تكنولوجيا

مُقارنة بين أداء افضل شركات إستضافة الووردبريس

كتب بواسطة إنجى

حينما يتعلق الأمر بإختيار أفضل مُضيف للووردبريس ، فإننى فى أشد العزم ومُصمم على أن أعرف أى شركة تُقدم القيمة الأكبر. فى رأيى هُناك ثلاث عوامل رئيسية هى التى تصنع المُستضيف المُمتاز ، وهُم 1) الأداء 2)المعرفة ، السُرعة ، دقة وموثوقية الدعم و 3)السعر و المُنتج بوجه عام.

فى هذا السباق المبدئى  لقد قُمت بمقارنة عدد من شركات إستضافة ال WordPress والتى تمت مُشاركتها . لقد خططت للإستمرار فى الإضافة لهذه القائمة وتحديثها فى 2017 حتى يستطيع الناس أن يجدوا مصدر كى يختاروا منه أفضل شركة لإستضافة الووردبريس. إليكم شركات الإستضافة التى قمت بتجربتها بدون ترتيب:

 

الإسمنوع الحسابالسعر فى الشهر
SitegroundSiteGroundStartup$3.95
Inmotion HostingInmotion HostingPower Plan$2.95
A2 Hosting LogoA2 HostingLite$3.92
BluehostBluehostStandard Shared$2.95
green-geeks-logoGreenGeeksStandard$3.96
Site5Site5HostPro$8.95
Media TempleMediaTempleGrid Server$20.00
DreamhostDreamHostStandard Shared$7.95
Eleven2Eleven2S-200$8.00
 WPEnginePersonal$29.00
HostgatorHostGator*Hatchling$7.16
GoDaddyGoDaddyDeluxe$8.99

الآن سوف أكون الأول الذى يعترف بأن إمتلاك الخوادم الأسرع لا يُعنى بالضرورة أنه يصنع أفضل شركة أستضافة WordPress،ولكن ذلك بكُل تأكيد لن يضُر. إذ كُنت تبحث عن أفضل مُستضيف WordPress لموقعك ، فإن البيانات التى ستحصُل عليها هُنا ستكون بداية رائعة لبحثك.اليوم أريد أن ألقى نظرة على عدد شركات إستضافة الووردبريس من حيث جودة الأداء.

إذن من لديه حقاً أفضل إستضافة وورد بريس؟

إذا كُنت تبحث فقط عن رأينا ، فإن أفضل شركات إستضافة الووردبريس لمُشاركة الإستضافة فى السوق حالياً هى:

  1. SiteGround
  2. InMotion Hosting
  3. A2 Hosting

 مُعظم المُضيفين الذين قُمنا بتقييم آدائهم جيدين للغاية ، ولكن هؤلاء اللذين نوصى بهم بإستمرار لعملائنا والأصدقاء نبحث عن يكونوا بأسعار معقولة وسُرعة فى إستضافة الووردبريس . إذا كُنت مهتماً بمعرفة المنطق الذى قُمنا ببناء رأينا على أساسه ، فإستمر فى القراءة فسوف أقوم بشرح كيفية إجراء إختباراتنا .

تجرُبة إختبار الأداء

تجرُبة السُرعة وأداء الخوادم فى الأماكن البعيدة أضافت بعض المرح والتحديات المُمتعة. حينما قُمت لأول مرة بإجراء هذه الإختبارات ، إعتقدت بأننى أستطيع عمل معايير المقارنة لساعة أو إثنين ومن ثم أنتهى من ذلك ثُم أكون جاهز لتتويج مُضيف الووردبريس الأسرع فى الأداء.

ولم يكُن الأمر كذلك على الإطلاق.

ولقد أدى القضاء على أكبر عدد مُمكن من المُتغيرات من الإختبار أدى إلى أن يكون العمل أكثر بكثير مما كُنت أتوقع ، ولكن النتيجة النهائية هى بعض البيانات الهامة جدياً.

لإجراء الإختبار لقد إستخدمت كمية كبيرة من خدمات الإختبار والتى تُسمى إختبار الحِمل Load Impact . وإختبار الحِمل هذا يتم تحميله على خادم أمازون الذى تختاره ، ويبدأ فى إرسال حركة المرور إلى الموقع ، والتى تتزايد ببطئ على مدى فترة زمنية مُعينة.

لقد أرسلت 50 مُستخدماً لموقع هذا الإختبار تحديداً ، وقد زادوا من مُستخدم واحد حتى خمسون مُستخدم مُتزامنون معاً ، على مدى 10 دقائق. وعدد 50 مُستخدم فى نفس الزمن هو إختبار أساسى جيد لمُضيف مُشترك. بمُجرد أن تصل لهذا لهذا المُستوى والمعيار على أساس مُتسق ، فرُبما قد حان الوقت لبدء إستكشاف ال VPS وخيارات إدارة إستضافة الووردبريس. حيثُ يزداد عدد الزيارات بشكل مطرد خلال ذلك الإطار الزمنى حتى يزور الموع 50 مُستخدم فى ذات الوقت.

فيما يلى توجد بعض الإحتياطات التى قُمت بإتخاذها للحفاظ على عدالة الإختبار قدر الإمكان ، على الرغم من إنتشار كل هذه المواقع فى جميع أنحاء الولايات المُتحدة:

  • كُل موقع ووردبريس هو تثبيت مُتطابق من ووردبريس 3.6 مع الالفان وثلاثة عشر من الثيمات المُثبتة معه وعدد من المواضيع والصفحات (نفس عدد المواضيع والصفحات فى كُل موقع).
  • لقد إستخدمت نفس إسم النطاق لكُل موقع إختبارمع نطاق فرعى مُختلف . لم أرغب فى إعطاء فُرصة لظهور أى وقت إستجابة بالنتائج لأن كُل موقع إختبار لديه نطاق مُنفصل ومُحتمل أن يكون لديه مُسجل مُنفصل.
  • بالنسبة لجميع حسابات الإستضافة الموجودة على خوادم الساحل الغربى ، لقد إستخدمت خادم إختبار يقع فى أشبورن، فيرجينيا. أما بالنسبة لجميع حسابات الإستضافة الموجودة على الخوادم فى الساحل الشرقى ، فلقد إستخدمت خادم إختبار يقع فى بورتلاند بولاية أوريغون.
  • لقد فعلت كُل شيئ مُمكن كى تُسافرالمسافة المادية بنفس المُعدل فى جميع الإختبارات.
  • تم تعطيل كل التخزين المؤقت والإضافات على كُل موقع.
  • تم إجراء كُل إختبار 5 مرات للحصول على أفضل نتائج لكل واحد لنشرها هُنا.

على العموم لقد إنتهى بى الأمر مع مجموعة رائعة حقاً من البيانات التى  تُعطى دلالات جيدة للغاية حول أى من المُضيفين لديه الأولوية فى الأداء وأى منها ينبغى عليه العمل على أداءه.

إذن ما هى أفضل شركة إستضافة ووردبريس؟

من دون المزيد من اللغط ، إليكُم ما وجدته من كُل مُضيف. حيثُ يُمثل الخط الأخضر الزيادة فى عدد الزيارات، ويُمثل الخط الأزرق وقت إستجابة الموقع مع زيادة عدد الزيارات.

Inmotion Hosting

فاجأنى Inmotion للإستضافة حقاً. بأحد أسرع أوقات الإستجابة ذو الحد الأدنى من الوقت، ويأتى وقت الإستجابة الأسرع والأقصى بفارق كبير، حيثً يبقى InMotion حوالى 600ms للإختبار بالكامل. وهو أمر مُثير حقاً للإعجاب. ونجد الرسم البيانى لديه الكثير من التلال والوديان أكثر من غالبية المواقع الأخرى ، ولكن هذا بسبب أنه بقى قريب جداً من متوسط وقت للإستجابة للإختبار كله. التباين من أعلى وقت للإستجابة إلى أقل وقت للإستجابة هو تقريباً 388ms، وهو الأفضل فى تلك المجموعة.

موقع خادم الإختبار: بورتلاند ، أوريغون

موقع خادم إستضافة InMotion : واشنطن العاصمة

وقت الإستجابة الأقصى: 836.78ms

وقت الإستجابة الأدنى: 478.42ms

إنقر هُنا لكى لمُشاهدة تقرير إستضافة Inmotion من Load Impact

SiteGround

SiteGround  هو من أحد المضيفين ذوى أفضل أداء لدينا ، وهو مثير للإعجاب بشكل كبير خاصة حينما نجد أن سعر بدء تشغيل الإستضافة لديهم هو 3.95 دولار أمريكى . ولكنه يتقيد بموقع إلكترونى واحد بهذا السعر ، ولكن بالنظر إلى مُتوسط زمن الإستجابة  والذى كان حوالى 700ms على طول الطريق إلى 50 مُستخدم متزامنين بدون أى تقطيع ، SiteGround يُقدم قيمة رائعة.

موقع خادم الإختبار: دالاس ،تكساس

موقع خادم إستضافة SiteGrou : شيكاغو،  إلينوى

وقت الإستجابة الأقصى: 1.79 ثانية

وقت الإستجابة الأدنى: 669.9 مللى ثانية

إنقر هُنا لمُشاهدة التقرير الكامل من Load Impact

A2 Hosting

إن A2 Hosting يقومون ببعض الإدعاءات الجريئة على موقعهم ، حيثُ أنهم يقولون أنهم أسرع 300 % فى وقت التحميل مع الوورد بريس. فهل تتطابق النتائج مع إدعاءاتهم ؟ A2 قد قامت بعمل جيد عموماً ، ولكن بكُل تأكيد ليس 300% أسرع من مُنافسيهم . فالعديد من المُضيفين الموجودين بهذا التقرير لا يدعون أنهم أفضل  مُضيفى  الووردبريس فى الأداء. ووقت التحميل الأدنى لدي A2 هو 455ms وهو بالتاكيد مُثير للإعجاب . ولقد كان أعلى من ذلك قليلاً عندما إنتهى الإختبار. عموماً فإن لديهم أداء قوى.

موقع خادم الإختبار: أشبورن ، فيرجينيا

موقع خادم إستضافة  A2: آن آربور ، ميشيغان

وقت الإستجابة الأقصى : 1.12 ثانية

وقت الإستجابة الأدنى: 455.17 مللى ثانية

إنقر هُنا للإطلاع على تقرير إستضافة A2 الكامل من Load Impact

Bluehost

لقد كان أداء Bluehost باهتاً . فحينما تزداد حركة المرور يزداد كذلك وقت الإستجابة ، وهو تقريباً يتبع نفس المُنحنى الحاد. حتى عند وجود عدد مُستخدمين أقل فإن وقت الإستجابة يقفز قليلاً ، ويتراوح ما بين 1 إلى 3.5 ثانية عند وجود 10 مُستخدمون نشطون . وحينما يقترب Bluehost من 20 مُستخدم فإن علامات التحميل ترتفع إلى أكثر من 10 ثوانى . لقد عادوا إلى الأسفل ، ولكن ظل غير مُتناسق مُتناسق إلى حد كبير مع فروق كبيرة من الثانة إلى الأُخرى.

موقع خادم الإختبار: أشبورن ، فيرجينيا

موقع خادم إستضافة  A2: بروفو ، يوتاه

وقت الإستجابة الأقصى : 10.64 ثانية

وقت الإستجابة الأدنى: 915.53 مللى ثانية

إنقر هُنا للإطلاع على تقرير إستضافة Bluehost الكامل من Load Impact

Eleven2

من المرجح أن تكون Eleven2 أصغر شركات الاستضافة التي اختبرناها على هذه القائمة، بالرغم من أنني لا أملك المعلومات الكافية لتوثيق هذا. و مع ذلك فمن ناحية الأداء فإنها تقوم بعمل رائع كمزود استضافة مشترك. و مع تحميل الموقع في مدة أقل من الثانية خلال فترة الاختبار بأكمله، فإن Eleven2 ليست الرائدة، و لكنها حتماً ليست بالبسيطة. قيمة الاشتراك 8 دولار شهرياً متاحة فقط عندما تقوم بدفع قيمة الاشتراك السنوي مسبقاً.

موقع خادم الاختبار: دالاس، تكساس

موقع خادم إستضافة SiteGround: ويشيتا، كنساس

أقصى مدة استجابة: 2.01 ثانية

أدنى مدة استجابة: 898.61 مللي ثانية

اضغط هنا لترى التقرير بالكامل من Load Impact

Site5

كما هو مدون بالأعلى، أنه بسبب انتشار استعمال DNS قمنا بعمل خطأ مع أحد اختباراتنا لذا قمنا بتشغيل Site5 خلال سلسلة كاملة من الخطوات مرة بعد مرة و قد قام بعمل رائع. بينما كانت أقل مدة استجابة أعلى من القيمة المدونة فى البداية، و كانت أقصى مدة استجابة أقل من المدونة فى البداية. و خلال معظم مدة اختبار التحميل المكونة من عشر دقائق، قد ظلت مُدة استجابة خادم Site5 ثابتة ما بين 750 مللي ثانية حتى ثانية واحدة مع مجرد عدد قليل من الانحرافات.

موقع خادم الاختبار: بورتلاند، أورلاندو

موقع خادم إستضافة Site5: أتلانتا، جورجيا

أقصى مدة استجابة: 1.95 ثانية

أدنى مدة استجابة: 704.41 مللي ثانية

اضغط هنا لترى تقرير Site5 بأكمله من Load Impact (مُحدث)

MediaTemple

إن خادم MediaTemple الشبكي هو أكثر تكلفة بالمقارنة بالمضيفين الآخرين الواردين في هذا الموضوع مقابل 20 دولار شهرياً و لكن من الناحية التقنية ما زلنا نضعه في اعتبارنا كمضيف مشترك و لذا أدرجناه هنا. و بالرغم من أنه لا يقدم أسرع مدة تحميل، و بالرغم من حدوث إنخفاض مؤقت غريب في بداية الاختبار، فقد كان MediaTemple في صلابة  الصخر بكل المقاييس. و كانت الفروق بين 2 – 300 مللي ثانية،  بينما ظلت مدة التحميل ثابتة عامةً عند ثانية واحدة تقريباً، أياً كان عدد المُستخدمين.

موقع خادم الاختبار: أشبورن، فيرجينيا

موقع خادم إستضافة MediaTemple: لوس أنجلوس، كاليفورنيا

أقصى مدة استجابة: 4.54 ثانية

أدنى مدة استجابة: 934.07 مللي ثاني

اضغط هنا لترى تقرير MediaTemple بأكمله من Load Impact

HostGator

إن أداء خادم HostGator يبدو إلى حدٍ كبير مثل نمطٍ يمكنك أن تراه في صورة رسم قلب صحي حتى يستقر تماماً. و المشكلة الوحيدة أنه في أداء الويب ، أننا لا نريد رؤية خط مع الكثير من الانحرافات، فالخطوط المسطحة رائعة إلا في حالة إذا انقطع عن الشبكة تماماً مثل GoDaddy ، فبينما أعطى HostGator أسرع مدة استجابة عن أي مضيف آخر، إلا أنه مضلل قليلاً لأن الخادم قد توقف عن العمل من الأساس عند هذه النقطة، ثم توقف عن الاستجابة تماماً. و لقد كان هذا من الصعوبات التى واجهتنى فى ذلك اليوم.

لقد كنت سعيداً برؤية حسابي على HostGator  مستضافاً خارج مركز المعلومات في بروفو، أوتاوا، حيث يتواجد مقر Bluehost، فيمَكِّننا هذا من الحصول على مقارنات واقعية بين المضيفين.

موقع خادم الاختبار: بورتلاند، أولاندو

موقع خادم إستضافة HostGator: تشارلوت، كارولاينا الشمالية

أقصى مدة استجابة: 10.16 ثانية

أدنى مدة استجابة: 258.07 مللي ثانية

 

اضغط هنا لترى تقرير HostGator بأكمله من Load Impact

WPEngine

إن WPengine مستمرة في مجال الاستضافة لفترة لا بأس بها، و قد قامت للتو بنقل مجهوداتها إلى فضاء WordPress في السنة الماضية تقريباً. نتائجها هنا تُحترَم. سرعتها ليست خيالية، و لكنها تبدو صلبة طول مدة الاختبار حتى مع 50 مستعمل في آن واحد. لقد كان هناك ارتفاع واحد صغير فى الرسم البيانى، و لكنه سرعان ما عاد لحالته الطبيعية و قد أنهى الخادم الاختبار بطريقة بطولية.

موقع خادم الاختبار: بالو ألتو، كاليفرنيا

موقع خادم  إستضافة WPEngine: سانتا روزا، كاليفورنيا

أقصى مدة استجابة: 2.93 ثانية

أدنى مدة استجابة: 1.06 ثانية

اضغط هنا لرؤية تقرير Arvixe  بأكمله من Load Impact

DreamHost

بينما أنه من الوهلة الأولى قد يبدو DreamHost غير متماسك، إلا أنك ستلاحظ أن هنالك المزيد من الوعورات في الطريق حيث أن السيطرة محكمة أكثر على الانحرافات الشديدة. لذا تظهر الفروق فقط في عدد قليل جداً من المللي ثانية في صورة قفزات على التخطيط البياني. و على وجه العموم DreamHost كان صلباً منذ بداية الاختبار حتى آخره. لم يبلُغ أدنى مُستوياته، و لكنه أبقى الأمور تحت السيطرة مع زيادة حركة المرور، بدون انحرافات شديدة في مدد الاستجابة. أسفر DreamHost عن نتائج قوية.

موقع خادم الاختبار: أشبورن، فيرجينيا

موقع خادم إستضافة DreamHost: لوس أنجلوس، كاليفورنيا

أقصى مدة استجابة: 3.74 ثانية

أدنى مدة استجابة: 621.87 مللي ثانية

إنقر هنا لرؤية تقرير DreamHost بأكمله من Load Impact

GreenGeeks Hosting

لم يُبلِ GreenGeeks بلاءً سيئاً أبداً في اختبار الأداء. فبعد ارتفاع كبير في مدة الاستجابة في بداية الاختبار، استقر بعدها الخادم، و أعطى مدد استجابة أقل من الثانية و هذا هو ما نُحب رؤيته. و قد كان هنالك انحرافات أكثر بقليل مما نود رؤيته، و لكن لا يوجد ما يدل على أي مشكلة رئيسية. و في الجزء الأكبر من الاختبار كانت الأمور جيدة للغاية.

موقع خادم الاختبار: شيكاغو، إللينوي

موقع خادم إستضافة GreenGeeks: دالاس، تكساس

أقصى مدة استجابة: 4.7 ثانية

أدنى مدة استجابة: 571.33 مللي ثانية

اضغط هنا لرؤية تقرير GreenGeeks بأكمله من Load Impact

GoDaddy

فاجأنى GoDaddy بأكثر من طريقة. فلقد بدأ GoDaddy الاختبار بمدة استجابة 483 مللي ثانية، و لكن بمجرد أن وصلت حركة المرور إلى 25 مُستخدم، تهبط السرعة بقوة. ولقد أسفر التقرير عن استجابات تصل مدتها حتى 4 دقائق، و قد يكون هذا صحيحاً، و لكن يبدو أن الخادم أصبح غير مستجيب تماماً أو بدأ برفض الاتصالات.و بينما تألق GoDaddy في حركة المرور الأقل، إلا أنه انهار كليةً عندما تعدى المرور 25 مُستخدم.

لقد تواصل GoDaddy  معى و طلب توضيحاً لنتائج الاختبار. و هذا هو ما قالوه: ” إننا نستعمل طبقة أمن للبرمجيات  تدعى Sentinel. و بفضل إعداداته المتحفظة ،فلقد اكتشف هذا البرنامج اختبار التحميل على أنه هجمة DoS، حيث أن مرور LoadImpact يأتي كله من IP واحد، فقام بحظره لمدة 5 دقائق.”  أعتقد أن إعدادات الحماية لديهم تم ضبطها على مستوى منخفض للغاية إذا اعتبروا أن 25 مستعمل هجمة DDOS. و هذا يعني أنه قد تؤدي مشاركة مقالة صغيرة  إلى انهيار الموقع بأكمله.

موقع خادم الاختبار: أشبورن، فيرجينيا

موقع خادم GoDaddy: فينيكس، أريزونا

أقصى مدة استجابة: 4.1 دقيقة

أدنى مدة استجابة: 483.08 مللي ثانية

اضغط هنا لرؤية تقرير GoDaddy بأكمله من Load Impact

إذن فأي مزود استضافة مشترك للووردبريس قام بأسرع أداء؟

بناءً على بيانات الأداء حصراً من كل مضيف كان هنالك ثلاثة مضيفين صمدوا حقاً في المجموعة. فكل من المضيفين التاليين كانت لديهم سرعات تحميل في أقل من ثانية خلال مدة الاختبار بالكامل، وصولاً إلى 50 مستعمل في نفس الوقت.

ترقبوا التحديث القادم حيث سنقوم بإعادة تقييم كل هذه الإمكانيات وسنضيف المزيد.

سأحب أن أسمع أفكارك عن أي من البيانات التي تراها هنا. هل ظهر لك شيء جديد؟ أهنالك ما أدهشك؟

لنتحدث عن هذا

عن المؤلف

إنجى

2 Comments

  • مشكور أخي العزيز على الموضوع الرائع
    ولدي موقع وانا أقوم بتصنيف
    أفضل شركات الاستضافة العالمية

Leave a Comment