الصحة اللياقة البدنية

أفضل أجهزة مراقبة ضغط الدم المناسبة للاستخدام المنزلي

بعد قضاء 20 ساعة في البحث عن أكثر من 50 جهاز لمراقبة ضغط الدم ، وإجراء مقابلات مع أخصائيين فى المعدات الطبية ، واختبار الأجهزة على 10 متسابقين فى وجود مجموعة من أساتذة التمريض والطب قمنا بالتوصية بعدد من الاجهزة الموثوق بها كأفضل أجهزة مراقبة ضغط الدم الملائمة للاستخدام المنزلي.

أفضل جهاز منزلي ل مراقبة ضغط الدم
Beurer BM55

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

يوفر هذا الجهاز قراءات متسقة وسهولة فى الاستخدام ، وهو مزود بسوار يمكن أن يناسب معظم أحجام الأذرع، ويحتوي على شاشة كبيرة بإضاءة خلفية، كما يوفر تخزين بيانات وافر على الجهاز لبيانات عدد (2) من المستخدمين.

يحتوي Beurer BM55 على كل المميزات التى نريدها في جهاز مراقبة ضغط الدم: فهو يتمتع بالقدرة على اكتشاف دقات القلب الغير منتظمة والقدرة على عمل متوسط ثلاث قراءات ، وهو يأتي بتصميم يتميز بالجاذبية وشاشة ذات اضاءة خلفية سهلة القراءة.

الوصول إلى تلك الوظائف أبسط بكثير فى BM55 مقارنة مع جميع الطرز الأخرى التي اختبرناها، لا يوجد سوى ثلاثة أزرار على الجهاز ، والحصول على متوسط ​​كل قراءات المستخدم 1 ، أو متوسط ​​القراءات الصباحية للمستخدم 2 خلال الأسبوع – على سبيل المثال – بسيط.  

يقدر المختبرون وجود تعليمات الاستخدام للجهاز مطبوعة على السوار (وهذا مفيد بشكل خاص لأنه إذا كنت تقرأ التعليمات رأسًا على عقب ، فأنت ستعلم أن وضع الجهاز مقلوب أيضًا رأسًا على عقب)، السوار المصنوع من الفيلكرو قوي إلى حد ما ولهذا فإن نزعه يتطلب بعض الجهد ، يتلاءم السوار فى الجهاز مع أذرع يتراوح محيطها من 8.6 إلى 16.5 بوصة

من مميزات BM55 مؤشر الاسترخاء الحاصل على براءة اختراع ، حيث تقوم أيقونة مضاءة على شكل شخص متكئ تضيء باللون الأخضر إذا كنت مستريحًا ومسترخيا وأحمرًا إذا لم تكن كذلك

على الرغم من أننا وجدنا شاشة العرض الكبيرة ذات الإضاءة بالخلفية سهلة القراءة ، إلا أنها لا تظل مضاءة لفترة طويلة بعد تقديم القراءة، كما  تبقى النتائج على الشاشة لعدة دقائق دون اضاءة الخلفية، وفقًا للزاوية ، يمكن أن تكون الشاشة صعبة القراءة عندما لا تكون مضاءة ، خاصة إذا كان هناك وهج ينعكس عليها.

يعمل جهاز BM55 على أربع بطاريات AAA ، وشاشته تشير إلى وقت استبدال البطاريات ، إنه جهاز يأتي مع ضمان لمدة خمس سنوات للشاشة (سنتان من أجل السوار) ، والتي كانت من بين أفضل الشاشات التي فحصناها

بخلاف أجهزة قياس ضغط الدم الاخرى يتوفر جهاز BM55 مع حقيبة حمل وهو أمر مناسب لسهولة النقل والحمل ، على الرغم من أنه من الممكن نقل البيانات من الشاشة إلى جهاز كمبيوتر عبر كابل USB مضمن مع الجهاز ، فقد وجدنا أن العملية محبطة (لا يتم تضمين إرشادات حول كيفية القيام بذلك مع الشاشة نفسها ؛ فهي ترتبط بالاتصال فقط عبر الإنترنت)، البرنامج المرتبط بالجهاز Beurer HealthManager V3.12  متاح للتنزيل مجانًا لكنه متوافق فقط مع أجهزة الكمبيوتر التى تعمل بنظام Windows، البرنامج متوافق مع تطبيق HealthManager المتوافق مع نظام التشغيل iOS و Android الذي يتطلب أيضًا حسابًا لاستخدامه، لإنشاء حساب يجب عليك تقديم اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني والجنس وتاريخ الميلاد والطول ، تعلن شركة Beurer إنها لن تبيع بيانات المستخدم ، ولن تشاركها لأي غرض آخر غير تقديم خدماتها الخاصة (الالتزام بسياسة الخصوصية).

جهاز موثوق منه لقياس ضغط الدم
A&D UA-767F

https://www.walmart.com

اشتري الآن!

هذه الشاشة دقيقة وسهلة القراءة ، لكنها تفتقر إلى قدرة الاتصال عبر خاصية البلوتوث Bluetooth.

بفضل السوار المريح وسهولة القراءة ، يعد A&D UA-767F أفضل جهاز مراقبة وقياس لضغط الدم متوفر  وجدناه، لقد حقق أداءً جيدًا في اختبارات الدقة لدينا ، ويأتي مع علبة حفظ وشاشة سهلة القراءة ، وبأسعار معقولة مقارنة بالاصناف المنافسة الاخرى، إنه أيضًا الخيار الوحيد الذي اختبرناه مع إمكانية تخزين قراءات ضغط الدم لما يصل إلى أربعة أشخاص، يمكن أن يكون سوار الجهاز مشدود على الذراع ، ولم يكن الجهاز أهدأ الموديلات التي اختبرناها ، لكن تلك كانت مشكلة بسيطة في جهاز يمكن الاعتماد عليه وسهل الاستخدام، لاحظ أن A&D UA-767F يفتقر إلى القدرة على نقل البيانات إلى هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق البلوتوث.  

يتتبع A&D UA-767F ضغط الدم بدقة ، ويحتوي على شاشة كبيرة وسهلة القراءة ، وهو قادر على اكتشاف دقات القلب غير المنتظمة يتم ضبط حجم السوار ليناسب معظم محيطات الذراع ، وهذا النموذج ذو الشاشة هو الوحيد الذي وجدناه مع إمكانية تخزين القراءات لما يصل إلى أربعة أشخاص، وعلى عكس العديد من الاجهزة الأخرى التي اختبرناها فهو لا يوفر القدرة على الاتصال بهاتف ذكي.

يمكن لجهاز UA-767F تخزين ما يصل إلى 240 مقياسًا ، أو شهرين من القراءات اليومية (60 إجماليًا) لما   يصل إلى أربعة أشخاص، تغطي شركة A&D الجهاز نفسه بضمان لمدة خمس سنوات وتغطي السوار لمدة عامين، (تبلغ تكلفة السوار البديل المتوافق مع الجهاز حوالي 25 دولارًا)، وكانت هذه من بين أطول فترات الضمان لجميع اجهزة القياس التي قمنا باختبارها.

من حيث الراحة وسهولة الاستخدام ،  تلقى A&D اراء متناقضة بين المختبرين ، ولقد وجدنا أن السوار ضيق وعملية نفخ الهواء ذات صوت عالي للغاية للاستخدام اليومي، اشتكى مختبرين آخرين من السوار الذى يفرط فى الانتفاخ بالهواء ويسبب الالم فى أذرعهم، وينتفخ الجهاز بضغط الهواء ويفرغ منه سريعًا نسبيًا علما بأن المدة التي يستغرقها السوار فى الانتفاخ بالهواء والتفريغ تعتمد جزئيًا على ضغط الدم لديك.

يعد العثور على البيانات المخزنة معقدًا بعض الشيء ، حيث إنك تقوم بضبط الوقت والتبديل بين بيانات الأفراد عن طريق الضغط على الزر نفسه – قراءة الإرشادات الخاصة بهذه الجهاز أمر لا بد منه ولكن التعليمات واضحة وسهلة الفهم.

يعمل UA-767F على أربع بطاريات AAA (على الرغم من أنه يمكنك شراء محول تيار متردد متوافق ، إذا كنت تفضل التوصيل المباشر بالكهرباء)، تغطي شركة A&D الجهاز نفسه بضمان لمدة خمس سنوات وتضمن السوار لمدة عامين – وهو من بين أطول فترات الضمان لجميع الشاشات التي قمنا باختبارها.

مثل BM55   يأتي جهاز UA-767F أيضًا مع حقيبة حمل مريحة، ومع ذلك فإن شاشتها أصغر من تلك الموجودة في BM55 ، وتبدو الشاشة المربعة باللون الرمادي أشبه بجهاز طبي تقليدي.

جهاز مراقبة ضغط ذكى مع امكانية نقل البيانات لاسلكيا
Omron Evolv

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

من بين الاجهزة التي تدعم تقنية Bluetooth والتي يمكنها نقل البيانات لاسلكيًا إلى أحد التطبيقات ، كان هذا النموذج هو المفضل لدينا، إنه ثابت وسهل الاستخدام بشكل كاف ، و الشاشة مزودة بإضاءة خلفية ، ولكنها صغيرة ويمكن أن تكون صعبة القراءة.

إذا كنت تفضل جهازًا لضغط الدم يمكنه الاتصال لاسلكيًا بأحد التطبيقات ، ففكر في Omron Evolv، الجهاز مريح ومباشر في الاستخدام ويوفر قراءات متسقة في اختباراتنا، ومع ذلك ، فإن الشاشة ذات الاضاءة الخلفية على السوار أصغر من شاشة BM55 ، وقد تكون سياسة خصوصية فى التطبيق المرتبط بالجهاز بمثابة عقبة بالنسبة للبعض.

بينما تتطلب بعض أجهزة مراقبة ضغط الدم الذكية المزامنة مع هاتفك لعرض قراءات ضغط الدم ، يمكن استخدام Evolv مع أو بدون تطبيق Omron Connect، وهذا يعني أنك لست بحاجة إلى أن يكون هاتفك قريبًا لقراءة ضغط الدم لديك – يتم عرض البيانات مباشرة على الشاشة  مثل BM55 و UA-767F ، تم اعتماد هذه الشاشة من قبل المنظمات الثلاث التي توصي بها جمعية القلب الأمريكية.

السوار والشاشة في Evolv هي وحدة واحدة متصلة ، لكنها لا تزال خفيفة الوزن وسهلة الاستخدام بفضل حلقة مسبقة التشكيل تقوم بتمرير ذراعك إليها قبل إحكام إغلاق Velcro، هذه الحلقة المشكّلة للأسف جعلتها غير مريحة لبعض المختبرين ذوي الذراعين الأكبر فى المحيط (من 9 إلى 17 بوصة) ؛ يمكنك تمديد هذه الحلقة وأنت تضع ذراعك لتجنب هذا الانزعاج ، ولكنه ليس بالحل المثالي.

واشتكى بعض المختبرين من صعوبة قراءة الشاشة الصغيرة الموجودة على السوار ، على الرغم من أنها ذات إضاءة خلفية. الأرقام أصغر من الأجهزة الأخرى التي اختبرناها ، ولأنها في ذراعك  يصعب رؤيتها  مثل BM55 و UA-767F  يمكن لـ Evolv اكتشاف دقات القلب غير المنتظمة ويحذر المستخدمين عندما تتأثر قراءاتهم بالحركة مع رمز إشارة لشخص محاط بخطوط متعرجة.

كما هو الحال مع اختياراتنا الأخرى من الاجهزة يعمل Evolv على أربع بطاريات AAA، يأتي Evolv مع ضمان محدود لمدة خمس سنوات، إنه يختلف عن اختياراتنا الأخرى من حيث أنه لا يأتي مع حقيبة حمل ، لكن نظرًا لأنه يفتقر أيضًا إلى الأسلاك التى تربط بين الشاشة والسوار  فإنه ليس من الصعب النقل والحمل.

في تطبيق Omron Connect يمكنك مشاهدة الرسوم البيانية لمتوسط ضغط الدم لديك طوال العام ، أو متوسط ​​قياسات شهر ، أو متوسط ​​القياسات ليوم واحد فقط، يمكنك تنزيل تقارير موجزة لنطاقات زمنية مختلفة داخل التطبيق ، والتي يمكن طباعتها أو إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى طبيبك.

لاستخدام تطبيق Omron Connect – وهو الطريقة الوحيدة لنقل بيانات قراءة ضغط الدم من Evolv إلى جهاز محمول ، مثل هاتفك – يجب عليك إنشاء حساب  مع تزويد Omron (وشركته التابعة AliveCor) باسمك و تاريخ الميلاد والجنس والطول وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور، وفقًا لسياسة خصوصية Omron / AliveCor ، كلما تم توصيل جهاز مراقبة ضغط الدم بجهازك المحمول ، تقوم الشركتان بجمع معلومات إضافية من جهازك ، بما في ذلك بيانات مقياس التسارع فى ضربات القلب والتوقيت المحلي والمنطقة الزمنية المحلية والموقع الجغرافي، يمكن لـ Omron / AliveCor مشاركة المعلومات التي تم تحديدها مع الباحثين والجهات الخارجية الأخرى ، كما يجوز لها الكشف عن أي معلومات متعلقة بحسابك أو استخدام جهاز مراقبة ضغط الدم لديها للسلطات بمجرد الطلب،  يجوز للشركات أيضًا استخدام هذه المعلومات للإعلان عن منتجات أو خدمات إضافية ، ولكن إذا كانت خصوصية البيانات مصدر قلق كبير فقد لا يكون Omron Connect هو التطبيق المناسب لك.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment