الأجهزة الأجهزة الصغيرة

أفضل كاميرات الأكشن لتصوير مغامراتك

تختلف كاميرات الأكشن من حيثُ الخصائص و الصلابة والسعر . وإليكم أفضل خيارات اليوم لإلتقاط لحظات المغامرات المليئة بالإثارة.

لم تعد كاميرات الأكشن مجرد منتجات تقتصر على النُخبة فقط. فهى الآن تُستخدم بواسطة مُحبى الكلاب الصغيرة لعمل فيديوهات تستحوذ على نسب مشاهدة عالية ،وأيضاً يستخدمها راكبوا الأمواج والمتزلجين على الثلج ، وحتى شخصية  Matt Damon فى فيلم The Martian ، هذه الأجهزة الصغيرة القوية أصبحت بالفعل منتشرة.

Olympus Tough TG-Tracker

 

 

 

349 دولار أمريكى

اشتري الآن!

تُعتبر كاميرا Olympus Tough TG-Tracker من أفضل كاميرات الجديدة والتى تأتى من إسم كبير فى مجال التصوير. تحتوى تلك الكاميرا على عدسة تصوير ذات مُثبت وزاوية واسعة للغاية، وتحتوى على خمسة مُستشعرات مُدمجة (GPS، بوصلة ، باروميتر، مُستشعر تحديد السُرعة ، ومُستشعر تحديد الحرارة) وخاصية الإتصال Wi-Fi. وتستطيع تصوير مُحتوى بجودة 4K ومُقاومة الماء حتى عُمق 100 قدم تحت الماء دون الحاجة لإطار خارجى للحماية.

GoPro HERO4 Black

350 دولار أمريكى

اشتري الآن!

تستطيع كاميرا GoPro HERO4 Black تصوير فيديو بجودة  4K وبسرعة إلتقاط 30fps ، و التصوير بالحركة البطيئة بقدرة تصل حتى 240fps، و التقاط الصور الثابتة بقدرة 12MP حتى 30 لقطة فى الثانية . ويستطيع هيكلها مقاومة الماء حتى عُمق 131 قدم، بينما تضمن لك خاصيتى  Wi-Fi و Bluetooth سهولة مُشاركة ما قُمت بتصويرة وتوصبل الكاميرا بالملحقات. تفتقد كاميرة GoPro HERO4 Black وجود الشاشة مُلونة التى كانت متواجدة فى سابقتها ولكن هذا يجعل سعرها مُناسب.

Garmin VIRB Ultra 30

400 دولار أمريكى

اشتري الآن!

إن كاميراGarmin VIRB Ultra 30 من أفضل كاميرات الأكشن الجديدة . وهى تقوم بالتصوير بجودة 4k بسهولة من خلال شاشة لمس مُلونة بحجم 1.75 بوصة . ومن مميزاتها الأخرى إحتوائها على خاصية ثبات الصورة ثلاثى المحاور، البث المُباشر على YouTube من خلال أجهزة Apple والتى تعمل بنظام iOS ، وتحتوى أيضاُ على مُستشعر تحديد الموقع الجغرافى حساس للغاية . وغطاء هذه الكاميرا يجعلها مقاومة للماء حتى عُمق 40 متر (حوالى 133 قدم) تحت الماء.

Veho Muvi K-Series K-2 Pro

 

260 دولار أمريكى

اشتري الآن!

كاميرا MuviK-Series K-2 Pro من شركة Veho هى خيار آخر
جديد وشيق وتستطيع تصوير الفيديو بجودة 4K بسعر مُناسب . تاتى بخاصية إتصال  Wi-Fi وكذلك واجهة مُستخدم عن طريق شاشة جيدة تعمل باللمس هى من ضمن خصائصها الرئيسية ، بالإضافة إلى قدرتها على إلتقاط الصور الثابتة بجودة تصل إلى 12 ميجا بيكسل حتى 10 صور فى الثانية.

360fly 4K

420 دولار أمريكى

اشتري الآن!

 تستطيع كاميرا 360fly 4K التصوير بزاوية 360 درجة وجودة صورة بدقة 2,880 فى 2,880 بيكسل. لانها تحتوى على عدسة fisheye بزاوية 240 درجة ، فكاميرة 360fly 4K لا تحتاج إلى تركيب الصور ببعضها البعض . تأتى الكاميرا بذاكرة 64 جيجا بايت ومُستشعر للتوازُن و مُستشعر للسُرعة و مُستشعر تحديد المواقع الجُغرافية كل ما سبق مُدمج بهيكل مُقاوم للماء والصدمات . اما بالنسبة لخيارات الإتصال فهى تحتوى على كل من تقنيتى  Wi-Fi و Bluetooth. ويمكن للمستخدمين التحكُم فى الكاميرا عن طريق التطبيق الخاص بالهواتف الذكية أيضاً.

Ricoh WG-M2

 297 دولار أمريكى

اشتري الآن!

تُصنف الكاميرا WG-M2 بأنها كاميرا أكشن ذات صلابة ، وقدرة عالية على تصوير الفيديو بتقنية 4K خلال مُستشعر الصورة المُثبت خلف العدسة ات زاوية الرؤية الرائعة 204 درجة .  تتمتع كاميرا Ricoh WG-M2 بهيكل مُقاوم للماء ومُقاوم للصدمات ومُقاوم للتجمُد ، وتتمتع أيضاً بشاشة LCD بحجم 1.5 بوصة وأيضا تتمتع بخاصية الإتصال Wi-Fi كل ذلك يجعل من الكاميرا  Ricoh WG-M2 منافساً مميزاً لكاميرا GoPro.

Sony FDR-X3000

398 دولار أمريكى

اشتري الآن!

إن كاميرا FDR-X3000 من شركة Sony تُعتبر الرد على الكاميرا GoPro HERO5 Black.

وتستطيع هذه الكاميرا تصوير الفيديو بتقنية 4K وصوت stereo عن طريق مُستشعر ، وهى مدعمة بعدسة Zeiss. ذات زاوية واسعة للغاية ، تستطيع كاميرا Sony FDR-X3000 أيضاً إلتقاط الصور الثابتة بدقة 8.8 ميجا بيكسل بتقنية الصور السريعة ، ويمكن للكاميرا مُقاومة الماء حتى عُمق 197 قدم عند إستخدام الإطار المرفق معها .

تمكن خاصية Wi-Fi المُستخدمين من إتصال الكاميرا بجهاز رؤية حية يعمل عن بعد مُثبت على اليد .

TomTom Bandit Action Cam

 

 299 دولار أمريكى

اشتري الآن!

كما هو مُتوقع من منتجات شركات TomTom  ، فإن كاميرا  Bandit Action Cam تتميز بوجود خصائص نظام تحديد الموقع الجغرافى المُدمجة وأيضاً مُستشعر يستطيع قياس كل من الإرتفاع وقوة الجاذبية والسُرعة . وتستطيع هذه الكاميرا تصوير الفيديو بتقنية 4K  بسرعة 15fps  كما تستطيع إلتقاط الصور الثابتة بدقة 16 ميجا بيكسل. تتمتع كاميرا Bandit  أيضاً بوجود بطارية قابلة للإزالة ومدخل للشحن USB قياسى لضمان سهولة إعادة الشحن .

تُعد هذه الكاميرا المليئة بالإمكانيات مُنافس وبديل قوى لإنجازات GoPro.

Garmin VIRB XE 

من 325 دولار أمريكى

اشتري الآن!

تُعد الكاميرا VIRB XE المُقدمة من Garmin بمثابة كاميرا أكشن أخرى ذات نظام تحديد الموقع الجغرافى .

تمتاز هذه الكاميرا بدقة تصوير للفيديو تصل إلى 1440 بيكسل بينما يتيح الغلاف الخاص بها مقاومة الماء حتى عُمق 164 قدم ، متفوقة بذلك على منافستها  HERO4 Blackمن شركة GoPro. وتأتى كاميرا  VIRB XE بخاصية الإتصال عن طريق Wi-Fi والتصوير بلمسة واحدة ، وأدوات قياس مترية ، كل ذلك يجعلها منافس قوى فى فئتها السعرية. 

GoPro HERO Session

199 دولار أمريكى

اشتري الآن!

تُعد الكاميرا HERO Session من الكاميرات المُدمجة والصغيرة الحجم للغاية ، يُمكن تعليقها بسهولة .

إنها تستطيع تصوير الفيديو بدقة 1080 بيكسل عن طريق ضغطة زر واحدة ، وتحتوى الكاميرا على كل من خاصية  Wi-Fi و Bluetooth للإتصال. إن التحكُم عن طريق زر واحد يجعل من إستخدام الكاميرا عملية سهلة للغاية. إذا كانت سهولة التنقل هو ما تبحث عنه فإن هذه الكاميرا هى خيار ممتاز . فقط عليك أن تُدرك أن السعر العالى الذى ستقوم بدفعه هو نظير هذا الحجم المُدمج والمميز وليس نظير عدسات أو خصائص إضافية.

Sony HDR-AZ1

 248 دولار أمريكى

اشتري الآن!

كاميرا Sony HDR-AZ1 تُعتبر بديل بسعر مُناسب للكاميرا  FDR-X1000V السابق ذكرها فى هذا المقال .

وتستطيع هذه الكاميرا تصوير الفيديو بدقة 1080p بسرعة 60fps ، بينما تستطيع إلتقاط الصور الثابتة بدقة 11.9 ميغا بيكسل وهى ذات بُعد مُتزن بنسبة 16 إلى 9 . تستطيع الكاميرا  HDR-AZ1 مُقاومة الماء حتى عُمق يصل إلى 16 قدم تحت الماء. تأتى تلك الكاميرا بخصائص إتصال غنية والتى تشمل خواص Wi-Fi, GPS, وNFC .

وهذه الكاميرا هى خيار متوسط رائع .

 تُصنف كاميرا  Panasonic HX-A1 على أنها كاميرا أكشن قابلة للإرتداء ، ويكون الإستخدام الأمثل لها عند تثبيتها بخوذة الرأس وتستطيع هذه الكاميرا تصوير الفيديو بدقة 1080p ومشاركة المُحتوى عن طريق خاصية WIFI للاتصال.إن الكاميرا Panasonic HX-A1  مقاومة للماء و مقاومة للصدمات و مقاومة للتجمد.

يمكن مضاعفة مدة الاستخدام للكاميرا عن طريق الحصول على بطارية خارجية اضافية.يمكن تثبيت الكاميرا على عدد كبير من الحوامل المتاحة فى حال عدم رغبة المستخدم فى ارتداء خوذة الرأس.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment