تطبيقات تكنولوجيا

أفضل التطبيقات لتحقيق الأستفادة القُصوى من أداء هاتفك الأندرويد

أحصل على أقصى إستفادة من جهازك الأندرويد مع هذه التطبيقات

بغض النظر عن نُسخة إصدار نظام تشغيل هاتفك الذى يعمل بنظام التشغيل من Google ،فإن الأندرويد لا يزال على قمة أنظمة التشغيل . لأن الأندرويد مفتوح بطريقة غير موجودة فى أنظمة التشغبل الأخرى – إننا نتحدث عن نظام تشغيل iOS – إنك تستطيع تحقيق أقصى إستفادة من أداء النظام من الألف إلى الياء. سواء أكنت تتحدث عن تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت أو إصطياد الملفات الغير مرغوب فيها “الجنك” أو أداة رفع تردُد وحدة المعالجة المركزية ، فإن مُوقف تشغيل التطبيقات أو أدوات التشغيل الآلى ، هناك العديد من تطبيقات الاندرويد تساعدك للحصول على المزيد من أداء هاتفك . إليك التطبيقات المُفضلى لدينا .

Clean Master (مجانى)

برنامج التنظيف Cheetah Mobile يأتى بأداة للملفات الغير مرغوب فيها Junk وذلك لتنظيف تطبيقات هاتفك وذاكرة التخزين المؤقتة لهاتفك وكذلك الملفات المؤقتة . و يتميز أنه يحتوى على أداة لحفظ ذاكرة الهاتف ، و مدير للتطبيقات و خاصية مكافحة الفيروسات . بينما يُمكنك تخطى قاتل المهام فى الهاتف ، فإن أداة الملفات الغير مرغوب فيها رائعة فى تنظيف الملفات المؤقتة ، وكذلك تنظيف ذاكرة التخزين المؤقتة لنظامك وذلك لتحرير ذاكرة هاتفك ومساحته التخزينية .

مُدير التطبيقات يسمح للمثستخدمين أم يقواموا بنسخ نُسخة APKs إحتياطية .

إنقل التطبيقات إلى بطاقة الذاكرة الخارجية SD و قُم بإلغاء التطبيقات.

All-in-One Toolbox (مجانى)

 

All-in-One Toolbox إنه معزز لتطبيقات الاندرويد الكل فى واحد .
صندوق ادوات AIO يتبع نموذج العديد من التطبيقات بلمسة واحدة سريعة تقوم بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقته “الكاش” ، والتطبيقات الموجودة بالخلفية ، و الذاكرة . ويحتوى هذا اليرنامج على المزيد مثل مدير التطبيقات ، مدير الملفات و مُبرد وحدة المُعالجة المركزية CPU (والذى يقتل التطبيقات الخلفية للحد من الحمل). “التمرير السريع” يقوم بإحضار قائمة شُعاعية للوصول السريع إلى الأدوات من شاشتك الرئيسية أو التطبيقات الأخرى .

Simple System Monitor (مجانى)

إن هذه الأداة سوف تخبركم بمدى إستخدام وحدة المُعالجة المركزية CPU ، وذاكرة الوصول العشوائى “الرامات” RAM على هاتفك المحمول .  Simple System Monitor يضع متصفح الملفات فى هذه الحزمة ولقد تم تقليص بعض قدراته ، نظراً لإعطاؤه أدوات جديدة فى نظام Android Nougat.

مع ذلك فإن هذا التطبيق هو واحد من أكثر التطبيقات المُبسطة ويأتى لك بالكثير من المعلومات الحيوية.

Droid Optimizer (مجانى)

Ashampoo هو تطبيق الإستعداد القديم الذى كان يتحكم فى أدوات الكمبيوتر ، ومنذ ذلك الحين تشعبت شركة البرمجيات الألمانية تلك إلى تطوير تطبيقات الأدوات للهواتف المحمولة أيضاً .  Droid Optimizer هو نظام لتحقيق الاستخدام الامثل للقدرات الهاتف الكل فى واحد والذى يمكن ضبطه للإستخدام السريع أو لتنظيف أكثر تفصيلاً . يمكنك ضبط وضع التسريع بلمسة واحدة لينظف ذاكرة التخزين المؤقت memory cache وإيقاف التطبيقات الموجودة بالخلفية (مع وجود قائمة بيضاء إختيارية) ، بينما يتيح لك وضع التنظيف الأكثر إنتقائية الإنتقال من نقطة تلو الأخرى . مدير التطبيقات يتيح لك إلغاء تثبيت التطبيقات بالجملة أو إستعراض الأذونات ، فى حين ان مستشار الخصوصية Privacy Advisor يقوم بايضاح التطبيقات التى تم منحها اذونات والتى قد يُساء إستخدامها .

هُناك وضع جدولة تلقائى مفيد للتنظيف أو تعطيل الواى فاى أثناء الليل.

MobileGo (مجانى)

إن تطبيق MobileGo من Wondershare هو مزيج من تطبيق للأندرويد وللكمبيوتر .

ويستطيع فعل كل شيئ من تنظيف النظام و تحسين قدرته إلى عمل نسخة إحتياطية للهاتف. فى حين ان تطبيق الاندرويد المُستقل يعطى MobileGo كمية من الأدوات مثل مُنظف النظام و مدير التطبيقات إلا أن إضافة تطبيق الكمبيوتر  يوفر النسخ الإحتياطى وإستعادة الخصائص ويمكن تشغيل هذا التطبيق سلكياً مباشرة عن طريق توصيل هاتفك بالكمبيوتر عن طريق كابل USB أو عن طريق ال Wi-Fi. يُمكن للمُستخدمين عمل نُسخة إحتياطية وإستعادة كل من التطبيقات ، بيانات التطبيقات ، جهات الإتصال و الرسائل القصيرة و التقويم ، سجلات المكالمات والموسيقى والفيديو والصور.

DU Speed Booster (مجانى)

إنها أداة أخرى لتحقيق الأداء الأمثل لهاتفك الأندرويد قابلة للمقارنة وهى DU Speed Booster .

وهو يأتى مع مُنظف للقمامة للذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيقات app cache و منظف للملفات الغير مرغوب فيها “junk ” ومُسرع يعمل بلمسة واحدة ، ومدير للتطبيقات ، وأداة لمكافحة الفيروسات ، و مُستشار للخصوصية و إختبار لسرعة الأنترنت المُدمج . مرة أخرى نجد أن فوائد مهمة قتل التطبيقات مع المُسرع هو أمر مشكوك فيه ، ولكن مُنظف DU Speed Booster للكاشات و الملفات الغير مرغوب فيها هى طريقة رائعة لتحرير مساحة التخزين الداخلية .

أما مدير التطبيقات و الأدوات الأخرى هم أضافات قوية .

Mobile Booster (مجانى)

من المعروف عن McAfee أنها تنتج منتجات أمنية للكمبيوتر ، ولكنها إنتقلت أيضاً إلى مجال المحمول بتطبيقات الأمن و الأدوات . Mobile Booster يُوفر مجموعة متنوعة من أدوات تحسين أداء الجهاز السريعة لتساعدك على تنظيف جهازك الأندرويد . إنها أداة سريعة تعمل بالضغط على زر واحد لتحسين أداء الجهاز و تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت بينما تعمل أدوات موفر البطارية و منظف التخزين و منظف الذاكرة على توفير المزيد من عُمر البطارية وتنظيف الملفات الغير مرغوب فيها و عملية تنظيف الخلفية على التوالى.

CCleaner (مجانى)

CCleaner من شركة Piriform هو أحد أفضل أدوات صيانة الكمبيوتر لأجهزة الويندوز .

وقد ذهب أيضاً لعالم الهواتف فنجده أيضاً تطبيق للأندرويد .

هو الاداة المثالية التى تستطيع تنظيف العناصر الغير مرغوب فيها من على نظامك .

تماماً مثل شقيقه الخاص بالكمبيوتر فإن CCleaner للأندرويد هو أداة تنظيف متعددة والتى تستطيع تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيقاتك ، تحميل الملفات ، تصفُح التاريخ و الملفات المؤقتة الأخرى ، لديك أيضاً الخيار لتنظيف سجل مكالماتك و رسائلك النصية بصورة إنتقائية أو مُجمعة. بالإضافة إلى تجربة تنظيفه السريعة والمجانية فإن CCleaner يأتى أيضاً بمدير للتطبيقات و عداد لل CPU و لل RAM و للتخزين والبطارية وأداة لقياس درجة الحرارة.

SD Maid (مجانى و 2.28 دولار أمريكى للنسخة المتميزة)

يوفر SD Maid مجموعة متنوعة من الأدوات التى تُساعد المُستخدمين فى تحرير مساحة تخزينية إضافية و أدارة التطبيقات .

فمُنظف الجهاز يذهب خلال ملفاتك المُخزنة و ملفات النظام لإيجاد ملفات يُمكن مسحها بسهولة .

بينما يتخصص “مُكتشف الجُثث” فى إيجاد ملفات الملفات التى تُركت خلفاً بعد إلغاء تثبيت التطبيقات .

و يشتمل التطبيق أيضاً على مدير للتطبيقات و كذلك مدير للملفات مُدمج به .

النُسخة المُتميزة من التطبيق تشتمل على مُنظف للتطبيقات والتى تقوم بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات .

وبه أيضاً مُكتشف للملفات المُكررة و يقوم التطبيق بجدولة تنظيف النظام التلقائى.

App Tune-Up Kit (مجانى)

رُبما كُنت تُريد الكشف على تطبيق مُعين .

 App Tune-Up Kit سيقوم بتقييم كفية أستخدام كُل تطبيق لوحدة المُعالجة المركزية CPU و وحدة معالجة الرسومات GPU و الطاقة و شبكة البيانات العامة . .يذهب هذا التطبيق بعيداً ليفهم إذا ما كان هناك تطبيق هو المتسبب فى مشاكل النظام أو إذا كان عليك التعمُق أكثر.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment