الأدوات تكنولوجيا

أفضل أنواع حامل الشاشات الحائطي

بعد قضاء 30 ساعة في البحث عن أفضل أنواع حامل الشاشات الحائطي لشاشات التلفزيون وبناء جدار لاختبار سبعة منها من خلال تعليق جهاز تلفزيون 55 بوصة على الحائط ، قمنا بإعداد قائمة بالانواع الأفضل منها لاستخدام أى شخص يرغب في وضع جهاز تلفاز معلق على الجدار لتوفير مساحة قيمة من أرضية الغرفة أو ببساطة لأنه يبدو لطيف فى الديكور العام للغرفة، مع وضع سهولة التثبيت على الحائط  وآلية الإمالة بشكل سهل والاستخدام بشكل آمن كمعايير للاختيار.

افضل أنواع  حامل الشاشات الحائطي الاطلاق
Sanus VMPL50A-B1 Tilting Wall Mount

https://www.walmart.com

اشتري الآن!

يوفر Sanus تثبيتًا سهلاً ومجال إمالة جيد مع حمل التلفزيون على بعد أقل من بوصتين من الحائط.

بعد كل بحثنا واختباراتنا  نشعر بأن أفضل جهاز حامل للتلفزيون قابل للإمالة هو Sanus VMPL50A-B1، تم تصميم هذا الحامل المصادق عليه من قِبل UL لحمل أجهزة التليفزيون التي تتراوح أحجامها من 32 إلى 70 بوصة ويمكن أن يصل وزنها إلى 130 رطلاً ، وهى درجة تحمل  أكثر من كافية لأي تلفاز ، حامل Sanus أقل سمكًا فى الحوامل التي تم اختبارها ، وهو يثبت على ظهر التلفزيون على بعد حوالي 1¾ بوصة من الجدار، ومع ذلك عندما يميل هذا الحامل يوجد مجال لوضع يدك وراء التلفزيون للتعامل مع الأسلاك، كان تثبيت الحامل سريعًا وسهلاً ، والجهاز قابل للتعديل تمامًا بمجرد تثبيت التلفزيون  من جانب إلى جانب (في حالة عدم وضع الأزرار في المكان المناسب تمامًا) ، وبصمولتين لتصحيح مستوى وضع الحامل على الحائط.

يمكن ضبط مقابض تعديل الميل ، والتي تحدد درجة ثبات الحركة المائلة – يدويًا – ولكن إذا لم يكن هناك مساحة كافية ، فيمكن ضبطها أيضًا من خلال  مفتاح hex wrench (يكون ذلك أصعب مع أجهزة التلفاز الأكبر حجمًا). يتوافق حامل VMPL50A-B1 مع 22 نمطًا من أنماط VESA ويأتي مع 10 أحجام صواميل .

يمكن لـ VMPL50A-B1 الميل حتى 9 درجات للأمام و 10 درجات للخلف، كان هذا مشابهاً للحوامل الأخرى التي تم اختبارها ، والتي يمكن لمعظمها الميل إلى الأمام والعكس في أي مكان بمدى يتراوح بين 7 إلى 10 درجات، اعتمادًا على حجم التلفزيون ، يمكن أن يمنحك هذا بضع بوصات من المساحة خلف الشاشة لوضع يدك وتوصيل أى مكون جديد بها.

تقدم بعض الحوامل درجات ميل أكثر بقليل من VMPL50A-B1 ، لكننا لا نشعر أن درجة أو درجتين ستحدث فرقًا كبيرًا في الاستخدام، شيء واحد ميزها وهو أن VMPL50A يحتوي على نطاق ميل رائع لأعلى ولأسفل ويمكن ضبطه بيد واحدة فقط على التلفزيون.

فى جميع الحوامل تتحكم المقابض الموجودة على أقواس الشاشة في درجة الميل ؛ مقابض VMPL50A-B1 فريدة من نوعها لأنها يمكن أن تضبط إما باليد أو إذا كانت يدك من الصعب وضعها خلف التلفزيون ، من خلال  hex wrench ، مع أجهزة التلفزيون الأكبر حجمًا ، قد يكون من الصعب إجراء هذا التعديل حتى مع مفتاح hex wrench (ومعظم الحوامل الاخرى تحتوي على تعليمات لضبط مقابض ضبط الميل قبل تركيب التلفزيون على لوحة الحامل فوق الحائط) .

يمكن استخدام hex wrench نفسه لتعديل مستوى التلفاز من جانب إلى جانب بمجرد تثبيته على الحائط، يحتوي hex wrench المتضمن على طرف كروي ، مما يسهل الأمر على hex wrench لتحويل الصامولة أثناء الوصول إليه من زاوية، إن براغي تعديل المستوى قريبة جدًا من الجدار ، لذلك كانت هذه لمسة صغيرة لطيفة.

كما هو الحال مع غالبية الحوامل ، كان التثبيت سهلا نسبيا، نفس الخطوات العملية هي نفسها مع كل منهم: أولاً قم بتركيب لوحة الحائط على الحائط بأربعة براغي ، ثم اربط بين إطارات التركيب في الجزء الخلفي للتلفاز ، وأخيرًا ارفع وضع التلفزيون حتى مستوى الأقواس التى تتدلى قبالة لوحة الجدار واقفلها، أحببنا أن الأقواس فى حامل VMPL50A-B1 تثبت فى مكانها مع صوت نقرة مسموعة، رفع التلفزيون وتثبيته بإحكام على لوحة الحائط يعتبر مناورة صعبة ، وكان مريح معرفة وقت تأمينه بشكل صحيح، من الجميل أيضًا أنه يتم قفله تلقائيًا، في بعض الموديلات الأخرى يلزم تثبيت الأقواس باستخدام مسمار تشديد مما يستغرق وقت أكثر.

يمكن تركيب حامل VMPL50A-B1 علي جدار خشبي أو جدار خرساني،  مثل غالبية الحوامل فإنه لا يستخدم مع أسطح معدنية، يتم تضمين جميع القطع المناسبة ، وهو أمر لا يمكننا قوله عن كل الحوامل التي جربناها. إذا كنت تريد وضع جهاز التثبيت على جدار من الطوب ، فإن شركة Sanus توصي بالتعاقد مع محترف بسبب التناقضات الطبيعية للقرميد حتى لا تحدث ضرر بالحائط.

لا يأتي جهاز VMPL50A-B1 مع قالب مسبق للمساعدة في وضع ثقب الحفر للتثبيت، هذا بصراحة لم يحدث أي فرق لنا، حيث ان لوحة الجدار خفيفة وسهلة بما فيه الكفاية للتثبيت والتحريك مما جعلنا نوفر استخدامها مباشرة بدلاً من قوالب الكرتون المرنة الرقيقة التي جاءت مع بعض النماذج الأخرى.

منتج مشابه ولكن ليس بحجم رفيع
Peerless ST650P Universal Tilt Wall Mount

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

يشبه Peerless اختيارنا الرئيسي ، لكنه يحمل التلفزيون بعيدًا قليلاً عن الحائط، التثبيت اكثر فوضى قليلا أيضا.

Peerless ST650P Universal Tilt Wall Mount به نفس التصميم العام وجودة الهيكل المميزة مثل Sanus ، لكنه يثبت على بعد أكثر من 2½ بوصة من الجدار ، و حامل Peerless معتمد من قبل UL ويبلغ وزنه 150 رطل ، يتناسب مع سبعة أنماط VESA ، يتوفر مع سبعة أحجام صواميل لتركيب شاشة العرض، وهو متوافق مع أجهزة تلفاز تتراوح أحجامها من 39 إلى 75 بوصة.

نظرًا لحجم الحامل الأكبر ، يمكن لـ Peerless الميل حتى 15 درجة للأمام و 5 درجات للخلف، هذا يعني أن هناك مساحة أكبر للمناورة خلف التلفزيون إذا كان لديك منافذ خلفية ، ولكن من الواضح أيضًا وجود مساحة أكبر بين الجدار والتلفزيون مقارنة مع خيارنا الرئيسي السابق ،تتمثل إحدى الميزات المثيرة للاهتمام على Peerless في أن ميزة الميل تحتوي على أوضاع محددة مسبقًا عند علامات الدرجة -5 ، و 0 ، و 5 ، و 10 ، و 15 درجة  لذلك إذا كنت ترغب في التأكد من عدم تغيير درجة ميل التليفزيون ، يمكنك تثبيت تلك الدرجة وليس من الضروري الاعتماد على مقابض الميل.

لدى حامل Peerless نفس ضبط مستوى ما بعد التثبيت مثل اختيارنا الرئيسي، يعد مفتاح hex wrench  المرفق أطول من الذي يأتي مع VMPL50A-B1 ، مما يجعله سهل الاستخدام بشكل خاص.

تقفل أقواس الشاشة في لوحة الجدار مع مسامير (متوافقة مع مفتاح hex key)، إنه نظام يعمل بشكل جيد ، ولكن تركيب وخلع التلفزيون يستغرق وقت إضافي لازم لربط المسامير يدويًا وفكها، الأمر ليس فرقًا كبيرًا ، لكننا فضلنا المقابس السريعة التوصيل في حامل Sanus .

الإرشادات للتركيب  مربكة بعض الشيء، تسرد كل خطوة فى التعليمات بعشر لغات ، لذلك اضطررنا إلى إعادة توجيه أنفسنا بشأن الخطوة التي كنا فيها، وكان من الأجمل لو تم فصل اللغات.

حامل من الطراز القابل لتعديل زاوية الميل
Sanus VLT6 Advanced Tilt Premium Wall Mount

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

يتم توصيل حامل  VLT6 بحيث يمكن سحبه إلى الأمام لجعل توصيل التلفزيون أسهل، يتحول أيضا فى اتجاه الجانبين ويمكن استخدامه أيضا مع حوائط معدنية، إذا كنت تريد باستمرار وضع يدك خلف جهاز التلفزيون أو تريد توفر القدرة على زحزحة التلفزيون من جانب إلى آخر قليلاً ، فنحن نوصي باستخدام Sanus VLT6  وهو يقدم عددًا من الميزات المتقدمة .

أهم ترقية يقدمها حامل VLT6 هي أن أقواس الشاشة تحتوي على مفصلات مقصية، هذا يعني أن VLT6 يتيح لك إمالة التليفزيون لأعلى ولأسفل ، وكما هو الحال مع أقواس التثبيت الأخرى ، يمكن سحبها أيضًا من الحائط إلى مسافة أكثر من 5 سنتيمترات، تسمح هذه المفاصل الممتدة لأجهزة التلفزيون الكبيرة جدًا بالحصول على النطاق الكامل من الميل دون “الوصول إلى أسفل” على الحائط أسفل التثبيت الخلفى، ثانيا  أنه يوفر كمية كبيرة من مساحة العمل لوضع وتعديل لأسلاك، عندما يتم الضغط عليه مرة أخرى فى اتجاه الجدار بمساحة 2¾ بوصة وهو أكثر بقليل من الحوامل الاخرى ، المفصلات ذات جودة عالية ، ومن السهل جدًا تحريك تلفزيون كبير إلى الداخل والخارج.

ومن المزايا الأخرى للمفصلات المقصية أنه يمكن سحبها بشكل غير متساو ، بحيث يكون أحد جانبي الجسم بعيداً عن الحائط مقارنة بالآخر ، مما يؤدي إلى اختلاف جهاز التلفزيون من جانب الى أخر، لا نشعر أن معظم الناس قد يستفيدون من هذه الميزة ، ولكن إذا كانت الغرفة بها مقاعد جانبية ، فهذه طريقة لتوفير صورة أوضح، ومع ذلك لا يتوفر مدى كبير من الحركة ، وهو لا يشبه المدى الذى يوفره الحامل كامل الحركة ، لذلك إذا كان لديك غرفة أكبر حجمًا وتشعر بأنك ستحتاج الى تحريك التلفزيون بشكل كبير وزاوية كبيرة فإن حامل الحركة الكاملة ربما يكون مناسبا بشكل أفضل.

لإلغاء تثبيت التلفزيون من حامل الحائط  VLT6 ، يتم سحب علامتي تبويب بلاستيكيين من أسفل التلفزيون، إنه نظام لطيف ، ونحب أن حبال التثبيت ثابتة بما يكفي لإسقاطها احتياطيًا خلف التلفزيون ومخفية عند تركيبها.

يبلغ وزن VLT6 المعتمد من قِبل UL 150 رطلاً ، وهو جيد لحمل أجهزة التليفزيون التي تتراوح أبعادها بين 46 و 90 بوصة ، ويدعم تسعة أنماط  VESA وهو يأتي مع تعليمات واضحة جدا وسهلة للتركيب.

 حامل بسيط بنظام التثبيت المائل (سعر إقتصادي)
Monoprice 10483 Stable Series Tilt TV Wall Mount Bracket

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

يستطيع حامل Monoprice غير المكلف تثبيت تلفازًا على الحائط ولكن ليس لديه الكثير من الميزات الإضافية.

إذا كنت تلتزم بميزانية محدودة ، وإذا كنت تشعر أن مهارات التثبيت لديك دقيقة بما يكفي لتخطي ضبط مستوى ما بعد التثبيت ، فنحن نوصي بحامل  Monoprice 10483 Stable Series Tilt TV Mount ، كان Monoprice المعتمد من UL الاقل ثمنا من الانواع التى يمكن العثور عليها ، كما أنه يحتوى على الوظائف الاساسية فقط دون أى مميزات أخرى،  يصل وزنه الى 165 رطل ، وهو يعمل مع أجهزة التلفاز التى يصل حجمها من 37 إلى 70 بوصة ، تعليمات التركيب بسيطة وأساسية بنفس بساطة الحامل نفسه، ولكنه طريقة بسيطة وفعالة لتعليق التلفزيون بأمان على الحائط.

نظرًا إلى أن سعر Monoprice أقل من نصف سعر المنتجات الأخرى فى قائمتنا ، المعدن الموجود بين قوسين التثبيت أرق قليلاً ، ومقبض توتر الميل ليس لطيفًا ، ولا يمكن ارجاعه مرة أخرى على الإطلاق (يمكن أن يميل للأمام بمقدار 10 درجات)، مثل ST650P Peerless تقفل أقواس الشاشة في لوحة الجدار مع مسامير، إنها عملية شاقة ، ولكنها ليست عيب فى الحامل.

فى لوحة الحائط فى حامل  Monoprice يوجد مؤشر مستوى صغير للمساعدة في التثبيت، ونظرًا لعدم وجود تعديلات بعد التثبيت ، نوصي بشدة بعدم الاعتماد بشدة على هذا المؤشر أثناء التثبيت.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment