الأدوات تكنولوجيا

أفضل أنواع محركات الأقراص الصلبة الخارجية اللاسلكية علي الإطلاق

تتيح محركات الأقراص الصلبة الخارجية اللاسلكية العديد من الميزات المفقودة فى الانواع السلكية ، وبالتالي يكون لها مكان مهم يزداد الطلب عليها من العديد من المستخدمين، ومحرك التخزين الخارجي السلكي لا يزال محتفظاً بمكانته خاصة من حيث السرعة والموثوقية فى العمل، ومع ذلك تظهر الحاجة الى محركات الأقراص اللاسلكية عندما يتعلق الأمر بسهولة الاستخدام وتنوعه والإعداد المباشر بدون أى كابلات.

إذا كنت بحاجة إلى تخزين ملفاتك والوصول إليها دون الحاجة إلى التفكير في توصيل محرك أقراص بالكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي ، فإن أفضل محركات الأقراص اللاسلكية هي الحلول الأكثر مثالية. ليس ذلك فحسب ، بل تتيح لك أيضًا توصيل أجهزة أخرى لا يمكنها عادةً الاتصال بوحدة تخزين خارجية – مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. الحفاظ على المساحة الخالية من الفوضى – من يستمتع بالتعامل مع الكابلات المتشابكة؟ – هو مجرد مكافأة.

تضم القائمة التالية أفضل أنواع محركات الأقراص الصلبة الخارجية اللاسلكية المتاحة حالياً بالأسواق مع عرض خصائصها

إليك أفضل أنواع محركات الأقراص الصلبة الخارجية اللاسلكية بحيث تختار منها ما يلائم احتياجاتك إذا كنت بحاجة إلى تخزين ملفاتك والوصول إليها دون الحاجة إلى التفكير في توصيل محرك أقراص بالكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي بدون كابلات واسلاك توصيل، ولا يقتصر الامر على ذلك  فحسب بل تتيح لك محركات الأقراص اللاسلكية أيضاً توصيل أجهزة أخرى لا يمكنها عادةً الاتصال بوحدة تخزين خارجية – مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والميزة الأفضل بها هى الحفاظ على مساحة العمل خالية من الفوضى والكابلات المتشابكة.

Western Digital My Passport Wireless SSD

https://www.amazon.com

محرك لاسلكي بميزات رائعة

اشتري الآن!

السعة: 250 جيجابايت ، 500 جيجابايت ، 1 تيرابايت ، 2 تيرابايت | واجهة التشغيل: USB 3.0 ، Wifi ، فتحة لقراءة بطاقة SD

المميزات:

  • قارئ بطاقة SD مدمج
  • مصد مطاطي مقاوم للسقوط
  • سعر ممتاز

العيوب:

  • سرعة SSD إضافية بلا فائدة عند التشغيل من خلال الواى فاى Wi-Fi

تطرح شركة Western Digital فى الاسواق مجموعة جيدة من محركات الأقراص اللاسلكية ، ويعتبر My Passport Wireless SSD إضافة ممتازة لمنتجاتها، وكما يوحي اسم المنتج يحتوي على (SSD) مما يعني أنه يوفر أداء ممتاز عندما يتعلق الأمر بسرعات نقل البيانات، ومع ذلك عند استخدامه لاسلكيًا  فإنك لن تحصل على الاستفادة الكاملة من سرعات SSD، ومع ذلك فإن SSD تعني أنه أكثر قوة من محركات الأقراص الصلبة التقليدية ، ومع علبته المطاطية المقاومة للسقوط  فإن My Passport Wireless SSD هو محرك اقراص صلبة خارجي قوي يتيح نقل بياناتك معك، واتصاله اللاسلكي مفيد للغاية خلال العمل كما انه يتضمن فتحة بطاقة ذاكرة أيضًا ، مما يجعل منه خيارًا ممتازًا للمصورين.

Asus Travelair N

https://www.asus.com

تخزين لاسلكي سريع

اشتري الآن!

السعة: 1 تيرابايت | واجهة التشغيل : USB 3.0 ، Wi-Fi ، NFC ، بطاقة SD

المميزات:

  • تصميم مضغوط
  • قرص صلب سريع

العيوب:

  •  عمر البطارية ليس طويل

لا تقوم شركة Asus بتصميم أجهزة الكمبيوتر المحمولة والشاشات ومكونات الألعاب الرائعة فحسب ولكن تنتج أيضًا محرك أقراص خارجى لاسلكي رائع يتمثل فى موديل Asus Travelair N، والمتوفر بسعة 1 تيرابايت، وبطارية بطاقة 3300 mAh مدمجة توفر ما يصل إلى 8 ساعات من وقت التشغيل ، ويتميز بتصميم مقاوم للماء يحافظ على بياناتك من الضياع فى حالة التعرض للبلل او هطول الامطار،كما يمكنك توصيل ما يصل إلى خمسة أجهزة في وقت واحد للوصول إلى البيانات الموجودة على محرك الأقراص ، وهناك فتحة لبطاقة SD لإجراء نسخ احتياطي للصور بسرعة وسهولة، ويعمل هذا المحرك بقوة 7200 دورة في الدقيقة أسرع من العديد من محركات الأقراص اللاسلكية الاخرى التى تعمل من خلال شبكة Wi-Fi والتي غالبًا ما تلتزم بطاقة 5400 دورة في الدقيقة.

LaCie Fuel

https://www.amazon.com

تخزين لاسلكي للبيانات يمكن الاعتماد عليه

اشتري الآن!

السعة: 1 تيرابايت ، 2 تيرابايت | واجهة التشغيل: USB 3.0 ، Wi-Fi

المميزات:

  • أداء عبر USB 3.0 سريع
  • عمر البطارية جيد

العيوب:

  • لا يحتوى على الميزات التى يحتاجها المستخدم

قدمت شركة LaCie بعض أفضل محركات الأقراص الصلبة الخارجية المتوفرة فى الاسواق و LaCie Fuel هو أول الموديلات التى تطرحها الشركة من محركات الأقراص اللاسلكية التى تعمل عبر Wi-Fi، تتمتع LaCie بسمعة جيدة في مجال صنع الأجهزة ذات التصميم الجيد ، ومن المؤكد أن محرك أقراص Fuel ملفت للنظر مع تصميم مربع سلس يسمح لك باستخدامه مع مجموعة متنوعة من المنافذ، كما يتمتع بعمر بطارية مناسب يبلغ 10 ساعات ، وهو أمر ضروري إذا كنت ترغب في استخدامه لاسلكيًا، كما أنه يستخدم تطبيقًا يتيح لك بث المحتوى على محرك الأقراص إلى الأجهزة المتوافقة مثل الهواتف الذكية.

Western Digital My Passport Wireless Pro

https://shop.westerndigital.com

جهاز رائع يعمل لاسلكياً

اشتري الآن!

السعة: 2 تيرابايت | واجهة التشغيل: USB 3.0 و Wi-Fi

المميزات:

  • تكييف لاسلكي
  • دعم USB 3.0
  • عمر بطارية جيد

العيوب:

  • لا يوجد منفذ USB-C
  • سعره باهظ بسبب ميزات Wi-Fi

يشبه My Passport Wireless Pro  محرك أقراص DVD خارجي، وهو يحتوى على فتحة بطاقة SD مدمجة المفيدة بالنسبة للمصورين وهذا يميز موديل Wireless Pro عن الموديلات الاخرى التى تنتجها الشركة.

ويتميز الجهاز بوجود بطارية ضخمة بسعة 6400 مللي أمبير في الساعة مدمجة ، مما يتيح استخدام محرك الأقراص بدون الأسلاك او الكابلات من خلال قنوات 2.4 جيجا هرتز أو 5 جيجا هرتز، وعند استخدام محرك الاقراص لاسلكيًا ، لا تتوقع أحدث تقنيات الاتصال حيث إن My Passport Wireless Pro يستخدم فقط USB Type-B إلى Type-A، ويفتقد تمامًا لخاصية الاتصال عبر USB-C.

Seagate Wireless 500GB Mobile Storage

https://www.amazon.com

جهاز لاسلكي بأداء رائع

اشتري الآن!

السعة: 500 جيجا بايت | واجهة التشغيل : USB 3.0 و Wi-Fi

المميزات:

  • يدعم ثلاثة أجهزة في آن واحد
  • ذو تصميم مدمج
  • عمر البطارية ست ساعات فقط

Seagate  هي أحد الشركات ذات العلامة التجارية المعروفة عندما يتعلق الأمر بتخزين البيانات ، وهي الشركة الأم لـ منتجات LaCie ، التي استعرضنا احد محرك أقراصها اللاسلكية سابقاً في هذه القائمة ، لذلك ليس من المستغرب أن تقدم شركة Seagate محركها اللاسلكي الرائع الخاص بها ، Seagate وحدة تخزين لاسلكية بسعة 500 جيجا ، وهو ليس أكبر محرك أقراص لاسلكي موجود في هذه القائمة،  ولكنه واحد من أكثر محركات الأقراص المتاحة بالأسواق بأسعار معقولة ، لذلك إذا كنت تريد واحدًا من أفضل محركات الأقراص اللاسلكية في السوق ولكنك لا تحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة (وبالتأكيد لا تريد الدفع مقابل السعة التي لن تستخدمها) ، فهذا احد الخيارات الرائعة ، ويتوفر به بطارية تعمل لمدة 6 ساعات ، وهو متوافق مع انظمة iOS و Android و Kindle و PC و Macs.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

تعليق 1

Leave a Comment