إلكترونيات تكنولوجيا

أفضل أجهزة البروجكتر لمسرح منزلي من مستوى آخر بجودة 4K

كتب بواسطة إنجى

لا يمكنك فعل ذلك بالتلفاز العادي

جهازالبروجكتر سوف يمكنك من الإستمتاع بأفلامك المفضلة على شاشة أكبر من أي تلفاز تقليدي. بالمقارنة مع جهاز عرض بجودة HD، جهاز 4K سوف يقدم صورة أفضل بالكثير، لأنه يقوم بعرض أربع أضعاف النقط اللونية Pixels.

أحد أهم الأشياء التي تحتاج لمعرفتها بشأن أجهزة العرض المنزلية هي أنها لا تعمل بكفاءة في غرفة مضاءة. كما أننا ننصح أيضاً بإستعمالها على شاشة مخصصة للعرض. عادة تكون تلك الشاشات قابلة للطي، لكي يسهل إبقاءها بعيداً عن العين عندما لا يتم إستعمالها. كما أن لمبات أجهزة العرض لها عمر إفتراضي، عند الوصول إليه سيبدأ وضوح الصورة بالتدهور، و في النهاية يتطلب الأمر تغييرها بثمن باهظ.

تستخدم أجهزة عرض 4K لمبات يتراوح عمرها من أربعة آلاف إلى ستة آلاف ساعة من التشغيل بالقوة القصوى (يزداد العمر عند إستخدامها بالنظام الإقتصادي). كما أن أجهزة العرض الأغلى سعراً و التي تعمل بالليزر تمتلك لمبات يصل عمرها إلى عشرين ألف ساعة على أقل تقدير. بعض أجهزة العرض تحتوي على سماعات، و لكن، للحصول على أفضل النتائج، ننصحك بشراء سماعات ذات جودة عالية أو نظام مسرح منزلي. كما أن كل جهاز عرض يحتوي على مراوح للتريد، لذلك فقد يسبب بعض الضوضاء غير المرغوبة إن كنت تجلس قريباً منه.

Optoma UHD50 4K Home Theater Projector

اشتري الآن!

جهاز عرض Optoma UHD50 هو واحد من أرخص طرازات أجهزة عرض المسرح المنزلي بجودة 4K المتواجدة في الأسواق.

مميزاته تتضمن حد أقصى للوهج Brightness يصل إلى 2400 ومضة،

بالإضافة لتكبير الصور ذات الأبعاد المحدودة، و دعم تشغيل المحتوى بصيغة HDR10

يستخدم بروجيكتور UHD50 رقاقة DLP منفردة، و بإمكانه العرض على شاشة بحجم 140 إنش.

 عموما، يعتبر هذا الجهاز إختياراً رائع لصيادي الفرص و من يبحثون عن الصفقات الرابحة.

Sony ​VPL-VW385ES​ 4K Home Theater Projector

اشتري الآن!

جهاز البروجكتر VPL-VW385ES 4K home theater projector من شركة سوني سعره باهظ بالتأكيد، و لكنه أيضاً قادر على عرض صورة ذات جودة إستثنائية. عن طريق الإستفادة من خبرات عملاق التكنولوجيا، قدراته عندما يتعلق الأمر بإعادة تكوين الألوان و التباين، و هي ميزات لا تستطيع الطرازات رخيصة الثمن إستنساخها.

مواصفات هذا الجهاز تتضمن حد أقصى للوهج 1500 ومضة، معدل تباين ديناميكي 200000:1، دعم تشغيل المحوى بصيغة HDR، و تسعة أنظمة مختلفة للصورة، كما أن الجهاز بإمكانه أيضاً عرض الصور بمعدل 24 إطار في الثانية لتجربة سينيمائية حقيقية، كما أن بإمكانه تكبير الصور ذات الأبعاد الصغيرة.

يمتلك الجهاز عمر إفتراضي يصل إلى ستة آلاف ساعة، و هو ضعف عمر طرازات 4K الأخرى تقريباً.

كما أن شركة سوني تدعمه بضمان لمدة 3 أعوام.

​Optoma UHD60 4K​ Home Theater Projector

اشتري الآن!

بروجيكتور The Optoma UHD60 4K  يقدم تباين أفضل و حد أقصى للوهج (3000 مقارنة بـ2400) من موديل UHD50 الذي ذكرناه مسبقاً.

و كنتيجة، يقدم صورة أفضل بكثير من الطراز الآخر الأقل سعراً.

يمكن للجهاز أن يدعم عرض المحتوى  بصيغة HDR10، بالإضافة للقدرة على تكبير الفيديو بالأبعاد الصغيرة.

عموما، هذا الجهاز إختيار معقول في هذه الفئة السعرية.

​Vivitek HK2288-WH​ 4K Home Theater Projector

اشتري الآن!

جهاز عرض Vivitek HK2288-WH هو أحد أرخص أجهزة العرض بجودة 4k المتوفرة اليوم.

حد أقصى للوهج 2000 ومضة و دعم للمحتوى بصيغة HDR10، و لكنه غير قادر على تكبير الصور ذات الأبعاد المحدودة.

جودة صورة الجهاز معقولة، و لكنها ليست على نفس مستوى منافسيها الأغلى ثمناً على الإطلاق (و ذلك ليس شيئاً مفاجئ).

و لكن، إن كنت تبحث عن أرخص سعر ممكن، يستحق جهاز عرض Vivitek HK2288-WH أن تعيره بعض الإهتمام.

​Acer H7850 4K Home Theater Projector

اشتري الآن!

يقدم جهاز المسرح المنزلي Acer H7850 4K home theater projector توازناً جيداً بين السعر المعقول و الميزات المتاحة. الميزات الأساسية في الجهاز تتضمن حد أقصى للوهج 3000 ومضة، دعم المحتوى بصيغة HDR، و القدرة على عرض صورة بقياس 300 إنش بشكل قطري.

يتميز جهاز عرض H7850 بتقنية مخصصة لتقليل الصورة الضبابية.

كما أنه متماش مع معاير ألوان 2020، لكي يمكنه إيصال تجربة غنية للمشاهد.

Sony ​VPL-VW885ES​ 4K Laser Home Theater Projector

اشتري الآن!

يقدم جهاز البروجكتر Sony VPL-VW885ES قدرات و جودة صوت لا تضاهى بين منافسيه،بالإضافة للوحة سعر من نفس النوع.

على عكس أجهزة عرض 4K الأرخص ثمناً، يتميز طراز بإضاءة ليزرية.

و بالتكامل مع قدرات الجهاز المتقدمة على المعالجة، تكون النتيجة تجربة خاطفة للأنفاس.

تتضمن مميزات جهاز Sony VPL-VW885ES دعم المحتوى بصيغة HDR، القدرة على تكبير المحتوى ذو الأبعاد المحدودة، و حد أقصى للوهج يصل إلى 2000 ومضة. التباين الإستثنائي في الصور التي يعرضها الجهاز تأتي نتيجة التحكم الوقتي في شعاع الليزر.

فائدة أخرى لضوء الليزر هي عمره الإفتراضي الأفضل بكثير.

يصل عمره الإفتراضي إلى عشرين ألف ساعة عمل، و هو ما يقدر بحوالي أربعة إلى خمسة أضعاف عمر أي جهاز عرض 4K آخر. تدعم سوني هذا الجهاز بضمان لمدة 3 أعوام. إن لم تكن النقود عائقاً لك، فهذا هو أفضل جهاز عرض 4K يمكنك شراءه بلا أي جدال.

​Sony VPL-VZ1000ES​ Short Throw 4K Home Theater Projector

اشتري الآن!

جهاز عرض Sony VPL-VZ1000ES short throw projector هو تحفة هندسية تقوم بالإستفادة من تكنولوجيا الضوء المتقدمة للعملاق Sony. و لكنه على عكس أجهزة العرض التقليدية التي قمنا بذكرها، فجهاز عرض VPL-VZ1000ES يمكنه عرض صورة بحجم 100 إنش على بعد 6 إنش من الجدار، صورة بحجم 80 إنش من على بعد 2 إنش، أو صورة بحجم 120 إنش من على بعد 10 إنش.

القدرات المذكورة تجعل هذا الجهاز شديد المرونة.

للمقارنة، للحصول على صورة بحجم 100 إنش من طراز Sony VPL-VW885ES laser light projector التقليدي و المتواجد في نفس الفئة السعرية، سوف تحتاج لوضعه على بعد من 12 إلى 16 قدم بعيداً عن الجدار. كما هو متوقع من لوحة السعر الخيالية، يمتاز جهاز عرض  Sony VPL-VZ1000ES projector بصورة ذات دقة و جودة مذهلة، بالإضافة لألوان جذابة و تباين لوني ممتاز، بالإضافة إلى أنها تدعم تشغيل المحتوى بصيغة HDR. هذه الآلة تمتلك حد أقصى من الوهج يصل إلى 2500 ومضة، كما أن العمر الإفتراضي للمبات عند الإستعمال يصل لحوالى 20 ألف ساعة.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment