تطبيقات تكنولوجيا

أفضل تطبيقات الموسيقى

إنهم دى جيه رقمى لهاتفك

بفضل الجودة الغنية للتطبيقات الصوتية المتاحة للأجهزة المحمولة، فهاتفك المحمول أو جهازك اللوحى يمكنه ان يُصبح فى نهاية المطاف أداه لإستكشاف الموسيقى بضغطة زر. تطبيقات مثل Apple Music وSpotify تضع مكتبات موسيقية ضخمة فى متناول يدك فى حين أن برامج الراديو الحيوية مثل NPR Music و Pandora سوف تكتشف أفضل الفرق الموسيقية التى لم تسمعها بعد . هناك تطبيقات الجديدة مثل YouTube Music و Tidal تضيف الفيديو لهذه المجموعة . هناك طن من تطبيقات الموسيقى الاخرى والتى تستحقها أذنيك لذلك غليك بعض من المفضلين لدينا.

Apple Music (لكلا من نظامى أندرويد، أيفون)

لقد تم بنائه على العمود الفقرى ل iTunes Radio و Beats Music ، فخدمة Apple Music للبث الحى تعمل على كلا من (Android, iOS) وهى تقدم للمشتركين مكتبة واسعة للغاية لأكثر من 30 مليون أغنية ، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء قوائم تشغيل مخصصة ، جرب الإيقاعات الجديدة فى فئة “For You”والتى تقوم ببناء توصيات بناء على عادات الإستماع الخاصة بك . تحقق من المستوى المميز والذى تم تحميله من قبل الفنانين من خلال “Connect” أو إستكشاف قوائم التسجيل المنسقة ومحطة راديو  Beats 1 .

المستمعون المجانيون يمكنهم الإستماع إلى Beats 1 و Apple Radio والمحتويات الموجودة على “Connect”.

أما هؤلاء اللذين يدفعون إشتراك شهرى 9.99 دولار أمريكى يستطيعون الحصول على كل مزايا التطبيق.

YouTube Music (لكلا من أندرويد، أيفون)

تعمل جوجل أيضا على تعزيز تطبيقات الموسيقى باستخدام يوتوب ميوزك YouTube Music لنظامى (AndroidiOS).

وهو تطبيق للبث الحى واكتشافه الموسيقى وقد بنى على المجموعة الواسعة من المستخدمين الذين يستخدمون يوتوب.

تتوفر خدمة يوتوب ميوزك لمستخدمي كلا من (AndroidiOS)، وقد كانت تُعرف سابقا باسم Music Key ، وتوفر للمستخدمين إمكانية الوصول إلى أكثر من 30 مليون مقطع فيديو موسيقي. يمكنك البحث عن الفنانين والفيديوهات  والألبومات لتتولد محطة تلقائياً بدون توقف، مع وجود محطات يتم تخصيصها للتعلم من التفضيلات الخاصة بك. وهذا التطبيق هو أكثر من مجرد فيديوهات وموسيقى، فإن التطبيق يشغل ال remixes والاغانى المعاد غنائها بواسطة مطرب آخر و الأبومات الكاملة والتسجيلات الكلاسيكية. حيث يحصل المشتركون في YouTube Red على ميزة استماع خالية من الإعلانات، بالإضافة إلى السماع للموسيقى بدون اتصال والاستماع إلى الخلفية وضبط وضع “صوتي فقط” حيث لا يقوم بتنزيل الفيديو.

Tidal (لكلا من أندرويد، أيفون)

إن سُلم تطبيق Tidal لكلا من نظامى (AndroidiOS)  للشهرة هو القدرة على البث الحى للموسيقى عالية الدقة (سواء بجودة CD بقدرة 320kbps AAC أو بصوت lossless FLAC ) إلى جهازك المحمول. إذا لم تكن لا مهووساً بجودة الموسيقى ؟ Tidal  يضم مكتبة واسعة من أكثر من 25 مليون أغنية، ويمكن للمستخدمين أيضا مشاهدة أي من أكثر من 75،000 فيديوهات موسيقية خالية من الاعلانات. وتشمل الإضافات الأخرى لهذا التطبيق : القوائم المنسقة ومعرفة هوية الموسيقى، وأدوات الاكتشاف وإعجابات بألبومات حصرية . فإين توجد الخدعة ؟ لا يوجد شيئ مجاني، مع تطبيق  Tidal البريميوم (320kbps AAC) بتكلفة 9.99 دولار أمريكى شهرياً، وTidal Hi-Fi بجودة (lossless FLAC) بمبلغ 19.99 دولار أمريكى.

Spotify ( لكل من أنظمة أندرويد، أيفون)

لقد أصبح Spotify مرادفاً للبث الحى للموسيقى على الانترنت ، وذلك بفضل واجهتة المألوفة، وتكامله مع الفيسبوك ومكتبة الأغانى الضخمة  التى تحتوى على أكثر من 30 مليون مقطع موسيقى . تم تحديث تطبيق Spotify للمحمول والذى يعمل مع كل من (AndroidiOS,) للسماح ببث المزيد من الموسيقى الحرة أكثرمن أي وقت مضى.

الاشتراك الشهري ب9.99 دولار أمريكى  يسمح لك عدد غير محدود من الأغاني للاستماع إليها عند عدم الإتصال بالإنترنت.

Amazon Music with Prime (لكلا من :أندرويد، أيفون)

إن تطبيق أمازون لبث للموسيقى Amazon’s music يقدم موسيقى لمشتركى ال Prime  لكلا من نظامى(AndroidiOS).

حيث يسمح لك بالبث الحى للموسيقى التى قد اشتريتها من موقع أمازون، وكذلك الموسيقى المخزنة في الهاتف الذكي أو التابلت.

 يمكن للمشتركين (99 دولار أمريكى في السنة) الوصول إلى مكتبة بها أكثر من 1 مليون أغنية جنبا إلى جنب مع قوائم تشغيل مريحة كل ذلك من خلال بث خالي من الاعلانات. ولعل أفضل جزء هو أن المستخدمين لديهم خيار لتحميل الأغاني ال Prime  والألبومات وقوائم التشغيل إلى جهازك لسهولة الاستماع عند عدم وجود إنترنت.

Google Play Music (لكلا من أندرويد، أيفون)

توفر خدمة Google Play Music للمشتركين إمكانية البث بدون إعلانات وتنزيل الأغانى من مجموعة تضم 30 مليون أغنية للعديد من أنواع الاغانى والفنانين. يمكنك إنشاء محطات راديو خاصة بك مع الألبومات او الفنانين المفضلة لديك ، تحقق من إختيارات فريق العمل ، أو الاستماع إلى قوائم التشغيل مسبقة الصنع على جهازك.ويقوم  Play Music  بتحسين توصيات الموسيقى على أساس عادات الاستماع الخاصة بك. كل هذا على رأس الميزات المجانية Play Music لكلا من (AndroidiOS) ، مثل القدرة على تحميل ما يصل إلى 50000 أغنية من مكتبة الموسيقى إلى خزانة سحابة للبث والتنزيل.

بالإضافة إلى ذلك فإن المشتركون الذين يدفعون لديهم إمكانية الوصول إلى خدمة premium YouTube Red المميزة.

Deezer (لكلا من أندرويد، أيفون)

Deezer لكلا من نظامى (AndroidiOS)هو خيار آخر ذو شعبية عالية لبث الموسيقى .

يستطيع المستخدمين على تيار كمية غير محدودة من الموسيقى المدعومة بإعلانات على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي.

أما على الهواتف الذكية، فيمكن للمستخدمين الوصول إلى تيار مخصص من الموسيقى التي تتكيف مع الأغاني التي تريدها  وتقترح الفنانين والألبومات التي تشبه التفضيلات الخاصة بك.

الاشتراك البريميوم يقوم بإزالة الإعلانات، وتحسين جودة الصوت ، والسماح للمستخدمين بتحميل الأغاني للاستماع بدون الإنترنت .

Pandora ( لكل من أندرويد، أيفون)

قام Pandora بتوفير الراديو المخصص حسب طلبك على الانترنت لسنوات.

وبالرغم من انه لم يعد شيئاً كبيراً مثلما كان فى وقت مضى ، لكنه لا يزال خيارا قوياً للمستخدمين الذين يتطلعون إلى بث الموسيقى مباشرة إلى جهازهم اللوحى أو الهاتف الذكي . هذا التطبيق المجاني يسمح لك بإنشاء محطات على أساس الفنانين المفضلين لديك، ويُمكن المستخدمين من بث كمية غير محدودة من الموسيقى المدعومة بالإعلانات كل شهر. المستخدمين الذين قاموا بالاشتراك في الخدمة المدفوعة Pandora Plus يحصلون على تخطي غير محدود للإعلانات والاعادة للموسيقى ، والقدرة على تحميل محطات للاستماع فى عدم وجود إنترنت .

أما إشتراك Pandora Premium  الاعلى سعراً فيزيل الإعلانات وبه المزيد من الخيارات.

Napster (لكلا من : أندرويد، أيفون) (ب 9.99 دولار امريكى / شهر)

إنه واحد من أطول مزودي الموسيقى على الانترنت عمراً ، قام Rhapsody بإعادة تسمية نفسه إلى اسم مألوف آخر: Napster.

لا، انه ليس خدمة لتبادل الملفات بعد الآن، ولكن Napster الذى ولد من جديد ويأتى لكلا من(AndroidiOS) بدلاً من ذلك يوفر هذا التطبيق بث موسيقى خال من الاعلانات مع مكتبة بها أكثر من 30 مليون أغنية.

يمكن للمستخدمين بث الموسيقى مباشرة أو تحميل ألبومات وقوائم التشغيل للاستماع إليها بدون الإتصال بالإنترنت .

ويشمل التطبيق دعم لمجموعة متنوعة من الأجهزة من أجهزة البث خلال جهاز Chromecast او Sonos.

Jango Radio (لكلا من أندرويد، أيفون)

 

Jango Radio لكلا من نظامى (AndroidiOS) يأخذ طريق بث الموسيقى الخالية من الإعلانات .

يُمكن للمستخدمين الاستماع إلى أي مجموعة مختارة من المحطات التى ترعى نوع معين من الموسيقى مثل الهيب هوب أو الرقص الهندى .

ويمكن أيضا إنشاء محطات مخصصة على أساس الفنانين المفضلين لديك.

يمكنك تعديل محطاتك المخصصة حسب رغبتك عن طريق إضافة الفنانين أو إزالتهم، ومشاركة المحطات المخصصة حسب الرغبة مع الآخرين،.

فضلا عن بث الموسيقى في مجموعة متنوعة من إعدادات الجودة.

8tracks (لكلا من : أندرويد، أيفون)

إذا كنت تبحث عن تجربة موسيقية أكثر إنسانية وأكثر حساسية للوغلريتمات التعلُم التكيفى .

فيجب عليك التحقق من 8tracks  والذى ياتى لكل من (AndroidiOS).

وهي خدمة موسيقى يدور كل شيء بها حول عمل قوائم تشغيل مخصصة حسب الرغبة تدور حول أي شيء من الموضوعات إلى العواطف والأنشطة. يمكن للمستخدمين حفظ قوائم التشغيل المفضلة لديهم والبحث عن قوائم مماثلة.

المشتركين بالخدمة البريميوم 8tracks plus يحصوان على إستماع خال من الإعلانات غير محدود.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment