تطبيقات تكنولوجيا

أفضل برامج تحسين أداء الكمبيوتر المجانية على الإطلاق

قم بضبط الويندوز باستخدام أفضل برامج تحسين أداء الكمبيوتر المجانية والرائعة 

سوف تستطيع منح أداء الكمبيوتر الشخصي دفعة ملحوظة، من خلال اختيارنا لأفضل برامج تحسين أداء الكمبيوتر المجانية على الإطلاق . إن برامج تحسين الكمبيوتر الشخصي المجانية لا يمكنها حل مشكلة التقادم – إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يكافح من أجل تلبية متطلبات نظام التشغيل أو التطبيقات، فهذه مهمة للحصول على المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي أو إضافة قرص صلب SSD – ولكن إذا كان التباطؤ متعلقًا بالبرنامج، فيمكنها حقًا  مساعدة.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك القيام بالكثير مما تقوم به تطبيقات تحسين الكمبيوتر الشخصي هذه بنفسك باستخدام أدوات صيانة النظام المدمجة في الويندوز، لكن هذا يستغرق وقتًا طويلا، فما تقدمه هذه البرامج هنا هو الراحة.

إذا كنت تريد المزيد من الخصائص، فإن العديد من أدوات تحسين أجهزة الكمبيوتر المجانية هذه لديها أيضًا نسخ مدفوعة متميزة يمكنها أداء مهام أكثر تقدمًا، وتقديم أدوات إضافية مثل الحذف الآمن للملفات وعمليات الفحص المجدولة.

1 – Iolo System Mechanic

https://www.iolo.com

استمتع بجهاز كمبيوتر أسرع وأنظف مع أفضل أداة لتحسين الكمبيوتر

الايجابيات:

  • تنظيف بنقرة واحدة 
  • مسح و تحليل مفصل 

السلبيات:

  • ليست جميع الخصائص مجانية

يقوم Iolo System Mechanic بإزالة الملفات والتطبيقات غير المرغوب بها، والبرامج الغير مفيدة وإعدادات التشغيل التلقائي غير المرغوب فيها، ومسح ذاكرة الوصول العشوائي ومسح السجلات المختلفة وتاريخ المتصفح وذاكرة التخزين المؤقت.

لا يقتصر الأمر على توفير موارد النظام الأساسية المجانية فقط، بل يزيل أيضًا آثار نشاط التصفح لحماية خصوصيتك.

إن أدوات تحسين جهاز الكمبيوتر الخاصة بهذا البرنامج حقًا تحدث فرقًا، فكلما اختبرنا System Mechanic، وجدنا تحسناً ملحوظاً في السرعة، خاصة عند بدء التشغيل.  الإصدار المجاني ممتاز ، لكن الإصداران المميزان – System Mechanic و System Mechanic Pro – يستحقان الوضع في الاعتبار إذا كنت تستخدمه بشكل منتظم. إن تعزيز الأداء الحقيقي الذي رأيناه بعد تشغيل System Mechanic قد جعل منه الأداة المفضلة لدينا لتحسين النظام.  تابع القراءة للحصول على أربعة من أفضل التطبيقات المتوفرة لتسريع جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز.

2 – IObit Advanced SystemCare

https://www.iobit.com

أسلوب بسيط لتحسين جهاز الكمبيوتر يعد مثاليًا للمستخدمين المبتدئين

الايجابيات:

  • واجهة نظيفة وقابلة للتخصيص 
  • التنظيف التلقائي بنقرة واحدة

السلبيات:

  • لا يمكن استبعاد الملفات الفردية

يأتي برنامج IObit Advanced SystemCare في نسختين: نسخة مجانية تغطي التنظيف الأساسي لجهاز الكمبيوتر، وإصدار Pro يضيف دعم سرعة الإنترنت، والتحسين اللحظي في الخلفية، وحماية الخصوصية، والتنظيف العميق للسجل، والدعم الفني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يأتي هذا الاصدار بسعر 20 دولارًا أمريكيًا (حوالي 15 جنيهًا إسترلينيًا و 25 دولارًا أستراليًا) لمدة عام ، ويشمل الترخيص ثلاثة أجهزة كمبيوتر.

بغض النظر عن الإصدار الذي تختاره، فإن واجهة IObit Advanced SystemCare مصممة بشكل جيد وسهل الاستخدام ومن غير المرجح أن تخيف حتى أحدث مستخدم للكمبيوتر.  نحن نخصم نقاطًا لمثبِّت يريد إضافة برامج إضافية – فهذا لا يتوافق ذلك مع فلسفة الاحتفاظ بالأشياء غير المرغوب فيها – لكن من السهل تجنب ذلك إذا اخترت تثبيتًا مخصصًا. مثل معظم برامج تحسين الكمبيوتر الشخصي المجانية هنا، فإنه ينظف الملفات والمجلدات التي لا تحتاج إليها، وينظم سجل الويندوز ويصحح الأخطاء الموجودة على محرك الأقراص الثابتة – كل ذلك عبر لوحة معلومات بسيطة.

3 – Piriform CCleaner

https://www.ccleaner.com/ccleaner-mac

تخلص من الملفات غير الضرورية، وقم بتنظيف السجل وإدارة التطبيقات

الايجابيات:

  • تحرير مساحة القرص الصلب
  • سهل الاستخدام 

السلبيات:

  • تكرار العديد من أدوات ويندوز

إن برنامج Piriform CCleaner موجود منذ فترة طويلة، وجزء من سبب شعبيته المستمرة هو أنه ينظف أجزاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي لا تقوم بتنظيفها العديد من أدوات تحسين النظام المجانية الأخرى. هناك نسخة مدفوعة من مجموعة أدوات التحسين هذه والتي تضيف الحماية في الوقت الحقيقي وجدولة التنظيف، ولكن الإصدار المجاني من CCleaner يغطي الأشياء المهمة مثل إزالة الملفات المؤقتة، والتخلص من ذاكرات التخزين المؤقت للمتصفح، وإزالة ملفات تعريف الارتباط غير المرغوب فيها مع الاحتفاظ بالملفات في نفس الوقت.

إذا كنت تشعر بأن جهاز الكمبيوتر الخاص قد أصيب بالبطء، فهذا هو برنامج تحسين الكمبيوتر الشخصي المجاني الذي يجب تجربته أولاً. انه لا يحتوي على جميع الميزات المتقدمة للتطبيقات مثل System Mechanic، ولكن الأشياء التي ينظفها تشتهر بإبطاء أجهزة الكمبيوتر.

4 – Ashampoo WinOptimizer 2019

https://www.ashampoo.com

ماسح سريع بالإضافة إلى مجموعة من أدوات الصيانة المصممة بشكل جيد

الايجابيات:

  • مسح سريع وشامل 
  • يتميز بواجهة وصفية 

السلبيات:

  • يضيف روابط المتجر إلى سطح المكتب

إن أكثر ما يميز Ashampoo WinOptimizer 2019 هو مرونته – يمكنك البحث عن الملفات غير المهمة وإدخالات التسجيل المعطلة وملفات تعريف الارتباط للمتصفح بنقرة واحدة، ومحوها جميعًا بنقرة واحدة أخرى. و يمكنك بدلاً من ذلك الغوص أعمق عن طريق تحديد زر “تفاصيل” لمراجعة نتائج المسح الخاص بك واحدة تلو الأخرى.  على عكس بعض أدوات تحسين أجهزة الكمبيوتر الشخصية، يوفر لك Ashampoo WinOptimizer وصفًا كاملاً لكل مشكلة تم تحديدها، وشرح ماهية هذه المشكلة بالضبط، والسبب في ضرورة التفكير في إزالتها.  يمكنك بعد ذلك اتخاذ قرار مستنير بشأن ما إذا كنت تريد محوه هذا الملف أو الاحتفاظ به.

إن WinOptimizer يتضمن أيضًا مجموعة من “الوحدات النمطية” لمهام الصيانة الروتينية مثل إلغاء تجزئة محركات الأقراص الصلبة وتحسين عمليات بدء التشغيل.  هذه كلها مهام يمكن إنجازها داخل نظام الويندوز نفسه، لكن جعلها جميعًا في مكان واحد أكثر ملاءمة بكثير من التنقل عبر القوائم.

 في حالة إن كنت تتساءل، يأخذ برنامج التحسين Ashampoo اسمه، الذي ينظف جهاز الكمبيوتر الخاص بك “مثل الشامبو”.

5 – Razer Cortex

https://www.razer.com

صمم لمساعدة اللاعبين للحصول على أداء إضافي من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم

الايجابيات:

  • يحرر الذاكرة العشوائية للألعاب 
  • يوفر احصائيات FPS 

السلبيات:

  • يحتوي على بعض الإضافات غير الضرورية

إذا كان نظامك يكافح بينما تحاول الاستمرار في لعبتك، فقد يكون Razer Cortex هو الحل.  يقوم برنامج تحسين الكمبيوتر الشخصي المجاني هذا بتعليق عمليات النظام غير الضرورية ، ويقوم بمسح الذاكرة وإلغاء تجزئة نظامك للحصول على أفضل أداء ممكن للعبة. يتوفر Razer Cortex لنظام التشغيل ويندوز 7 و 8 و 10 ، وعلى الرغم من أن الاختلافات لن تجعلك تقفز في دهشة – بالنسبة لمعظم الناس، حيث أن النتائج سوف تعطيك صورًا أكثر سلاسة قليلاً بدلاً من تحسينات مذهلة في الأداء – إنها تعمل تلقائيًا إيقاف القيام بالعمليات المعقدة وإيقاف تشغيل البرامج والخدمات غير الضرورية عندما يحين وقت اللعب.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment