الأدوات تكنولوجيا

أفضل أنواع الميكروفون بمنفذ يو اس بي

بعد 75 ساعة من البحث والمقابلات وجعل المحترفين في مجال الصوت والبشر العاديين يستمعون إلى نفس العبارات المنطوقة في 25 نوع من الميكروفون بمنفذ يو اس بي ، قمنا بإعداد قائمة لعدد من تلك الميكروفونات ووضعنا عدة عوامل يجب توافرها كمحك للاختيار مثل: نقاء الصوت بدون تشويش والتوازن فى طبقات الصوت وسهولة ضبط الميكروفون واعداده للعمل وكذلك تعدد الوظائف والسعر  وكانت كالتالى:

 أفضل نوع من أنواع الميكروفون بمنفذ يو اس بي يمكن وضعه على مكتبك
Yeti by Blue

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

إذا كنت تريد شيئًا يمكنك توصيله بأى جهاز وينتج صوت جيد ليكون أفضل نوع من الميكروفون بمنفذ يو اس بي  لمكالمة فيديو أو بث مباشر أو تعليق صوتي غير رسمي ، فإن Yeti هو الخيار الذي يتفق عليه الخبراء عمومًا.

إذا كنت ترغب في توصيل ميكروفون في جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهاز iPad ، وينتج لك صوت واضح وجذاب سواء تم تسجيله أو بثه مباشرة ، نوصي باستخدام  Yeti by Blue، لقد وفر الصوت الطبيعي الأكثر جودة تقريبًا من كل الميكروفونات التي اختبرناها ، سواء على نظام تشغيل Windows أو Mac ، سواء إذا كان التسجيل قد تم في استوديوهات احترافية أو في مكتب مربع صغير، إنه يوفر مراقبة مباشرة لسماعات الرأس والتحكم فيها ، وهما سمتان رئيسيتان لأي إعداد تسجيل (تفتقر ميكروفونات أخرى إلى هذه الأجهزة أو تستخدمها بصورة معقدة للغاية)، إنه أكثر ثباتًا على حامله من معظم الميكروفونات التي اختبرناها  ويشعر المستخدم بمزيد من الصلابة والمتانة.

يكلف Yeti ما بين 20 إلى 50 دولارًا أكثر  فى السعر من معظم انواع الميكروفون بمنفذ يو اس بي بحجم سطح المكتب ، ولكن قد لا يحتاج الكثير من الأشخاص إلى إنفاق المزيد من الوقت للاستعداد لجلسة بث حى أو عرض على YouTube أو تسجيل صوتي للهواة بمجرد قيامهم بشرائه، في تجاربنا يبدو هذا الميكروفون أفضل بكثير عبر مكالمة فيديو ، وكان اكثر من ممتاز فى الاستخدام لاى منتج صوتي أخر، من خلال تجربتنا في تسجيل عينات مع عشرات من الميكروفونات USB المختلفة ، يمكننا أن نشهد على أن Yeti هو واحد من أسهل أجهزة الميكروفونات التي يتم توصيلها وتشغيلها دون الحاجة إلى الكثير من الأزرار أو ضبط الاعدادات في البرامج.

هناك نوعان من الميزات المضمنة في هذا الميكروفون بمنفذ يو اس بي نعتقد أنها ضرورية لأي ميكروفون يستخدم في البث الصوتي أو تسجيل الأغاني، أولاً : مقبس مراقبة سماعة رأس zero-latency ؛ ثانياً ، إذا كنت ترغب في الغناء أو التحدث على مسار آخر ، فأنت تريد أن تسمع صوتك في هذا المزيج دون أي تأخير، عندما تقوم بتوصيل سماعات الرأس الخاصة بك بالكمبيوتر ، فهناك تأخير بسيط (بسبب المعالجة المستخدمة من قبل المحول التناظري إلى الرقمي أثناء ترميز صوتك) والذي يمكن أن يثير الغضب إذا كنت تحاول مطابقة إيقاع أو رواية تعليق على تسجيل فيديو، تفتقر بعض انواع الميكروفونات الاخرى المنافسة إلى مراقبة سماعة الأذن مباشرة .

الميزة الأخرى ، التي يجب توفرها ، هي التحكم في الميكروفون بنظام in-mic gain control ، يمكّنك هذا من التحكم بشكل أكبر في مستوى الصوت الناتج من الميكروفون والكمبيوتر. يكون هذا مفيدًا إذا كنت تقوم بالتبديل من مكبر صوت قوي إلى مكبر صوت رقيق أو من صوت جوقة إلى أغنية، إذا كنت تسجّل شيئًا ما على الهواء مباشرة  مثل البودكاست podcast فمن الأسهل بكثير طلب الاتصال الهاتفي المادي على الميكروفون فقط بدلاً من معرفة اختيار البرنامج الذي تحتاجه للنقر والسحب لتقليل ضوضاء الخلفية أو منعه من قطع جزء من التسجيل او تقصيره.

يمتلك Yeti عنصر تحكم رئيسي في مستوى الصوت ، مما يحاكي التحكم في شاشة سماعة الرأس على وحدة تحكم تسجيل احترافية. يكون زر كتم الصوت في وضع الضوء مفيدًا للتسجيلات الحية (أو إذا كنت ترغب في الاستماع للتشغيل دون إدخال ميكروفون). 

يحتوي الجانب الآخر من Yeti على اتصال هاتفي من خلال نقرات محددة يمكن اختيارها  بين أربعة أنماط مختلفة: cardioid (شخص واحد) ، stereo (مصادر متعددة من جهتين) ، omni (الغرفة بأكملها) ، و bidirectional (شخصان بعيدين عن بعضهما البعض ) وهذه الميزة كانت مفقودة فى الميكروفونات الاخرى.

يأتي Yeti بحامل طاولة دوار خاص به ، لكن يمكنك إزالته ووضع الميكروفون على حامل ميكروفون تقليدي – لكنه لا يتلاءم مع كل حوامل الميكروفون ويتضمن ذلك مشكلات بسيطة فى ضبط وضعه وزاويته. 

ميكروفون أصغر فى الحجم وأسهل فى النقل
Shure MV5

اشتري الآن!

هذا الميكروفون بمنفذ يو اس بي هو ميكروفون صغير الحجم يوفر صوتًا جيدًا بشكل مدهش ، كما يمكن طي MV5 بسهولة أو تخزينه في حقيبة.

Shure MV5 يزن ما يزيد قليلاً عن رطل واحد عند تجميعه بالكامل ، ويمكن فك رأسه الموجودة على شكل كرة من قاعدته الصغيرة ، ويمكن توصيله مباشرة بجهاز iPhone أو iPad أو جهاز Android، ولكن ما الذي يجعل MV5 بالفعل يستحق النظر هو جودة صوته، عند استخدام الإعداد المسبق “للصوت” ، حصلت عينات الصوت الخاصة به على المرتبة الثانية فى أراء الخبراء الأربعة (دون الاطلاع على نتائج بعضهم البعض). 

أثناء اكتساب الخبرة ومعرفة ما يعجبك في التسجيل  قد ترغب في ضبط الإعداد لديك، يمكنك البدء في التسجيل مع أشخاص آخرين أو بالأت موسيقية وضبط اعداداتك وفقا لذلك، ستحتاج إلى العثور على الميكروفون (أو الميكروفونات) المثالية لصوتك وأي أدوات أخرى تريد تسجيل صوتها ، وستحتاج إلى واجهة صوت USB audio interface  لتوصيله بالكمبيوتر.

إذا كانت مساحة المكتب أو الاسطح المتاحة محدودة أو إذا كنت تقوم بكثير من الأحيان بتحريك الميكروفون الخاص بك بين المساحات والأماكن المختلفة ، أو إذا كنت تريد توفير بضعة دولارات وتبدأ بشكل محدود ، فإن جهاز Shure MV5 سجل جيدًا مع أعضاء فريق المختبرين في جودة التسجيل الصوتي علما بأن MV5 ليس قويًا أو مستقرًا أو متين مثل Yeti ، مما يجعلك تعمل على إعداده عند الارتفاع المناسب للتسجيل، ويفتقر إلى أنماط الالتقاط المتعددة لـ  Yeti لكن لدى MV5 ميزات تسجيل كافية فقط – مقبس سماعة رأس تعمل بنظام direct-monitoring headphone jack والتحكم التلقائي automatic gain control ، وبه أدوات قابلة للتحريك مفيدة حقًا ، بما في ذلك توصيلات Lightning معتمدة من micro-USB و MFi – لجعله اختيارًا قويًا للأشخاص الذين يقدرون قيمة الحجم الأصغر وسهولة الحمل على الامكانيات التى قد تحتاجها فى المستقبل.

يحتوي MV5 على ما يكفي من الميزات فقط وهو يتجنب الحلول الوسط التي تتوقع وجودها في ميكروفون محمول، من السهل الوصول إلى زر كتم الصوت على الجزء الخلفي من الميكروفون ، وكذلك مقبس سماعة الرأس ومقبض الصوت المريح قليلاً، إن الإعداد المسبق لمعالج الإشارات الرقمية (DSP) قد خلق قراءة أكثر وضوحًا بشكل ملحوظ ، دون أي تحرير بخلاف صوت مسطح / محايد ، في حين أن المحايدة ستسمح بتحرير البرامج بشكل أكبر وتعمل على تحسين صوتك، يوفر Shure تطبيق iOS الذي يسمح بالتسجيل والمشاركة بسرعة ، مع التحكم في الحصول على القطع خلال التسجيلات ، وتقطيع كليبات  مع شاشة العرض المرئية المباشرة ، والمزيد من الإعدادات المسبقة لتحقيق ما ترغبه في التسجيلات الخاصة بك، ومن خلال كابل micro USB المصغر وكابلات micro-USB إلى Lightning يمكنك التسجيل في أي جهاز يمكنك العثور عليه. 

يزن MV5 5.6 أوقية مع حامله (رأس الميكروفون 3.2 أوقية وحدها) ، ويفك بسهولة شديدة إلى رأس على شكل كرة وحامل على شكل حرف C  ، فى MV5 الميكروفون الثقيل الموجود في الحامل المعدني مفيد عندما تجلس على مكتب عمل قياسي ، بالقرب من لوحة المفاتيح ، لأنه ينقل حركة أقل إلى التسجيل، لكن MV5 أسهل بكثير في التخزين بعد الاستخدام ، وهو أكثر ملاءمة للتنقل به في حقيبة.

كما يتيح الوزن الخفيف لرأس الميكروفون بمنفذ يو اس بي MV5 العمل مع معظم حوامل ميكروفون سطح المكتب دون أي مشكلات، يحتوي رأس الميكروفون على ¼-inch thread وهو قياسي لحوامل الكاميرا ، ولكنه يأتي أيضًا مع محول للسماح له بالتثبيت في حوامل ميكروفون بحجم ⅝ بوصة.

إلى جانب المفاضلة بين الاستقرار وسهولة الحمل ، فإن MV5 لا يخلو من العيوب، اعتمادًا على طولك ومقعدك، يصعب رؤية الأضواء التي تشير إلى وضع MV5 وكذلك الزر في الجزء العلوي الخلفي من الميكروفون.   

أخيرًا  نظرًا لأن MV5 عبارة عن ميكروفون صغير  مع حامل عادى صغير ، إلا إذا استثمرت في حامل   آخر، لذا سيتعين على بعض الأشخاص وضع MV5 فوق شيء (يفضل أن يكون شيء ما مستقرًا) ، أو خفض كراسيهم بشكل كبير ، لجعل الميكروفون في وضع مريح للتحدث أثناء استخدام الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي علما بأن هذا هو الحال أيضًا  مع ميكروفون Yeti .

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment