تطبيقات تكنولوجيا

أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات لأجهزة الآيفون

من الصعب  إصابة أجهزة الايفون من شركة ابل  Apple iPhone أو الكمبيوتر اللوحي iPad بالبرامج الضارة مقارنة بتلك الفيروسات التى يصاب بها جهاز الكمبيوتر ، إلا أن هذا لا يعني أنها محصنة تمامًا ، لذا فإن هذه القائمة التي تضم أفضل برامج مكافحة الفيروسات لأجهزة الآيفون والتي يمكن أن تمنحك اطار من الحماية الإضافية التي قد تحتاجها.

هناك الكثير مما يجب أن يقلقك إذا كنت تمتلك جهاز iPhone سواءً كان مواقع ويب ضارة أو إعلانات مزعجة أو برامج تعقب عبر الويب أو مجرد شخص يمسك بجهازك بدون إذن ولذلك فإن العديد من  موفرى برامج الأمان المشهورين يقدمون منتجات مصممة خصيصًا للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Apple iOS ، وهو نظام تشغيل الهاتف المحمول الذي تعمل عليه أجهزة iPhone و iPad . وتثبيت التطبيق الصحيح  من تطبيقات مكافحة الفيروسات لأجهزة الآيفون يمكن أن يؤدي إلى حمايتك من كل من التهديدات القائمة على الاتصال بالويب والمتطفلين المحليين ، مع توفر إضافات قوية من النسخ الاحتياطي السحابي للملفات إلى تقنيات حماية سرقة الهوية المتطورة.

Avira Mobile Security

https://www.avira.com

ابق آمنًا اثناء تجولك عبر الإنترنت مع عملاق مكافحة الفيروسات الألماني

المميزات :

  • يحجب المواقع الخبيثة
  • تنبيهات لاختراق الحسابات 
  • التطبيق مجاني تماما

يعد برنامج Avira الذي يتخذ من ألمانيا مقراً له ، أحد أكثر محركات مكافحة الفيروسات فعالية من البرامج التى يتم تثبيتها على سطح المكتب ، وعلى الرغم من أن Avira Mobile Security لا يحتوي على نفس مزايا برامج مكافحة البرامج الضارة  إلا أنه لا يزال يتمتع بميزات مفيدة. تقوم حوائط  الحماية من التصيد الاحتيالي بعمل جيد في حظر المواقع الضارة ، وهي خطوة أولى ممتازة للحفاظ على أمانك عند تصفح الإنترنت.

تقوم أداة حماية الهوية تلقائيًا بمسح عناوين البريد الإلكتروني الخاص بك وكذلك وجهات الاتصال للتحقق من عدم تسربها عبر الإنترنت  وتنبيهك إلى أي خرق أمني. يمكن لميزة “نسخ احتياطي لجهات الاتصال متعددة الاستخدامات” بشكل غير عادي حماية دفتر العناوين الخاص بك عن طريق إرسال التفاصيل بالبريد الإلكتروني إلى نفسك ، أو نسخها احتياطيًا مباشرةً إلى Google Drive أو Dropbox. وتوفر أدوات الإدارة العملية تحليل استخدام الذاكرة والتخزين ، بالإضافة إلى تقديم تقارير مراقبة حول الأحداث الأمنية الأخيرة ، بالإضافة إلى أن البرنامج معزز بوحدة مكافحة سرقة بسيطة.

برنامج   Avira Mobile Security عبارة عن حزمة متعددة الاستخدامات تستخدم طبقات متعددة لحمايتك من الأخطار القادمة عبر الويب . 

  Lookout: Security and Identity Theft Protection

https://www.lookout.com

أمان iOS مع حماية شاملة ضد محاولات سرقة الهوية

المميزات:

  • فحوصات أمنية مفصلة
  • حماية كاملة قوية ضد سرقة بيانات الهوية

العيوب:

  • تلقى تقييمات سيئة عبر app store في الآونة الأخيرة

Lookout هو تطبيق أمان كامل بشكل غير عادي يحمي اجهزة  iDevice الخاصة بك من خلال أربع طبقات من الحماية المتعمقة.

تتحقق أدوات الأمان القوية من الثغرات الأمنية الشائعة (مثل التحديثات المفقودة ، ونظام حماية مخترق بالجهاز) وترصد التطبيقات قيد التشغيل لتتبع النشاط المشتبه فيه ، وترسل انذار لك إذا كنت تتصل بشبكة Wi-Fi خطيرة يتم اختراقك من خلالها. يشمل البرنامج مجموعة فعالة من تقنيات مكافحة السرقة وأدوات تحدد موقع الجهاز المختلفة ، وإنذار يعمل حتى لو كان جهازك في الوضع الصامت ، ويتيح لك القدرة على في استعادة الجهاز بعرض رسالة مخصصة على شاشة القفل لمساعدتك ، تتوفر خيارات النسخ الاحتياطي البسيطة للحفاظ على جهات الاتصال والصور الخاصة بك في مأمن من الأذى. 

McAfee Mobile Security

https://us.mcafeestore.com

برنامج مجاني يقدم خدمات شاملة

المميزات:

  • حماية سهلة الاستخدام لملفات الوسائط 
  • أدوات شاملة لمكافحة السرقة

العيوب :

  • ليس به الكثير من الإضافات الجديدة

لن يفاجئك McAfee Mobile Security تمامًا بوظائفه مثل: مكافحة السرقة – النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال ، التخزين المحلي الآمن لملفات الوسائط الخاصة بك، وقد يكون كل شيء بالبرنامج مألوف للغاية لكن التطبيق به خصائص اكثر مما تعتقد. على سبيل المثال يخفي Media Vault الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك، كما يمكنك أيضًا التقاط صور أو مقاطع فيديو مباشرة من التطبيق ، وتشفيرها تلقائيًا وتخزينها في الخزانة، ويمكنك إعادة فتح  Media Vault بسرعة باستخدام Touch ID أو حتى Face ID على iPhone X.

وتشمل ميزات مكافحة السرقة:

الخيارات القياسية لتتبع جهازك على الخريطة 

تنشيط إنذار عن بعد يظهر حتى في الوضع الصامت

ميزة CaptureCam المجمعة يمكنها إرسال بريد إلكتروني لك مع لقطات لأي شخص يحاول الدخول إلى بياناتك

كما يمكنك بدء تشغيل إنذار من Apple Watch لتسهيل العثور على موقع الهاتف المفقود

يمكن أن يحفظ التطبيق موقع جهازك عندما تكون البطارية منخفضة ، مما يتيح لك فرصة أفضل لتعقبه

تتضمن الميزات الاضافية النسخ الاحتياطي التلقائي لجهات الاتصال ، ومسح جهات الاتصال عن بُعد في حالة سرقة جهازك ، ومؤشر البطارية الذي يتيح التحقق من مستوى بطارية iPhone على Apple Watch. قد لا يكون فى برنامج McAfee Mobile Security أكثر الميزات إبداعًا ، ولكن هناك الكثير من المزايا التى لا يمكن تجاهلها خاصة بالنسبة لتطبيق مجاني من شركة مشهورة.

Trend Micro Mobile Security

https://www.trendmicro.com

يمنع مجموعة كبيرة من تهديدات الويب على الفور

المميزات:

  • يحتوى على الكثير من الوظائف
  • الشركة المطورة ذات الاسم الكبير الموثوق به

العيوب:

  • السعر مرتفع قليلا

قد لا تحتاج أجهزة iOS إلى برامج مكافحة الفيروسات بالمعنى التقليدي ، ولكن هناك الكثير من التهديدات الأخرى الموجودة على الإنترنت ، ويحاول Trend Micro Mobile Security مكافحتها جميعًا. تعمل تقنية تصفية الويب المدمجة مع Safari والمتصفحات الأخرى لمنعك من الوصول إلى مواقع الويب الضارة أو غير المرغوب فيها، تحافظ خاصية حظر اقتفاء الأثر على خصوصيتك أثناء تقليل استخدام البيانات وتسريع أوقات تحميل موقع الويب.

تقوم ميزة خصوصية الشبكة الاجتماعية بفحص إعدادات حسابك على Facebook و Twitter واصدار تقارير عن أية مخاوف محتملة تتعلق بالخصوصية.

يعتبر Trend Micro’s Safe Surfing متصفحًا آمنًا يدعم وضع التصفح الخاص به ، مما يمنحك الراحة من ان بيانات سجلك لا يتم نسخها. يتيح لك Trend Micro Mobile Security اختبار جميع ميزاته من خلال نسخة تجريبية محدودة زمنياً ، وحتى إذا لم تقم بالتسجيل ، فإن التطبيق لديه عدة ميزات مجانية مفيدة. 

تتيح ميزة منع السرقة المجمعة تحديد موقع الأجهزة المفقودة عبر GPS أو Wi-Fi أو الأبراج الخلوية. كل هذه الوظائف تأتي بسعر: 4.99 دولار (3.50 جنيه إسترليني) كل شهر ، أو 29.99 دولار (15 جنيه إسترليني) للحصول على ترخيص لمدة عام ، أو 49.99 دولار للحصول على ترخيص مدته سنتان.

F-Secure SAFE

https://www.f-secure.com

تصفح بأمان باستخدام هذا التطبيق الأمني المباشر

34.99 دولار امريكى لمدة عام

المميزات:

  • يمنع الوصول إلى المواقع الضارة – نظام الرقابة الأبوية بسيط

العيوب:

  • تعمل تصفية الويب فقط في متصفح SAFE

يأتي F-Secure SAFE لنظام التشغيل iOS مع متصفح مخصص يوفر عدة طرق للحفاظ على أمانك على الإنترنت.

يبدأ البرنامج بتصفية الويب البسيطة التي تمنع الوصول إلى المواقع الخطرة ، مما يقلل من فرصة مواجهتك لأي برامج ضارة، وهذا أمر مهم – لانه إذا كان الملف الضار لا يمكن أن يصيب جهاز iPhone الخاص بك ، فقد تكون هناك مشاكل في حالة مشاركة هذا الملف مع أي شخص آخر ، أو عند إرساله بالبريد الإلكتروني إلى نفسك لاستخدامه على جهاز كمبيوتر شخصي.

توفر إحدى ميزات الحماية المصرفية البسيطة F-Secure التحقق من كل موقع تزوره للتأكد من أنه مدرج في القائمة “الموثوقة” للخدمات المصرفية أو التسوق عبر الإنترنت، ويُظهر أحد المؤشرات قرار السلامة الخاص بـ F-Secure في لمحة سريعة. 

يقوم نظام الرقابة الأبوية التابع لـ SAFE بمراجعة محتوى البرامج حسب الفئة ، ويفرض البحث الآمن لإبعاد المواقع المشكوك فيها عن نتائج البحث ، ويسمح لك بفرض حدود زمنية للتصفح، ولكن ضع في اعتبارك أن iOS  لا يسمح لـ SAFE بتقييد استخدام المتصفحات أو التطبيقات الأخرى، والطريقة الوحيدة لمنع أطفالك من التبديل إلى برنامج Safari بدلاً من ذلك هي تعطيله بنفسك في iOS (الإعدادات> عام> الحظر)

F-Secure SAFE  يوفر أيضًا ميزات أساسية لمكافحة السرقة ، بما في ذلك محدد موقع الجهاز وجهاز إنذار، علما بأنه لا يوجد قفل عن بعد للجهاز أو الفتح عن طريق المسح أو أي شيء مشابه – لكن الأدوات تعمل وقد تكون مفيدة في بعض الأحيان.

Fyde Mobile Security & Access

https://apps.apple.com

المميزات:

  • يوفر حماية الخصوصية
  • لا يقوم باستنزاف البطارية

العيوب:

  • لا يكافح الفيروسات

على الرغم من أنه ليس تطبيقًا لمكافحة الفيروسات ، إلا أن Fyde Mobile Security & Access لا يزال يستحق الاهتمام نظرًا لتركيزه على حماية الهوية وضوابط الخصوصية، هذا مهم بشكل خاص لأن التطبيقات الضارة والمواقع والبرامج الضارة هذه الأيام تهتم بسرقة بياناتك أكثر من إتلاف أجهزتك.

التطبيق مجاني ويهدف أيضًا إلى وضع أقل قدر ممكن من الضغط على البطارية ، وهو أمر إيجابي حيث أن بعض حلول الأمان مثل VPN يمكن أن تستنزف البطاريات بسرعة. التطبيق نفسه بسيط وسهل الإعداد ، وبمجرد تشغيله تتمتع بالحماية ضد الاختراق عبر شبكات الواى فاى ، وكذلك مواقع التصيد والتهديدات الاخرى. لا يتم جمع أي بيانات عنك بواسطة برنامج  Fyde نفسه ، ولكن يمكنك اختيار إرسال بيانات مجهولة المصدر عن أي هجمات مسجلة إلى مجتمع Fyde كجزء من تحسينات الذكاء الصناعي التي توفرها المصادر.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment