إلكترونيات الأدوات تكنولوجيا

أفضل الساعات الذكية لإتصال قوى وأنيق

أصبحت الساعات الذكية أكثر من مجرد وسيلة للحصول على إشعارات الهاتف الذكي عند ارتدائها على معصمك. يجب أن تكون شاملة في كل شيء: جهاز تعقب خاص باللياقة البدنية ، ومحفظة الكترونية وحتى هاتف.

أفضل اختيار لدينا لمعظم المستخدمين من الساعات الذكية هو النسخة  الغير مرتبطة بخط هاتفي من سلسلة Apple Watch Series 3 (تبدأ من 329  دولار امريكي) ، والتي لديها معالج أسرع ، barometric altimeter لقياس الارتفاع ، GPS مدمج ، مقاومة للماء لتتبع السباحة ، Siri ومجموعة من الميزات للصحة واللياقة البدنية. أعلنت ابل عن watchOS 5 ، والتي ستضيف المزيد من الخصائص المفيدة.

إذا كنت تريد الحصول على ساعة ذكية بسعر رخيص ، فإن Amazfit Bip هي المفضلة لدينا من بين الساعات الذكية لميزانية أقل من 100 دولار.

المزيد من الخيارات :

تتنافس ساعة Fitbit’s Ionic مع ساعة ابل عندما يتعلق الأمر بتتبع التمرين الرياضية  (وتهزم Apple بسهولة فى مسألة عمر البطارية و تحليل النوم) ، ولكنها تفتقر إلى الشكل الجمالى ، والتنوع في الحجم والسعر ، ومتجر التطبيقات App Store الذي يجعل ساعة ابل اختيارنا الأعلى.

ساعة Samsung’s Galaxy Watch ، Watch Tizen OS (تبدأ من 329 دولار) ، هي ساعتنا الذكية المفضلة لمستخدمي أندرويد. بالإضافة إلى ما يصل إلى أربعة أيام من عمر البطارية وتصميم رائع ، توفر Galaxy Watch نظام GPS مدمجًا ، ومستشعر لمعدل ضربات القلب ، ومقاومة للماء ، ودعم Samsung Pay ، بالإضافة إلى إطار أنيق دوراني للتنقل بين الواجهة. يمكنك أيضًا تنزيل الموسيقى من Spotify إلى الساعة للاستماع في وضع non-cellular. ومع ذلك ، يمكنك الحصول على عدد أقل بكثير من التطبيقات مقارنة بما كنت تستخدمه مع ساعة Wear .

لتحقيق اتصال أكبر مع هواتف الأندرويد ، يمكنك تجربة النظام الأساسي لنظام التشغيل Wear من جوجل مع ساعة ذكية مزودة بشاشة تعمل باللمس بقيمة 275 دولارًا من تصنيع Fossil. ولكنها تفتقر إلى نظام تحديد المواقع ودعم مدفوعات NFC ، وهذا هو السبب في أن Gear Sport هي ساعة ذكية تركز أفضل على اللياقة البدنية لمستخدمي Android ، ولكن دمج Fossil مع مساعد جوجل وتصميمها الأنيق يجعلها منافسًا قويًا. لكن قد يرغب مستخدمو الأندرويد في التوقف عن شراء أي ساعة ذكية ، على الأقل حتى نتوصل إلى ما إذا كانت كولكوم ستطلق رقاقة Snapdragon 3100 من الجيل التالي ، في حدث 10 سبتمبر.

اخبار وتحديثات الساعات الذكية – سبتمبر 2018

أكد ت جوجل أن الشركة لن تقوم بإصدار ساعة ذكية خاصة بها بنظام Wear OS smartwatch هذا العام. تأتي هذه الأخبار بعد أشهر من الشائعات التي تدور حول إطلاق Pixel Watch من جوجل بأحدث معالج من Qualcomm في حدث Google للأجهزة في أكتوبر. بدلاً من ذلك ، تخطط جوجل للتركيز على إضافة ميزات لنظام Wear OS إلي جانب البرامج ودعم الشركات التي تعمل حاليًا على إعداد Android smartwatches

ساعة Diesel’s ginormous الجديدة هى Diesel Full Guard 2.5 وهي ساعة ذكية تعمل باللمس ، يبلغ قطرها  48mm ، وتأتي في أربعة أشكال، بتكلفة 325 دولار أمريكي . سوف تكون متاحة في أكتوبر 2018 . ستعمل الساعة على نظام التشغيل Wear OS، والذى سيتم تشغيله بواسطة Qualcomm Snapdragon Wear 2100 SoC. تشتمل المميزات الأخرى في الساعة على نظام تحديد المواقع العالمي GPS، وقياس معدل ضربات القلب ، و Google Pay ، وهي مقاومة للماء حتى 50 قدمًا تقريبًا.

الافضل على الاطلاق  APPLE WATCH SERIES 3

التقييم 8/10

التوافق : iOS

معدل ضربات القلب : نعم

التطوير طويل الأمد LTE : لا

عمر البطارية : 18 ساعة

تاريخ الاصدار : 22 سبتمبر

مقاومة الماء : 50 متر

نظام الدفع : Apple Pay

نظام تحديد المواقع GPS : نعم

تتوفر Apple Watch Series 3 في نسختين ، واحدة مع الهاتف الخلوي والأخرى بدونها. وقد فشل نموذج ذو الشاشة LTE الأكثر تكلفة في التأثير علينا بسبب مشكلات في الاتصال ، وسوء عمر البطارية وحالات الاستخدام المحدودة. ومع ذلك ، فإن الطراز الأقل تكلفة من LTE هو الفائز ، مع ميزات متقدمة لتتبع اللياقة البدنية ، بما في ذلك مقياس الارتفاع الجديد لقياس الارتفاع. تعتبر GPS Series 3 أفضل ساعة ذكية لمعظم الناس.

 الافضل سعرا بين ساعات ابل الذكية APPLE WATCH SERIES 1

التقييم 8/10

التوافق : iOS

الشاشة : 1.32-inch, 272 x 340 color touch screen شاشة ملونة باللمس

معدل ضربات القلب : نعم

نظام تحديد المواقع GPS : لا

التطوير طويل الأمد LTE : لا

عمر البطارية : 18 ساعة

مقاومة الماء : حتى 1 متر

نظام الدفع : Apple Pay

إذا كنت تريد تلقي الإشعارات و تتبع اللياقة البدنية و Apple Pay والمزيد من الخصائص على معصمك ولكنك لا تحتاج إلى نظام تحديد المواقع العالمي أو تصميم مقاوم للمياة ، فإن Apple Watch Series 1 هي ذات قيمة جيدة. تحتوي الساعة على  معالج ثنائي النواة سريع ويمكن الاستفادة من تتبع جميع الميزات المتقدمة للياقة البدنية في watchOS 4.

افضل ساعة ذكية تعمل بنظام الأندرويد SAMSUNG GALAXY WATCH

التقييم : 8/10

التوافق : Android, iOS

الشاشة : 1.2-inch (360 x 360) Super AMOLED شاشة ملونة باللمس

معدل ضربات القلب : نعم

نظام تحديد المواقع GPS : نعم

التطوير طويل الأمد LTE : اختيارى

عمر البطارية : 4 ايام

مقاومة الماء : 50 متر

نظام الدفع : Samsung Pay

لدى Galaxy Watch عدد من القدرات التي تركز على اللياقة البدنية مثل نظام تحديد المواقع و جهاز مراقبة شاشة  بالسمع ، ويمكنه تلقائياً تتبع نشاطك ونومك.  إنها متوفرة في حجمين بشبشة  LTE ، ولها خصائص عملية أخري مثل Samsung Pay ، وموسيقى onboard عبر Spotify ، وأفضل ما في الأمر هو أن عمر البطارية يصل إلي أربعة أيام.

أفضل ساعة ذكية بنظام Wear OS هي FOSSIL Q CONTROL

التقييم : 8/10

الشاشة :1.3-inch (450 x 450) AMOLED شاشة ملونة باللمس

التوافق : Android, iOS

معدل ضربات القلب : نعم

نظام تحديد المواقع GPS : لا

التطوير طويل الأمد LTE : لا

عمر البطارية : يوم

مقاومة الماء : 50 متر

نظام الدفع : لا

Fossil’s Q Control عبارة عن ساعة تعمل علي راقبة معدل ضربات القلب  وهي تستفيد من مساعد Google لجعل حياتك أسهل. إنها ليست الساعة الذكية الأكثر تقدما ، وتفتقر إلى بعض الأساسيات ، مثل نظام المدفوعات NFC ونظام تحديد المواقع ، لكن لها دخول قوى في مجال ساعات Wear OS.

افضل ساعة ذكية رخيصة AMAZFIT BIP

التقييم : 8/10

التوافق : Android, iOS

الشاشة : 1.28 inch, 176 x 176 LCD شاشة ملونة باللمس

معدل ضربات القلب : نعم

نظام تحديد المواقع GPS : نعم

التطوير طويل الأمد LTE : لا

عمر البطارية : يوم

مقاومة الماء : 5 قدم

نظام الدفع : لا

يكلف هذا الجهاز ذو الأسعار المعقولة للغاية أقل من 80 دولارًا أمريكيًا ، ولكنه يعمل مع نظامي iOS و Android ويأتي مزودًا بنظام تحديد المواقع العالمي ونظام مراقبة معدل ضربات القلب. والوظائف الأخرى محدودة: يمكنك الاختيار من بين خمسة أشكال مختلفة فقط ، ولا يمكن إلا أن تعرض اشعارات فقط ولا تستجيب من الساعة نفسها.

كيف نختبر الساعات الذكية:

1- نختبر كل ساعة ذكية جديدة من حيث تصميمها وراحتها. إذا لم تكن أنيقة ومريحة بما يكفي للعمل بدأ من التمارين الرياضية في الصباح الباكر إلى المكتب ، فربما لن تلبسها طوال اليوم. معظم أجهزة smartwatches هي أيضًا أجهزة تتبع اللياقة البدنية ، لذلك نضع جميع مستشعراتها للاختبار ، بدءًا من معدل الخطوات إلى معدل ضربات القلب إلى نظام تحديد المواقع العالمي (عند الاقتضاء).

2- نُثبِّت التطبيقات ونستخدمها لمعرفة ما إذا كان متجر تطبيقات الجهاز قويًا بما يكفي لرفعه إلى حالة smartwatch.

إذا كانت الساعة مضمنة بتقنية LTE ، فنحن نختبر الاتصال الخلوي وجودة الاتصال للتأكد من أن الجهاز يمكن أن يقف من تلقاء نفسه بدون هاتف ذكي قريب.

3- ونقيس عمر البطارية باستخدام السيناريوهات اليومية – بما في ذلك التدريبات ، واستخدام التطبيقات ، والحصول على إشعارات – للتأكد من أنه يمكنك الحصول على يوم كامل دون الحاجة إلى شحن.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment