تطبيقات تكنولوجيا

أفضل برامج تحرير الصور المجانية في 2019

احصل على صورك في أفضل حالاتها مع أفضل برامج تحرير الصور المجانية

إن محرر الصور المجاني يستطيع تحويل صورك من “عادية” إلى “رائعة”، وقد اخترنا لك الأفضل.

يوجد العديد من برامج تحرير الصور التي قد يصعب معرفة الأفضل فيما بينها بالنسبة لك. ولهذا قد قضينا الكثير من الوقت في إختبار مجموعة كبيرة من برامج تحرير الصور، واخترنا أفضلها لأي مستوى من المهارة والخبرة. بداية من البرامج القوية المليئة بالمميزات التي قد تغنيك عن إستخدام الفوتوشوب المدفوع، وصولاً إلى الأدوات البسيطة التي تعطي صورك مظهرًا جديدًا بالكامل بنقرات قليلة، فدائماً يوجد شيء يناسب الجميع.

إن العديد من برامج تحرير الصور المجانية تقدم مجموعة محدودة للغاية من الأدوات ما لم تدفع مقابل اشتراك ، أو تقوم بوضع علامة مائية على الصور المستخدمة، ولكن تلك الأدوات التي نقدمها هنا لا تحمل أي قيود من هذا القبيل. أياً كان ما تختاره، تأكد من عدم وجود حيل خفية.

GIMP

https://www.gimp.org/

أفضل برنامج مجاني لتحرير الصور ذو خصائص متقدمة

الايجابيات:

  • مليء بالخيارات المتقدمة
  • لا توجد إعلانات أو قيود

السلبيات:

  • تعلم البرنامج صعب إلى حد ما

يعد GIMP (برنامج تحرير الصور المقدم من مجموعة GNU) أفضل برامج تحرير الصور المجانية الموجودة. إنه مليئ بأدوات تحسين الصورة التي تجدها في البرامج المميزة ، وتتم إضافة المزيد منها كل يوم.

إن مجموعة أدوات تحرير الصور مذهلة للغاية، وتتميز بوجود الطبقات والأقنعة والمنحنيات والمستويات. يمكنك التخلص من العيوب بسهولة باستخدام أدوات النسخ والمعالجة الممتازة ، وإنشاء فرش مخصصة، وتطبيق تغييرات المنظور، وتطبيق التغييرات على المناطق المعزولة باستخدام أدوات التحديد الذكية.

إن GIMP هو محرر صور مجاني مفتوح المصدر ، و قد قام مجتمع المستخدمين والمطورين بإنشاء مجموعة ضخمة من الإضافات لزيادة فائدته إلى أبعد من ذلك. يتم تثبيت العديد من هذه الإضافات مسبقًا بالفعل، ويمكنك تنزيل المزيد منها عن طريق المتجر الرسمي. إذا لم يكن ذلك كافيًا، فيمكنك حتى تثبيت الإضافات الخاصة بفوتوشوب.

 Ashampoo Photo Optimizer 2019

https://www.ashampoo.com

لتحرير الصور بطريقة نظيفة و مرتبة باستخدام أدوات التحسين التلقائي

الايجابيات:

  • تحسين الصورة بنقرة واحدة
  • تحكم يدوي بشكل جيد

السلبيات: 

  • التحسين التلقائي قد يصيب أو يخطئ

إذا كان لديك الكثير من الصور التي تحتاج إلى تعديلها على عجل، فقد يكون Ashampoo Photo Optimizer 2019 الأداة المناسبة لك. واجهة البرنامج نظيفة ومرتبة، خالية تمامًا من الإعلانات (رغم أنك ستحتاج إلى إرسال عنوان بريد إلكتروني قبل أن تتمكن من البدء في استخدامه).

يُعد جلب الصور أمرًا سهلاً، وبمجرد إضافتها إلى البرنامج، يمكنك تحديد العديد منها مرة واحدة للتدوير أو النسخ المتطابق، مما يوفر لك وقتًا ثمينًا. يمكنك أيضًا اختيار صور بعينها لتعزيزها باستخدام أداة التحسين بنقرة واحدة للبرنامج. في اختباراتنا، نجح هذا بشكل خاص في المناظر الطبيعية، لكنه لم يكن دائمًا رائعًا بالنسبة للمواد الأخرى.

إذا كنت تريد إجراء تصحيحات للألوان والتعريض يدويًا، فهناك نصف دزينة من الخيارات لتمكنك من القيام بذلك بالضبط. للاسف لا يمكنك أيضًا تطبيق نفس تغييرات الألوان على مجموعة كاملة من الصور في وقت واحد، لكن هذا يعد محرر صور مجانيًا رائعًا لإجراء تصحيحات سريعة.

لمزيد من التحرير المتقدم، تحقق من Ashampoo Photo Optimizer 7 – الإصدار المتميز من البرنامج مع أدوات تحسين متقدمة.

Canva

https://about.canva.com/

لتحرير الصور بمستوى احترافي وللعديد من القوالب في متصفحك

الايجابيات:

  • مجموعة كبيرة من القوالب 
  • يتضمن تخزينًا سحابيًا مجانيًا

السلبيات: 

  • لا توجد أدوات جيدة للتحرير اليدوي

أن Canva هو احد برامج تحرير الصور التي تعمل في متصفح الويب الخاص بك، وهو مثالي لتحويل الصور المفضلة لديك إلى بطاقات وملصقات ودعوات ووسائط للتواصل الاجتماعي. إذا كنت مهتمًا بالحفاظ على مظهر مصقول لصورك على الإنترنت، فهذه هي الأداة المثالية لك.

يحتوي Canva على مستويين، مجاني ومدفوع ، لكن المستوى المجاني مثالي للمستخدمين المنزليين. ما عليك سوى التسجيل باستخدام عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك وستحصل على سعة تخزينية سحابية مجانية تبلغ 1 غيغابايت للقطات والتصميمات الخاصة بك، بالإضافة إلى 8000 قالب للاستخدام والتعديل، ومجلدين للحفاظ على تنظيم عملك.

لن تجد أدوات متقدمة مثل فرش الاستنساخ ومحددات ذكية هنا، ولكن هناك مجموعة من المنزلقات سهلة الاستخدام لتطبيق الصبغات وتأثيرات المصغرات والشحذ وضبط السطوع والتشبع والتباين، وغير ذلك الكثير. تعد أدوات تحرير النص بديهية، وهناك مجموعة رائعة من الخلفيات والرسومات الأخرى لإكمال تصميماتك.

Fotor

https://www.fotor.com

تحسينات بنقرة واحدة لجعل صورك تتألق في ثوانٍ

الايجابيات:

  • فلاتر عالية المستوى
  • معالجة مجموعات من الصور

السلبيات: 

  • لا يوجد دعم للإضافات 

أن Fotor هو احد برامج تحرير الصور المجانية وهو مثالي لتحسين صورك بطريقة سريعة. إذا كانت هناك منطقة معينة من الصورة تحتاج إلى التحسين، على سبيل المثال، فرشاة الاستنساخ أو أداة المعالجة، فأنت غير محظوظ. ومع ذلك، إذا كانت احتياجاتك بسيطة، فإنه يحتوي على مجموعة من الفلاتر الرائعة حقًا.

فعلى سبيل المثال يوجد أداة إمالة مضمونة، ومجموعة كبيرة من تعديلات الألوان القديمة والحيوية، وكل ذلك يمكن الوصول إليه بسهولة من خلال نظام القائمة الذكي الخاص بـ Fotor. يمكنك تغيير منحنياتك ومستوياتك يدويًا أيضًا ، ولكن دون تعقيد الأدوات المتطورة.

إن أكثر وظائف Fotor الرائعة والتي تفتقر إليها العديد من برامج تحرير الصور المجانية الاخرى، هي أداة معالجة الدُفعات أو المجموعات الخاصة به – قم بوضع العديد من الصور وستقوم هذه الأداة بمعالجة الكثير منها دفعة واحدة، مما يجعلها مثالية إذا كانت لديك بطاقة ذاكرة ممتلئة بصور العطلة وتحتاج إلى معالجة نتائج الكاميرا المراوغة أو اليد المهتزة.

Photo Pos Pro

https://www.softpedia.com

مجموعة من أدوات تحرير الصور المتقدمة مدمجة في واجهة بسيطة

الايجابيات:

  • واجهة ذكية
  • المبتدئين والأوضاع المتقدمة 

السلبيات: 

  • دقة تصدير الصور محدودة

أن محرر Photo Pos Pro ليس معروفًا مثل Paint.net و GIMP، لكنه احد برامج تحرير الصور المجانية عالي الجودة ومزود بأدوات متقدمة لتحسين الصورة.

واجهة محرر الصور المجانية هذه أكثر ذكائاً ويمكن الوصول إليها أسهل من مجموعة القوائم وأشرطة الأدوات الخاصة ب GIMP، ذلك بفضل ترتيب كل شيء بطريقة منطقية ومتسقة. إذا كان لا يزال هذا مخيفًا بالنسبة لك، فهناك أيضًا عرض اختياري قائم على نظام الفلاتر يشبه النظام الخاص بـ Fotor. الخيار لك.

يوفر النظام المتقدم  كلاً من الطبقات وأقنعة الطبقة للتحرير المتطور، فضلاً عن أدوات لضبط المنحنيات والمستويات يدويًا. لا يزال بإمكانك الوصول إلى تطبيق الفلاتر بنقرة واحدة عبر القائمة الرئيسية ، ولكن هنا التركيز أكثر على التحرير الدقيق.

Paint.NET

https://en.wikipedia.org/wiki/Paint.net

قد يبدو هذا البرنامج قديماً بعض الشيء، لكن لا يزال يمكن الاعتماد عليه 

الايجابيات:

  • وجود الطبقات والفلاتر
  • يدعم البرامج المساعدة

السلبيات: 

  • أقل قوة من GIMP

صدق أو لا تصدق، المزيد لا يعني الأفضل دائما. البساطة في Paint.NET هي واحدة من نقاط البيع الرئيسية؛ إنه محرر صور سريع وسهل التشغيل مثالي للمهام البسيطة التي لا تبرر بالضرورة القوة الهائلة للأدوات مثل GIMP.

لا تدع الاسم يخدعك. هذه ليست مجرد نسخة رخيصة من برنامج الرسم الأساسي من Microsoft – حتى لو كان من المفترض أن تحل محلها. إنه محرر صور مناسب، مجرد محرر يقع على الجانب الأساسي من المنحنى.

ستذكرك واجهة Paint.NET بالاسم نفسه لها، ولكن على مر السنين، أضافوا أدوات تحرير متقدمة مثل الطبقات، وسجل التراجع، والكثير من الفلاتر، والإضافات التي أنشأها المجتمع لا تعد ولا تحصى، ووظيفة التدوير / التكبير ثلاثية الأبعاد الرائعة التي تعتبر مفيدة لإعادة تركيب الصور.

PhotoScape

http://www.photoscape.org

تحويل الصور الخام ومعالجة المجموعات والكثير غير ذلك

الايجابيات:

  • تحويل ملفات الصور الخام
  • مجموعة كبيرة من الفلاتر

السلبيات: 

  • واجهة غير عادية

قد يبدو PhotoScape وكأنه محرر صور مجاني بسيط إلى حد ما، ولكن ألقِ نظرة على قائمته الرئيسية وستجد مجموعة كبيرة من الميزات مثل تحويل الصور الخام وتقسيم الصور ودمجها وإنشاء GIF متحركة وحتى الوظيفة الغريبة (ولكنها مفيدة) التي يمكنك من خلالها طباعة ورقة الموسيقى أو الرسم البياني أو ورقة الموسيقى.

تعد واجهة PhotoScape من بين أكثر التطبيقات الباطنية لجميع التطبيقات التي نظرنا إليها هنا، حيث تم تجميع الأدوات في صفحات بتكوينات غريبة. من المؤكد أنه لا يحاول تقليد فوتوشوب، ويتضمن ميزات أقل.

من المؤكد أننا نشير هنا تجاه المبتدئين، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك الحصول على بعض النتائج القوية. تتميز فلاتر PhotoScape بأنها متقدمة جدًا، لذا فهو مفيد إذا كنت تحتاج إلى معالجة أو إضافة فلاتر خفيفة للصور بسرعة.

Pixlr X

https://pixlr.com/

محرر صور شامل مدمج في المتصفح للحصول على نتائج سريعة

الايجابيات:

  • يستخدم HTML5 بدلاً من Flash
  • تصميم حديث

السلبيات: 

  • أقل قوة من محرر Pixlr

إن Pixlr X هو خليفة Pixlr Editor ، الذي كان أحد برامج تحرير الصور المجانية على الإنترنت لسنوات عديدة.

يمتاز Pixlr X بالعديد من التحسينات على سابقه. بالنسبة للمبتدئين، يعتمد على HTML5 بدلاً من Flash، مما يعني أنه يمكن تشغيله في أي متصفح حديث. إنه أيضًا مصمم بشكل جيد، مع واجهة تذكرنا بـ Photoshop Express، ومجموعة من أنظمة الألوان الداكنة أو الفاتحة.

يمكنك Pixlr X من إجراء تغييرات دقيقة على الألوان والتشبع، وشحذ الصور وطمسها ، وتطبيق تأثيرات الصور القصيرة والإطارات، والجمع بين صور متعددة. هناك أيضًا دعم للطبقات، والتي لن تجدها في العديد من برامج تحرير الصور المجانية عبر الإنترنت، ومجموعة من الأدوات للرسم. يعد هذا البرنامج خيار مهم حتى للمهام المتقدمة.

Adobe Photoshop Express Editor

https://www.photoshop.com

طريقة مريحة لتصحيح مشاكل الإضاءة والتعريض

الايجابيات:

  • فلاتر متقدمة
  • تصميم حديث

السلبيات: 

  • يتطلب Flash

كما يوحي الاسم، يعد Adobe Photoshop Express Editor إصدارًا محدودًا يستند إلى المتصفح لبرنامج تحرير الصور الرائد في الشركة. ربما يكون من المستغرب أن يحتوي على مجموعة أدوات أكثر شمولاً من تطبيق Photoshop Express القابل للتنزيل، لكنه يدعم فقط الصور بتنسيق JPG أقل من 16 ميجابايت.

مرة أخرى، هذه أداة تعتمد على Flash، لكن Adobe توفر تطبيقات محمولة سهلة الاستخدام لجميع المنصات بحيث لا يفوتك إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا أو جهازًا لوحيًا.

يحتوي محرر الصور المجاني عبر الإنترنت على كل ما تتوقعه من Adobe، وعلى الرغم من أنه لا يضم العديد من الأدوات مثل بعض منافسيه، إلا أن كل شيء هناك مصقول إلى الكمال. سوف تسعد باستخدام  Adobe Photoshop Express Editor. عيوبه فقط هي حدود حجم الملفات التي يتم تحميلها وأنواعها، ونقص الدعم للطبقات.

PiZap

https://www.pizap.com/

محرر صور ممتع لإعداد صورك لوسائل التواصل الاجتماعي

الايجابيات:

  • يوفر مجموعة من الصور الموجودة بالفعل
  • قوالب لوسائل التواصل الاجتماعي

السلبيات: 

  • بعض الأدوات تطلب اشتراك مدفوع

هو من افضل برامج تحرير الصور ويتوفرPiZap عبر الإنترنت في إصدارات HTML5 و Flash، مما يجعله مناسبًا لأي جهاز. يمكنك اختيار العمل مع صورة من محرك الأقراص الثابتة، أو Facebook ، أو صور Google، أو Google Drive، أو Google Search، أو كتالوج الصور المخزنة. يعد هذا اختيارًا مثيرًا للإعجاب، على الرغم من أن بعض الصور متوفرة فقط لأصحاب الاشتراك المدفوع ٫ سوف تحتاج إلى مراقبة مشكلات حقوق النشر إذا كنت تستخدم صورة مباشرة من Google Images.

تحتوي واجهة التحرير في piZap على تصميم عصري داكن تجعله مناسب للاستخدام المكثف لشرائط التمرير لإجراء تعديلات سريعة – أنه نظامًا يعمل بشكل أفضل بكثير من الأيقونات الصعبة والقوائم المنسدلة إذا كنت تستخدم جهازًا بشاشة تعمل باللمس.

عندما تنتهي من ذلك، يمكنك مشاركة إبداعك على جميع أكبر شبكات التواصل الاجتماعي، وكذلك خوادم piZap و Dropbox و Google Drive. بدلاً من ذلك، يمكنك حفظه على محرك القرص الثابت أو إرساله عبر البريد الإلكتروني أو الحصول على رمز التضمين. يمكنك فقط تصدير عملك بجودة عالية إذا كنت فقط من أصحاب  الاشتراك المدفوع، ولكن للمشاركة البسيطة على شبكات التواصل الاجتماعي فمن غير المرجح أن تكون هناك مشكلة.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment