تطبيقات تكنولوجيا

أفضل تطبيقات متابعة الحمل التي لا يمكن الإستغناء عنها لكل أم مستقبلية

مرحى، انتي حامل! ماذا بعد؟ قومي بتحميل هذه التطبيقات المخصصة للحمل لمتابعة و مراقبة حملك بحركة من إصبعك

Expectful

مجاني : متاح لنظام  iOS 

الأفضل للإسترخاء

إن كنتي مصابة بالتوتر و القلق بشأن حملك، عليكي أن تقومي بتحميل هذا التطبيق بأسرع وقت ممكن! تطبيق Expectful سوف يذكرك بالتأمل و أخذ نفس عميق عندما تحتاجين لذلك. يمكنك تحميله أيضاً و أنتي تحاولين الحصول على طفل. لأن التطبيق يحتوي على رحلات تأملية في الخصوبة.

 

Totally Pregnant

مجاني : متاح لكلا من نظامي  iOS  و Android

الأفضل للاجتماع مع أمهات أخرى

قومي باكتساب المزيد من الأصدقاء الأمهات! هذا التطبيق الإجتماعي هو بوابة معلوماتية تقودك إلى مجتمع من الأمهات الفعليات أو السيدات اللاتي على وشك أن يصبحن أمهات. و هم مستعدون لإعطائك أفضل نصائحهم وارشاداتهم. يمكنك مشاهدة فيديوهات بتقنية ثلاثية الأبعاد لطفلك و متابعة مدونات الفيديو التي تديرها أمهات مثلك. لا تنسي قراءة المحتوى الشبيه بالمجلات و أن تلقي نظرة على فصول التربية بينما تستعملين التطبيق.

 

Glow Nurture

مجاني : متاح لكلا من نظامي  iOS و Android

الأفضل للتركيز على الصحة أثناء الحمل

هذا التطبيق مصمم خصيصاً لرعاية كل إمرأة حامل تقول بتحميله. فهو يضع جدول لتفقد الصحة العامة أثناء الحمل، يدرس الأعراض جيداً، يساعدك على الإختلاط بسيدات حوامل تكون مواعيد ولادتهم مشابهة لكي، و متابعة أعراض الحمل. بالإضافة إلى خاصيتين يأتيان قريباً، و هما مؤقت تمارين الإسترخاء و التركيز، و عداد الانقباضات.

 

50,000 Baby Names

مجاني ومتاح لكلا من نظامي  iOS and Android

لإختيار إسم لطفلك

ألا تريدين الإستلقاء في سريك لتختاري بين عدد لا نهائي من الأسماء الممكنة لطفلك حتى تجدين الإسم المثالي؟ نحن نعرف ذلك الشعور. يحتوي هذا التطبيق-نعم لابد من أنك قد خمنتي-خمسين ألف إسم مختلف لتختاري منهم الإسم الأنسب لطفلك.

 

The Bump

مجاني ومتاح لكلا من نظامي  iOS  و Android

الأفضل لمقارنات الحمل الأسبوعية

يحتوي هذا التطبيق على مقارنات استرشادية أسبوعية للحمل تقوم بمقارنة مرحلة حملك مع صورة ثمرة لطيفة. كل يوم، يتم تحديث و إضافة المحتوى من قبل فريق تحرير The Bump. يحتوي التطبيق أيضاً على ميزات أخرى، مثل إمكانية طرح الأسئلة على المحررين، الخبراء الطبيين، و الأمهات الأخرى. لا تنسي توثيق حملك بالصور عن طريق تشغيل خاصية ألبومات الصور الأسبوعية.

 

Baby Pics

3 دولار أمريكي متاح لكلا من نظامي  iOS  و Android

الأفضل لالتقاط الصور

هل تعرفين ملصقات سنابشات الظريفة؟ حسنا، هذا التطبيق المخصص للتصوير يتميز بالنسخة المخصصة للأم و طفلها من هذه الملصقات. إن كنتي تحبين مشاركة صورك على مواقع التواصل الإجتماعي، قومي بتحميل هذا التطبيق. كما أن التطبيق يحتوي على المزيد من الأعمال الفنية بالإضافة لمرشحات الصور (فلتر).

 

Baby Pool

1 دولار أمريكي  متاح لنظام iOS  

الأفضل للاستخدام مع الأصدقاء

هذه اللعبة جنونية للغاية. مثل أي رياضة أخرى، يمكن للأصدقاء و العائلة أن يقومو بوضع الرهانات على حملك. اللعبة تعمل بنظام النقاط، من يستطيع توقع جنس مولود يحصل على 100 نقطة، و من يستطيع توقع أول حرف من أسم المولود يحصل على 25 نقطة، و هكذا!

 

Ovia Pregnancy Tracker

مجاني ومتاح لكلا من نظامي  iOS  و Android

الأفضل لصحة الأمهات

لا يمكنك أن تنسي الإهتمام بنفسك في خضم كل التحمس بشأن المولود القادم. تطبيق Ovia’s pregnancy يعيد تركيز اهتمامك على صحتك و لياقتك خلال فترة الـ 40 أسبوعاً الحرجة. يمكنك الحصول على نتائج مخصصة بناء على عمرك، الوزن، و التاريخ المرضي. ثم يقوم بمزامنة كل شئ مع متعقب اللياقة ليقوم بتحديد أوقات التمرين و الراحة المناسبة. استخدمي سجل تناول الطعام ليساعدك على إبقاء وزنك تحت السيطرة. ثم قومي بتشغيل التنبيهات التي تعمل كتذكرة بأخذ فيتاميناتك اليومية.

 

Belly Bump

السعر: 1 دولار أمريكي متاح لنظام iOS 

أفضل تطبيق جديد

قام بتصميم هذا التطبيق الآباء المشاهير Justin Baldoni من مسلسل Jane the Virgin و Travis Clark من فرقة We The Kings، و Travis Van Winkle من مسلسل The Last Sip. هذا التطبيق ذو التقنية المتطورة يزودك بصور فريدة بزاوية 180 درجة لحملك، و التي يتم تحويلها إلى فيديوهات يمكنك مشاركتها على حساباتك في كل مواقع التواصل الإجتماعي.

My Baby’s Beat

 5 دولار أمريكي متاح لنظام iOS

الأفضل لسماع نبضات قلب طفلك

لم يعد عليكي الإنتظار حتى ميعاد جلسة الطبيب القادمة لكي يكون بإمكانك الإستماع لنبضات قلب طفلك. ببساطة قومي بالإستلقاء و ضعي مايكروفون الهاتف على بطنك لكي يصبح بإمكانك إستراق السمع لطفلك في أي وقت تريدينه. لست متأكدة عن الأصوات التي يجب أن تبحثين عنها؟ يتضمن التطبيق مقاطع صوتية مشابهة لكي يكون بإمكانك التأكد. كما أن بإمكانك حفظ التسجيلات لكي يكون بإمكان شريكك الإستماع أيضاً.

 

BabyBump Pregnancy Pro

مجاني ومتاح لكلا من  iOS  و Android

الأفضل للتواصل

قومي بالتواصل مع أمهات آخرات على وشك خوض نفس التجربة المليئة بالسعادة و الحماس-بالإضافة لآلام و معاناة الحمل-عبر شبكة التواصل الإجتماعي المصممة في هذا التطبيق الشامل. منتديات لتواصل الأمهات من كل أنحاء العالم، حيث يمكنك طرح الأسئلة، مشاركة القصص، و مقارنة الخبرات والتجارب المختلفة.

 

 3 دولار أمريكي متاح لنظام  iOS

الأفضل لكل من هو على وشك أن يكون أباً

هذا التطبيق مخصص لمن سيكون أباً لأول مرة. يتميز بخواص متابعة الحمل، تحديثات أسبوعية، رصد للتقدم، قائمة متطلبات للمستشفى، و عداد للانقباضات. و لكن هناك إضافة غير متوقعة! مزاح الآباء المعهود موجود في كل التعليمات التي تأخذها من التطبيق و في كل خواصه. بينما تعطيه خلاصة متابعات الحمل ما يحتاجه لمعرفة ما تمر به شريكته في كل خطوة من الطريق.

 

MommyMeds

4 دولار أمريكي متاح لكلا من نظامي iOS  و Android

الأفضل للحمل و ما بعد ذلك

بناءاً على أبحاث Thomas Hale الخبير الحاصل على الدكتوراة في مجال الأدوية الآمنة خلال الحمل و الرضاعة، هذا التطبيق يسمح لك بالبحث بالإسم أو بمسح الرمز الضوئي للأدوية التي تباع بإستخدام أو بدون روشتة. التحقق من إن كان هذا الدواء أو ذاك آمناً للحمل لم يكن قط بهذه السهولة. سواء في فترة الحمل أو الرضاعة.

قاعدة البيانات الضخمة تحتوي على آلاف الأدوية.

 

What To Expect

مجاني : متاح لكلا من iOS  و Android

الأفضل للتنقل 

الإسم الموثوق في مجال التحضيرات والاستعدادات للحمل متوفر الآن على هاتفك الذكي، لكي يمكنك التخلي عن ذلك الكتاب الذي نصحك به العديد إن إحتجتي لذلك أثناء التنقل. قومي بالحصول على نصائح Heidi Murkoff المطمئنة في أي وقت! التطبيق الملئ بالمزايا يحتوي على محتوى يومي متجدد من نصائح صحية و أخبار متعلقة بالحمل. كما أن الفيديوهات الأسبوعية تجعل الحياة تدب في صفحات هذا الكتاب، لكي تصور لك التغيرات و التطورات التي تطرأ على جسمك و جنينك.

 

Sprout Pregnancy

مجاني لكلا من نظامي  iOS و Android

أفضل سجل للحفظ

هذا التطبيق مصمم بطريقة تسهل الإحتفاظ باللحظات الخاصة المميزة في فترة حملك. إلتقاط صور للحمل و مطابقتها بصور السونار لتكوين صور يمكنك طبعها و وضعها في ألبوم صور طفلك أو ألبوم العائلة.

حينما يصبح الحمل أكثر مما يمكنك متابعته، هناك ميزات إضافية لتذكرك بمواعيدك أو أي أسئلة تودين طرحها على طبيبك.

 

Full Term

مجاني ومتاح لكلا من نظامي  iOS و Android

أفضل عداد للانقباضات

بساطة عداد Full Term تتيح لك عد و توقيت الانقباضات بضغطة زر. إضغطي على الأخضر عندما يبدأ الانقباض و الأحمر عندما يتوقف.

يقوم التطبيق بحساب و تتبع مدة وتردد الانقباضات بشكل أوتوماتيكي، لكي يمكنك إخبار طبيبك بالمسافات بينها بالضبط.

سوف يساعدك ذلك على معرفة الوقت المناسب للذهاب للمستشفى لوضع مولودك.

 

Pregnancy ++

4 دولار أمريكي  متاح لكلا من نظامي iOS و Android

أفضل بصريات

هل تعلمين أن جنينك يكون بحجم حبة التوت عند وصوله إلى عمر 7 أسابيع؟ هذا التطبيق الرائع يقارن حجم الجنين لثمرة مشابهة في الحجم في كل مرحلة من مراحل نموه. الصور الأسبوعية المذهلة تظهر كصور ذات بعدين، 3 أبعاد فوق صوتية، كما أن بإمكانك طلب فيديو متحرك لمشاهدة الجنين يطفو في بحر من البريق الذهبي .

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment