 5 بوصة ، وكذلك يتكامل مع الهواتف الذكية ووسائل الإعلام الإجتماعية عبر الإتصال بالتطبيق والبلوتوث.

هذا ال GPS يُمكنه مُساعدتك لكى تجد أدنى سعر للبنزين حولك .

كذلك يحتوى على معلومات على الشاشة ذات صلة بالمطاعم والمحلات التُجارية فى منطقتك .

 جهاز SmartGPS 5390  كان موجوداً مُنذ فترة ، لذلك قد إنخفض سعره ليُصبح بذلك خيار جذاب للغاية .

2017 Lincoln MKZ

لقد شهد أحدث التصميمات من  Lincoln’s MKZ أيضاً تحديث لنظام الملاحة والتوجيه لتصميم عام 2017 .

وهذا البديل ل Ford’s SYNC 3 هو احد أذكى أنظمة تنشيط الصوت الموجودة بالأسواق ،.

إذا كُنت من هذا النوع الذى يُحب أن يقوم بإملاء الرسائل الإلكترونية والنصوص إلى جهاز الآيفون الخاص بك فإن هذا النظام سوف يفوز بإعجابك . بالإضافة إلى ذلك فبفضل نظام ربط المرور المُتكامل ،فإن ستكون مُتأكداً من إنك ستحصُل على اذكى طريق إلى وجهتك (جنباً إلى جنب مع تحديثات الطقس وغير ذلك من البيانات المُفيدة ) .

و سيارة MKZ الجديدة تبدأ من 35,010 دولار ونظام ملاحة  SYNC 3 هو جزء من مُعداتها الأساسية.

TomTom Go 500

170 دولار أمريكى

اشتري الآن!

إن TomTom Go 500 يمتلك نفس المكانيات الموجودة فى TomTom Go 600 .

ولكن بحجم أصغر وذلك بفضل شاشته ذات ال 5 بوصة.

وكما يوحى رقم الموديل فإن TomTom Go 500 يأتى بسعر اقل من شقيقه الاكبر حجماً .

لذلك فهو خيار أكثر جاذبية إذا كُنت لا تُمانع الشاشة الأصغر حجماً.

 

Garmin Zumo 595 LM For Motorcycles

900 دولار أمريكى دراجات

اشتري الآن!

يُمكن للدراجات النارية أيضاً من نظام الملاحة والتوجيه بها ، ومن مظهر هذه الوحدة يبدو أنها تأتى بمواصفات فاخرة.

وهذه الوحدة من Garmin بكُل تأكيد تأتى بسعر أغلى كثيراً عما توقعنا .

ولكنها أيضاً مليئة بالمُميزات والتى تجعل طريق الركوب الطويل أكثر مُتعة.

والميزة الكبيرة بهذا النظام والتى تجعل الشخص يفوز بالمُسابقات هى ميزة “مُغامرة الركوب” “Adventurous Riding” والتى سوف توضح لك أفضل الطُرق المُتعرجة والتلال فى طريقك – إنها إضافة كبيرة لعُشاق الدراجات النارية .

2016 Tesla Model X

حينما تكون قلعة للتكنولوجيا مثل Tesla ، فإن أنظمة المعلومات والملاحة والتوجيه الخاصة بك يجب أن تكون رائعة .

وبفضل ذهاب Palo Alto  ، فلم  يجد Elon Musk  أى مُشكلة فى إيجاد فريق التطوير الصحيح لضمان أن يكون نظام التوجيه الخاص به على أكمل وجه. ونظام الأوامر الصوتية الخاص بهم بارع للغاية بحيثُ يُمكنك أن تقول “الإتجاهات إلى كُشك تاكو بوب ” وسوف يتم توجيهك إليه فى لحظات  .وإذا كانت هُناك مُشكلة فى طريقك الحالى فأن هُناك شاشة ذكية ستظهر امامك وتُقدم لك الخيار لإختيار مسار بديل حتى تصل لوجهتك بفاعلية أكبر.

وموديل Tesla Model X يبدأ من سعر59,100 دولار أمريكى .

وهذا النظام القوى يحتوى على شاشة بالمس  كميزة أساسية .

Garmin Nuvi 2539LMT

من 200 دولار أمريكى

اشتري الآن!

nuvi 2539LMT من الشركة الرائدة فى السوق Garmin  والتى يتم إعتبارها على نطاق واسع كأحد أفضل الإختيارات تحت 200 دولار أمريكى. مُتاح بشاشات  5 أو 6 بوصة ويحتوى على تحديثات للخريطة مدى الحياة .ويُمكنه عرض النقاط الهامة من برنامج Foursquare وتحديثات حركة المرور ، وتوجيه نشط للحارة المرورية ، ونظام رؤية bird’s eye تجعل من nuvi 2539LMT شراء آمن .

ووحدة ال  GPS هذه مُتوافقة أيضاً مع كامير إحتياطية إختيارية رائعة من Garmin.

Garmin Nuvi 57LM

من 100 دولار أمريكى

اشتري الآن!

مثل شقيقه الأكثر قُدرة والذى قد ذكرناه سابقاً ، فإن Nuvi 57LM يأتى بتحديثات مجانية مدى الحياة للخريطة وبرنامج Foursquare مُدمج بها . ويُمكنه أيضاً الإتصال بكاميرا Garmin الإحتياطية إذا كُنت تنوى شراء واحدة . إذا لم يكن توجيه الحارات المرورية و معلومات حركة المرور الموجودين فى 2539LMT هم ما تبحث عنه ، ففى هذه الحالة سيكون هذا الخيار الأقل تكلُفة هى ما تبحث عنه.

TomTom VIA 1415M

110 دولار أمريكى

اشتري الآن!

فقط بما يزيد قليلاً عن ال 100 دولار سوف يقوم  TomTom VIA 1415M بتلبية إحتياجاتك الأساسية للملاحة والتوجيه .

ويوجد به خريطة مُدمجة لشمال أمريكا بتحديثات مجانية مدى الحياة ، و إرشاد مُتقدم للحارة المرورية .

ونتيجة لسعره المُنخفض فإن  VIA 1415 يمتلك شاشة صغيرة الحجم نسبياً 4.3 بوصة وذات دقة مُنخفضة .

رُبما يكون من الأفضل أن تستخدم هاتفك المحمول .

لكن إذا كُنت تُفضل المظهر والشعور بأنك تمتلك جهاز GPS ولا تُريد أن تُنفق الكثير من المال ، فإن هذا الجهاز هو ما يُناسبك. 

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment