اللياقة البدنية معدات اللياقة البدنية ملابس اللياقة البدنية

أفضل أنواع أحذية تسلق الصخور التى تناسب جميع المتسلقين

إن العناية بالقدمين هى بنفس أهمية العناية باليدين عند تسلق الصخور، وارتداء حذاء عالى الجودة يوفر التوازن ويحافظ على جسمك ثابتاً على الحائط ويمكن أن يساعد في تخفيف الجهد على الذراعين واليدين، علماً بأنه يمكنك التسلق تقنيًا مرتدياً الأحذية الرياضية العادية، ولكن أحذية تسلق الصخور تستخدم تركيبة تشبه القفازات لضمان التماشى مع شكل وحركة القدم بواسطة مركبات مطاطية متخصصة للمساعدة في إبقاء القدم متشبثة بأوجه الصخور وأسطح المنحدرات المتدلية الناتئة.

 Quantum by Five Ten

https://www.adidasoutdoor.com/

185.00 دولار أمريكى

اشتري الآن!

تلقت أحذية Quantum عملية إعادة تصميم كاملة هذا العام بمساعدة توماس وألكساندر هوبر – وهم من المتسلقين المصنفين من الطراز العالمي ويعتبروا من الرياضيين الخمسة المتميزين فى مجال التسلق على مستوى العالم ، لقد قاموا بتعديل ملاءمة قياس أحذية  Quantum القديمة ، مما يجعله أقل قابلية للانثناء وأوسع في مقدمة مشط القدم من بين التعديلات الأخرى التي تجعل من هذا الحذاء أكثر راحة للارتداء طوال اليوم.

Vapor V by Scarpa

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

إذا كنت تبحث عن حذاء مريح بما يكفي لارتدائه طوال اليوم ولكن فى ذات الوقت يضمن لك مستوى عالٍ من الأداء  فإن Vapor V هو خيار رائع، يجعل شريطان من مادة الفيلكرو ارتداء وخلع الحذاء أمرًا سهلاً بشكل لا يصدق ، كما أن الجزء العلوي من جلد السويد المدبوغ يقاوم روائح أحذية التسلق المعتادة بشكل أفضل من المواد الاصطناعية التى تدخل فى مكونات الأحذية الاخرى.

 Katana Lace by La Sportiva

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

تتميز La Sportiva Katana Lace بأنها احذية تسلق اجتازت تجارب عملية تخص كل الظروف التى تحدث اثناء التسلق، إنها الاختيار الأمثل لكثير من المتسلقين المحترفين ، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى المطاط القوي القابل للالتصاق المتين من Vibram XS، قابلية الالتواء المعتدل التى تميز مقدمة الحذاء توفر أداءً مميز دون سحق أصابع القدمين ومشط القدم.

Shaman by Evolv

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

Shaman هو الحذاء المميز  الذي صممه إيفولف بالتنسيق مع كريس شارما – أحد أفضل المتسلقين في العالم، تم تصميم Shaman خصيصًا وفقاً لأسلوب تسلق Sharma – الذى يستهدف التضاريس شديدة الانحدار والتى تتطلب حرفية عالية فى التسلق.

Oasi by Tenaya

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

على الرغم من أن العلامة التجارية الإسبانية Tenaya قد لا تكون تأسست في الولايات المتحدة مثل العلامات التجارية الاخرى مثل Five Ten أو La Sportiva ، الا ان الأحذية التي يصنعونها هي بنفس الجودة العالية، يتميز حذاء Oasi بوجود مكون XS Grip من Vibram – وهو مركب مشهود له بالمتانة والالتصاق على الاسطح اثناء التسلق. 

Anasazi Lace by Five Ten

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

للتسلق التقليدى والتسلق الوعر فإن Anasazi Lace   ذو تصميم رائع، وهو يتميز بنعل مسطح تقريبًا لتوفير أقصى درجات الراحة ، مقترن بجزء علوي مصنوع من مادة Cordura يقاوم التمدد لملاءمة حجم القدم بطريقة ملائمة.

Shark 2.0 by Mad Rock

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

ليس هناك قيمة أفضل عندما يتعلق الأمر بأحذية التسلق من أحذية  Shark 2.0 المتوفرة بنفس جودة أنواع Shaman و Katana و Vapor بجزء من السعر، إنه حذاء يستخدم مركب مطاطي ناعم ولاصق يدعى Mad Rock’s R2 – وهو مثالي لحذاء تسلق قوى على الصخور أو حذاء تسلق رياضي على الحوائط الداخلية بالصالات الرياضية.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment