تكنولوجيا

أفضل 5 مواقع VPN مجانية – وما مدى موثوقيتهم ؟

إن ال VPN (الشبكات الإفتراضة الخاصة) هى أداة لا يُمكن الإستغناء عنها للخصوصية الرقمية. للأسف ليس الكثير من مُزودى خدمة VPN المجانية جديرون بالثقة وآمنون ويُعتمد عليهم . نحن نفهم ، أن هُناك بعض الأشخاص يرغبون فى الحصول على VPN مجانى للحماية . فلذلك قد بحثنا بحثاً موسعاً للحصول على أفضل 5 مواقع VPN مجانية لعام 2018.

نظرة سريعة : أفضل  مواقع VPN مجانية

الترتيبالشركةالدرجةالإشتراك المجانىالرابط
EXPRESSVPN

10/10

30 يوم بدون إزعاج

ضمان إسترجاع أمولك

قُم بزيارة الموقع >
الأكثر مبيعاً! قُم بتوفير الوقت الذى تستغرقه فى البحث وإحصل على خدمة رائعة مع ضمان إستعادة الأموال لمدة 30 يوماً
1Tunnel Bear

10/10

قيود على التحميلقُم بزيارة الموقع
2hideme vpn

9/10

قيود على التحميلقُم بزيارة الموقع
3

8/10

قيود على التحميلقُم بزيارة الموقع
4cyberghost vpn

7/10

قيود على التحميلقُم بزيارة الموقع
5vpn gate

6/10

التنمية التعليميةقُم بزيارة الموقع
Btor project

5/10

تقنياً ليس VPNقُم بزيارة الموقع

دعونا نتعمق فى المزيد من التفاصيل

من المُهم أن تفهم أنه على الرغم من أن ال VPN المجانية فى هذا الدليل الإرشادى هى من أفضل الخَيارات المجانية لعام 2017 ، ولكن كونها مجانية يجعلها محدودة ومُقيدة إلى حد ما . للحصول على خدمة أفضل كثيراً تحقق من هذه ال VPN . ومع ذلك خلافاً للعديد من خدمات ال VPN المجانية المُتاحة فى الأسواق (والتى يُمكنها التعامُل مع بياناتك الخاصة بطريقة غير آمنة، أو حتى تقوم ببيعها لطرف ثالث) فإن مواقع ال VPN هذه جديرة بالثقة ، وقد تم إختبارها من قِبل خُبرائنا على نطاق واسع .

الفائز    (إختيار الكاتب)
TunnelBear  حاصل على 5 نجوم

 

السلبياتالمُميزات
* لا يوجد P2P* تصميم أنيق ، مُمتع وسهل
*يوجد عدد قليل من الإعدادات المُتقدمة*تطبيقات لجميع الأنظمة والمنصات
*به سياسة الإستخدام العادل*تشفير مُمتاز
* رائع للمُبتدئين
*يسمح بخمس إتصالات مُتزامنة

TunnelBear هو موقع VPN مُمتاز والكثير من الناس يستمتعون به بسبب تصميمه المرح .

أنهم لا يُبقون أي سجلات ، مما يجعله رائع للأمان . فى الواقع ، إن سياسة الخصوصية الخاصة بهذه الشركة مُحكمة للغاية – مما يجعل هذا ال VPN المجانى يُعتمد عليه فى الإستخدام للحصول على الخصوصية والأمن على الإنترنت . وهُناك جانب إيجابى آخر فى الإشتراك المجانى وهو أنه يسمح للمُستخدمين الوصول إلى كافة مواقع خوادم ال VPN على شبكة ال VPN. ولكن للأسف ، لا تستطيع أستخدام الخيار المجانى لأكثر من 500 ميجابايت من تصفُح الإنترنت شهرياً . على أى حال يُمكنك الحصول على المزيد قليلاً عندما تقوم بمُشاركة الموقع على شبكات التواصُل الإجتماعى!

أحصل على أفضل VPN اليوم!

قُم بزيارة TunnelBear »

المركز الثانى
hide.me حاصل على 4.7 من 5 نجوم

 

السلبياتالمُميزات

* الخدمة تقتصر على 2 جيجا بايت شهرياً

* تشفير قوى

*خوادم فى 22 دولة

*لا توجد سجلات

*يقبل البيتكوين

*خدمة عُملاء ذات خبرة عالية

hide.me هو مُزود VPN فى ماليزيا والذى يُقدم خطة مجانية. حيثُ يستطيع المُستخدمون الإختيار بين 28 من الخوادم فى 22 دولة . سرعات الإتصال قوية والأمان رائع وذلك بفضل  تشفير ال VPN المفتوح . الإستخدام محكوم بسياسة الإستخدام العادل حتى 2 جيجابايت شهرياً-وهو رقم معقول للغاية ، وهو بالتأكيد كافى لكى تحصُل على بعض الخصوصية حين تحتاجها حقاً ، أو لكى تقوم بفتح موقع غير مُتاح حالياً.

 كما هو الحال مع جميع مواقع ال VPN الموجودة على قائمتنا ، فإن هذا الVPN ذو قيود . لذلك ، إذا كُنت تستخدم الإنترنت كثيراً ، فرُبما عليك إستخدام VPN غير محدود البيانات . ولذلك فإننا نُحب hide.me ونشعر أنه واحد من أفضل مواقع ال  VPN المجانية فى 2017.
قُم بزيارة Hide.me »

المركز الثالث
VyprVPN حاصل على 4.5 من 5 نجوم

السلبياتالمُميزات

*وجود سجلات بسيطة

*سهل الإعداد

 *لا يقبل بيتكوين

*أفضل خدمة العملاء

غير مسموح ب P2P

*تطبيقات سهلة الإستخدام

*تطبيقات سهلة الإستخدام

 *خوادم فى جميع أنحاء العالم

VyprVPN هو مُزود VPN مجانى كندى ، وهو مُشابه ل TunnelBear إلى حد كبير . بالطبع بإستثناء أن VyprVPN تملكه وتُديره GoldenFrog.

إن تطبيقات VyprVPN سهلة الإستخدام للغاية ، وتوفر لك حماية قوية ، ولم نُلاحظ أى مشاكل بالسرعة على أى خطة مجانية أو مدفوعة . وهذه النُسخة المجانية توفر لك 2 جيجا بايت من البيانات، ولكن يُمكنك زيادة هذا عن طريق التوصية بهذا الموقع لأصدقائك وعائلتك ، وبطبيعة الحال فإن الخطة المدفوعة أفضل من المجانية ويبدأ سعرها بسعر مُناسب من 6.67 دولار شهرياً.

قُم بزيارةVyprVPN »


المركز الرابع
CyberGhost حاصل على 4.4 من 5 نجوم

السلبياتالمُميزات

*مواقع محدودة

*لا توجد حدود فى سعة إستخدامه

*وجود إعلانات

*سرعات قوية

*تطبيقات iOs و أندرويد مجانية

*يحتوى على زر وقف الإنترنت أوتوماتيكى

 *شفافية سياسة الخصوصية

الإشتراك فى ال VPN المجانى من CyberGhost هو طريقة مثالية لتقوم بإدخال نفسك إلى عالم ال VPN . لا يوجد حدود لسعة إستخدامه ، التشفير به مُماثل لتشفير إشتراك الVPN المُميز ، وإعداد الخدمة يأخُذ أقل من 10 دقائق! إن تطبيق CyberGhost للكمبيوتر سهل الإستخدام ويجعل الإتصال ب ال VPNمثل النسيم.

بالرغم من أن النُسخة المجانية من CyberGhost رائعة لمُستخدمى ال VPNالمُبتدئون ، ولكن هُناك بعض السلبيات تستحق الذِكر . فمُستخدموا النسخة المجانية من CyberGhost تظهر لهم إعلانات ويواجهون صعوبة وطوابير للوصول (خلال ساعات الذروة) ومواقع محدودة للخوادم.

تحقق بنفسك من CyberGhost المجانى عن طريق الرابط الموجود بالأسفل!

قُم بزيارة CyberGhost »

المركز الخامس
VPNGate حاصل على 3.5 من 5 نجوم

السلبياتالمُميزات

*يحتفظ بالسجلات

*مفتوح المصدر100% (وتمت مراجعته)

*يُصبح بطئ فى بعض الأحيان

*قيد التطوير بإستمرار

 *لا يسمح بال P2P أو التورنت

*به العديد من التحديثات اليومية والمرايا

*سرعات معقولة

*مثالي للأمان

 يتم تشغيل VPNGate من قِبل جامعة Tsukuba باليابان . وهو يعمل أجهزة كمبيوتر المُتطوعين بالتتابُع . وهذا البرنامج مفتوح المصدر ويتلقى تحديثات مُنتظمة لتطويره وإبقائه متاحاً للمُستخدمين.

السبب الرئيسى لها المشروع هو مُساعدة الناس اللذين يعيشون فى أماكن ذات رقابة حكومية صارمة . كما يوفر المشروع مرايا يومية لحماية المُستخدمين من توقُف الموقع الرئيسى.

للأسف فإن مشروع Uni لا يسمح ب Peer to Peer ، أو التورنت أو أى من الأنشة الأُخرى الغير مشروعة . كما أنه يُحافظ على السجلات ، وسوف يتعاون مع تحقيقات الشُرطة إذا تم سؤالهم . لهذا فإن هذا ال VPN المجانى هو فقط يُستخدم للوصول للمواقع المحظورة ، للوصول إلى الأخبار أو غيرها من المعلومات.

سُرعات الإتصال يُمكن أن تكون بطيئة بعض الشيئ ، لأنها تُدار عن طريق أجهزة مُتطوعين فى جميع أنحاء العالم.

قُم بزيارة VPNGate »

علاوة على المواقع السابقة
Tor Project حاصل على 3 من 5 نجوم

السلبياتالمُميزات

*بطئ نوع ما

*هو طريقة آمنة للغاية حتى لايتم الكشف عن الهوية على الإنترنت

*ليست VPN

*سهل الإعداد والإستخدام

 *يُمكنه أن يُعرض المُستخدمين للأنشطة الإجرامية

كإضافة وضعنا  Tor network فى مقالتنا الإرشادية. بالرغم من أنه ليس VPN ، ولكنه مُماثل له جداً . يعمل Tor إعتماداً على أجهزة مُتطوعين فى جميع أنحاء العالم ويعمل على برنامج مفتوح المصدر. إنه آمن للغاية بسبب تشفير الطبقات (يُسمى ذلك Onion Routing).

 يعمل هذا البرنامج عن طريق تشفير البيانات حيثُ أنها تمر على ثلاثة أجهزة مُختلفة لمُتطوعين أو “عُقد” فى كُل مرة تمر البيانات خلال عُقدة خروج يتم تشفيرها مرة أُخرى مما يُضيف طبقة جديدة من التشفير !
حينما تقوم بإستخدام Tor فإن عنوان ال IP  الخاص بك يظهر على أنه مُتطوع – ويقوم بجعلك مجهولاً للمواقع التى تزورها . كما أن هُناك العديد من الآلاف من العُقد فلا توجد طريقة معروفة لتحديد المُستخدمين على الشبكة.
إن العائق الحقيقى الوحيد لمشروع Tor هو أنه يُبطئ سُرعة الإتصال كثيراً . ولا يسمح بمُشاركة الملفات عن طريق P2P أيضاً لأنه يُبطئ الشبكة للغاية . ولكن بوجه عام فإن Tor هى خدمة رائعة وتستحق إلقاء النظر عليها!

 

قُم بزيارة Tor »

تم عمل هذا الجزء من المقال لشرح كُل شيئ عن ال  VPN المجانى . فى حالة إذا ما كان شيئ غير واضح ، من فضلك لا تتردد فى الإتصال بنا عبر قسم التعليقات الموجود بأسفل الصفحة.

ما هى الشبكة الإفتراضية الخاصة (VPN) ؟

الشبكة الإفتراضية الخاصة  (VPN) هى خدمة تسمح للأشخاص البقاء آمنين ومُحتفظين بخصوصيتهم حينما يتصلوا بشبكة الإنترنت . عن طريق توفير طبقة قوية من التشفير، إن الشبكات الإفتراضية الخاصة الموثوق بها تجعل الأشخاص يحتفظون ببياناتهم فى خصوصية سواء بالمنزل أو على WiFi عام (حيث يوجد خطر من المُخترقين الذين قد يستخدمون نفس ال WiFi).

بالإضافة لذلك فإن ال VPN يُتيح للمُشتركين أن يتمكنوا من الإدعاء بأنهم فى مكان بعيد (سواء داخل بلدهم أم فى الخارج) . بمُجرد الإتصال بالVPN فإن المُشتركين يبدون وكأنهم فى مكان المُلقم ،مما يسمح لهم بالوصول للمُحتوى الذى ما يكون عادة عليه قيود. الأفضل من ذلك كله هو أن ال VPN يرفع الرقابة الحكومية ، أو الحظر التى يقوم به بعض المُلاك أو المدارس وكذلك القيود الجُغرافية .

كيف يعمل ال VPN؟

إن ال VPN يعمل عن طريق إرسال جميع بيانات المُستخدم عبر نفق مُشفر إلى مُلقم ال VPN. ويتم خلط البيانات المُشفرة حتى لا يستطيع أى شخص فهمها. مما يعنى أن أى شخص يُحاول التطفُل على بياناتك – سواء كان مُزود خدمة الإنترنت الخاص بك (ISP) ، أو حكومتك ، أو مُخترق إنترنت عن طريق WiFi عام – سوف لا يستطيع أن يعلم ما تقوم به . وهذا يجعل البيانات مثل كلمات السر والتفاصيل المصرفية آمنة.

عند الإتصال بمُلقم ال VPN فإن أى موقع ستقوم بزيارته سيظن أن المُستخدم موجود فى مكان الى يوجد به IP المُلقم. وهذا يعنى أنه لن يعلموا الموقع الحقيقى يمُستخدم ال VPN. وهذا يسمح للأشخاص أن يقوموا بالدخول على الإنترنت وكأنهم مُقيمين فى بلد أجنبى – وهذا مثالى للأشخاص الذين يعيشون تحت رقابة حكومية.

هل ال VPN المجانية آمنة للإستخدام؟

إن ال VPN المجانية عموماً آمنة للإستخدام . ومع ذلك فمع خدمات VPN ذات المُقابل فإنك تحصُل على ما تدفع مُقابلة .العديد من ال VPN المجانية (مثل التطبيقات المجانية عامة) تبيع بيانات المُستخدم إلى أطراف ثالثة لكسب المال . ومن المُفترض أن يقوم ال VPNبالحفاظ على بياناتك آمنة وذات خصوصية ، لا أن تبيعها.

لهذا السبب فإن العديد من الشبكات الإفتراضية VPN المجانية هى أبعدما تكون عن المثالية . ومع ذلك فإن بعض خدمات ال VPNا المجانية ذات سياسة خصوصية جيدة ، وتقوم فقط بوضع حدود على سرعة الإستخدام وسعة الإستخدام ( للشهر) . وأفضل هذه الخدمات قد قُمنا بإدراجها فى هذه المقالة .

هذه ال VPN المجانية جميعها آمنة للإستخدام ، ولكن يُرجى أن تضع فى إعتبارك أنهاُ مُقيدة بشدة بالمُقارنة مع خدمات ال VPN المدفوعة (الكاملة) . والخدمات المدفوعة لديها خيارات أفضل وأكثر من الخوادم ، وتُقدم إتصال أسرع حتى تستمتع ببث الفيديو.

هل يُمكننى إستخدام VPN مجانى مع هاتفى المحمول ؟

إن جميع خدمات ال VPN المجانية الموثوقة التى وضعناها فى هذه المقالة لديها تطبيقات للهواتف المحمولة. هُناك شيئ يستحق أن تتذكره وهو أن الأندرويد يُغطى أكثر من iOS من حيثُ مُقدمى الخدمة. مع ذلك على الأقل فبعض من VPN المجانية فى قائمتنا لديها تطبيقات iOS.

كيف يُمكنك إعداد VPN مجانى

إن إعداد ال VPN المجانى سهل فعلاً وبسيط للغاية ، لإعداد خدمة VPN مجانية أو مدفوعة ، ما عليك سوى إتباع هذه الخطوات السهلة:

  1.  قُم بإختيار خدمة ال VPN ثُم إنقر للوصول على موقعها على الويب .
  2. إشترك وقُم بتنزيل برنامج VPN على منصتك .
  3.  قُم بتتبع الإرشادات وتثبيت ال VPN على جهازك.
  4. قُم بتشغيل التطبيق وحدد خيارات التشفير التى تُريدها . مع ال VPN المجانى ليس من الُمُمكن دائًماً تحديد البروتوكول المُفضل لديك ومع ذلك إذا كان يُمكنك الإختيار ، فقُم بإختيار ال VPN المفتوح لأنه أقوى شكل من التشفير.
  5.  حدد موقع خادم ال VPN فى المكان الذى تُريد التظاهر بأنك موجود فيه ثُم إضغط على إتصال.
  6.  بعد بضع ثوان ، فإن ال VPN سوف يُظهر لك إنه تم إنشاء إتصال . وهذا يُعنى أنه يُمكنك الوصول إلى المُحتوى المحظور وسوف تكون فى أمان وذلك بفضل التشفير.

مُقارنة بين الVPN المدفوع و VPN المجانى

من أجل توفير خدمة VPN مجانية ، فإن مُقدموا الخدمة يقومون بعمل أحد هذه الأشياء . بعضهم لديهم سياسة خصوصية رديئة للغاية والتى تسمح لهم ببيع جميع بيانات الإتصال والإستخدام الخاصة بك لأطراف ثالثة – وهذا هو أسوأ ما يُمكن أن يحدُث ، ولهذا يجب أن يكون الأشخاص حذرين جداً حيال إختيار VPN مجانى .

أن ال VPN الجدير بالثقة المجانى (مثل الموجودين بهذا المقال) ، يقومون ببساطة بتقديم الخدمة الأساسية ولكنها محدودة من حيث سرعة التصفح ومن حيث سعة الإستخدام. وهذا يُعنى أنه بمُجرد أن تنتهى من إستخدام حصتك الشهرية ، فعليك أن تنتظر حتى الشهر القادم . أن هذا شيئ جيد لتجربة ال VPN ، أو للإستخدام الخفيف مثل الوصول إلى الأخبار التى تخضع للرقابة حيثُ تعيش.

للمزيد من المهام الثقيلة مثل (مُشاهدة الفيديو) ، فإن الإشتراك المجانى قد لا يكون كافياً . ولكن ال VPN المدفوع ليس له حدود. ويُزودك بأقصى سُرعة مُمكنة ، وأقوى مُستوى من التشفير، ولديهم سياسة خصوصية شفافة للغاية . بالإضافة لذلك فإن المُستخدمين يُمكنهم الوصول إلى المُميزات الإضافية مثل مُفتاح غلق الإنترنت ونظام حماية إسم النطاق (وكلاهما خاصيتين سهلتي الإستخدام ويضيفون المزيد من الأمان للVPN).

عموماً فإن VPN المجانى هو وسيلة رائعة لتجربة VPN لأول مرة ومع ذلك يُمكن أن تُعطى الخدمات المجانية إنطبع خاطئ الا وهو أن ال VPN هى مُجرد  “قمامة” وذلك بسبب طريقة وضع القيود عليها . مع VPN المدفوع فإن هذا لن يحدث – فسوف تحصل على ما دفعت مُقابله!

ما هى أفضل خدمة VPN مجانية؟

إن أفضل خدمة VPN هى التى تعدك بألحفاظ على بياناتك آمنة، لأن هذا هو حقاً ما يعنيه ال VPN. بالإضافة إلى أن أفضل VPN مجانى سوف يوفر لك الوصول إلى خوادم سريعة والتى تسمح للمُستخدمين بالقيام بالأشياء التى تريد القيام بها على الإنترنت . وأفضل خدمة VPN مجانية هى التى سوف تكون واضحة حيال الحدود والقيود الموجودة بهم . أخيراً فإن أفضل خدمة VPN مجانية سوف تستخدم مُستوى عال من التشفير ، بدلاً من الخيارات الغير آمنة.

إعتبارات ال VPN المجانى

عند إختيار VPN مجانى فهُناك عدة إعتبارات يجب عليك النظر إليها.

الإعتبارات الرئيسية هى:

أ) ما الذى تنوى أستخدام ال VPN المجانى فيه؟

ب) كم من المرات من المُرجح أن تستخدم ال VPN للإتصال بالإنترنت؟

إذا كان السبب الأكبر لرغبتك فى الحصول على VPN مجانى هو إلغاء حظر المواقع المُقيدة أو المواقع المحظورة بمنطقة مُعينة ، فإن أى VPN مجانى موجود فى هذا المقال مثالية . ومع ذلك إذا كُنت تستخدم الإنترنت بشكل كبير وتحتاج إلى الخصوصية والأمن عند القيام بذلك ، فيجب عليك تحديد أحد تلك ال VPN بدون حدود للبيانات . لسوء الحظ قد يعنى ذلك أن يكون لديك عدد أقل من الخوادم للإختيار فيما بينهم / أو قيود على السُرعة.

ويقودنا هذا إلى الاعتبار الهام الثاني – سرعات الاتصال. فبطئ سرعة الاتصال تكون سيئة للغاية عند مُشاهدة لتدفق فيديو أو سماع محتوى موسيقى. فإذا كنت ترغب في مشاهدة البرامج التلفزيونية المحظورة، على سبيل المثال، لا تستخدم VPN ذو سرعة ذات قيود من قائمتنا.

إذا كنت تميل إلى استخدام الإنترنت الكثير، فإنك على الأرجح سوف تحتاج إى VPN مجانى ذو سرعة فائقة وليس لديه قيود على سعة البيانات . للأسف هذا ليس خيارا متوفر فى النسخة المجانية ، لذلك قد تحتاج إلى التفكير في الخدمة المدفوعة.

لا بديل عن اشتراك VPN المدفوع!

على الرغم من أن  ال VPN الموجودة فى هذا المقال هي أفضل خمس خيارات مجانية لعام 2017 ولكن كونها مجانية  يجعلها محدودة و مُقيدة إلى حد ما . ومع ذلك، فقد تم اختبار هذه ال VPN  المجانية على نطاق واسع وتستحق  الإستخدام عند الضرورة.

تحذير

العديد من ال VPN هي كابوس أمني. الVPN  المجانية غالبا ما تبيع بيانات المستخدم إلى أطراف ثالثة. بينما يتعامل آخرون مع البيانات بطريقة غير آمنة، أو يوفرون تشفيرا قديماً للغاية عفا عليه الزمن يُمكن اختراقه. هذا هو السبب في أننا نحذر من تحميل VPN غير موثوق بها مجانا.فقد تكون العواقب وخيمة!

تذكر أننا نوصي بشدة بالحصول على خدمة VPN مميزة بالكامل . هناك خيارات رخيصة ممتازة متاحة، فلا لا بديلعن الأمن الذي تحصل عليه مع VPN به جميع الخصائص!

مُلخص الVPN المجانية

هناك وعي متزايد حول ال VPN  والخصوصية والأمان التي تُقدمها. و VPN هو أفضل منتج للأمن الشخصي على الإنترنت في السوق، لقد أصبح الجميع مهتماً بالعروض التى تُقدمها مواقع ال VPN.

للأسف، على الرغم من أن الجميع يحبون الحصول على شيء مجانا، فإن مواقع ال VPN الكبيرة تفرض رسوم اشتراك. ولكنه يُعتبر إستثمار صغير حيث يتمكن المشتركون من الحصول على أعلى مدى من التشفير والوصول إلى شبكة من الخوادم بسرعة البرق في جميع أنحاء العالم.

كما ناقشنا سابقا، فإن الغالبية العظمى منVPN توفر خدمة دون المستوى المطلوب. وهذا يعمل على النقيض تماما من الخصوصية التى يفخر كبار مقدمي خدمة ال VPN بتقديمها لمستخدميهم . إنه ذات الفرق بين الأبيض والأسود. ومع ذلك، بالنسبة للأشخاص الذين هم في حاجة ماسة إلى VPN، وفإن ال VPN المجانيين الموجودين في هذه المقالة مثاليون (لأنهم جديرون بالثقة).

أن كل هذه ال VPN المجانية تتعامل مع البيانات بشكل آمن ولا تقوم ببيعها لأطراف ثالثة. كما أنها توفر معايير كبيرة من التشفير. في الواقع، نحن واثقون من أن جميع مقدمي الخدمات في هذه القائمة مثاليون لأي شخص يرغب فى الحصول على مجانى في عام 2017.

وأخيرا، نود أن نذكرك بأنه لا يوجد بديل حقيقي لل VPN المدفوعة. نأمل أن تجد ما تحتاجه في هذه المقالة والتمتع بهذه ال VPN المجانية!

الخُلاصة : أفضل مقدمي خدمة VPN المجانية

قُم بزيارة الموقع

الترتيبالشركةالدرجةالإشتراك المجانىالرابط
EXPRESSVPN

10/10

30 يوم بدون إزعاج 

ضمان إسترجاع الأموال

قُم بزيارة الموقع >
الأكثر مبيعاً! قُم بتوفير الوقت الذى تستغرقه فى البحث وإحصل على خدمة رائعة مع ضمان إستعادة الأموال لمدة 30 يوماً
1

10/10

قيود على التحميلقُم بزيارة الموقع
2

9/10

قيود على التحميل قُم بزيارة الموقع
3

8/10

قيود على التحميلقُم بزيارة الموقع
4

7/10

قيود على التحميلقُم بزيارة الموقع
5

6/10

التننمية التعليميةقُم بزيارة الموقع
B

5/10

تقنياً ليس VPN قُم بزيارة الموقع

 

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment