الأدوات تكنولوجيا

أفضل أنواع كاميرات جرس الباب الذكية علي الإطلاق

لقد قمنا بكتابة مقال عن أفضل كاميرات مراقبة المنزل من الداخل و لن إذا كنت ترغب في معرفة من يطرق بابك دون الحاجة إلى الاستيقاظ والنظر من الطارق ، فإن كاميرات جرس الباب الذكية هي الخيار الأفضل للجميع، فهذه الكاميرات تتيح لك رؤية (وتسجيل) صورة الزوار ومراقبة تسليم الطرود الى صندوقك البريدى، مع الكثير من المزايا الاخرى ، لذا أعددنا لك قائمة بأفضل الانواع المتاحة التى يمكنك الانتقاء منها وفقا لاحتياجاتك.

أفضل نوع من كاميرات جرس الباب الذكية يمكنك شراؤه
Ring Video Doorbell 2

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

إن Ring Video Doorbell 2 هو أكثر أنواع كاميرات جرس الباب Ring تنوعًا ، وهى سهلة التركيب ويمكن تشغيلها إما عن طريق أسلاك جرس الباب الحالية أو ببطارية قابلة للشحن و للإزالة، تنبيهات الهاتف الذكي التى ترد من Ring متناسقة وسريعة ، ويظهر مقطع الفيديو المسجل دائمًا بشكل واضح ومشرق، على الرغم من أن اشتراك Ring Protect مطلوب من أجل عرض مقاطع الفيديو وتخزينها، إشترت Amazon شركة Ring في عام 2018، وتظل منتجاتها متوافقة على نطاق واسع مع معدات المنزل الذكي الأخرى إذا أردت  توسيع مدى التغطية أو توصيلها بإعداداتك الحالية.

كاميرا Ring Video Doorbell 2 كبيرة الحجم بشكل لا يُقارن مقارنةً مع اختياراتنا الأخرى ، ولكن نظرًا لما تتمتع به من مجال رؤية عريض يبلغ 160 درجة وقاعدة تثبيت مدمجة (لتوجيه جرس الباب إلى جانب واحد إذا لزم الأمر) ، تتوافق الكاميرا مع أي مدخل منزل، على الرغم من أن كاميرا Ring 2 متوافقة مع الأجراس الميكانيكية أو الرقمية السلكية ، كاميرا Ring توفر أيضًا شبكة Wi-Fi Ring Chime ويمكن أن توفر رنين بديل أو إضافى ، وهي خيار مناسب بشكل خاص للتركيب فى المنازل الكبيرة.

في الاختبارات التي أجريناها ، ظهرت تنبيهات جرس الباب باستمرار على الهاتف الذكي في غضون 5 ثوانٍ، يمكن أن يؤدي النقر فوق الإشعار إلى نقلك إلى التطبيق أو يمكنك اختيار إعدادات التطبيق لفتح هاتفك على الفور لعرض فيديو مباشر بشاشة عريضة  مما يسرع الأمور، كان التواصل مع الزائرين من خلال التطبيق سهلاً وكان الفيديو واضح والصوت ثنائي الاتجاه، (الغريب أنه يجب عليك الضغط على زر اغلاق المكالمة لإنهاء الاتصال ، وإلا فإن تطبيق Ring سيظل مفتوح ويسجل – حتى لو قمت بالتبديل إلى تطبيق آخر وقفلت هاتفك).

ميزة فريدة للنظام الإيكولوجي في Ring هي Ring Neighbor ، وهو نوع من الشبكات الاجتماعية التي تنبه أصحاب Ring الآخرين للنشاط المشبوه في منطقتك، بمجرد تحديد منطقة الحي الخاصة بك ، والتي يمكن أن تكون فى  دائرة نصف قطرها من حوالي 500 قدم حتى 5 أميال ، ستحصل على تغذية اخبارية في تطبيق الأحداث المبلغ عنها من مالكي Ring الآخرين في منطقتك، إذا واجه مالك Ring آخر بالقرب منك شيئًا مريبًا ، فيمكنه نشر رسالة أو صورة أو رابط إلى فيديو مباشرةً من تطبيقه لمشاركته على الفور مع الآخرين في منطقتك بحيث تتلقى إشعارًا على هاتفك الذكي،  إنه نوع من إجراءات مراقبة الحي ، وهو مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعيشون في المناطق التي ينتشر فيها لصوص الطرود البريدية.

يتوافق Ring Video Doorbell 2 أيضًا مع عدد من الأجهزة والمنصات الذكية المنزلية ، بما في ذلك Amazon Alexa و Google Home (للإعلانات الصوتية والتحكم الصوتي فقط – بدون فيديو) و IFTTT و Kwikset Kevo و Kisi و Lockitron و Wemo و Wink ، ويعمل مع Nest  بالإضافة إلى الأنظمة الامنية المنزلية للمراقبة مثل ADT و LockState و SmartLink.

كاميرا باب ذات تصميم أنيق وبدون بطارية
Ring Video Doorbell Pro

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

تبرز Ring Video Doorbell Pro لحجمها الأصغر وخيارات كشف الحركة الأكثر دقة، يمكنك أيضًا توصيلها بشبكة Wi-Fi 5 جيجاهرتز ، في حين أنكاميرات جرس الباب الذكية الأخرى يمكن أن تستخدم 2.4 جيجا هرتز فقط،ولا تتضمن بطارية ، لذلك يتطلب تركيبها اتصالًا سلكيًا بجرس الباب في منزلك، على الرغم من أن مجال الرؤية الخاص به أصغر قليلاً من مجال كاميرا Ring 2 ، لذا إذا كان إطار الباب الخاص بك يتطلب جهازًا أصغر وكان لديك الأسلاك لدعم تركيب الكاميرا ، فهذه هي كاميرا جرس الباب المثالية لك للحصول على المراقبة الامنية الكافية والتنبيهات الأساسية، يتطلب تسجيل الفيديو الاشتراك بقيمة 30 دولارًا أمريكيًا سنويًا مثل كاميرات جرس الباب الأخرى.

قدمت كاميرا Ring Pro أداءً سريعًا ومتسقًا ، حيث أرسلت إشعارات الهاتف الذكي فورًا تقريبًا بعد الضغط على جرس الباب، سواء كان ذلك على شبكة Wi-Fi أو شبكة خلوية ، وقد استغرق الأمر عادةً أقل من ثانيتين لتأسيس اتصال الفيديو، بعد تشغيلها يحتاج جرس الباب إلى وقت إعادة ضبط بسيط قبل أن يرسل إخطارًا مرة أخرى ، والذي بلغ متوسطه حوالي 5 ثوان.

يتيح لك Ring Pro  ايقاف تنبيهات الحركة المزعجة بشكل مختلف قليلاً عن الطريقة التي يتم بها على Ring أو Ring 2. وهو يكتشف الحركة من خلال تحليل الفيديو ، بالإضافة إلى جهاز استشعار بالأشعة تحت الحمراء ، كما يتيح لك إعداد مجالات حركة مفضلة باستخدام التطبيق، تستخدم بعض التطبيقات مناطق معينة فى تغطية التصوير لكن Ring Pro يسحب صورة الكاميرا لأعلى في التطبيق ويسمح لك بتحديد المناطق التي تريد أن تتعقب فيها الكاميرا الحركة، هذا يجعل من الأسهل استبعاد أشياء عديدة مثل الحركة على الطريق أو فرع شجرة تنفخه الرياح، الرؤية الليلية للكاميرا واضحة مع أو بدون إضاءة خارجية، في عام 2019  تخطط Ring لاول مرة لادراج ميزات اكتشاف الأشخاص وغيرها من التنبيهات الذكية الجديدة لنماذجها منكاميرات جرس الباب الذكية التي تعمل بالبطاريات ، والتي من شأنها أن تساعد في تخفيف مشاكل التنبيه المزعجة وتحسين التجربة الكلية.

على الرغم من أن Amazon قد استحوذت على شركة Ring في عام 2018 ، إلا أن منتجاتها تظل متوافقة على نطاق واسع مع غيرها من معدات المنزل الذكي ، بما في ذلك تطبيقات Amazon Alexa و Google Home  (للإعلانات الصوتية والتحكم الصوتي فقط – بدون فيديو) و IFTTT و Wink و Works with Nest من بين التطبيقات الآخري.

لأمان أفضل
Nest Hello

https://www.walmart.com

اشتري الآن!

يحتوي Nest Hello على تسجيل فيديو على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع ، وتطبيق التعرف على الوجه بشكل متطور ، واكتشاف الحركة القابلة للتخصيص ، وكل ذلك يجعلها خيارًا أفضل إذا كان الأمن هو شاغلك الأساسي، ومع ذلك ، فإن Hello أعلى سعرا بـ 30 دولارًا من Ring Video Doorbell 2 ، ويمكن أن تكلف خدمة الاشتراك المطلوبة فى Nest Aware   ما يزيد على 10 أضعاف تكلفة خدمة Ring على مدار العام.

Hello كاميرا لا تتوقف عن التصوير والتسجيل و يتم إرسال كل هذه اللقطات المصورة بالفيديو إلى cloud موقع التخزين السحابى ، حيث يتم تحليلها وتخزينها ، ويمكن الوصول إليها لفترة طويلة بناءً على اشتراكك.

يتيح لك تطبيق Nest تعديل إعدادات كاميرا Hello ، بما في ذلك تشغيل وإيقاف الأجراس ، وضبط الصوت ومصابيح الحالة ، وتعديل الارتباط مع الأجهزة الأخرى المتوافقة، التطبيق يتيح أيضًا امكانية الوصول إلى الفيديو الذي تم التقاطه عبر Hello عند فتح التطبيق ، لذا فإنه يعرض لقطة لما تلتقطه الكاميرا بمجرد ان تضغط على الصورة لتظهر على الفور في فيديو مباشر.

بالإضافة إلى نظام اسم المستخدم وكلمة المرور القياسيين لتسجيل الدخول ، تقدم Nest أيضًا نظام أمنى بمصادقة ثنائية العامل أكثر أمانًا بنظام (2FA) ، والذي يتطلب منك إدخال رمز خاص لمرة واحدة ، تم استلامه عبر البريد الإلكتروني أو النص ، للوصول إلى الكاميرا والتسجيلات.

يوفر التطبيق أيضًا سهولة الوصول إلى جدول زمني مستمر للفيديو المسجل ، مع تسليط الضوء على أحداث الحركة ومشغلات جرس الباب ؛ اضغط على صورة ثابتة وخلال 10 أو 20 ثانية ، يتم تنزيل الفيديو من cloud ،  الغريب أن كاميرا Hello لا تسجل صوتك عند التحدث مع زائر ، وبالتالي فإن تسجيلات التفاعلات بينك وبين أى شخص على الباب لا تحتوي إلا على نصف المحادثة. نأمل أن يتم إصلاح ذلك من خلال تحديث البرنامج أو برنامج أخر مثبت.

تعد قدرة كاميرا  Hello على اكتشاف الوجوه أمرًا مثيرًا للاهتمام ومفيدًا ، لأنه يمكن تخصيص تنبيهات الهواتف الذكية أثناء تحديد الوجوه المألوفة، يميز Hello بين الوجوه واى كائنات أخرى بشكل جيد حقًا وبعد أسبوع أو أكثر من التشغيل ، كان لا يزال يتعلم التعرف باستمرار على أفراد الأسرة،  يمكنك أيضًا دمج كاميرا Hello مع مكبرات صوت Google Home فقط) للإعلان عن ظهور وجه مألوف أو عندما يقوم برن جرس الباب.

خيار موثوق به منخفض السعر
Ring Video Doorbell

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

تلتقط كاميرا Ring Video Doorbell الأصلية الفيديو الذي تبلغ دقته الحد الأقصى عند 720 بكسل ، لذا فإن التعرف على شخص ما من مسافة بعيدة يعد أمرًا صعبًا مقارنةكاميرات جرس الباب الذكية Ring 2 و Ring Pro. كما أن لديها جودة صوت أسوأ بشكل ملحوظ من Ring 2 ، وعلى الرغم من أنه يمكن توصيلها بالكهرباء مباشرة أو استخدامها مع البطارية ، إلا أن إعادة شحن  original Ring يتطلب إلغاء جرس الباب بأكمله لمعظم اليوم ، وهو عمل شاق، ومع ذلك فهى تمثل نصف سعر الموديلات الأحدث ، ومثل Ring 2 بها خاصية اكتشاف فعال للحركة وإمكانية بث فيديو مباشر، تجعل خيارات السعر والطاقة الخاصة بالكاميرا منها خيارًا جيدًا بشكل خاص للمستأجرين أو لأي شخص يرغب فقط في تثبيت كاميرا خارج الباب وتجنب متاعب تركيب الأسلاك، مثل جميع كاميرات أجراس الأبواب تتطلب اشتراكًا بحد أدنى 3 دولارات شهريًا لتسجيل الفيديو وإعادة عرضه.

إذا كنت تقوم بتوصيل الكاميرا فى منزلك عبر الأسلاك ، فسيكون التثبيت مباشرة ، وتعمل البطاريات كوحدة احتياطية مشحونة دائمًا، إذا كنت تستخدم Ring مع طاقة البطارية فقط  فستصبح الأمور أكثر تعقيدًا: حيث ستحتاج إلى إزالة الجهاز بالكامل لإعادة الشحن ، وهي عملية تستغرق ما يصل إلى نصف يوم.

عند استخدام البطارية ، يجب عليك أيضًا شراء ملحق يسمى Chime ، والذي يكرر وظيفة جرس الباب الميكانيكية ، إذا كنت تريد سماع جرس الباب داخل منزلك دون الاعتماد على إشعارات الهاتف.

تحتوي كاميرا  original Ring على اكتشاف فعال للحركة ، باستخدام مستشعر الأشعة تحت الحمراء الذي يكتشف حرارة الجسم ، وبالتالي فإن فروع الأشجار والظلال المتحركة لا تؤدي إلى إطلاق إنذارات خاطئة ومع ذلك ، فإن السيارات سوف تؤدى الى اطلاق الانذارات ، لذلك إذا كان منزلك يقع بالقرب من الشارع ، فأنت تريد تعديل استشعار الحركة، يتيح لك Toggling Smart Alerts إخبار الكاميرا بتتبع حركة متكررة ومماثلة وتنبيهك عند انتهائها،. هذه الميزة سهلة الاستخدام إذا كان الأطفال يلعبون في الفناء الأمامي وتريد كتم الإشعارات المتكررة، في عام 2019  تخطط Ring لأول مرة لوضع مميزات اكتشاف الأشخاص وغيرها من التنبيهات الذكية الجديدة فى نماذجها من الكاميرات التي تعمل بالبطاريات ، والتي من شأنها أن تساعد في تخفيف هذه المشاكل وتحسين التجربة الكلية. نتطلع إلى تجربة هذه التنبيهات الجديدة عندما تكون متوفرة.

استحوذت شركة Amazon على Ring في عام 2018 ، لكن منتجات الشركة تظل متوافقة على نطاق واسع ، بحيث يمكنك دمجها مع الأجهزة الذكية والأنظمة الأساسية مثل Amazon Alexa و IFTTT و Wink.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment