الصحة اللياقة البدنية

أفضل أنواع أقنعة النوم علي الإطلاق

اذا كنت من اصحاب النوم الارق أو تحب شريكة حياتك القراءة ليلا والنور الساطع يقلق راحتك أو اذا اضطررت للسفر لساعات طويلة على متن طائرة أو قطار ليلا فستحتاج الى أحد أقنعة النوم ليعينك على الاستمتاع ببضع ساعات من النوم الهانئ ، لذا قمنا باختبار عدة اقنعة نوم متوفرة بالاسواق للمستهلك و رشحنا منها عدة انواع لتختار منها ما يلائم احتياجاتك  ووضعنا فى الاعتبار عدة عوامل للاختبار منها الوزن ومدة دقة حجب الضوء والضغط على العينين.

أفضل نوع من أقنعة النوم للمسافرين والشباب الرحالة
Nidra Deep Rest

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

خفيف الوزن وذو تصميم يحيط بالوجه ، يناسب هذا القناع العينين بشكل مريح ويمنع الضوء جيدًا لمجموعة واسعة من أشكال الوجه (على الرغم من أنه أفضل بالنسبة لمن ينامون على ظهورهم)، تسمح فجوات العين العميقة لعينيك بحركة الجفن بحرية أثناء النوم.

على عكس قناع النوم التقليدي الذي ينسدل مباشرة على جفونك ، ترتكز فجوات قناع Nidra Deep Rest على عينيك ، مما يتيح لهم مساحة للتحرك، هذا يجعله أكثر راحة للنوم ، خاصة عند الجلوس في وضع مستقيم كما تفعل أثناء السفر، فجوات العينين العميقة ، وفجوة الأنف   والتصميم الشامل الممتد على الوجه يساعد على توفير ملاءمة أفضل لمجموعة واسعة من الوجوه مقارنة بأقنعة النوم الأخرى، كما أن شريط الفيلكرو المطاطى القابل للضبط يمنع القناع من السقوط إذا قمت بالتقلب اثناء النوم، ومع ذلك أفاد النائمون الذين لا يهدأون عن الحركة والتقلب اثناء النوم والذين ينامون علي بطونهم أن القناع الخفيف سوف ينزلق من وجوههم في وقت ما أثناء الليل، وبشكل عام  إذا كان قناع Nidra يناسبك ، فإن خفته يمكن أن تجعلك تنسى أنك ترتدي قناعًا للنوم وأنت تستغرق فى النوم في غرف مضاءة أو فى كابينة الطائرة ذات الاضاءة الفلورسنت.

يعد Nidra Deep Rest الذي يحجب الضوء هو أفضل قناع للنوم للمسافرين والأشخاص الذين لا ينامون على بطونهم، يتطابق Nidra على وجهك مثل زوج من النظارات الناعمة ، مع عدسات عميقة لا تلمس جفونك أبدًا، على عكس أقنعة النوم المسطحة التقليدية ، فإن هذا التصميم المرتفع لا يضيف ضغطًا على جفونك ويوفر مساحة لعينيك و جفنيك لتتحرك. .

للوهلة الأولى يبدو قناع Nidra المغطى بالبوليستر والمطاط على نطاق واسع مثل أي من أقنعة العين الأخرى التي اختبرناها ، لكن عدساته الأعمق والأوسع تسمح له بالتناسب بصورة مريحة وآمنة على مجموعة واسعة من الوجوه، بعض الأقنعة المحددة الأخرى  مثل PrettyCare 3D أو BelongSci / Kfine 3D ، بها تصميم عدسة العين التي تضغط على وجهك عند وضع القناع، لكن تصميم Nidra ذو العدسات العميقة يترك مساحة كبيرة للتنفس لعينيك ولتحركها أثناء النوم بغض النظر عن مدى ضبطه بإحكام على الوجه ، بالإضافة إلى أنه لن يلطخ او يفسد مكياجك.

يتميز Nidra أيضًا بجسر أنف أكثر ميلًا ومنحدرًا من الانواع الاخرى ذات التصميم الحاد الزاوية وهذا مفيد لأنه يسمح لـ Nidra بالملائمة على العديد من أشكال الأنف ، من أنوف ضيقة ومقوسة إلى أنوف أوسع .

يمتد المعبد إلى المعبد ، Nidra هو أوسع قناع محيطي قمنا باختباره ، بحيث يمكنه استيعاب رؤوس أكبر بسهولة. ومع ذلك ، لا يزال هذا العرض يشعر بالراحة على رؤوس أصغر. تضمن المساحة الإضافية حول العينين مساحة أكبر للوميض حتى إذا كان القناع ينجرف قليلاً أثناء الليل.

يمتد القناع من الجانب الايمن الى الايسر بالوجه ، و Nidra هو أوسع قناع محيط بالوجه قمنا باختباره ، بحيث يمكنه استيعاب رؤوس ذات حجم أكبر بسهولة.   

من السهل أيضًا ضبطه على الوجه حيث يربط  من خلال الأشرطة المرنة بواسطة شريط Velcro عريضًا ، يمكنك ضبطه ليناسب رأسك.

بالإضافة إلى ذلك ، قناع Nidra سهل الحفاظ على نظافته ، كما انه احتفظ بشكله المحيطي ومطاطية شريط الفيلكرو المطاطى بعد أن مر بالغسالة والمجفف.  

قناع نوم مسطح وناعم ملائم لجميع الأحجام
Alaska Bear

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

البطانة الداخلية للقناع حريرية وهو ذات تصميم مسطح وحزام قابل للتعديل مما يجعله مناسب لأي وجه تقريبًا ، ولكنه يضع ضغطًا على العينين أثناء النوم.

إذا كان Nidra Deep Rest لا يناسب وجهك بشكل صحيح ، أو إذا كنت ممن يفضلوا النوم على البطن ، فنحن نوصي أيضًا بـ Alaska BearK إنه يفتقر إلى فنجان العين العميق وسوف يضع بعض الضغط على عينيك طوال الليل مثل أي قناع عين عادى،  لكن تصميمه المسطح يتطابق بسهولة ويتناسب على كل وجه ، وسطحه الخارجي مصنوع من الحرير الناعم الطري على البشرة، كما أن افتقاره إلى الهيكل الصلب يجعل من الصعب سقوطه عن الوجه عند التقلب اثناء النوم ، أبدى المختبرون إعجابهم أيضًا بحزام Alaska Bear الذى يغلق بأبزيم والذى لا يتشابك مع الشعر الطويل مثل شريط الفلكرو المطاطى Velcro، نعتقد أن Alaska Bear هو قناع رائع للعين للنوم أثناء السفر أو أثناء النوم بصورة عامة – بصرف النظر عن وضعك المفضل للنوم – ولكن المساحة الإضافية التى يوفرها حول الوجه ونقص الضغط الذي يتسبب به تصميم عدسة العين فى Nidra منحه ميزة بسيطة في الراحة.

على الرغم من أن الأقنعة تعد من الاشياء الضرورية أثناء السفر والحالات التي لا يمكنك فيها التحكم في الإضاءة (مثل الطائرات أو القطارات أو الحافلات) ، إلا أن خبراء النوم الذين قابلناهم اقترحوا أن ستائر التعتيم أكثر فعالية من أقنعة العين كحل طويل الاجل لتقليل سطوع الاضاءة فى غرفة النوم .

إذا كنت ترتدي قناعًا منتظمًا للنوم من قبل ، فسوف تشعر ان قناع  Alaska Bear المبطن بالحرير ملائم ومألوف بالنسبة لك كما انه مريح أيضًا.

كلا الجانبين فى قناع Alaska Bear  مبطنان بحرير بلون التوت وهو ذو طبيعة مسامية يسمح للجلد بالتنفس حتى عند الضغط على الجلد.

يعد Alaska Bear أيضًا اختيارًا جيدًا إذا كانت أقنعة النوم المحدبة لا تناسب وجهك تمامًا ، لأن تصميمه المسطح يناسب الجميع تقريبًا من خلال التلاؤم مع جميع أشكال الوجه وأنواع الأنف، ومع ذلك   حتى المختبرين الذين فضلوا الأقنعة المسطحة اشتكوا من الشعور بالارتباك عند الاستيقاظ وصعوبة تكيف عيونهم مع الضوء بعد ضغط القناع على عيونهم ورموشهم لساعات.

أبدى المختبرين إعجابهم أيضًا بأن حزام Alaska Bear يتكيف مع حجم الرأس مع إبزيم بلاستيكي صغير لا يزعج من ينامون عند ربطه خلف الرأس ، ولم يتشابك أبدًا في شعر المختبرين حتى لو كان الشعر أطول أو مجعد.  

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment