طعام

أفضل أنواع شراب القيقب النقي علي الإطلاق

شراب القيقب النقي هو متعة حقيقية عند تناول الإفطار ، بجوار قدح من القهوة الساخنة وطبق من اصناف الافطار اللذيذة ونسيم دافئ يهب من خلال النافذة المفتوحة، لكن معظم ما يتم استهلاكه هنا في الولايات المتحدة ليس بشراب القيقب على الإطلاق: إنه عبارة عن سائل سميك شفاف أساسه شراب الذرة فى عبوات بملصقات تجارية  مثل Mrs. Butterworth و Aunt Jemima، العصير الحقيقى نادرة وأكثر تكلفة لأنه مصنوع حصريًا من عصارة شجرة القيقب السكرية. 

أشجار قيقب السكر تنمو فقط في الجو البارد فى شمال شرق أمريكا وشرق كندا، السائل الذى يتم جمعه من الاشجار نادر:لا يمكن جمعه إلا خلال فترة تتراوح من أربعة إلى ستة أسابيع تُعرف باسم “موسم السكر” ،والذي يبدأ عادةً في نهاية شهر مارس، مع مضى فترة الشتاء القارص ، تمزج أشجار القيقب المياه الممتصة عبر جذر الشجرة مع السكر المتشكل خلال عملية التمثيل الضوئي ،والتي تشكل النسغ “سائل القيقب الذى تفرزه الشجرة” تتسبب الفترة القصيرة من أمسيات التجمد والأيام التى تبلغ درجة حرارة الجو فيها 45 درجة فهرنهايت تقريبًا في ذوبان الثلج وتمدده وتصبح عملية تجميعه أسهل.

 لا يوجد بديل لأنواع شراب القيقب النقي

الأشخاص الذين يصنعون شراب القيقب النقي ، و المعروفون باسم صانعي السكر ، إما يجمعون العصارة بالطريقة القديمة بواسطة الدلاء الفردية ، أو يستخدمون نظامًا من الأنابيب لسحب النسغ مباشرة من الأشجار إلى خزانات التخزين، يحتوى النسغ حوالي 2 في المئة من السكر، لصنع شراب القيقب  بالمعنى المفهوم يوضع فى المبخر ويغلى إلى 219 درجة ويمنح بعض الوقت حتى يتكرمل ويتكاثف السائل، بعد ذلك يتم ترشيحه وتصنيفه وتعبئته في زجاجات، العملية برمتها منذ الاستخراج من الشجرة وحتى التعبئة فى زجاجة تستغرق حوالي 18 ساعة، شراب القيقب النهائي يحتوى حوالي 66 في المئة من السكر ، ونحتاج الى 40 غالون من النسغ لصنع غالون واحد من شراب.

شراب القيقب النقي عبارة عن إكسير غني بالمغذيات يحتوي على ألياف طبيعية ومعادن ودهون وبروتينات، وبالنسبة للطعم : يمتاز بنكهة غنية ومعقدة لا تملكها انواع المحليات الأخرى ، وهنا نذكر لك قائمة بأفضل أنواع شراب القيقب من خمس ولايات في شمال شرق أمريكا، لاكتشاف أي نوع تفضله كل ما عليك هو تحضير كومة صغيرة من الفطائر وإجراء البحوث الخاصة بك.

خيارنا المفضل
Slopeside Syrup

https://untapped.cc

عبوة نصف لتر 

١١ دولار أمريكي

بعد 50 عامًا من بدء Mickey Cochran  لإنشاء منتجعًا صغيرًا للتزلج في ريتشموند بولاية فيرمونت ، قرر أحفاده الاستفادة من أكثر من 20.000 شجرة من خشب القيقب موجودين في المنتجع. كان ذلك في عام 2010. واليوم ، تنتج Slopeside Syrup ثلاثة أنواع من شراب القيقب: Grade A Medium Amber و Grade A Dark Amber و Fancy Grade.

Fadden’s Maple Syrup

http://www.nhmaplesyrup.com

عبوة نصف لتر

8.00 دولار أمريكى

 Fadden’s هي أفضل انواع شراب القيقب الموجودة فى نيو هامبشاير وهى شركة عائلية وصلت الى الجيل الخامس تعمل فى مجال صناعة القيقب منذ عام 1896، يقع بستان أشجار القيقب الخاص بهم في White Mountain National Forest ،  في عام 2015 فازت شركة Fadden’s بلقبها الثاني على التوالي (والسابع بشكل عام) وحصلت على جائزة لورنس أ. كارلايل ميموريال لتميزها في إنتاج شراب القيقب من قبل جمعية منتجي القيقب في نيو هامبشاير (NHMPA)، بسبب فصل الشتاء الطويل في عام 2015 بدأ موسم جمع سائل القيقب في نهاية شهر فبراير  والذي تأخر وفقًا لمعايير الشركة وسيستمر حتى نهاية شهر أبريل. 

Crown Maple Syrup

https://crownmaple.store

عبوة 12.7 أوقية

17.00 دولار أمريكى

أفضل الانواع الموجودة فى نيويورك ولقد تأسست الشركة في عام 2010 ، وليس لشركة Crown Maple  تاريخ قديم مثل شركات شراب القيقب الأخرى، لكنهم يصنعون بسرعة اسمًا لأنفسهم في الشمال الشرقي من البلاد، في مزارع مادافا Madava Farms  تجمع Crown Maple عصارة القيقب من أكثر من 40.000 شجرة ممتدة على مساحة 2500 فدان في غابة Taconic Hardwood في نيويورك، وجنبا إلى جنب مع إنتاج أربع درجات من شراب القيقب المعتمد من وزارة الزراعة الأمريكية USDA ، كما أن الشركة تشجع العملاء أيضًا على القيام بجولة في مزرعتهم ومعرفة كيفية إنتاج شراب القيقب. 

Hilltop Boilers Pure Maine Maple Syrup

https://hilltopboilersmaplesyrup.com

عبوة لتر

9.00 دولار أمريكى 

هو أفضل أنواع القيقب الموجود فى ولاية ماين عبر حدود نيو هامبشاير   ، تعمل شركة Hilltop Boilers منذ أكثر من 30 عامًا وعبر أربعة أجيال ، كل عام  يختارون أشجارهم الأكثر صحة ويجمعون دلاء النسغ يوميًا طوال موسم السكر، عندما يتعلق الأمر بشركة Maine maple syrup   هذه الشركة تعد قوة دائمة فى مجال تعبئة القيقب وتسعى لإخراج منتج يستحق الفوز بالجوائز، حصلوا مؤخراً على جائزة أفضل شجر قيقب في ولاية مين لعام 2015 من قبل وزارة الزراعة والحفظ والغابات في ولاية ماين.

Brown Family Farm

https://www.amazon.com

عبوة لتر

16.00 دولار أمريكى

أفضل الانواع فى فيرمونت ، ومرسوم على كل عبوة شراب قيقب Brown Family Farms بقرة وحظيرة وهذا المظهر يعكس طابع البساطة الذى يميز الشركة، وهذه الشركة تجمع سائل النسغ فى دلاء وينتجون شراب القيقب بكميات محدودة ، وبالرغم من تعدد أنواع شراب القيقب الصافى التى ينتجونها الا ان أفضل أنواعها هو New England Grade A Dark Amber والذى يعد وفقا لرأيهم أفضل أنواع شراب القيقب التى يمكن وضعها على فطائر البان كيك

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment