تطبيقات تكنولوجيا طعام

أفضل تطبيقات وصفات الطهى

إطبخ بأفضل تطبيقات الوصفات

إن ثورة التطبيقات لم تترك أى مجال فى الحياة لم تمسها ، ولا حتى المطبخ. مع وجود العديد من الأجهزة التى تتميز بشاشة كبيرة زاهية تعمل باللمس ، فإن الأمر لا يحتاج لعبقرى كى يدرك أن الهاتف أو التابلت مع التطبيقات الصحيحة يمكنه أن يصبح كتاب طهى رقمى مفيد ، حيث يمكن أن يساعد هذا الطهاة  بالمنزل والطهاة المحترفين فى إكتشاف وتنظيم الوصفات ، تتبع قوائم التسوق وقُم بتنظيم قوائم الطعام و مفكرة الوجبات. سوء أكانت وجبة عائلية أو حفل طهى صيفي ، فلقد حان الوقت للعثور على وجبات يسيل لها اللعاب على جهازك المحمول . من تطبيقات إكتشاف الوصفات لتطبيقات كتب الطهى الكلاسيكية لمنظمى الوصفات الشخصية ، لإرشادات المشروبات المخلوطة ، تحقق من أفضل تطبيقات الوصفات الموجودة لأجهزة Android و iOS  و Windows devices .

Sidechef (مجانى لكلا من نظامى الأندرويد والأيفون)

تعلُم طهى الطعام يمكنه أن يكون تجربة مخيفة ، حيث يجب عليك التوفيق بين المكونات وأدوات المطبخ مع تتبُع الوصفة .

Sidechef لكلا من (AndroidiOS) يساعدك من خلال تقديم وصفات مع تعليمات خطوة بخطوة كاملة مع الصور والفيديو ويوجد حتى تعليمات صوتية . المؤقتات تم دمجها بحيث يمكنك المتابعة طوال الوقت وحتى تبقى عينيك ويديك فى تركيز بدلا ً من شاشة اللمس. بالإضافة لذلك فإن Sidechef يُقدم خدمة غنية بالمحتوى الإضافى على هيئة أداة للبحث ذات فلاتر على أساس المكونات ، النظام الغذائى ، المطبخ ، وصفات حديثة وغير ذلك.

Yummly (مجانى لكلا من الأندرويد والأيفون)

بدلاً من الخوض فى سيل من الوصفات للعثور على وصفة ذهبية واحدة ، فإن Yummly لكلا من نظامى (Android و iOS) يأخذ القيود الغذائية والأذواق بعين الإعتبار لمساعدتك على إكتشاف وصفات قد تجدها مثيرة للإهتمام. التطبيق يُظهر لك مجموعة مُختارة من الوصفات الشهية ، بمجرد أن تختار خمس مكونات (وأدخلت أى قيود غذائية) فإن Yummly  يستخدم هذه البيانات بإستمرار لعمل قائمة من الوصفات المميزة فى كل مرة تقوم فيها بفتح التطبيق. يُمكنك حفظ وصفاتك المُفضلة ، وإنشاء قوائم فورية للتسوق ويمكنك حتى طلب شراء محتويات تلك القوائم و توصيل الطلبات  اليك من خلال Instacart.

Kitchen Stories ( مجانى لكلا من نظامى الأندرويد والأيفون)

Kitchen Stories لكلا من (AndroidiOS) يقدم العديد من الوسائط الإعلامية المختلفة والغنية بالوصفات ذات التعليمات السهلة ، فيديوهات وصور لأغذية يسيل لها اللُعاب ، تتخللها معلومات بسيطة حول الأغذية  ومقالات حول إسلوب الحياة الصحى . إن إسلوب العرض هوما يُميز Kitchen Stories مع تقديم وصفات على واجهة البرنامج على هيئة بلاطات تتباهى بإظهار صور الطعام ، وكذلك يتم توضيح الوصفات خطوة بخطوة . يُمكنك حفظ الوصفات المُفضلة لديك ، وإضافة مُلاحظات على كُل وصفة وإنشاء قائمة تسوق من المُكونات.

Chefsteps ( مجانى لكلا من الأندرويد والأيفون)

Chefsteps لكلا من نظامى (AndroidiOS) يقدم خدمة غنية بالوصفات والنصائح والحيل . مقالات وفيديوهات ChefSteps جميعها لطيفة فى إسلوب الحديث وتغطى مجموعة متنوعة من الموضوعات ، والوصفات . تعلم كيف تقوم ب sous vide ، تحكم فى فرقعة الدهون عند الشوي و طهى الخضار المشوى بإتقان . واجهة التطبيق جميلة للغاية .عند الشراء مرة واحدة من التطبيق فإن ذلك يفتح لك وصفات مُميزة ومُحتوى إضافى.

Tastemade ( مجانى لكلا من الأندرويد والأيفون)

إذا كُنت ترغب فى لمحة من السفر والثقافة مع وصفاتك وفيدهات الطعام الخاصة بك ، تحقق من Tastemade لكلا من (AndroidiOS) .

يتميز هذا التطبيق بوجود كبار الطهاة والطهاه الشباب .

ويتميز أيضاً بوجود مجموعة متنوعة من فيديوهات كيفية عمل الوصفات خطوة بخطوة.

 يشتمل التطبيق على عروض مسائية والتى تلقى نظرة على أماكن الأكل فى وقت متأخر ليلاً و البارات و غيرها من المقاصد المسائية .

المُستخدمون المجانيون يمكنهم حرية الوصول إلى كمية محدودة من المُحتوى والعروض فى حين أن الإشتراك البريميوم المتميز يزيل تلك الحدود .

Hippie Lane (لكلا من الأندرويد والأيفون ب4.49 دولار أمريكى)

هل تحب الحلويات ولكنك ترغب فى نفس الوقت أن تأكل صحياً ؟ Hippie Lane لكلا من نظامى (AndroidiOS) قد يكون التطبيق المناسب لك . التطبيق يركز على تقديم وصفات نباتية للحلويات وخالية من الجلوتين وخالية من السكر المُكرر ومنتجات الالبان و المكونات المعدلة وراثياً . يُمكن للمستخدمين مشاهدة أكثر من 50 وصفة مخبوزة و نيئة ، والتى تغطى سلسلة من الكعك والمعجنات للشوكولاتة ونُسخ من قوالب الحلوى ذات الشعبية الواسعة. كُل وصفة تاتى مع كلمات مفتاحية معقولة مثل ، نيئ ، خال من المكسرات ، أو نباتى حتى تتمكن من البحث عن الوصفات التى تناسب إحتياجاتك الغذائية.

Tender (مجانى لكلا من نظامى الأندرويد والأيفون)

إنه مثل تطبيق Tinder ولكن لوصفات الطعام ، Tender لكلا من (AndroidiOS) هو تطبيق يحتوى على وصفات مُسلية ويمكن تنفيذها بسرعة وحفظها بسهولة على هاتفك المحمول. يقوم المُستخدمون بإنشاء حساب Tender او يقومون بالإشتراك عن طريق الفيسبوك ، ويعرض لك التطبيق صور مجموعة متنوعة من الوجبات مصدرها من مواقع مُختلفة.

مرر لليمين لكى تقوم بحفظ الوصفة وإضافتها إلى كتاب الطعام الخاص بك  ، مرر لليسار حتى يُمكنك الذهاب للوصفة التالية .

يُمكن للمُستخدمين تصفية الوصفات حسب الفئة ، وسيتعلم التطبيق من ذاته تصفية الوجبات وإعطاء توصيات من إختياراتك .

ثُم يُمكن للمستخدمين حينئذ إستشارة كتابهم للطهى حتى يحصلوا على قوائم المكونات ، وكذلك الروابط التى تشير للموقع الأصلى التى أُخذت منه الوصفة.

Forks Over Knives ( لكلا من نظامى الأندرويد والأيفون ب4.99 دولار أمريكى)

إنه تطبيق شريك لفيلم الدعوة على الطعام والذى يحمل نفس الإسم ، Forks Over Knives لكلا من نظامى (AndroidiOS) يتبنى النظام الغذائى القائم على النبات بالكامل ويتجنب المواد الغذائية التى تمت معالجتها بشكل كبير .

يأتى التطبيق بأكثر من 180 وصفة لإسلوب حياة صحى ويدعى أنصارها أن من شأنها أن تهدئ من أمراض القلب والسُُكرى .

كُل وصفة يرافقها صور عالية الدقة وتعليمات مُفصلة ، مع وع التسوق والذى يمكنه تتبع المكونات التى تحتاجها تلقائياً.

Green Kitchen ( لنظام iOS ب3.99 دولار أمريكى)

إن Green Kitchen خيار آخر للأشخاص اللذين يبحثون عن عن وصفات نباتية جيدة على أجهزة ال iOS.

فتطبيق Green Kitchen يأتى ب 129 وصفة مُختلفة ، تكتمل بصور تفصيلية وقوائم شراء للمكونات وإرشادات مُفصلة .

 كل ذلك يأتى مع وقت الطهى التقريبى ، وتوقيت ذكى لكل وصفة و دعم لساعة الآبل.

يستطيع المستخدمون طباعة الوصفات وكذلك البحث عنهم عن طريق التكامُل مع Siri (مساعد الأوامر الصوتية) .

بالإضافة إلى مكتبة التطبيق من الوصفات ، فإن Green Kitchen لديه المزيد من الوصفات المتاحة عبر الشراء من التطبيق.

NYT Cooking ( مجانى لنظام iOS)

إن تطبيق جريدة New York Times Cooking للطهى يوفر للمستخدمين حرية الوصول إلى أكثر من 17000 وصفة من أرشيف الجريدة .

ومُرشحات البحث تجعلك تجد الوصفة المناسبة تماماً لنظامك الغذائى ونوع المطبخ وطريقة التحضير ونوع الوجبة والمزيد غير ذلك .

ويمكن للمستخدمين حفظ الوصفات و كتابة ملاحظات حولها و ترك تقييمات ومزامنة وصفاتهم الخاصة على Evernote لسهولة الوصول إليهم.

Food Network In The Kitchen (مجانى لكلا من نظامى الأندرويد والأيفون)

إنه أكثر من مجرد دليل للقنوات لأن تطبيق Food Network’s In The Kitchen لكلا من نظامى (AndroidiOS) يضع وصفات مشاهير طهاة هذه الشبكة بين أطراف أصابعك .
حيثُ يستطيع المُستخدمون رؤية الآلاف من الوصفات و الصور والفيديوهات حتى تستطيع أن تطبخ بإحترافية  مع إضافة وصفات كُل شهر .
يستطيع المُستخدمون البحث عن إسم الطاهى أو المكونات ومشاهدة المجموعة الموسمية واستيراد وصفات وإنشاء قوائم شراء مُخصصة حسب الطلب.
إمكانية الوصول إلى المزيد من المزايا المفيدة مثل مُحول الوحدات و مؤقتات الطبخ.

Cookpad (مجانى لكلا من الأندرويد والأيفون)

تطبيق Cookpad لكلا من نظامى (AndroidiOS) هو مزيج من تطبيق عن تعليم الوصفات و شبكة تواصل إجتماعى .

حيث يوفر لمستخدميه ثروة من الوصفات والتى تمتد من الوصفات العادية اليومية إلى العشاء الفاخر.

يستطيع المستخدمون البحث عن طن من الوصفات سواء أطباق رئيسية أو حلويات أو مشهيات أو حساء وغير ذلك.

مع وجود فلاتر للمكونات وسهولة التحضير و مراعاة القيود الغذائية .

يستطيع المستخدمون إنشاء قوائم شراء مخصصة حسب الطلب ، والمشاركة فى منتديات المستخدم أو التعليق على الوصفات الفردية.

ويُمكن حتى رفع وجباتهم الشخصية المفضلة على التطبيق لإمتاع الآخرين بها.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment