الأجهزة الأجهزة الكبيرة

أفضل أنواع الساوند بار لصوت مسرح منزلي رائع

لقد أضفنا العديد من المنتجات الجديدة إلى قائمة الموديلات التي اختبرناها. بعد قضاء أكثر من 25 ساعة في البحث والاختبار توصلنا لمجموعة جديدة من الساوند بار soundbars ، المناسبة لإرضاء محبي الأفلام والموسيقى على حد سواء، حيث تم إضافة العديد من المزايا الي الساوند بار مثل الاتصال عبر Wi-Fi وغير ذلك.

افضل ساوند بار لتشغيل الصوت بتكلفة أقل من 1000.00 دولار امريكى
Definitive Technology W Studio Micro

https://www.bestbuy.com

اشتري الآن!

يبدو صوت W Studio Micro مميز في مجال التكنولوجيا ورائع مع كل من الأفلام والموسيقى، يتميز بتصميم أكثر أناقة من منافسيه  ويأتي مع جهاز تحكم بسيط وبديهي، حيث يتيح لك إمكانية تشغيل مجموعة الموسيقى الشخصية الخاصة بك ومحطات الموسيقى الأكثر شعبية عبر Wi-Fi عبر DTS Play-Fi.

كان W Studio Micro هو الساوند بار الوحيد في اختبارنا الذي يأتي مع مضخم صوت 8 بوصة ،ان صوت Bass W Studio Micro القوي كان السبب فى الأداء المميز للساوند بار وهو يتعدى القدرة على إعادة إنتاج النغمات العميقة في الأفلام والمقطوعات الموسيقية التي تقوم بتشغيلها.

إن W Studio Micro هو عبارة عن نظام مكبرات صوت ذو نظام 3.1 قناة يوجد في هيكل أنيقة يبلغ ارتفاعها 1.75 بوصة فقط ، لذا لن يعيق مدى الرؤية عند منفذ IR أو يعيق شاشة التلفزيون عند وضعه أمامها مباشرة، وهو أيضا أطول ساوند بار في مجموعتنا الرئيسية ، أحب الجميع مظهر هذا المكبر للصوت يتصميمه الذي يتميز بهيكل من الألومنيوم المصقول ، والحواف ذات الزوايا ، والشبكة الموجودة على السماعات الأمامية المصنوعة من القماش وهو يوفر صف من مصابيح LED البيضاء الصغيرة أسفل أزرار التحكم في اللوحة العلوية الفضية حيث  نجد رموز مرئية مفيدة للتحكم في مستوى درجة ارتفاع الصوت والبيز bass والمستوى المركزي للقنوات.

إن النظام الحركي لهذا الساوند بار مثيرا للإعجاب ، خاصة بالنظر إلى شكله الصغير، حيث يستخدم تصميم السماعات صوت ثنائي الاتجاه لكل قناة، يتكون التصميم ذو الاتجاهين من مكبر صوت للترددات العالية وبرنامج تشغيل متوسط المدى للترددات المتوسطة إلى المنخفضة، ويستخدم هذا الساوند بار برنامج تشغيل كامل المدى لكل قناة ، بحيث يجب على المشغلات التعامل مع جميع المستويات المرتفعة والمتوسطة، كما توجد سماعة ثنائية الاتجاه ، بالإضافة إلى مضخم الصوت ، يعني ذلك أن المزيد من المشغلات يتقاسمون عبء العمل، يسمح ذلك لـ W Studio Micro بتشغيل الصوت بصوت عالٍ دون تشويه في الصوت.

فيما يتعلق بخيارات التوصيل يتميز W Studio Micro بمنفذين صوتيين رقميين بصريين optical digital audio inputs ومنفذ صوت تناظري analog audio input ، بالإضافة إلى مضخم صوت خارجي subwoofer ،. ويمكنك توصيل مصدر الصوت مباشرةً إلى مكبرات الصوت – بحيث لا تضطر إلى تشغيل التلفزيون للاستماع إلى موسيقى.

يفتقر جهاز W Studio Micro إلى البلوتوث ، ولكنه يدعم بث Wi-Fi للموسيقى عبر تطبيق DTS Play-Fi الذى يعمل على انظمة تشغيل لـ iOS أو Android. اتبع إرشادات الإعداد السهلة لإضافة W Studio Micro إلى شبكتك المنزلية.

يأتي W Studio Micro مع جهاز تحكم عن بعد بالأشعة تحت الحمراء رائع.

التصميم متوفر باللون الأسود مع زاوية حادة ولديه أزرار بسيطة للغاية تحتوي علي كل الوظائف الدقيقة التي تحتاجها.

إذا كنت ترغب فى ساوند بار يعمل بنظام البلوتوث ونظام 4K/HDMI pass-through لنقل الصورة
Sony HT-Z9F

https://www.walmart.com

اشتري الآن!

يعتبر جهاز Sony أكثر أنواع الساوند بار الذي تم اختبارها جودة، ولكنه لا يؤدي أداء مذهل عند مقارنته باختيارنا السابق.

يتمتع جهاز HT-Z9F من سوني بأكبر قدر من الميزات الموجودة في أي من مكبرات الصوت التي تم اختبارها ، كما أنه يقدم أداءً جيدًا بشكل عام ، مع ملف صوتي مناسب تمامًا للأفلام والتلفزيون أكثر من الموسيقى، في نظام الساوند بار ذو نظام الـ 3.1 قناة هذا وضعت شركة Sony بشكل أساسي أحد مستقبلات AV الخاصة بها في مكبرات الصوت ، مما يجعلها مناسبة للتوصيلات والإعداد ولكنها أيضًا أكثر تعقيدًا في الاستخدام.

يحتوي جهاز HT-Z9F على منفذين HDMI 2.0  مع نظام 4K HDR ، ومخرج HDMI ARC ، ومنفذ بصري رقمي ، ومدخل صوت انالوج ، ومنفذ USB يدعم تشغيل الصوت عالي الدقة، يشتمل مكبر الصوت على تقنية Dolby Atmos و DTS: X audio decoding ، إنه يستخدم أيضاً  تقنية محرك الصوت الرأسي المحيطي من سوني لمحاكاة التأثيرات العلوية وإنتاج تجربة أكثر إبداعاً كما يوفر كل من البث عبر البلوتوث و بث Chromecast اللاسلكي ، بالإضافة إلى نظام الصوت متعدد الأنظمة في مركز الموسيقى الخاص بـ Sony..

يأتي هذا النظام مع جهاز تحكم عن بعد يعمل بالأشعة تحت الحمراء يشبه إلى حد كبير أجهزة التحكم عن بعد التي تحصل عليها مع أجهزة استقبال AV ذات الأسعار المنخفضة من سوني، إنه صغير إلى حد ما ، ولكنه يحتوي على الكثير من الأزرار – للتبديل بين كل هذه المدخلات ، للاختيار بين أوضاع الصوت المتعددة للأفلام والموسيقى ، و لإقران أجهزة Bluetooth ، و لضبط مضخم الصوت ومستويات الصوت المحيط ، ولتفعيل تعزيز الصوت ، والكثير من الوظائف الأخرى.

إن هذا الساوند بار ذو تصميم بسيط وأساسي مع لمسات سوداء وجزء منه ذو ملمس محبب والاخر املس ناعم ولامع، بالإضافة إلى شبك معدني قابل للإزالة،هذا هو الساوند بار الوحيد الذي يوفر شاشة أمامية ذات خط واحد لتوفير رؤية بصرية حول كمية الطاقة والمدخلات ووضع الصوت ومستوى الصوت وما إلى ذلك.

HT-Z9F هو الجهاز الوحيد الذي يحتوي على قائمة رئيسية مرئية على التلفزيون عند الاتصال عبر كابل HDMI  ، يمكنك فقط إعداد اتصال الشبكة الخاص بشبكة الصوت من خلال القائمة التي تظهر على الشاشة – مما يعني أنه حتى إذا كنت لا تخطط لاستخدام HDMI كخيار للاتصال ، فستحتاج إلى استخدامه أثناء الإعداد إذا كنت تريد بث الموسيقى عبر Wi-Fi الواي فاي.

لصوت محيطي واقعي بسعر معقول
Vizio SB3651-E6 5.1

https://www.walmart.com/

اشتري الآن!

يحتوي جهاز Vizio على مكبرات صوت قابلة للفصل توفر تجربة محيطة جيدة ، كما يوفر الجهاز دعم من خلال البلوتوث و الكروم كاست للبث الصوتي.

وجدنا أن جهاز SB1651-E6 من Vizio يقدم أفضل مزيج بين الأداء ، والخصائص ، والوظائف ، والسعر المعقول،  في حين أن معظم أجهزة الساوند بار ذات السعر المنخفض هي تصاميم ذات نظام 2.1 قناة ، يضيف SB3651 قناة مركزية لإعطاء الصوت مزيدًا من الوضوح والتركيز ، وتتضمن الحزمة مكبرات صوت محيطية لتوفير صوت محيطي حقيقي ذو نظام 5.1  قناة.

يتميز  SB3651-E6 باتصال ممتاز، بغض النظر عن الأجهزة التي تمتلكها ، ستكون قادرًا على ربطها بهذا الجهاز بطريقة ما، فهو يوفر منافذ صوتية رقمية coaxial digital  ومنافذ الياف بصرية optical ، بالإضافة إلى مدخل صوت تناظري ومنفذ USB (يقوم منفذ USB بتشغيل ملفات WAV الموسيقية فقط.) و يوجد أيضًا منفذ HDMI واحد و منفذ وإخراج HDMI ARC يدعم مرور الفيديو حتى دقة 1080 و لكنه لن يدعم جودة 4K؛ لبث الموسيقى اللاسلكي ويدعم يدعم SB3651 كلاً من البلوتوث والتوصيل عبر الكروم كاست .

يستخدم جهازSB3651 ثلاثة مشغلات كاملة المدى (2.8 بوصة لليسار / اليمين و 2.6 بوصة للمركز) و الجهاز الذي يبلغ طوله 36 بوصة ، وهو طول مناسب لملائمة العديد من الحوامل التليفزيونية ، ارتفاع الجهاز منخفض جدا، على الحافة اليسرى يوجد عمود من مصابيح LED بيضاء صغيرة والتي تقدم علامة تبين مستوى الصوت ومستوى مضخم الصوت (مركز القناة) ، يشتمل مضخم الصوت اللاسلكي المنفصل على مضخم صوت بحجم 5.2 بوصة وله شكل صغير وسهل الإخفاء، تتضمن الحزمة جهاز تحكم عن بعد بالأشعة تحت الحمراء مع شاشة LCD صغيرة يمكنك من خلالها تنفيذ الوظائف الأساسية والاستخدام السريع.

يتصل مكبري الصوت المحيطين الصغيرين مباشرة بالجزء الخلفي من مضخم الصوت عبر كابلات طولها 25 قدمًا ؛ توفر الكابلات الطويلة مرونة جيدة في نقل مكان كل من مضخم الصوت ومكبرات الصوت المحيطة به ، ولكن لا يزال عليك التعامل مع وجود الكابلات – حتى إذا اخترت عدم استخدام مكبرات الصوت المحيطة ، ما زلنا نعتقد أن جهاز SB3651 هو الخيار الأفضل من أنواع الساوند بار في نفس مستوى السعر هذا، وذلك بفضل قناة المركز المخصصة بها وصوتها المتوازن بشكل جيد.

يعمل البلوتوث بدون مشاكل ؛ لم يكن هناك أي مشكلة في توصيل جهاز iPhone 6 و MacBook Pro بهذا الجهاز لكني قد واجهت بعض الصعوبة في إضافة SB3651 إلى شبكة Wi-Fi الخاصة بي ، ولكن بعد عدة محاولات وإعادة تركيب الأجهزة ، نجحت في النهاية في تشغيل الموسيقى وبثها بنجاح من تطبيقات بندورا ، جوجل بلاي ، و سبوتيفاي. هناك مصدر قلق آخر محتمل لجهاز SB3651-E6 وهو أن مدخل HDMI 1.4 لا يدعم تمرير 4K HDR. ويمكنك تخطي ذلك من خلال توصيل مصادر الفيديو  4K الخاصة بك مباشرة بالتلفزيون ثم إرسال الصوت عبر HDMI ARC أو optical digital إلى Vizio.

أفضل أنواع الساوند بار من حيث التصميم
Polk Command Bar

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

يعد Polk Command جهازا صوتيًا متميزًا وغنى بالوظائف و يوفر دعمًا مدمجًا لتطبيق Alexa للأوامر الصوتية .

حيث يتمتع ساوند بار Polk Command بقدرة ديناميكية أفضل ، ويوفر صوت Bass عميق للأفلام ،إنه يقدم قائمة مليئة بالميزات، فهو يشتمل على نظام مكبرات الصوت في الجهاز ذو نظام  2.1 قناة و مضخم صوت لاسلكي ، وتقنية بلوتوث ، ومجموعة متنوعة من المنافذ تجعل من السهل اندماجه في أي نظام AV، يضيف مساعد الأوامر برنامج Alexa الصوتي المدمج ومجموعة من الميكروفونات ذات المدى البعيد ، بحيث يمكنك استخدام صوتك للتحكم في مكبرات الصوت وتشغيل خدمات الموسيقى الشائعة مثل سبوتيفاي و باندورا و iHeartRadio – والتمتع بجميع الامتيازات الأخرى التي يوفرها مكبر الصوت الذكي.

يضم جهاز The Command Bar زوجًا من مكبرات الصوت بقياس 1 بوصة و 1.25 فى مشغلات بيضاوية متوسطة الحجم 3.25 بوصة ، مع مضخم صوت منفصل بقطر 6.5 بوصة، به اثنين من منافذ HDMI 2.0 (يمكنك حتى تمرير الفيديو بجودة 4K HDR) ، ومنفذ HDMI ARC ، ومدخل بصري رقمي للصوت optical digital audio  ، تم تصميم أحد منافذ HDMI لتتوافق مع Fire TV Stick ويحتوي ايضا علي منفذ USB قريب للطاقة، إن الاقران بين المنصة مع برنامج  أليكسا Alexa للأوامر الصوتية مثل يفتح المزيد من إمكانيات الأوامر الصوتية مثل أوامر التحكم في Fire TV .

أعلى وسط المنصة ستجد دائرة صدى Echo Dot-esque circle مع ضوابط على مستوى الصوت ، وميكروفون ، وحلقة زرقاء مميزة تضيء لتخبرك عندما تكون Alexa تستمع إليك، توفر الحلقة الزرقاء أيضًا ملاحظات مرئية على مستوى الصوت، بالإضافة إلى إطلاق خدمات الموسيقى وتنفيذ مهام Alexa الأخرى (مثل التحقق من التقويم الخاص بك أو توقعات الطقس) ، يمكن لـ تطبيق  Alexa المدمج في Command Bar إجراء بعض مهام التحكم المتعلقة بقناة الصوت ، وليس كلها مثل ضبط مستوى الصوت وتحديد خصائص الصوت أو المصدر، لا يمكنه تشغيل التلفزيون وإيقافه في هذه المرحلة ، ومحاولة إجراء تعديلات صوتية أكثر تقدمًا قد تربك Alexa ، لكنها تقدم لك الوظائف الأساسية بشكل صحيح .

تتضمن الحزمة أيضًا جهاز تحكم عن بعد بالأشعة تحت الحمراء، هناك أزرار التبديل بسهولة بين المصادر ، واختيار وضع الصوت (الموسيقى والأفلام والرياضة ، والعروض الليلية) ، وضبط وضوح الحوار و مستوى صوت  bass بمجرد الضغط ، أثناء الإعداد يمكنك برمجة جهاز التلفزيون أو جهاز المصدر للبث للتحكم في المنصة بحيث تحتاج فقط إلى جهاز التحكم عن بعد عند بث الموسيقى – وحتى ذلك الحين ، يمكن إجراء الكثير من خيارات التحكم عبر صوتك أو من خلال تطبيق Alexa على هاتفك أو جهازك اللوحي .عملية الإعداد ليست صعبة ، ولكنها أكثر تعقيدًا من إعداد مفتاح الصوت الأساسي لأن اتصال الشبكة إلزامي و ستحتاج إلى ربط النظام بتطبيق Alexa، لقد وجدنا أن عملية إعداد Polk أكثر بديهية من منافسيه لأنه يضيف تعليمات شفهية مفيدة من خلال Alexa.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment