الصحة

افضل ادوات تنظيف الاسنان التى تعمل بضغط الماء

تكلف ادوات تنظيف الاسنان التى تعمل بضغط الماء Water flossers المياه أكثر بكثير من خيط تنظيف الاسنان والتي يمكنها ان تكون غير مريحة للاستخدام – كما انا ستجعل لعابك يسيل من فمك!!!  لكن بعض الأشخاص يحبون حقًا الشعور الذى يسببه ضغط الماء من النفاثات بين أسنانهم ، ويجدون أنه من الأسهل التعامل مع عصا بدلاً من قطعة خيط، لذا إذا قررت استخدام هذا النوع من معدات تنظيف الأسنان  أعددنا قائمة بعدد منها لتقرير الافضل لك منها وفقا لاحتياجاتك ووضعنا فى الحسبان عدة عوامل مثل: الأكثر ثباتًا ، وتيار المياه المريح القابل للتعديل وقبل كل شىء شعور النظافة فى الفم.

ملحوظة : ان هذه الاجهزة لا تغني عن استخدام فرشاة الاسنان ومعجون الاسنان

افضل ادوات تنظيف الاسنان التى تعمل بضغط الماء القابلة للتعديل وفعالة
Waterpik Aquarius

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

جعل أفواهنا تشعر بانها أنظف ، ويبدو كأداة متينة حيث يمنحك أكبر قدر من المرونة لضبط اندفاع الماء بحيث تحصل على ماتحتاجه من الضغط  هذا ما جعله من افضل ادوات تنظيف الاسنان التى تعمل بضغط الماء

في الاختبارات التي أجريناها وجدنا أن Waterpik Aquarius أقرب ما يكون إلى جهاز flosser مائى يمنحك شعور “مغادرة عيادة طبيب الأسنان بأسنان نظيفة للغاية”، إنه يوفر تجربة التنظيف الأكثر دقة التي ستحصل عليها باستخدام منظف ما بين الأسنان ، مع 10 إعدادات لضغط  الماء، ونمطين تشغيل (تنظيف أو تدليك – يوفر الأخير تدفقًا نابضًا وجدنا أنه يؤدي إلى تقليل نزول اللعاب من الفم) ، ومرفق به فوهات مختلفة لتوجيه تيار الماء، هذا يعني أنه يجب أن تكون قادرًا على على ضبطه للحصول على المزيج الصحيح من الراحة والفعالية، في حين أن Waterpik Aquarius يحتاج إلى مساحة على المنضدة بالحمام أكثر من معظم الموديلات ويحتاج إلى توصيله بالكهرباء أثناء استخدامه ، الا اننا وجدنا أنه سهل التنظيف والاستخدام أكثر من العديد من النماذج التي اختبرناها.

Waterpik Aquarius Water Flosser هو جهاز flosser الذي يعمل بنظام ضخ الماء والذى يجب على معظم الناس التفكير في شرائه ، عند اختباره لقد جعل الفم فى حالة من النظافة التامة   أكثر من أى اسلوب تنظيف آخر وذلك بفضل تيار ماء أقوى ويستمر لفترة أطول من معظم اجهزة flossers الاخرى، كما أنه يحتوي على إعدادات أكثر من أي جهاز آخر اختبرناه ، وبالتالي فهو يوفر لك أفضل فرصة للعثور على مجموعة ضغط وحجم ونبض وسرعة تيار ماء يشعرك بالراحة ، لا يوجد نظام شحن أو بطاريات للتعامل معها  حيث يتم توصيله مباشرة بقابس الكهرباء بالحائط ، وخلافا للكثير من flossers المياه الأخرى ، كما يأتي مزودًا بفترة ضمان أطول من اى جهاز flosser آخر.

بسبب التدفق المستمر للماء من جهاز The Aquarius سيتعين عليك أن تتعلم كيف تتخلص من الماء الزائد فى فمك بطريقة ذكية أثناء استخدامه، ولكن إذا كنت ستنفق مبلغ فى جهاز تنظيف اسنان فعال فإننا نعتقد أن الأمر يستحق الحصول على نموذج فعال وقوي مثل هذا الجهاز. 

جهاز The Aquarius  قابل للتعديل للغاية ليناسب اختلاف الأسنان في التباعد واللثة في الحساسية  كما يشير خبراؤنا ، لذلك لا يوجد أي إعداد ضغط ماء واحد يناسب الجميع (سوف تستمتع باللعب يوميًا مع تنويع ضغط الماء، بناءً على ما تشعر به فمك ).

وضع التدليك فى الجهاز هو تيار ينبض، و شعرنا انه أيضًا ينظف جيدًا ، بينما يملأ فمك بالماء بمعدل أبطأ ، مما أدى بدوره إلى سيلان الماء واللعاب من الفم بصورة أقل حرجًا.

لقد استمتعنا أيضًا بالتبديل بين اثنتين من فوهات توجيه الماء الأساسية السبعة التي تقدم عرضًا مختلفًا لضغط الماء، و يحتوي الجهاز على مكان لتخزين تلك الفوهات بجانب الخزان ؛ وهذا مفيد إذا كنت ترغب في مشاركة جهاز flosser مع أفراد الأسرة ، أو التبديل بين بعض الفوهات لنفسك.

The Aquarius  هو من بين أسهل الاجهزة فى إعادة الملء بالماء  بعد كل استخدام اوعندما يفرغ (وهو شرط عند استخدام جميع أنواع اجهزة  flossers) مع خزان واسع ومفتوح يمكن خلعه بسهولة وليس به أي زوايا أو ثنيات يصعب الوصول إليها، يركب غطاء الخزان بالوحدة وينقلب لأعلى ، لذلك لا يوجد شيء يجب وضعه على المنضدة أثناء ملء الخزان وتنظيفه، يحتوي الخزان على 90 ثانية من استخدام دفق الماء ، وهو ما يكفي لتنظيف فمك بالكامل واكثر (وجدنا أن بالإمكان القيام بتنظيف سريع في حوالي 30 ثانية ، ولكن عندما قضينا أكثر من دقيقة ، شعرنا بأن الأسنان نظيفة بشكل خيالى )، ويأتي Aquarius مع ضمان لمدة ثلاث سنوات ومتوفر بسبعة ألوان.

إعدادات اقل وشعور بالنظافة
Waterpik Ultra

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

يتم تنظيفه تمامًا مثل Aquarius ، لكنه يفتقد إلى وضع التدليك الموجود في ادوات تنظيف الاسنان التى تعمل بضغط الماء الاخري ، ولا يتصل غطاء الخزان بجسم الجهاز على مفصل.

Waterpik Ultra  مشابه تمامًا لنموذج Aquarius على الرغم من أنه يفتقد إلى بعض الميزات المفيدة: لا يوجد خيار للتدليك ، مما يترك لك مساحة أقل لضبط التجربة ؛ ولا يتصل الغطاء بالخزان ويجب إزالته بالكامل عند إعادة التعبئة أو التنظيف ؛ ويتم ذلك من خلال الضغط على الزر الموجود على المقبض لأسفل بدلاً من الانزلاق إلى مكانه ، وقد أبلغ بعض المستخدمين أن بإمكانه ان يعلق فى مكانه،  وتصميم لجهاز لا يتسم بالانسيابية الا إنه يأتي مع نفس الضمان لمدة ثلاث سنوات كالنموذج السابق.

Ultra Water Flosser  مشابه من حيث الشكل والوظيفة لـ Aquarius ، ولكن هناك بعض الأسباب التي تجعله ليس النموذج الذي نوصي به أولاً.

على الرغم من أنه يوفر خيارات أكثر لأسلوب  تدفق الماء مقارنة بمعظم أجهزة flossers مع 10 إعدادات ضغط وستة فوهات  إلا أنه يفتقر إلى وضع التدليك .

لقد وجدنا أيضًا نظام تخزين الفوهات أكثر تعقيدًا (رغم أنه لا يزال مريحًا جدًا حيث يتم تثبيتهم على الغطاء)، وعلى الرغم من سهولة مسح الخزان بالمثل وجدنا أنه من المزعج قليلاً تصميم الغطاء في الأعلى (بدلاً من التثبيت على مفصل) ، لذلك يجب عليك إزالته لإعادة ملء الخزان أو تنظيفه.

يضغط الزر الموجود على جانب المقبض والذي يتحكم في الدفق إلى أسفل بدلاً من الأزرار المنزلقة، يجب عليك الضغط على المقبض لأسفل لإيقاف دفق الماء وهو أمر غير بديهي بعض الشيء،وهناك بعض التقارير من تعرض هذا الزر للحشر وتوقف عن العمل.

بصرف النظر عن ذلك سيوفر هذا الجهاز لك فمًا نظيفًا بشكل مشابه لاختيارنا السابق بينما يكلف ثمن أقل ، ولديه نفس الضمان لمدة ثلاث سنوات ويتوفر في عدة ألوان.

الاكثر امتاعا ولكن لا يمكن الاعتماد عليه
Philips Sonicare Airfloss Ultra

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

هذا ليس احد ادوات تنظيف الاسنان التى تعمل بضغط الماء التي يمكنك الإعتماد عليها ولكن إذا كنت على ما يرام مع هذه الحقيقة فمن الأسهل استخدامه عن طرازات Waterpik ويحتل مساحة أقل  على المنضدة ،ولقد أحببنا طريقة ملؤه بغسول الفم.

يطلق Airfloss دفقات سريعة  بدلاً من رش تيار مستمر مثل Waterpik  على الرغم من أنه لا يبدو أنه ينظف تمامًا ، إلا أن Airfloss أسهل بكثير في الاستخدام (لا يسيل لعابك بسببه) وأسرع (30 ثانية لتنظيف كامل الفم)، ونظرًا لأنه لا يستخدم الكثير من السوائل ، فمن المعقول أن تملأ الخزان بغسول الفم بدلاً من الماء ، إذا كنت ترغب فى ذلك كما إن Airfloss جهاز لاسلكي ومدمج وسهل التنظيف، لديه ضمان لمدة عامين لذلك على الأقل إذا كان بالجهاز عيب يجب أن تكون قادرًا على الحصول على جهاز بديل.

طريقة التنظيف فريدة من نوعها في جهاز Airfloss: فهو يرسل دفقات سريعة من السائل (يمكنك ضبطه لواحد أو اثنين أو ثلاثة في وقت واحد) بين أسنانك ، بدلاً من تيار ماء مستمر، هذا يجعل تجربة التنظيف أسرع (حوالي 30 ثانية) ولا ينتج عنه سيلان اللعاب ، مجرد بصق سريع للسائل في نهاية الاستخدام ، الجهاز يصدر ضوضاء في كل مرة يرسل فيها دفقة، ويمكن للسائل عالي السرعة أن يشعرك ببعض الضغط إذا لم توجه الفوهة بين أسنانك وبالقرب من خط اللثة مباشرةً. هناك أيضًا إعداد ضغطة واحدة فقط بالجهاز.

يشغل هذا الجهاز مساحة صغيرة جدًا مما يجعله جذابًا لمن لا يملكون مساحة كبيرة في الحمام، هناك بقعة على جانب الشاحن تحتوي على فوهتين (بتصميم واحد فقط) ، بحيث يمكنك مشاركة الجهاز مع أحد أفراد العائلة أو زميل في المنزل. إن تنظيف هذا الجهاز بسيط بشكل لا يصدق مقارنة ببقية الموديلات الاخرى: فقط قم بغسل الفوهة والخزان أسفل الصنبور ، أو قم بمسح داخل الخزان بقطعة قطن جيدًا وفقًا للدليل، الجهاز يأتى بضمان لمدة عامين ويتوفر باللون الأسود والوردي والفضي.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment