تطبيقات تكنولوجيا

أفضل البرامج المجانية لعمل الموسيقى

 اليك أفضل البرامج المجانية لعمل الموسيقى لتأليف الموسيقى والألحان دون الإضرار بمحفظتك 

تعد البرامج المجانية لعمل الموسيقى فكرة رائعة إذا كنت تحب صوت الإبداع الموسيقي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الإنفاق المالي، ويمكن أن تكون البرامج المصممة للمساعدة في عملية التأليف الموسيقى باهظة الثمن ، لكنها مجموعة من الأدوات التي يستخدمها الناس للعمل وتحقيق ربح ، ومع ذلك هناك مجموعة رائعة من البرامج المجانية لصنع الموسيقى والتي ستكون بمثابة مقدمة رائعة لما هو ممكن دون الضغط على ميزانيتك.

قد تفاجأ بالجودة التي يمكن العثور عليها فى تلك البرامج نظرًا لطبيعة الأسعار المرتبطة غالبًا ببرامج الإنتاج الموسيقي ، لذلك سترحب بالبرامج المجانية لأنك تتوقع أدوات مجانية ستوفر عليك إنفاق النقود على شراء برامج باهظة لتحقيق بعض المهمات اليسيرة لحسن الحظ ، ولا يعني اختيار برنامج مجاني لتأليف الموسيقى إجراء تنازلات هائلة فى جودة القطعة الموسيقية المنتجة.

في هذا الاستعراض لبرامج صنع الموسيقى المجانية سنأخذ الأدوات المناسبة للمبتدئين ، وكذلك الأدوات الأكثر ملاءمة لأولئك الذين هم أكثر خبرة، ويمتد الاختيار على البرامج التى تعمل مع نظام تشغيل Windows و macOS و Linux حتى تجد شيئًا لمساعدتك في انهاء مشاريعك الإبداعية بغض النظر عن النظام الأساسي فى التشغيل الذي تستخدمه.

Apple GarageBand 

https://apps.apple.com

متوافق مع : macOS 10.11 أو النسخة الأحدث

قطعت هذه المحطة لانتاج الصوت الرقمي طويلة الأمد من شركة Apple شوطًا طويلاً منذ أن طرح هذا التطبيق  لأول مرة في عام 2004 ، ورغم أنه لا يزال يفتقر إلى بعض الميزات الرئيسية (مثل تصدير MIDI والقدرة على التحكم في الأجهزة الخارجية عبر MIDI) ، فإن GarageBandoffers أكثر من كاف لبدء  تجربتك فى الانتاج الموسيقى.

لقد قامت شركة Apple بعمل جيد للغاية في إنتاج تطبيق يعد البوابة المثالية في إنتاج الموسيقى ، ومن الواضح أن الطريق الواضح إلى Logic Pro X  الاحترافي الكامل الوظائف من Apple السهل الاستخدام.

تشمل الميزات المشتركة Drummer ، صانع النغمات الذي يتميز بسهولة الاستخدام على نحو خطير ، والذي يتضمن أنماطًا متعددة الأنواع ، وأدوات تحكم سهلة ، ومجموعة متنوعة من النماذج وملء الاختلافات، أنت تتعامل أيضًا مع محتوى مكتبة صوت Apple Loops، ولمزيد من سهولة الانتقال عبر خطوات التشغيل توجد واجهة مألوفة منطقية.

وعلى الرغم من أنه يقتصر على 255 مقطوعة للأغنية الواحدة ، إلا أن GarageBand هو برنامج قوي للغاية وسهل الاستخدام ويبدو أنها تتحسن مع تقدم العمر.

 Tracktion T7

https://www.tracktion.com/

متوافق مع : (macOS/Windows/Linux (VST, AU , Linux VST

يبدو أن الأشخاص في Tracktion قد وصلوا إلى نموذج أعمال حكيم إلى حد ما من خلال إصدار إصدارات قديمة من شعبة النهوض بالمرأة الخاصة بهم مجانًا ، مع عدم وجود شيء مستخرج.

يبدو أن الاتفاقية تهدف إلى جعل الإصدارين متكررين قبل تنزيل الإصدار الحالي دون تكلفة. قد لا تحصل على جميع أحدث الميزات ، لكنك ستتلقى تحديثًا في كل مرة تقوم فيها الشركة بتحديث منصة العمل الموسيقية الرقمية DAW الرئيسية الخاص بها بصفة سنوية تقريبًا، وهو أحدث إصدار مجانى لبرنامج Tracktion T7.

كل قسم قابل للموازنة بحيث يمكنك ضبطه ليناسب سير عملك وتتغير اللوحة السفلية لعرض أي مؤشرات قمت بتحديدها في مكان آخر على الشاشة.

يحتوي Tracktion T7 أيضًا على عدد غير محدود من مسارات الصوت وواجهة الأدوات الموسيقية MIDI ، وكل ذلك يتوقف على إمكانات الأجهزة الخاصة بك بالطبع ، وهو قادر على الاحتفاظ بتنسيقات متعددة للمكونات الإضافية بما في ذلك VST و Audio Units.

لاحظ أنه قبل أن تتمكن من تنزيل البرنامج ، سيُطلب منك إدخال عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور لإنشاء حساب، عندما تقوم بتشغيل البرنامج لأول مرة بعد تثبيته ، سترى إشعارًا بأن البرنامج قيد التشغيل في وضع العرض التوضيحي ، ولكن لا تقلق – انقر فوق “فتح …” ثم أدخل العنوان وكلمة المرور اللذين قمت بتعيينها مسبقًا ، وسوف تصبح جميع الميزات متاحة. 

 AmpliTube Custom Shop

https://www.ikmultimedia.com

متوافق مع 🙁 macOS/ Windows (64-bit  ، التطبيق المستقل والبرنامج المساعد متوافقين مع (AAX و VST و AU)

قد يكون AmpliTube Custom Shop من IK Multimedia نسخة مختصرة من AmpliTube 4 ، لكنه ما زال تطبيقًا تامًا  يعتمد على نمذجة الجيتار، يأتي هذا الإصدار المجاني مع 24 نموذجاً بما في ذلك موالف كرومى رقمي ، و 9 أجهزة stompbox ، وأربعة امبليفاير ، وخمسة تغطيات ، وثلاثة ميكروفونات ، واثنان من الحاملات.

هناك الكثير من الميزات تجعل أي عازف جيتار سعيدًا عند التسجيل مباشرةً على الكمبيوتر المحمول – وليس أقلها حقيقة أن IK Multimedia قد قامت بتأمين طرز امبليفاير الجيتار الرسمية من ماركات مميزة مثل Fender و Ampeg و Orange و Mesa Boogie وغيرها الكثير.

نغمات AmpliTube أصيلة وهناك مستوى رائع من التخصيص متاح (بما في ذلك اختيار الميكروفون ووضع الميكروفون) ، ولكن ربما تكون أكبر ميزة هي Custom Shop.

وعند الوصول لهذه المرحلة من العمل فى البرنامج ، يجب أن تبدأ في توفير بعض النقود إذا كنت ترغب في توسيع مجموعتك بالشراء لنماذج amp و stompboxes و sims cab، ومع ذلك تجربة الخصائص المجانية للبرنامج قبل الشراء يعد استراتيجية فعالة. 

Klevgrand SyndtSphere

https://klevgrand.se

متوافق مع :(macOS/Windows (VST and AU

قد لا يكون Klevgrand اسماً مألوفاً ، لكن شركة الإنتاج التي تتخذ من ستوكهولم مقراً لها قد نحتت بالتأكيد اسمًا لنفسها مع مجموعة كبيرة من الأدوات البرمجية الرقمية الدقيقة التي تنتجها وتتميز ببعض وجهات التشغيل السهلة إلى حد ما.

برنامج SyndtSphere ليس استثناءً ، ويعد واحد من أكثر أدوات دمج البرامج المتاحة، حيث يتم تحميل أكثر من 70 إعدادًا مسبقًا ، والمتعة الكبيرة فى البرنامج تتمثل فى الطريقة التي يمكنك بها التنقل بين الأصوات باستخدام كائن أنيق يشبه الكرة في وسط التطبيق.

البرنامج يناسب احتياجات المحترفين فى مجال الموسيقى بالإضافة للمبتدئين ؛ SyndtSphere به مجموعة رائعة من الأصوات الكامنة في الداخل، تسمح وظيفة التشكل الفريدة ببعض تصميمات الصوت المميزة ، ولكن قد تجد نفسك تجرب امكانياته اولا قبل القيام بأي شيء.

BandLab Cakewalk

https://www.bandlab.com

متوافق مع: Windows

كانت شركة Cakewalk – المعروفة سابقًا باسم Cakewalk SONAR ، واحدة من أولى محطات العمل الصوتية الرقمية ، لكن مالكها جيبسون أوقف التطوير العام الماضي،ولحسن الحظ بالنسبة لصانعي الموسيقى  قام برنامج إنشاء الموسيقى السحابية BandLab بإيقاف بيع البرنامج وجعله متاحًا للتنزيل مجانًا.

برنامج  Cakewalk عبارة عن حزمة كاملة من الامكانيات متضمنة فى برنامج لإنتاج الموسيقى ، مع أدوات ومعدات تأليف مبتكرة ، وأدوات متطورة للخلط بين النغمات واتقان الطبقات والذبذبة ، ومسارات الآلات الموسيقية الرقمية MIDI غير محدودة وبه مسارات صوتية لتسجيلاتك الخاصة ، ومجموعة كاملة من أدوات التحرير، بمجرد الانتهاء  يمكنك نشر عملك مباشرة عبر SoundCloud و Youtube و Facebook والعديد من المواقع الأخرى ، علماً بأن البرنامج متوفر فقط لنظام تشغيل Windows 10 في الوقت الحالي .

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment