اللياقة البدنية معدات اللياقة البدنية

أفضل أنواع زلاجات التزحلق علي الجليد

كما قمنا من قبل بعمل تقييم لأفضل ألواح التزلج علي الثلج  فإننا سوف نقوم اليوم بعمل تقييم لأفضل أنواع زلاجات التزحلق علي الجليد الخبر السار الذى نقدمه لك هو أن هناك الكثير من زلاجات التزحلق علي الجليد الرائعة حقا المتاحة والمعروضة فى الاسواق الآن، أما الخبر السيئ هو ان هناك العديد من الخيارات – حتى لو كانت جيدة – مما يصعب عليك  تحديد الزوج المطلوب شراؤه. هذا المقال سيساعدك على تخطى هذه العقبة من خلال التركيز على عدة نقاط :  الاستخدام للزلاجات – عرض الزلاجة – محيط الدوران – مدى مهارة المتزلج، هذا سوف يتيح لك تحديد أنواع الزلاجات التى تناسبك.

الاختيار الافضل : Volkl Mantra M5

https://www.backcountry.com

اشتري الآن!

مع هذا الموديل حاولت شركة Volkl أن تجعل استخدام زلاجات Mantra أسهل في التزلج، باتباع الاتجاه الذي نراه في جميع أنحاء عالم التزلج من حيث تصميم الزلاجات ، قلصت Volkl سمك العرض من 100 مم إلى 96 مم وقطر الدائرة الواسع من 23 مترا إلى 19، كما تخلت عن بعض الوزن عن طريق خفض سمك التيتانال السفلى في الطرف الامامى والخلفى ، مضيفا الكربون في مكانه حول الطرف المدبب، مما جعل زلاجة Mantra M5   متعددة الاستخدامات بما يكفي للتزلج في أي مكان ، والكثير من التحكم فى التزلج بالسرعة التي تريدها.

عند تجربة زلاجات Mantra M5  اكتسبنا شعور التوازن والاستقرار ، مما سمح لنا بتوجيها بثقة ودقة .

أفضل زلاجة بسعر اقتصادى : Line Sick Day 88

http://www.lineskis.com

اشتري الآن!

شركة Line تقوم بإنتاج بعض من أفضل الزلاجات ويعد موديل Sick Day 88 أفضل ما أنتجت، قد لا تتميز بالأداء أو العمر الافتراضي لـ Volkl Mantra M5 ، ولكن مقابل نصف الثمن ستحصل على فرصة رائعة للتزلج.

العرض الذى يصل الى 88 ملم يوحي بالأداء المميز على الثلوج ، كما ساعدنا الطرف الناعم المدبب على التقدم بسهولة وفى البداية في المنعطفات ، بينما الذيل القوي منحنا الفرصة للمناورة واختراق الجليد، نصف القطر فى هذه الزلاجات يبلغ 17 مترا تنوعا وموزع فى خمس نقاط، وهذا يعني على طول حافة الزلاجة قاموا بإضافة خمس اقواس مختلفة صغيرة مدمجة، هذه الزلاجات استجابت لأقل قدر من التوجيه  فى المنعطفات مهما كانت زاويتها، استغرق الأمر مجرد ثوانى لتجاوز المنعطفات الضيقة، ومع اتساع المنعطفات كانت الزلاجات أكثر استقرارًا. 

الافضل للتزلج على الثلج الناعم كالبودرة : Sego Cleaver 110

https://www.segoskis.com

اشتري الآن!

إنها زلاجة  عريضة نادرة يمكنها المناورة وبها ذيل كافٍ للانسياب على أى نوع من أنواع الثلوج الناعمة.

السر فى الزلاجة متعددة الاستخدامات هو التكوين الفريد فبدلا من وجود صفيحتين من معدن التيتانال استخدمت زلاجات Sego صفيحة واحدة ووضعتها فى قلب بدن الزلاجة مما منح الزلاجة شعور بالنعومة ووزن أقل وامكانية استدارة سلسة أكثر  مما جعل المناورة بالزلاجة فى المنعطفات سهل وعند زيادة السرعة أثبتت الزلاجة كفاءتها فى الاختراق وفى خلفية الزلاجة الحافة الصلبة التى تستعمل للفرملة كانت أفضل فى المناورة ، وبالنسبة لضمان المتانة قامت Sego بتعزيز الجوانب والحواف والقاعدة فى الزلاجات.

زلاجات Sego Cleaver 110 توفر متعة أكبر مقارنة بأنواع الزلاجات الاخرى الخاصة بالتزلج على الثلج العميق. 

الافضل للتزلج الحر : Armada ARV 86

https://www.armadaskis.com

اشتري الآن!

من وجهة نظرنا  لا يحتاج التزلج الحر إلى أداء القفزات الطائرة فى الهواء أو علي القضبان أو فوق الأنبوب فحسب ، بل أيضًا في التجول حول تضاريس الجبال الوعرة لهذا السبب اخترنا Armada ARV 86.

الهبوط الوعر ، والقضبان الصلبة ، والحوادث الصعبة: يجب أن يكون التزلج الحر صعباً، وفى هذا تعتبر زلاجات تعتبر Armada ARV 86 رائدة ، حيث تصنع بعض أفضل الزلاجات الملائمة للتزلج الحر الأكثر متانة فى السوق، تحتوي ARV 86 على الحواف السميكة والجدران الجانبية القوية وقاعدة مقاومة لاحتكاك الصخور، على الرغم من كل هذا التدعيم فإن ARV 86 خفيفة نسبيًا لسهولة المناورة في الهواء، وتصميم الطرف المتماثل أعرض قليلا فقط في طرف الذيل، تميزت حركة الزلاجات بالمرونة فى المنعطفات،وهذه الزلاجة تلائم التزلج الحر الوعر وتمتاز بالامكانيات التى ترضى المتزلجين المحترفين وليس الهواة فقط.

الافضل فى التزلج على الجبال الأمريكية الغربية : Fischer Ranger 102 FR

https://www.fishersports.com

اشتري الآن!

زلاجات Ranger 102 FR   تتميز بصفيحتين تيتانال والكربون فايبر وتقوس فى الذيل مع سمك معزز بمقدار 4 مليمتر ، وهى تتميز بالسلاسة بدون ضعف الجانب الأدائي مقارنة بالانواع الاخرى.

عند تجربة هذه الزلاجات على المنحدرات تميزت بالسرعة والانسيابية فى الانعطافات مع سهولة الفرملة المفاجئة والفرملة الخلفية سهلت التحكم فى السرعة والانحدار وتميزت على الثلوج الناعمة كالبودرة حتى وان وصل ارتفاع الثلوج الهشة الى مستوى الركبة.

تميز نصف القطر الذى يبلغ -18 عند الدوران بتعدد الوظائف فى الحركة الجانبية مهما كانت الزاوية بدون جهد يذكر ، وهى زلاجات خفيفة الوزن بالرغم ما تتميز به من الثبات والمتانة. 

الافضل فى التزلج على الجبال الأمريكية الشرقية :  K2 Pinnacle 88 Ti

https://www.k2skis.com

اشتري الآن!

تحتوي زلاجة K2 Pinnacle 88 Ti على صفيحتى تيتانال Titanal فى طراز هذا العام،  إلى جانب تكوينها من سبيكة Konic مع تركيز مواد أثقل وأكثر كثافة على الحواف .

تحتفظ زلاجات K2 بأدائها المميز ، خاصة في الثلج الناعم، وهى تطفو بشكل جيد عند التزلج بعرض 88 ملم وتنساب خلال الثلج الهش،  الفرملة على الطرف الخلفى توفر بداية سلسة للانعطاف، يمكن أن نستخدمها بعدة طرق فى الانعطافات او الاستدارة فى الاتجاه الاخر، يمكن القفز والدوران بها او الانسياب السلس خلال الأشجار،  المرونة التى تتميز بها والسرعة والوزن الخفيف كانت أفضل ميزاتها. 

زلاجات Pinnacle 88 Ti تحقق أفضل أداء على الثلج الصلب ولكنها مناسبة ايضا على انواع اخرى من الثلوج.

الافضل على كل الجبال : DPS Cassiar 94 Foundation

https://www.backcountry.com

اشتري الآن!

تقوم شركة Utah التى تنتج أدوات التزلج والتي تتخذ من ولاية يوتا مقراً لها بتنفيذ الأشياء بطريقتها الخاصة ، ومع Cassiar تجاهلت اسلوب القطع الجانبي بالكامل، من الحافة إلى القدمين هناك دائرة نصف قطرها 20 متر للدوران،  من الخلف الجزء الخاص بالذيل مسطح تقريبا وهذا الشكل يجعل من السهل توجيه التزلج إلى أي حجم أو شكل منعطف.

كما أن بها سمات أخرى ضرورية للتزلج بجميع الجبال، هناك الكثير من الدعم والتعزيز على الحواف لبدء الانطلاق بسهولة والطفو فوق الثلج الناعم، الطرف ناعم بما يكفي لجعل التزحلق على الجليد مر سهل وسلس ، لكن ليس بالسرعة العالية المخيفة.  

بعرض 94 مليمتر كانت مناسبة لجميع انواع التزلج هذه الايام ، فهى عريضة بدرجة تضمن الثبات فى جميع أنواع الاراضى المغطاة بالثلوج وضيقة بالقدر الذى يسمح بالتحكم السريع. 

الافضل للمتزلجين ذوي المستوى المتوسط : Stöckli Laser AX

https://www.stoeckli.ch

اشتري الآن!

كل من استعمل هذا النوع من الزلاجات أثنى عليها سواء كان من المتزلجين المحترفين أو المبتدئين كما أحبوا قدرتهم على المناورة بها بسلاسة فى الانعطافات بسرعة مهما كان نوع الثلوج، هذه الزلاجة المصنعة بعرض 78 مليمتر كانت أسهل فى الحركة من جانب الى أخر، ولقد تم تصميم الزلاجات من صفيحة التيتانال مع حفر بالليزر غائر متعرج لضمان تعدد الاستخدام فوق الاراضى المختلفة المغطاة بالثلوج ، كلما ازدادت سرعة المتزلج وكثافة الثلوج ونسبة الاحتكاك يغلق الجزء الغائر مما يمنح الزلاجة أداء ومتانة ملحوظة. ولقد تم تصميم زلاجة Stöckli بدقة يدويا وبأفضل الخامات. 

الافضل للتزلج الوعر : Salomon S/Max Blast

https://www.evo.com

اشتري الآن!

هذا النوع من الزلاجات خاص بالمحترفين الذين يتميزون بالعدوانية والقوة والمرونة و التفوق الرياضى ، وهى مصممة بمواد من صفائح إضافية في قضبان على الحواف ، يدمج الرباط المضمّن بالقضبان، مما يخلق ضغطًا متوازنا إضافيًا على السطح الخارجي للزلاجة ، ويوجه الطاقة بشكل أسرع وأكثر دقة إلى الحافة ويسرع أيضًا في الانتقال بالقوة من الحافة إلى الحافة.

يبلغ قطر محيط الدوران 17 مترًا (تتراوح من 13 إلى 17 حسب طول الزلاجة) ،  بالنسبة لأولئك الذين يتمتعون بالمهارة والطاقة للتحكم فيها ، هذه هى الزلاجات المتخصصة لمنحك بعض اندفاع الأدرينالين فى مغامرتك التالية.

الافضل للطبيعة الجبلية : K2 Wayback 106

https://www.k2skis.com

اشتري الآن!

هذه الزلاجة المتوفرة بعرض 106 مليمتر وحافة مدببة وفرملة ذيل متينة كانت ذات أداء مميز يطفو فوق الثلج الكثيف الناعم كالبودرة مما سهل الالتفاف والدوران بها مما سهل المناورة بين الاشجار وحول الصخور بالرغم من نصف قطر المحيط الذى يبلغ 22 متر.

يعتمد عمود الزلاجة على وجود محور فى المنتصف من معدن تيتانال لتصبح أكثر متانة وقوة كما ان بها أسوار كاملة على الاجناب واربطة تثبيت مما منح المتزلج أقصى درجات التحكم والمناورة.

وهى تتسم بخفة الوزن وثبات الفرامل الخلفية لضمان سرعة الانطلاق ودقة التحكم فى الاراضى الوعرة.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment