إلكترونيات الأدوات تكنولوجيا

أفضل أنواع الطابعات المنزلية علي الإطلاق

بعد البحث في العديد من طابعات الحبر والليزر، واختبار الكثير منها. فلقد وجدنا أن طابعة HP OfficeJet Pro 8720 من أفضل الطابعات المنزلية الموثوقة كما أنها سهلة التشغيل. وهي طابعة حبر شاملة الكل في واحد، لذلك تعد اختيارًا جيدًا لمعظم الذين يحتاجون إلى الطباعة باستمرار في المنزل. حيث توفر مطبوعات عالية الجودة مقارنة بأي جهاز آخر، مع إمكانية المسح الضوئي والتصوير، وذات تصميم هندسيً يفوق الطابعات المنافسة أناقة.

كذلك، توجد توصيات أخرى لأفضل طابعات يمكن الحصول عليها بأقل قدر من الإحباطات لتلبية الاحتياجات المنزلية، سواء كانت لطباعة تتم بين الحين والآخر، أو لإدارة شركة أعمال من المنزل، أو لمشاريع مدرسية للأطفال، أو حتى طباعة صور عالية الجودة في المنزل.

اختيارنا المفضل

أفضل الطابعات المنزلية الكل في واحد
HP OfficeJet Pro 8720

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

للعائلات، خاصة التي لديها أطفال في سن المدرسة، أو أولئك الذين يحتاجون إلى جهاز يمكنه القيام بكل شيء بشكل موثوق. تعد الطابعة HP OfficeJet Pro 8720 واحدًة من أقل الطابعات المنزلية إزعاجا في الاستخدام على الإطلاق، وذلك بفضل إعدادات الضبط البسيطة والسهلة، واتصال Wi-Fi الموثوق به، وواجهة الشاشة التي تعمل باللمس على نحو سلس، وأيضا البرنامج المصمم جيدًا. هذه الطابعة يمكنها التوصيل والطباعة من أي جهاز، لأنها تعمل مع Windows و MacOS و Linux و ChromeOS و iOS و Android. وفي الاختبارات لأفضل طابعة الكل في واحد، وجد أن هذا النوع يقدم مطبوعات ملونة رائعة المظهر ونصوص واضحة ومحددة. بالإضافة إلى كونه جهاز متعدد الإمكانات، يمكنه الطباعة والمسح الضوئي والنسخ على الوجهين، ويقوم بذلك في سرعة قياسية. كما أنه أيضا إرسال رسائل بالفاكس ولقد ذكرنا من قبل مقال مفصل حول أفضل الطابعات المدمج بها سكانر إذا أردت رؤية المزيد من الخيارات.

تعد تكلفة HP المقدمة، مناسبة لهذا النوع من الماكينات، كما أن تكاليف التشغيل منخفضة، حيث تصل إلى أقل من 2 سنت لكل صفحة بالأبيض والأسود، وأقل من 10 سنت لكل صفحة بالألوان. ويمكن أيضا لهذا الطراز الاستفادة من برنامج Instant Ink الفريد من HP، والذي يعد خيارًا رائعًا في حال الحاجة إلى طباعة الكثير من الصفحات بالألوان الكاملة أو الصور اللامعة. ويعد الموديل 8720 كذلك من التصاميم الرائعة كذلك، ويتميز بحامل إخراج أوراق مريح يمنع سقوط الصفحات المطبوعة على الأرض، وهو ما يعتبر تصميم هندسي عبقري.

من العيوب ونظرا لأنها طابعة نافثة للحبر، يمكن أن يحدث انسداد إذا بقيت غير مستخدمة لفترة طويلة جدًا، لذا فقد لا يكون هذا النوع هو الخيار الأفضل إذا لم تكن هناك حاجة للطباعة كثيرًا، حيث يتطلب إصلاح الانسداد هدر واستنزاف لحاويات الحبر. كما لايعتبر هذا الموديل الأكثر تنوعًا حين يتعلق الأمر بمعالجة وسائط الطباعة غير القياسية، مثل الطباعة على الأظرف أو الملصقات، حيث يجب إخراج الورق وضبط الأدلة في كل مرة، لأنها لا تحتوي على درج ورق ثانوي ولا فتحة جانبية، وهي الميزات الشائعة الاستخدام الأكثر احترافية (وأكثر تكلفة) في الماكينات. إلا أنه يحتوي على منفذ USB أمامي مناسب لطباعة الصور وحفظ عمليات المسح الضوئي، ولكن بدون السماح بطباعة ملفات PDF أو ملفات Word.

يبلغ وزن هذه الطابعة 33.02 رطل، وقياسات أبعادها: 19.7 × 20.9 × 13.4 بوصة

أختيار رائع أيضا

طابعة ليزر ملونة
HP Color LaserJet Pro M254dw

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

هذا الموديل من الطابعات المنزلية مناسب للمنازل والشركات الصغيرة، أو الأشخاص الذين لا يريدون ببساطة التعامل مع انسدادات الحبر في طابعات inkjet.

وتعد HP Color LaserJet Pro M254dw أفضل طابعة ليزر، لأنها سهلة الاستخدام وتعطي نتائج رائعة كما تتمتع بمصداقية فائقة في تقنية طباعة الليزر. وبغض النظر عن المدة التي تترك فيها الطابعة بدون استخدام، يمكن تشغيلها والطباعة فورا، دون إضاعة أي وقت أو مسحوق حبر في دورات تنظيف. وهي تعتبر أكثر كلفة من طابعة الليزر أحادية اللون، إلا أنها بالمقابل أكثر مرونة في الاستعمال. كما أنها، بالإضافة إلى إنتاج نصوص واضحة ، تنتج أيضا رسومات ملونة زاهية، ويمكنها كذلك إنتاج صور جيدة، ولكن ليس على ورق الصور الفوتوغرافية.

وهي من الطابعات السريعة، وتكلفة كل صفحة تعتبر مقبولة. ويشمل التصميم شاشة ملونة تعمل باللمس بأسلوب الهاتف الذكي وطراز يسهل معه تغيير الإعدادات. وعلى عكس معظم الطابعات الأخرى، يمكن توصيل الطابعة M254dw بشبكة لاسلكية بسرعة 5 جيجاهرتز، مما يعمل على تسريع مهام الطباعة الكبيرة، ويساعد أيضا على ضمان عدم فقد الطابعة الاتصال مع مرور الوقت.

ومن العيوب التي تعتبر مقبولة، أن M254dw قد تستغرق دقيقة أو دقيقتين للحصول على وظائف طباعة كبيرة جدًا. حيث أبلغ العديد من مالكيها عن هذه المشكلة في المراجعات والتقييم. ونظرًا لأن هذه الطابعة تأتي مع مجموعة باهتة من مسحوق الحبر “لبداية التشغيل” الذي يناسب فقط حوالي 800 صفحة بالأبيض والأسود و 700 صفحة ملونة، يحتاج الأمر إلى شراء بدائل في غضون عام أو أقل من ذلك. وينصح بشراء خراطيش بأعلى سعة ممكنة لاستعمال أطول وأوفر. وتبلغ التكلفة لطقم كامل من الخرطوش لهذا الجهاز حوالي 400 دولار، أو ما يقرب من ضعف تكلفة الجهاز نفسه.

كما أن هذه الطابعة تعتبر كبيرة الحجم (طويلة وثقيلة)، حيث تبلغ أبعادها: 15.4 في 18.7 في 11.7 بوصة، ووزنها:32.6، لذا يجب التأكد من توفر المساحة المناسبة لاستيعابها. وهي طابعة فقط ولا تتضمن أي إمكانيات أخرى مثل النسخ أو المسح الضوئي أو الفاكس.

الاختيار الاقتصادي

رخيصة وموثوقة وسريعة: طابعة ليزر أحادية اللون
Brother HL-L2350DW

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

تعتبر Brother HL-L2350DW الاختيار المثالي للأشخاص الذين لا يحتاجون إلى الطابعات المنزلية بشكل يومي، لكنهم قد يحتاجون إلى الطباعة عدة مرات في السنة. لأنها بسيطة وسريعة، ويمكن الاعتماد عليها، وأيضا سهلة الإعدادات وبسعر مناسب. ولأنها طابعة ليزر، فيمكن تركها دون استخدام لأسابيع أو لأشهر، ثم استعمالها من جديد دون مشاكل أو الحاجة إلى دورات تنظيف. وبالإضافة إلى أن هذا الموديل نموذجي من جهة السعر، فهو يمتاز أيضا بالكثير من الميزات، مثل إمكانية الطباعة التلقائية على الوجهين، ودرج ورق كبير سعة 250 ورقة، واتصال Wi-Fi يمكن الاعتماد عليه، وخيار استخدام خراطيش حبر عالية الإنتاجية، لا يضطر معها المستخدم إلى تكرار الشراء. كما تعمل هذه الطابعة مع Windows و MacOS و Linux و ChromeOS و iOS و Android.

وبالنسبة لجودة الطباعة، يعتبر هذا الموديل أكثر من جيد بما يكفي لطباعة أي مستند يحتوي على نص، ولكنه قد يحتاج إلى إجراء تعديل بعض الإعدادات لإنتاج وثيقة رسومات ثقيلة. كما أن حجمه صغير يمكن أن يتلاءم مع المساحات الضيقة (مثل رف خزانة الكتب) مثلا.

ومن عيوب هذه الطابعة، إنها تعتبر ضعيفة البنيان قليلاً، لذا ينصح عند الشراء بالتحقق من عدم وجود أي أجزاء بلاستيكية في الجسم ربما تكون قد ارتطمت. كما لا يوصى بالطباعة عبر برنامج Brother’s iPrint & Scan، لأنه ينتج عنه تباين مفرط يدمر التفاصيل.

تبلغ قياسات الأبعاد لهذه الطابعة: 14.0 × 7.2 × 14.2 بوصة، والوزن: 15.9 رطل.

اختيار رائع أيضا

طابعة صور رائعة
Epson SureColor P600

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

للمصورين الجادين، أو الذين يتطلعون ليكونوا كذلك. جهاز Epson SureColor P600 قادر على تقديم مطبوعات بجودة المعرض يصل عرضها إلى 13 بوصة، كما يمكنه طباعة صور بانورامية يصل طولها إلى 10 أقدام. ويمكنه أيضًا الطباعة على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الوسائط، بما في ذلك المعادن والأقراص المدمجة. وعلى الرغم من أن صوره الملونة تلفت الانتباه أثناء اختيار أفضل طابعة صور، إلا أن الإخراج الخاص لصوره بالأبيض والأسود متميز فعلا، وتدوم بدون أن تبهت لأن حبر الاصباغ UltraChrome HD من P600 يعد أحد أطول أنواع الأحبار عمرا.

ويتميز كذلك هذا الجهاز بواجهة الشاشة التي تعمل باللمس، وتكاليف الحبر الخاص به معقولة، ويمكن الحصول على خراطيش كبيرة السعة. وبالإضافة إلى Wi-Fi، تشتمل هذه الطابعة على منفذ USB وإيثرنت لطباعة أسرع.

ومن العيوب، كما هو الحال في معظم طابعات الصور، تكون سرعات الطباعة بطيئة جدا، حيث تستغرق الصور القياسية مقاس 8 × 10 بوصة أكثر من 3 دقائق للطباعة، ويمتد هذا الوقت إلى 6 دقائق عبر شبكة Wi-Fi. كما تهدر الحبر عند التبديل بين الصور غير اللامعة وأحبار اللون الأسود (حوالي 3 مل في كل مرة)، لأنها تشترك في نفس خط الحبر مع رأس الطباعة. وعند استخدام ورقًا غير ورق إبسون، فسيتعين البحث عن إعدادات الوسائط الملائمة وملفات تخصيص ألوان ICC، وهو مايعتبر محبطا.

تبلغ قياسات الأبعاد لهذا الجهاز: 24.2 × 32 × 16.7 بوصة، والوزن: 33.07 رطل.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment