الأجهزة الأجهزة الصغيرة

أفضل مُشغلات الموسيقى إم بى ثري لعُشاق الموسيقى الرقمية

بالرغم من أن أيام مجد الiPod قد ولت ، لكن مُشغلات الموسيقى ال MP3 لا تزال أداة ذات شعبية ومفيدة للإستخدام بحياتك. ، لقد جمعنا أفضل الخيارات المُتاحة فى الأسواق اليوم للإختيار فيما بينهم على حسب الشكل ، الحجم وقدرات تركيبه الداخلى .

 حينما تقوم بشراء mp3، فكُن حريصاً بوضع حجم وجودة مجموعتك من الموسيقى الرقمية فى الإعتبار. فإذا كُنت قد إشتريت أغلب مقاطعك الموسيقية المُفضلة من iTunes أو أى منصة أخرى ذات شعبية كبيرة . فلا توجد حاجة مُلحة لأن تتفاخر بمُشغل موسيقى عال الجودة للغاية. على أى حال إذا كُنت تملك الكثير من الموسيقى على هيئة ملفات ذات جودة أقل ، فضع فى إعتبارك مُشغل موسيقى عال الجودة للغاية ذو مُحول رقمى تناظُرى DAC ودوائر صوتية.

FiiO M3

50 دولار أمريكى

اشتري الآن!

إن مُشغل الموسيقى FiiO M3 ذو حجم مضغوط وسِعر مناسب وجودة مُعتمدة للملفات الصوتية . حيث يستطيع تشغيل سماعات الرأس بمقاومة تقرُب من 100أوم ، وكذلك يقوم بتشغيل الملفات الصوتية عالية الجودة بصيغة لا تُفقدها جودتها . ومن ميزاتها الرئيسية أيضاً أنها تشتمل على ذاكرة 8 جيجا بايت . وفتحة لإدخال بطافة microSD لتوسيع الذاكرة بسهولة ، وشاشة مُلونة 2 بوصة.

Sony Walkman NW-ZX100

698 دولار أمريكى

اشتري الآن!

إن Sony’s Walkman NW-ZX100 هو مُشغل موسيقى جميل التصميم . يقوم بتشغيل ملفات الصوت عالية الجودة والذى يأتى مع زوج من سماعات الأذن المانعة للضوضاء فى حزمة واحدة .بالإضافة إلى أنه يتميز بدعم جميع الملفات الصوتية الرئيسية ، فإن هذا الجهاز يستطيع الصمود حتى 70 ساعة فى الشحنة الواحدة ، كما انه يُمكنه  تشغيل الموسيقى عبر البلوتوث . أنه أحد أفضل الإختيارات فى نطاقه السعرى.

(FiiO X1 (2nd generation

من 80 دولار أمريكى

اشتري الآن!

إن مُشغل الموسيقى Fiio X1 المُحدث يأتى بسعر مُناسب وهو لا يقدم جودة صوت عالية للسماعات السلكية فحسب ولكنه يدعم الإتصال اللاسلكى أيضاً عبر Bluetooth 4.0 . وهذا الجهاز يدعُم كل صيغ الملفات الصوتية الرئيسية والتى تحافظ على جودة الصوت، وكذلك هناك وضع مخصص للسيارة . من المميزات الرئيسية الأخرى وجود فتحة لبطاقة  microSD . وشاشة مُلونة 2 بوصة . وعُمر بطارية طويل عال الجودة.

(Apple iPod Touch (6th generation

 

من 199 دولار أمريكى (للنسخة ذات ال 16 جيجا بايت)

اشتري الآن!

أحدث iPod باللمس من آبل هو غالباً أكثر مُشغل موسيقى ممتع متاح بالأيواق . حيث يحتوى على نفس المُعالج الموجود فى جهاز آيفون 6 ، وهو ذو شاشة 4 بوصة  Retina ، وكاميرا 8 ميجا بيكسل، ونظام تشغيل iOS ، وهذا الجهاز لا يقوم بتشغيل ملفات الموسيقى والفيديو فحسب ، بل يسمح للمُستخدمين بالدخول لنفس التطبيقات والألعاب المُتاحة للآيفون والآيباد.

HIFIMAN SuperMini

399 دولار أمريكى 
إن مُشغل صوت HIFIMAN SuperMini لديه تصميم مُتقن بجسم معدنى وشاشة OLED جذابة للعين . ومشغل الموسيقى السابق يدعم العديد من الصيغ الصوتية، ويستطيع العمل حتى 22 ساعة فى الشحنة الواحدة . ويأتى بزوج من سماعات الأذن عالية الجودة .

Onkyo DP-X1

599 دولار أمريكى
 إن مُشغل الموسيقى Onkyo DP-X1  هو مُنافس قوى حيث كونه من أفضل مُشغلات الموسيقى التى يقل سعرها عن 1,000 دولار .بالإضافة إلى أن الجهاو يشتمل على زوج من سماعات الأذن تعمل على amps و DACs، فهذا الجهاز يحتوى أيضاً على إمكانية التوصيل السلكى بإثنين من مقابس الصوت (2.5 و 3.5 ملليمتر) . وكذلك يحتوى على خاصيتى البلوتوث و Wi-Fi. وجهاز Onkyo DP-X1 يعمل بنظام أندرويد حتى يُمكن للمُستخدمين تثبيت تطبيقاتهم المُفضلة ، ويظلون على إطلاع دائم ببريدهم الإلكترونى وصفحاتهم الشخصية على مواقع التواصُل الإجتماعى ،بينما يستمعون للموسيقى.

Sony NWE395

من 50 دولار أمريكى

اشتري الآن!

Sony’s NWE395 هو مُشغل موسيقى قوى البنية وذو سعر مناسب ، ذو بطارية يُمكنها الصمود حتى 35 ساعة فى الشحنة الواحدة. ومن مميزاته الأخرى أنه يحتوى على راديو FM، ومُدمج معه Apple iTunes. وهو متوفر بذاكرة تخزين تصل إلى 16 جيجا بايت.

 

Astell&Kern AK Jr

299 دولار أمريكى

اشتري الآن!

إن مُشغل موسيقى AK Jr يُمكن إعتباره ذو سعر مُناسب مقارنة بمنتجات Astell&Kern . (بعض منتجات هذه الشركة الكورية الأخرى قد تصل إلى 2,500 دولار أمريكى وأكثر) . ويُقدم هذا الجهاز جودة صوتية عالية ، حيث يأتى بإكواليزر”معادل صوتى” WM8740 x1 DAC, a10 من Wolfson وهيكل من الألومينيوم الجميل . من المواصفات الأخرى لهذا الجهاز هو أحتوائه على شاشة 3.1 بوصة تعمل باللمس . وذاكرة داخلية 64 جيجا بايت وفتحة لوضع بطاقة ذاكرة تخزين خارجية  وإتصال بلوتوث . وهذا الجهاز لا يأتى بسماعات أذن إستعد لإستثمار فى سماعات ذات جودة عالية إذا كنت لا تملك واحدة حتى الآن.

SanDisk Clip Sport

 من 33 دولار أمريكى

اشتري الآن!

إن مُشغل الموسيقى SanDisk Clip Sport لطيف الشكل ، مضغوط للغاية وهو أيضاً معقول السعر نظراً للمميزات التى يُقدمها. إن الميزة الأساسية له لهذا الجهاز الصغير هو إحتوائه على شاشة 1.44 مُلونة ، وذاكرة تخزين قابلة للتوسيع، راديو FM . و Clip Sport يستطيع أن يعمل حتى 25 ساعة فى الشحنة الواحدة. وبالرغم من سعره المُنخفض فإنه يأتى مع زوج من سماعات الأذن .

FiiO X7

599 دولار أمريكى

هو أحد أكثر منتجات FiiO غنى بالمميزات حتى اليوم، ومُشغل  X7 MP3  قادر على عمل ما هو أكثر مما يتناسب مع سعره . فبالإضافة إلى أنه يُقدم جودة صوت مُبهرة وأزرار تحكم خارجية سهلة ، فإن هذا الجهاز المُغطى بالمعدن يتميز بذاكرة قابلة للتوسيع ، وبطارية ضخمة للغاية 3,500 مل أمبير . وهو يعمل بنظام تشغيل أندرويد ، لذلك فانه يجعل الإنتقال لواجهة المستخدِم سهل للغاية.

(Apple iPod Nano (7th generation

149 دولار أمريكى

اشتري الآن!

أن هذا هو أكثر iPod nano قُدرة حتى الآن ، وهذا الجيل السابع من المُنتج يتميز بوجود شاشة 2.5 بوصة تعمل باللمس ، وإتصال بلوتوث ، راديو FM ، ويدعم تشغيل الفيديو. إنه خيار ممتاز للمُستخدمين الغير تقليديين.  و iPod nano يأتى مع سماعات آبل ووزنه يزيد قليلاً عن 1 أوقية.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

تعليق 1

  • رائع جدا……. ولكن الرجاء متابعة تجديد المواضيع مع الاجهزه الحديثه أول بأول.
    ولكي جزيل الشكر،،،،

Leave a Comment